المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الطيران الاسرائيلي يخترق الجو السعودي...وتحرك ثلاثة ألوية سعودية الى الشمال



Majed Shay
23-04-2002, 09:03 AM
أخترقت عدد من الطائرات الأسرائيلية المجال الجوي السعودي قبل يومين رغم التحذيرات السعودية لها.
وقد شاهدت بعيني طوابير ناقلات الجنود والصواريخ متجهة الى الشمال حتى هذه اللحظة.وقد بدأ الجيش السعودي بأرسال لوائين الى الشمال بالأضافة ال اللواء الثالث والمتواجد حاليا في تبوك.

Pure Muslim
23-04-2002, 10:02 AM
I have confirmed this news and the Israeli fighters(remote controlled) has crossed the saudi borders but that was a week back not two days back.

Pure Muslim
23-04-2002, 10:17 AM
لقد تم التأكد من الخبر ، وبالفعل اخترقت الطائرات الإسرائيلية ( طائرات تحكم عن بعد ) المجال الجوي السعودي ولاكن ليس قبل يومين بل قبل أسبوع .
ولا حول ولا قوة إلا بالله ،،

Black_Horse82
23-04-2002, 10:17 PM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_3865_saudi_army-23-4-2002.jpg
القوات السعودية تلقت أوامر بتعزيز قواتها على الحدود مع الأردن

أنباء عن تعليمات الى القوات الجوية والدفاع الجوي باعتراض المقاتلات الاسرائيلية بعد ملاحظة نشاط مكثف لها على الحدود السعودية الأردنية.


دبي - ارسلت السعودية اخيرا تعزيزات عسكرية الى شمال غرب البلاد بعد تسجيل نشاطات للطيران الاسرائيلي فوق حدودها مع الاردن حسب ما ذكر مصدر عسكري في الخليج الثلاثاء.

وصرح المصدر ان "السعودية تقوم منذ نحو اسبوعين بتعزيز تواجد قواتها العسكرية في منطقة تبوك في شمال غرب المملكة بالقرب من الحدود مع الاردن".

واضاف المصدر ان نشر التعزيزات تقرر "بعد ان لاحظت القيادة العسكرية السعودية نشاطا للمراقبة الجوية لطائرات اسرائيلية في المناطق الحدودية الشمالية للمملكة".

وتابع المصدر انه "يجري تعزيز التواجد العسكري السعودي تحسبا لاي طارئ قد ينجم عن عدوان اسرائيلي في المنطقة".

وافاد المصدر ان وحدات من القوة المشتركة لمجلس التعاون الخليجي ومقرها في حفر الباطن في شمال شرق السعودية تلقت اوامر بالانتشار في تبوك قبل تلقي اوامر بالرجوع الى قواعدها.

وقال المصدر ان "وحدات مشاة مدرعة من قوات درع الجزيرة تحركت باتجاه تبوك قبل ثلاثة ايام الا انها تلقت في الاثناء اوامر بالرجوع الى قواعدها".

ورفضت مصادر عسكرية سعودية في الرياض التعليق على هذا الامر، وذكر احد هذه المصادر انه "لم تجر العادة الاعلان عن تحركات الجيش السعودي".

ونقلت صحيفة "الخليج" الاماراتية الثلاثاء عن مصادر سعودية لم تكشف انه تم ارسال تعزيزات عسكرية سعودية ووحدات من قوات درع الجزيرة الى تبوك.

ونقلت وكالة الانباء الاماراتية عن الصحيفة قولها ان "تعليمات صدرت الى القوات الجوية والدفاع الجوي باعتراض المقاتلات الاسرائيلية لكن بدون الاشتباك معها".

وتتمركز القوة العسكرية المشتركة لمجلس التعاون الخليجي (السعودية والكويت ودولة الامارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وعمان) في شمال شرق السعودية. وشكلت هذه القوة في 1986 وقوامها خمسة آلاف رجل.

aslam
24-04-2002, 08:47 AM
السلام عليكم
سبق ونشرت هذا الخبر والتعليق عليه
لكن يارب عساها تقب .. صدقوني ماراح يقعد أحد أبد