المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية حزب الله يتنصت علي اسرائيل واسرائيل تتنصت علي مواطنيها



MandN
20-04-2002, 08:59 PM
الناصرة ـ القدس العربي :

اعترف ضابط كبير يخدم علي الحدود الاسرائيلية ـ اللبنانية بأن منظمة حزب الله استطاعت خلال الفترة الاخيرة التنصت علي مكالمات الجيش الاسرائيلي الذي يرابط علي الحدود الشمالية وفي مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.
واضاف الضابط في حديث ادلي به لاحدي الصحف الاسرائيلية نشر في نهاية الاسبوع، ان افراد منظمة حزب الله استطاعوا فك رموز المحادثات اللاسلكية للجيش الاسرائيلي. الأمر الذي مكنهم ـ اي افراد حزب الله ـ من تحديد تحركات الجيش الاسرائيلي في المنطقة الشمالية.
واضاف ان قيادة الجيش فوجئت من القدرة التقنية لحزب الله، خصوصاً في الاستماع الي المكالمات اللاسلكية. مؤكدا علي ان اكتشاف هذا الامر، الزم الجيش الاسرائيلي باجراء تعديلات وتغييرات علي اجهزته اللاسلكية لمنع حزب الله من مواصلة عملية التنصت، التي اثرت سلبا علي الجيش وتحركاته .
الي ذلك، تبين من التقرير السنوي الذي اعدته وزارة الامن الداخلي في اسرائيل، ان الشرطة الاسرائيلية والمخابرات العامة، قدموا طلبات عديدة الي المحاكم الاسرائيلية للسماح لهم بالتنصـــت علي المكالمــــات الهاتفية ربما في ذلك الهاتف النقال، لالاف المواطنين في اسرائيل. دون ان يحدد التقــــرير الرسمي عدد المواطنين العرب من الـــداخل الذي تتم مراقبتهم عن طريق التنصـــت لمكالماتهم الهاتفية.
وكشف التقرير الذي قدم الي لجنة الدستور البرلمانية انه في العام 2001 قدم الي المحكمة المركزية في تل ابيب 1777 طلبا من قبل المخابرات والشرطة للتنصت علي المواطنين، حيث صادق القضاة علي جميع الطلبات، ورفض السماح للجهازين بالتنصت في 4 حالات فقط.
ويذكر انه حسب القانون الاسرائيلي فان المحكمة المركزية هي المخولة الوحيدة لاصدار اوامر التنصت لمدة 3 اشهر مع امكانية تمديدها لفترة اخري حسب متطلبات الاجهزة الأمنية. وقال رئيس شعبة الاستخبارات في الشرطة الاسرائيلية ان الشرطة قدمت 152 طلبا لتمديد فترة التنصت علي المواطنين.
واعرب رئيس لجنة الدستور البرلمانية اوفيير بينس (حزب العمل) عن اسفه لعدم السماح لقضاة المركزية بالمثول امام اللجنة لاعطاء تفسيرات حول هذا الكم الهائل من طلبات التنصت. مؤكدا علي ان القضاة يوافقون اوتوماتيكيا علي طلبات التنصت المقدمة من المخابرات والشرطة.
www.alquds.co.uk (http://195.138.228.147/alquds/display.asp?fname=/alquds/articles/data/2002/04/04-20/g57.htm)