المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية القوات الجويةالسعودية تحتجز طائرتين اسرائيليتين فى تبوك (الجمعة13صفر/26إبريل)



aslam
26-04-2002, 07:31 AM
القوات الجويةالسعودية تحتجز طائرتين اسرائيليتين فى تبوك
واشنطن ـ الوطن:
نسبت وكالة خاصة للأخبار تبث من واشنطن الى مصادر خاصة بها في السعودية قولها ان طائرات سلاح الجو السعودي قد ارغمت مقاتلتين اسرائيليتين على الهبوط في قاعدة تبوك العسكرية بشمال السعودية بعد انتهاكهما المجال الجوي السعودي وذلك يوم السبت الماضي. وقالت الوكالة انه حتى يوم الاثنين الماضي كانت الطائرتان وملاحوها رهن الاحتجاز. وقد جاء هذا الاحتجاز بعد أن دأبت المقاتلات الإسرائيلية على تكرار انتهاك المجال الجوي السعودي في الآونة الأخيرة.
وحسب الوكالة فإن وسائل ومناورات دقيقة قد استخدمت في إرغام الطائرات الإسرائيلية على الهبوط الإجباري. ونتيجة لهذه التطورات تم تحريك الفيلق الرابع من الجيش السعودي الى المنطقة معززا بدبابات أبرامز الأمريكية الشهيرة.
وكانت الرياض قد نفت رسميا أمس ان تكون حركت قواتها شمالا مشيرة الى مناورات عسكرية وليس اكثر من ذلك، ونافية تقارير تداولتها صحف خليجية ووكالات انباء عالمية عن انتهاكات اسرائيلية للأجواء السعودية استلزمت تحريك القوات شمالا مع اعطائها أوامر باعتراض المقاتلات الاسرائيلية دون الاشتباك معها.
وكانت وكالة الأنباء السعودية الرسمية قد قالت ان الأمير سلطان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي قد اجتمع مع السفير الأمريكي بالرياض يوم الأحد، ومع الجنرال تومي فرانكس.

نقلا عن / الوطن ( الممنوعه ) عبر النت

امروءالقيس
27-04-2002, 10:33 AM
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة رئيس المنتدي
الله اما اشعلها بين حكام ال سعود وسرئيل :D :D :D :D

حرب قصدك بين ابناء العمومه مثل الزير وأبناء عمومته .
ماأعتقد ( آل سعود ) اعقل واذكى من ( الزير ) سالم .. واغراضه الشخصية .:غضب: