المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مئة معتقل في المنطقة الشرقية.. واعدام مطلق النار علي القاعدة في الجنوب



MandN
17-04-2002, 08:06 AM
السعودية: الشيخ عبد الحميد آل الشيخ يدعو من معتقله لمحاربة امريكا سياسيا واقتصاديا

لندن ـ القدس العربي :

دعا الشيخ عبد الحميد آل الشيخ مبارك الذي اعتقلته السلطات السعودية مؤخرا لتنظيمه مظاهرة احتجاج ضد العدوان الاسرائيلي، الي محاربة امريكا اقتصاديا وسياسيا، ردا علي دعمها للمجازر الاسرائيلية ضد الفلسطينيين.
وقال في بيان الي الشعب السعودي أرسلت نسخة منه الي القدس العربي :
ان الولايات المتحدة بفعلها هذا قد اعلنت الحرب نهارا جهارا علي المسلمين وقبل وبعد ذلك ظاهرت الهندوس علي المسلمين في كشمير والضرب علي الالبان والحكومة الفلبينية علي المسلمين وقرنق واصحابه علي الحكومة المسلمة في السودان وما فعلته بافغانستان والصومال، وغير ذلك وما تهدد به من ضرب الشعب المسلم في العراق وايران وما تلمح به ضد السعودية.
واضاف فهي بفعلها هذا قد نقضت كل عهد بينها وبين المسلمين لان المسلمين ذمتهم واحدة (انما المؤمنون اخوة) فوجب علي الحكومات المسلمة والشعوب المؤمنة اعلان الجهاد ضدها.
وان اول خطوة يجب فعلها هي الحرب الاقتصادية والسياسية، فيجب استدعاء جميع سفرائها واعلامهم بانها ان استمرت علي هذه الحرب فستقطع العلاقات معها، اما من الجانب الاقتصادي فيجب ايقاف ضخ البترول فورا خصوصا من دول الخليج (لانه من امضي الاسلحة) فان فاءت ورجحت الي رشدها واعلنت السلام فعلا وقولا فيمكن اعادة التعامل معها كشريك اقتصادي.
واقل درجات الواجب نحو اخواننا هي المقاطعة السياسية والاقتصادية بل ان الاستمرار في ضخ البترول اختيارا يعتبر دعما اقتصاديا خاصة انهم يحصلون عليه بخمس قيمته فهذا ما يعتبر مناصرة للكافرين علي المسلمين بل حتي لو بيع البرميل الواحد بأكثر من مئة دولار وكان في قطعه عنهم مناصرة للمسلمين وجب قطعه شرعا وعقلا.
كما يجب علي الشعوب المسلمة مقاطعة البضائع الامريكية اما الكيان الصهيوني فيجب فورا علي الدول المسلمة قطع علاقاتها معه سياسيا واقتصاديا وطرد ممثليه وسفرائه.
من جهة اخري لا زال ما يقرب من 100 مواطن سعودي شاركوا في التظاهرات الاخيرة المؤيدة للفلسطينيين في المنطقة الشرقية رهن الاعتقال بعد مظاهرات الرابع والخامس والسادس من الشهر الجاري في مدن صفوي والعوامية والقطيف. وتم نقل العديد من المعتقلين الي مباحث المنطقة الشرقية في خطوة تنذر علي ما يبدو بطول بقائهم في السجن وتعرضهم للتعذيب كما هو متعارف عليه في اقبية المباحث. كما اعتقلت مباحث المنطقة الشرقية الصحافي في جريدة الوطن فارس بن حزام الحربي يوم 7 نيسان (ابريل) في خطوة غير معروفة الاسباب. والصحافي هو احد اعضاء مكتب الوطن في الدمام.
ونقلت جريدة عكاظ تصريح الامير احمد نائب وزير الداخلية يوم 41 نيسان (ابريل) وتهجمه علي الشيخ عبد الحميد آل مبارك منظم مظاهرة الظهران، الاسبوع الماضي واتهمه بالاختلال وقلل من اهمية مظاهرة الظهران وقال ان عدد المتظاهرين كان 200 فقط، كما اكد انه تم اعتقال المبارك ولكن لم يوضح التهم الموجهة اليه والاجراءات القانونية التي تمت بحقه واذا ما تم السماح له بتوكيل محامي.
وفي صباح يوم الخميس الماضي تم اعدام منفذ عملية الهجوم علي القاعدة العسكرية في خمس مشيط والتي استهدفت خبراء بريطانيين واسفرت عن مقتل جندي سعودي في مدينة ابها. وكان طالب الطب ياسر عبود عسيري وابن احد القضاة المحليين اطلق النار في شهر اب (اغسطس) سنة 2000 علي بوابة القاعدة الجوية التي تضم حوالي اربعمئة موظف بريطاني وعائلاتهم وعددا مماثلا من الامريكيين. وكانت وزارة الداخلية اتهمته بالاختلال العقلي وقت الهجوم.
www.alquds.co.uk (http://195.138.228.147/alquds/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/04/04-17/s18.htm)