المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خبراء أمنيون إسرائيليين يدربون وحدات خاصة في الفيلبين لمحاربة "الإرهاب" الإسلامي هناك



MandN
22-04-2002, 11:46 AM
نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن صحيفة "فيليبين ستار" بأنه ستبدأ قوات الأمن المحلية بإجراء تدريبات خاصة ضد ما يسما الإرهاب على يد "10 أخصائيي أمن من "إسرائيل". وبموجب ما نشر في الصحيفة ستتم التدريبات في خليج سابيك.
وقد جاء على لسان مصدر أمني فيليبيني أن "الإسرائيليين" سيقومون بتدريب الوحدات الخاصة التابعة للشرطة الفيليبينية"، رغم رفض مصادر رسمية من الشرطة الفيليبينية الإدلاء بمعلومات حول مدة مكوث البعثة، كما رفضت المصادر نفسها الإفصاح عن تفاصيل التدريبات، التي وصفت بأنها "سرية"، ومصادر تمويلها.
كما قال مصدر أمني فيليبيني للصحيفة إنه بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر تم إرسال ضباط شرطة فيليبينيين إلى (إسرائيل) "لسلسلة من التدريبات الخاصة". وكما ونشرت صحيفة "فيليبين ستار" أن "أخصائيي الإرهاب (الإسرائيليين) هم أفضل الأخصائيين إذ أنهم يحاربون العرب منذ عشرات السنين". وتخوفت مصادر شرطية فيليبينية أخرى من أن وصول الصهاينة إلى الدولة سيشجع "الإرهاب" أكثر فأكثر وإدخال الفيليبينيين الى خضم النزاع "الإسرائيلي" - العربي.
www.palestine-info.info (http://www.palestine-info.info/arabic/palestoday/dailynews/2002/apr02/22_4/detail.htm#7)