المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حوار حول المنتدى

The Hacker
25-04-2002, 06:29 PM
بسم الله نفتتح هذا الموضوع
الدكتور رفولفر أوسيلوت يقول أن طريقتنا لن توصلنا إلى التعريب ، و أننا نسير بالإتجاه الخطأ ، و السؤال هو : مالذي تقترحه إذن ؟
و ما هو الطريق الصحيح حسب وجهة نظرك ؟
مع مراعاة عدم التعدي على أي واحد و إتهامه بالنقائص المختلفة أو شتمه
و شكراً

mohammed111
26-04-2002, 03:12 AM
انا قريت رد الاخ ريفولفر
وبصراحة رده محبط بدرجة كبيرة
لكن فيه قاعدة في مجال الحاسب والتقنية تقول مافي شيء مستحيل
وصدقوني بيجي اليوم اللي نلعب ألعاب عربية على أجهزة أجنبية
وبيجي اليوم اللي نلعب ألعاب عربية على أجهزة عربية
بس عندي ملاحظة ذكر الاخ ريفولفر بأن العاب البلاي ستيشن لايمكن تعديلها
فيه عضو اسمه داحم توتاda7imtuta استطاع اختراق الاسطوانة وتعديلها
بحيث انه غير اسماء الفرق الانجليزية مثل ماشستر وريال مدريد الى هلال
ونصر واسماء الاعبين الى الدعيع والشلهوب وحط اسمه مع فريق المبرمجين طبعا تعديلاته باللغة الانجليزية اذا الاخ خطى الخطوة الاولى
وهي التعديل باللغة الانجليزية وحنا نحاول نغير الانجليزي الى عربي
وعلى فكرة هو عدل في اسطوانة بلاي ستيشن2 مو الاول
وهذي صور تدل على روعة ما قام به الاخ داحم
صوره تحمل اسم لاصدار ..يظه بعد فوزك باحد الكؤس مع اي منتخب خلال العرض السينمائي:

صوره للقائمه الرئيسيه ويظهر اسم الاخ داحم

صوره تظهر اثناء العرض السينمائي تحمل بعض المعلومات عن اًلأصدار

وصوره اخرى تحمل عنوان الموقع واسمي

واخرى تظهر في نهاية العرض وكنوع من الحمايه الفكريه

والأن الى بعض الصور للفرق : تمركز لاعبي منتخب اسيا

وهذه وصلة لموضوعة (http://www.montada.com/games4arab/showthread.php?threadid=88486)

آمل منك أخوي الهكر تستفيد من عمله

The Hacker
26-04-2002, 07:19 PM
شكراً جزيلاً لك على الموضوع

Revolver Ocelot
27-04-2002, 03:09 AM
شئ طيب اللي قام به داحم توتا وانا متابع موضوعه من الاول بس فرق بين اللي عمله وبين اللي انتم ودكم تعملوه

الاخ داحم قام باضافة باتش (لصقة) للعبة وهي عملية معروفة تعمل لاي شريط منسوخ فاحيانا يكون الباتش نظام اقلاع للشريط مثل الباتشات المعروفة على البلاي ستيشن 1 و 2 (Paradox ) بمختلف اصداراته والذي له ملفات تصميم كثيرة على الانترنت وايضا هناك ملفات باتش لتعديل نظام الالوان في اللعبة من NTSC الى PAL ولعلك لاحظتها في بعض الالعاب على البلاي ستيشن تبدا لك شاشة في البداية تطلب منك اختيار نظام الالوان الي تفضل وهكذا

والمفهوم هو ان الباتش يكون اضافة لاتعديل على الاساس فبعض الباتشات تتحمل على كرت الذاكرة مثل الجيم شارك وفيها امر برمجي مهيأ في اللعبة من قبل لكن الجيم شارك يقوم بتحفيز هذا الامر

لو ضربنا مثال في لعبة ما لتحصل على طاقة لانهائية عليك ان تجمع عدد معين من الادوات فاذا جمعت كامل هذه الادوات فسيعطى امر بان تمنح لك طاقة لانهائية .... لكن في حالة الجيم شارك يقوم باعطاء هذا الامر دون استيفائك لشرط جمع الادوات

