المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فسفوووووووريييييي

هــــنــــــد
19-04-2002, 08:01 PM
الفسفوري

ماوراء البحار وخلف كل الجُزر والأنهار .. فيي شبه القارة الهنديّه كان يقطن في احدى القرى المتواضعه شاب في مقتبل عمره اسمه سليقه بن كياهي آل كومار .
وهو من أحد أشهر شباب قبيلة آل كومار .. لما كان يتمتع به من وسامة وفتنة لبنات القبائل المجاوره ، عنز الدار تحب تيس الجار .
وكان من هواياته المحببه الى نفسه التصوير ، ولكن للأسف فالأحوال الماديّه صعبه بعض الشيء لأن راتب والده يادوب يكفي لشراء الخنافس للعشاء أو حتى الضفادع للغداء وكانوا أحياناً لايجدون أي فراشه يفطرون عليها ....

كان " سليقه بن كياهي " في أحد الأيام المشمسه الجميله يجلس على رصيف خيمتهم ويلعب في الجوّال ... وبالخطأ اتصل دون أن يدري بذلك الرقم الغريب .. ورد عليه شخص يتكلم العربيه وكان " سليقه " يطقطق شوي عربي وفهم من اللي رد عليه ان الرقم هذا تابع للسفاره السعوديه ، وطلبوه لما اكتشفوا ان هوايته التصوير لأنهم كانوا في حاجه الى مصورين في الشميسي ، وبالفعل تحقق حلم " سليقه " وكشخ بثياب عيد البقره وراح للسفاره عشان يكمل اجراءات السفر ...

ولكن حبيبة قلبه ومعشوقته " تنومه " لم تكن على علم بما يدور من حولها ،
ومن خلال سواليف بنات قبيلة آل كومار وصلها طراطيش كلام ان " سليقه " بيسافر للسعوديه

وقعدت تحتريه على جال النهر ... في المكان اللي كان يديتها فيه ،
وبحكم ان القلوب عند بعض .... هزه الشوق وراح " سليقه " يركض للنهر وهو عارف انها بتكون قدّامه وخذا معه في الطريق ذره عشان ينقنقون عليها وباور هورس عشان تستفيد " تنومه " من علبته بعد ما يخلص وتخليها حصّاله .

: اول ما وصل للنهر لقى " تنومه " تبكي وقاعده تغني
راه خلي مني من يجيبه # ويل قلبي وين يلقى هبيبه

: ورد عليها " سليقه "
خلصتي كلامك ؟ أنهيتي ملامك ؟ أنا فيه يسمع انتي للأخير والهين لازم لازم تسمأين .

:وردت عليه " تنومه "
وين رايه ؟ بهالسهوله هانت الاشره أليك ؟
انجره سوتي وانا انادي أليك.

: وقال " سليقه " بصوت تخنقه العبره
: صه لسانك ياسليمان المانع يوم تقول
ياشينها لاصرت بين اختيارين # مستقبلك والاحبيبن تودّه

.
قالت " تنومه " لا ياسليقه أنا مايصير عائق دون أهلامك ، خلاص ازا يبي روه سأوديّه عشان شغل جيب كتير فلوس انتا روه .....
تنومه فيه انتزار انتا يرجع عشان يغني سوا سوا اغنية عبدالكريم عبدالقادر راجع لربعي وديرتي ومحبوبتي
.
.
.
وبعد هالموقف المؤثر قعدوا يبكون سليقه وتنومه .....
وغادر سليقه ديرته عند السابعه مساءً على رحله رقم ا ا ا 6 6 6
واستُقبل بمثل ما ودّع به من حفاوة وتكريم ، وكان في حفل استقباله حشد من الهنود المصرقعين الذين اجتمعوا من البطحاء ومنفوحه لتعليم " سليقه " اللكاعه على السعوديين من أول يوم .

وتم بحمد الله ورعايته تدشين وافتتاح استوديو " كشمير الحديث " للتصوير والسباكه بجوار المرور .

ومع الوقت بدأ سليقه يكوّن علاقات مع الضباط والأفراد العسكريين وشوي شوي طاحت الميانه مع رئيس القسم اللي لاحظ ان " سليقه " يتمتع بعقليّه خارقه من زيت جوز الهند اللي بلل راسه
وقعدوا يستفيدون من أفكاره المجنونه في الأمن العام على مستوى الرياض ، وكان " سليقه " متابع للأحداث الأمنيه أول بأول ولاحظ ازدياد حوادث الدهس لأفراد المرور مساءً لأن الشرطي اذا كان واقف بالليل عند نقطة تفتيش مثلاً ، مايقدر اللي يسوق سيارته يشوفه لعدم اتضاح الرؤيا مساءً ، وقعد " سليقه " يفكر ويفكر ويفكر ...

ويحك رأسه بألواح الخشب مستجدياً أفكاره الخنفشاريّه ،
وكان حينها يملأ البانيو بالماء وزيت جوز الهند ويغطس داخله ... وتروش بحماس ،
وفجأه اثناء الاستحمام بدأ يصرخ بأعلى ماحباه الله من صوت ويقول وجدتها ...... وجدتها..... انا في يحصّل .... انا في معلوم .....
وخرج يهلع من الحمّام يكاد يطير من الفرح ، واعتبروا زملاءه الهنود اللي معاه في الشقه منظره وهو من غير هدوم كالفلم المرعب ، ونقز عليه "راجو" ليمسك به ويبطحه أرضاً ويعيده الى صوابه ليلبس ملابسه ،

وبالفعل هدأت أعصاب " سليقه " ولبس وزرته الكاروهات والفنيله العلاق حقت المناسبات لونها سماوي ومرسوم عليها صورة غوريلا تضحك للتفاؤل

وراح " سليقه " والفرح يملأ جوانحه الى رئيس جهاز الأمن في المرور وقال له : بابا أسعد انتا فيه معلوم فلاش يجي سوا سوا كاميرا عشان تصوير ؟!

قال الضابط : ايوه يا"سليقه" انا معلوم فلاش .

رد عليه "سليقه" وقال : ليش مافيه سوي فلاش فوري على طول ويحطو على ملابس نفرات عسكريين ؟!

استغرب الضابط من كلام "سليقه" لأنه مافهم شيء !

قام طلّعله "سليقه" قطعة قماش عليها لون يعوّر في العيون ، وراح يطفي النور عشان يثبت للضابط مدى فاعليّة تجربته ،

وبالفعل لما طفى النور كانت قطعة القماش تعكس أي ضوء خافت بالغرفه وكانت واضحه في الظلام .

واستانس الضابط على اختراع "سليقه" وقال له هذا اللون وش اسمه ؟
قال سليقه : هازا -=-=-=-=> فلاش فوري

بس تدرون ان الهنود صعب عليهم بنطقون حرف ال(شين) فسمعها الضابط = فلاس فوري =

قام الضابط حكم على سليقه بالسجن 30 سنه مع الأشغال الشاقه عشان يسرق اختراعه وينسبه لنفسه .

ويوم صار حفل تدشين اللون الجديد في الملابس العسكريه ، سألوا الضابط عن اسم هاللون الجميل اللي بيضوي في الليل ؟

قام توهق وتلخبط وقعد يتذكر اسم حول الاسم الصحيح .... وقال فسفوري .

ودام هالاسم بدال الفلاس فوري حيث اصبح الناس يتداولونه الى وقتنا الحاضر ويقولون " فسفوري "

ونحن واياكم بانتظار انتهاء فترة حكم " سليقه " عشان اذا طلع من السجن بتشوفونه على قناة الجزيره يوضح للناس اختراعه اللي سرقوه
*~THE END ~*