المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انت وانا نستطيع التغيير

d7kh
19-04-2002, 01:59 AM
انت وانا نستطيع التغيير

اخي / اختي

هل نحن فعلا كعرب ظاهرة صوتية؟ هل مازلنا نتذكر الطفل محمد الدرة والطفلة إيمان؟ هل مازلنا نتذكر صور مذبحة قانا والرجل الذي يجري وبين جنبيه اولاده الذين قتلوا في الغارة؟ هل مازلنا نتذكر الغارة على قرية افغانستان التي ابادت جميع سكانها من المدنيين العزل؟ ان المأساة مازالت تتكرر وبنفس الأشخاص, هل ممكن السلام مع هؤلاء؟ والسؤال هنا من يدعم تلك الشرذمة؟

أخي / أختي

بمقدورنا ان نعمل شي ولكن اولا يجب ان نتجاهل من هم حولنا من المحبطين, قد اكون انا وانت جزء من الحل بدل ان نكون جزء من المشكلة ! وقد نشارك اخواننا نضالهم بدل ان نقف موقف المتفرج ! وموضوعي هنا هو المقاطعة.

اخي / اختي

يجب ان نعرف ان هؤلاء الناس لايعرفون غير لغة الأرقام وما غيره فهو شيء لايعنيهم ودعني أذكر لك بعض الامثلة الدامغة والتي ربما قضت على شكوكك.

1- كم تتوقع دخل الشركات الامريكية من اسواقنا ؟ إذا اخذنا في الاعتبار عدد المطاعم ومحلات الملابس والاجهزة المنزلية واحتياجات المطبخ المنزلي؟ وفي المقابل كم تبلغ كثافتنا السكانية على طول الوطن العربي فقط وليس الاسلامي؟ إذا نحن 200 مليون نسمة ! دع فقط 10% مننا يلتزم في المقاطعة! فنحن نتكلم عن 20 مليون شخص !! بما يعني ان 20 مليون يفوق عدد اليهود في كل العالم وليس فقط في فلسطين. علما بأن القوة الشرائية للحاجيات الشخصية لافرق فيها فما تأكله انت يأكله غيرك ! كما قلت لك انت وانا نستطيع التغيير

2- وجود المنتجات والمحلات الامريكية في العالم بالأضافة الى الربح المادي فهي تعني المعني المعنوي كذلك( Image) ودليل ذلك ان السفير الامريكي قام بأفتتاح مطاعم ماكدونالدز في موسكو! كما قلت لك انت وأنا نستطيع التغيير

3- تحرك الأدارة الامريكية السابقة بما فيها الرئيس كلينتون بالفوز بعقد الاتصالات السعودية ( وهو مايعني 2 مليار دولار على مدى 4 سنوات) وارسال وزير تجارته الى السعودية ! ولك ان تسأل نفسك كم دخول هذا الكم الهائل من المنتجات الامريكية في بلادنا من مطاعم وغيره خلال 4 سنوات؟؟ كما قلت لك انت وانا نستطيع التغيير

4- ضغوط اللوبي الصهيوني على شركة ماكدونالدز لسحب عقدها الموقع مع صاحب اغنية (انا بأكره اسرائيل) !! انهم يشعرون بنا ويهمهم امر اموالنا ! لذا انت وانا نستطيع التغيير

5- أثبتت اوروبا انها يمكن الاعتماد على مواقفها في مناصرة قضايانا وما وقوف بلجيكا الا دليل ساطع على ذلك. أضف الا ان اوروبا بحكم مساحتها الصغيرة والكثافة السكانية( وأعني كل دولة على حدة) بامكاننا ان نؤثر على حجم صادراتها الينا وهذا يعطينا تأثير قوي في كسبها الى جانبنا! وأكرر هنا انت وانا نستطيع التغيير

اخي / اختي

حاول ان تقسم حاجياتك الى ضروري (كالادوية وما شابهها) وكماليات وشيء ممكن الاستغناء عنه او استبداله بمنتج اخر,وحاول ان تبدأ من الان بالتخلص من كل شيء امريكي يمكن الاستغناء عنه. واجعل ليس فقط يوما واحدا للمقاطعة ولكن لنجعل شهر مايو 2002 هو شهر المقاطعة وأبدا من الان

1- حاول ان تزرع هذا في اطفالك لانهم هم خير من يذكركم لهذه الامور

2- حاول ان تخبر صاحب المحل رفضك للبضاعة الامريكية لانه هو بدوره يقوم بتوصيل رسالتك الى تجارنا حتى يقوموا بأنفسهم بإيصال رسالتك الى من يهمه الامر

3- سيدتي ربة المنزل حاولي قدر الامكان التخلص من الاعتماد على الصناعات الامريكية في المنزل من منظفات وغيره

4- حاول ان تمرر هذه الرسالة الى زملاءك سواء عن طريق الانترنت او بالعمل او في المنزل

وأخيرا اتمنى من الجميع اعتماد شعار واحد لنا من الان الى نهاية شهر مايو ويكون هذا الشعار على صيغة (signature) تضيفه الى جميع مراسلاتك في الانترنت ويكون باللغتين العربية والانكليزية على الشكل الآتي

انت وأنا نستطيع التغيير You And Me Can Make a Difference

مقاطعة البضائع الامريكية Boycott All American Products