المعنى انه ماقام بعملية تعديل بل قام بشئ موجود في اللعبة من قبل

وبما ان كرت الذاكرة جميع المعلومات اللي عليه تتحمل على اللعبة والجيم شارك نفسه عملية تلاعب ببايانات كرت الذاكرة فيمكن لصق بريمج كرت الذاكرة في الاسطوانة بعد تعديل بسيط فيه (تقريبا في امتداده) او دمجه مع برنامج الاقلاع فمثلا لو كنت مخزن اللعبة عند المرحلة الفلانية وقمت باضافة هذا التخزين للاسطوانة مع برنامج الاقلاع راح تخش على لود جيم وتجد التخزين امامك بدون الحاجة لادخال كرت الذاكرة كما وجدته حاصل عندي في لعبة Ape Escape على الPS1 شريتها منسوخة ووجدت كامل المراحل موجودة فيها دون الحاجة لاستخدام الميموري كارد او الجيم شارك

وهي نفس حركة الاخ داحم هو انه استغل طور تتيحه لعبة ويننج اليفن وهو تصميم لاعبين وفرق ونحو ذلك وتخزينها في كرت الذاكرة هو عملها لكنه ترقى فيها اكثر بانه قدر يضيف على المنيو للعبة واظهار نصوص حقوق ملكية ونحو ذلك فبكذا قدر يعمل من تخزين كرت ذاكرة واضافة تعديلات عليه بحيث اصبح يقارب خدعة الجيم شارك ولصقه في الاسطوانة فاصبح بالتالي باتش

ملاحظة : الاسطوانة المعدلة لايمكن ان تكون اصلية ابدا يعني هو ينزل بيانات من ديسك اصلي او خلافه يضيف الباتش عليه ثم يضيف برنامج اقلاع وبعدها يحطها على اسطوانة منسوخة وتصير تشتغل على الكونزول بدون مشاكل

قد تكون عملية الباتش تشكل نقطة امل لكن اللي انتم تفكرون فيه تعدى قدرة الباتش

فالباتش كماذكرت يضيف ولايستبدل وقدرته لاتتعدى سوى نصوص معدة في اللعبة على انها قابلة للتعديل مثل قائمة المنيو وغيرها

يعني لو لاحظتم ان الفرق الموضوعة في لعبة ويننج اليفن بعد ان قام الاخ داحم بتعديلها تحتوي اسماء عربية ولكن الاعلام لفرق اجنبية يعني لو كانت قدرة الباتش اكثر من عملية تعديل نصوص كان قدر يضيف لكل فريق شعاره بدلا من العلم الاجنبي

اما اشكال اللعيبة فهي عملية تتيحها اللعبة نفسها هو يقوم بتعديلها يدويا ثم يحفظها وهذا شئ مفروغ منه

يعني نتأسف لو كان هناك نوع من التحطيم لكن الباتش ماينفع ابدا في عملية التعريب

اولا اللغة العربية ال Unicode تبعها وحروفها مختلفة عن اللاتينية وعملها على البلاي ستيشن 1 او 2 صعب جدا ولااقول انه مستحيل لان اليابانية اصلا الUnicode تبعها مختلف عن عن اللاتينية مثل العربية لكن يتم عملها وهي عملية مجهدة حتى انك تلاحظ ان اللعبة لما يتم تحويلها من يابانية الى امريكية تستغرق وقت بعكس تحويلها من امريكية الى اوروبية حيث لايتطلب سوى تحويل نظام الالوان وعند تغيير لغتها الى ايطالية او فرنسية ... الخ تستخدم نسخة قد تغيير ترميزها للحروف اللاتينية ولايتطلب تعديلها من انجليزية للغة اخرى سوى ساعات

طبعا هذه العملية ماراح تقدروا تعملوها الا اذا كان معاكم واحد فلتة مرررة في البرمجة وله خبرة في تحليل النظم واحد قال لي انها على الPC راح تكون اسهل من غيرها لانه يمكن الاستفادة من الترميز العربي الموجود بنظام ويندوز العربي سواء كان Ena او Loc

ثانيا انتم تقولوا انكم تريدون تعريب العروض والاصوات والباتش لايقدر على عمل ذلك

الاصوات يمكن تعديلها في نسخ الPC من الالعاب لانك راح تلاقيها في بعض الالعاب جاهزة بصيغ WAV وعند تعديلها فقط سجل ملف مطابق لها

واخيرا راح اقول انا ارشح شخص اعتقد انه راح يفيدكم جدا في عملية التعريب اذا استطعتم فهمها بالطريقة الصحيحة

الاوهو الملقب بالاسمر شاب عماني كان احد الاعضاء في هذا المنتدى باسم تشالنجر ويعرفه الكثيرون من الاعضاء لكنه اختفى في الاونة الاخيرة لكن اذا استطعتم ان تكلموه فهو راح يكون عون كبير فهو قد صمم لعبة عربية كاملة على الPC اسمها (تحدي التلوث) صحيح انها لعبة متواضعة بعض الشئ في رسوماتها لكنها انجاز كبير ومادام انه قد خاض هذا المجال فله القدرة على الافادة

aldanger
28-04-2002, 03:58 AM
بالنسبة للحروف العربية هناك حل .. و هو شي لم اخترعه انا بل هو شي معروف لهواة التصميم العرب حيث هناك برامج تكتب باللغة العربية على برامج التصميم اللتي لا تدعم نظام الحروف العربي مثل الفوتوشوب (الاصداة غير العربية) و الفلاش و غيرها ... و خلاصة الطريقة ان تصنع "خط" يكون مختلفا عن الخطوط العربية العادية فتكون جميع حالات الحرف "ح حـ ـحـ ـح" جزءا من الخط و تكون كل حالة حرفا مختلفا .. و تستخدم برنامجا بسيطا تقوم بكتابة الكلمة المطلوبة ثم يشكل حروف الكلمة بالخط الفلاني و ثم تنسخ الحروف و تضعها في برنامج الرسم و تحول الخط الى الخط اللذي تحدثنا عنه قبل قليل.

(هذا موضوع اخر خارج عن هذا الموضوع و لعلنا نناقشه في موضوع اخر)

انت يا ريفولفر قلت انك راست موقع فرنسي .. اولا هل جاوبوك بالفرنسي ام بالانجليزي؟
ثانيا ممكن تحطلنا الاسئلة و اجوبتها ؟؟ (حتى لو فرنسي)

The Hacker
28-04-2002, 07:27 AM
هلا بالشباب جميعاً
قرأت ردودكم بس عندي دوام (أخيراً) ، و عندما أعود سأرد إن شاء الله :)

Revolver Ocelot
28-04-2002, 09:48 PM
aldanger

الاسئلة والاجوبة كانت كلها بالانجليزي لاني ذكرت لهم في اخر الرسالة اني لااجيد التحدث بالفرنسية واتمنى ان يكون جوابهم علي بالانجليزية
الموقع اللي راسلته هو www.games.fr

والايميل هو contact@games.fr

نص الرسالة والرد قمت بحذفه من بريدي لان الرسالة صار لها اكثر من شهر

The Hacker
29-04-2002, 12:36 AM
نشكركم على مشاركاتكم يا شباب
إذن كما تريدون ، سنعود للبي سي
و أما حركة الأخ داحم فلقد إطلعت على البرنامج الذي إستخدمته ، و هو محرر سادس عشري عادي (و مع ذلك فعل ما لم نفعله جميعاً ، فلست أقلل من شأن ما فعله )
أعتقد يا شباب أن الأمر أصبح أسهل الآن
فقد قمت بفتح عدة أسطوانات لألعاب بي سي كوبي
و مضغوطة بواسطة الكراكرز
و عندما تسوي لها إعداد فإنها تقوم بكشف كافة الملفات بتنسيق موجة صوتية WAV و هذا أمر يسهل العمل ، إذا يكفي إستبدالها لتعريب ملفات الصوت على الأقل و هذا عمل سهل ....
الجزء الصعب هو الإستفادة من الباتشات التي تأتي للألعاب و هي بحاجة للدراسة ....
و لقد بدأت منذ مدة في تعلم عدة لغات برمجة للعمل على الملفات
بخصوص الألعاب التي كنت اتصور أنها مشفرة و إتضح أنها مضغوطة بطريقة ما ، فهي من إنتاج شركة bungie (تسمي نفسها شركة ، مجموعة من الكراكرز) ، و لكن المدهش في الأمر أنهم قد إستخدموا الأمر cmd و echo الخاص بالدوس في إعداد اللعبة المضغوطة لكشفها
مع أنني كنت أعرف ان هذه الأوامر تستخدم فقط للهكرز و للهكرز المحترفين فقط....
يبدو أننا بحاجة لدراسة هذه الأوامر ، و أعتقد انني ربما إذا ما فعلت ذلك أنزل النتائج التي أتوصل لها إن شاء الله في دروس التعريب المتقدمة ..

