المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مظاهرة حاخامات يهود يحرقون علم اسرائيل في لندن



MandN
18-04-2002, 05:26 AM
لندن ـ القدس العربي ـ من احمد المصري:

شهد يوم أمس المظاهرة السنوية للاتحاد الفدرالي الصهيوني التي جرت بمنطقة ويمبلي شمال لندن، وردا علي هذه المظاهرة كانت الجالية الفلسطينية قد دعت، بالتعاون مع حملة التضامن مع فلسطين ، للقيام بمظاهرة مضادة للتنديد بالمجازر التي ترتكبها اسرائيل حاليا في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقد ترافق ذلك مع حضور واضح لجماعة ناطوري كارتا المعادية لاسرائيل والتي تضمنت 40 حاخاما يهوديا معادين للصهيونية، والذين قاموا بالتنديد بما تفعله القوات الاسرائيلية كما قاموا باحراق علم كبير لاسرائيل.
أحد اعضاء الجماعة، الحاخام ستيرن غولد، قال ان مساهمة جماعته في معاداة الصهيونية مهمة لليهود والعرب، لأنها توضح ان اليهود ليسوا كلهم صهاينة، بل ان بعض العرب يمكن ان يكونوا صهاينة، ومتعاطفين مع اسرائيل ضد الفلسطينيين.
وقد ناشد الحاخامات الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات باعطائهم جوازات سفر فلسطينية، كطريقة رمزية للتعاطف مع آلام الشعب الفلسطيني، ورفض الاحتلال الاسرائيلي للأرض الفلسطينية.
وشهدت المظاهرة تواجدا كبيرا للعرب والانكليز المتعاطفين مع الفلسطينيين، مع نسبة غالبة للنساء، وقد غطت الاحداث مجموعة من وسائل الاعلام العربية كتلفزيون نايل سات ، وشبكة الاخبار العربية (اي ان ان).
وعلي حد قول الحاضرين فان تواجد اليهود الصهاينة هذه السنة كان ضئيلا مقارنة بالسنوات السابقة.
www.alquds.co.uk (http://195.138.228.147/alquds/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/04/04-18/m37.htm)