ملاحظة : موقع اللعبة بعد فك الضغط
http://oni.bungie.com
و شكراً

و هذا هو باتش السيت أب
setup.bat
@echo off
cls
mythxpak.exe myth.pak
del myth.pak
del mythxpak.exe
del myth.acm
cd GameDataFolder
copy intro.bik outro.bik
onirepak.exe inject.txt
rmdir level0_Final
rmdir level1_Final
rmdir level2_Final
rmdir level3_Final
rmdir level4_Final
rmdir level6_Final
rmdir level8_Final
rmdir level9_Final
rmdir level10_Final
rmdir level11_Final
rmdir level12_Final
rmdir level13_Final
rmdir level14_Final
rmdir level18_Final
rmdir level19_Final
del onirepak.exe
del inject.txt
cd..
echo ---------------------------------------------------------------------------
echo OK, all done.
echo ---------------------------------------------------------------------------

ملاجظة
سيتم إضافة درس عن طريقة كتابة ملفات البات *.bat في دروس التعريب
و شكراً

HArb200
04-05-2002, 02:59 AM
والله أحس اللي يتكلمون يابانيين :!

ماشالله عليكم والله أنكم احسن من اللي ينهون الألعاب :o

الله يوفقكم ونبي نشوف ألعاب عربيه 100% من ايدينكم ان شالله ولاشيء مستحيل :)

معليش أنا راسي قام يودي ويجيب عشان كذا مافهمت شي ?:

The Hacker
04-05-2002, 03:46 AM
حصل خير أخوي و حياك الله

aldanger
04-05-2002, 05:03 AM
اظن اننا لازم نكرك اللعبات قبل تعريبها (هنا اتكلم عن البي سي) .. انا جت فترة جمعت بعض المعلومات عن الكراكات و كان هناك منتدى الكراكر (لا يقومون بعمل الكراك ) و فكرت ان احاول تعلم عملية "التكريك" .. هذا موضوع اخر و هو متعلق بالنظام الستعشري (الحقيقة هو متعلق باللغة التجميعية اكثر من النظام الستعشري) لكن ما نجحت .. في الحقيقة انا حاولت اكسر برامج كبيرة (زي يوليد فيديو ستوديو) فطبعا .. لازم ارجع من جديد و احاول مع برامنج صغيرة .. او يمكن هناك موقع مثل http://try2hack.net للتدرب على التكريك ..

بالمناسبة ذهكر .. الموقع ما انفتح تبع هذولة الكراكرز ..

الجفــ{MMJ}ــري
04-05-2002, 05:05 PM
أخوي aldanger
ترى تعلم الكراك سهل جدا ولكن المشكلة في طريقة برمجة
اللعبة فالشركات ما تسيب ألعابه بدون حماية و قد قدرت
أكسر حماية بعض الألعاب و لكن بعضها شبه مستحيل
أما بالنسبة للمواقع اللي تدرب على كذا فتراها والله ما
تنفع و إذا تبغى تسوي كراك لازم يكون عندك فكر برمجي
تقدر تعرف منه ثغرات البرامج و أنا أحب إننا نفتح منتدى لتعليم الكراك
و أبشروا باللي يعجبكم OK