هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
:D :D هذا المووووضووع عنااد في أكس أكس لارج :D :D
هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب وبدنا هدوء حتى الشباب يعرفوا يركزوووا
لا تغششونهم ;)
اولا : طريقة عمل الشاي
الأدوات :
إبريق لغلى الماء
كوب فارغ يستحسن ان يكون مغسول
قليلا من السكر
كيس شاى ليبتون " ابو خيط "
ورقتين نعناع
غاز
لاتلعب بالنار تحرؤ اصابيعك -- كبريت
الطريقة :
املأ الإبريق بالماء
وضعه على النار حتى يفور ( على وزن يثور )
فإذا فار طبعا الماء انتظر قليلا
ثم اغلق الغاز "البوتغاز" على قولة المصاروة
مكان قدامكضع السكر في الكوب الفارغ
ضع كيس الشاى فى الكوب الفارغ
اضف ورقتى النعناع
ضع الماء المغلى فى الكوب واتركه دقيقتين ثم ارمى الكيس و النعناع فى اى مكان وبعدين رد نظف المكان ثم قدمه
وبالهناء والشفاء
============
ثانيا : طريقة البيض المقلي
المقادير
ثلاث بيضات
قليلا من الزيت ( زيت قلي )
ذرّة من الملح
قليلا من الفلفل الاسود المطحون
زبدة
مقلاية
ملعقة للتقليب
غاز
ولازم اذكركم مره ثانيه.. لاتلعب بالنار تحرؤ اصابيعك -- كبريت
الطريقة :-
هذه الطبخة تحتاج الى مهارة عالية وكفاءة و تركيز و حذر، لكن مع الوقت ستكون سهلة جدا
ضع المقلاية على النار
ثم ضع قليلا من الزيت
ودعه حتى تصل حرارته الى 143،55667 درجة فهرنهايت
انتبه الطبخة مابتستوي الا مع هذه الدرجة من الحرارة
اذا ما عندكم ترمومتر حرارة حط صبعك الصغير في الزيت
فإذا قلت ( أح ) حينئذ تكون وصلت للحرارة المطلوبة
اكسر البيضات في اناء مقعر ثم ضع الملح والفلفل الاسود وقلب جيدا حتى يتغير لونه وتظهر الفقاعات
هنا وفي هذه اللحظة ضعه بسرعة في المقلاية وابعد وجهك قليلا حتى لا تصاب بأذى عشان الزيت ممكن يسوي تــــشش
فإذا تكونت طبقة شبه صلبة من البيض قم بقلبه على الوجه الآخر بسرعة
استمر في التقليب حتى يصبح لونه برونزي فاتح
ثم قم بمسحه بقليل من الزبدة
وبالهناء والعافية
============
واخيرا المفاجأة الكبرى و المنتظرة
كيف تحصل على ماء بارد
الأدوات
- كوب فارغ
- ثلاجة
الطريقة :-
ضع الكوب تحت الحنفيه وافتحه قليلا حتى يمتلأ الكوب بالماء
اغلق الحنفيه باحكام
افتح باب الثلاجة وضع فيها الكوب برفق
اغلق الباب وتأكد انك اغلقته جيدا
اترك الكوب لمدة نصف ساعة ثم اخرجه من الثلاجة
واجلس على الكرسي واشربه بالهناء والعافية
=================
طريقة عمل ساندويش الجبنة
روح اقرب بقاله واشتري كيس خبز ومعاه جبن(شيزديل)حتى كرافت مشي حالك اهم شي جبن
ارجع البيت >> ادخل المطبخ >> حتى قبل ماتدخل البيت عادي اعملها بالبقاله
افتح كيس الخبز وطلع لك خبزه وطلع لك جبنه حط الجبنه على الخبزه وطلع لك خبزه ثانيه وحطها فوق الجبنه
طريقة كسر البيض:
- وعاء
-ملعقة
لا تضه يدك داخل الوعاء
أحضر الوعاء و أكسر البيضة بالملعقة فيه
طريقة منع الآيسكريم من الذوباان :
روح للبقاالة و أشتر النوع اللي تحبه:
فراولة-توت-كاكاو-فانيلا-مكس( مخلوط )
أشتره و أرجع البيت و حطه في الثلاجة
ولما تبي تاكله تسدح عالكرسي و
طلعه من الثلاجه و أكله
و لا تعطي اللي جمبك
بالهناء و الشفاااء
ولا تنسى تعزمنى
اللي عنده طبخات اخرى يفيد بها الشباب العزاب ياريت مايحرمنا من خبرته :tongue2:
خصوصا البنوووتاات :reporter: :reporter:
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
ههههههههههه
قلنا ان في بعضنا ما يعرف يطبخ....بس مو لهالدرجه..! :09:
انا اعرف اطبخ..اطبخ نقانق..همبرجر..بيض..الخ. :tongue2:
وترا مواضيعج دايما تكلم عن شباب الخليج..ليش مو البنات :33:
عاد البنات...مرات يصير عمرهم 20 وما يعرفون يسون الشاي :bigeyes:
عيل شنو فايدتهم :09:
وتسلم ايدج على الموضوع :D
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
هه هه هه هه .ها ها احنا منعلمكم الطبخ ..منعمل بطاطا و عصير ودجاج وسمك مقلي
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
مشكورة اختي ......على الاقل يتعلمون شي :tongue2:
وتراك صعبتي عليهم طريقة غلي الماء لا يروحون يدعون عليك عاد :biggthump
والطريقة الاسهل: املأ الغلاية للدرجة المطلوبة ثمن وصلها بالكهرباء واضغط على on
وانتظر حتى تسمع تكة يعني اتسكرت بنفسها(مب صار فيها سكر لااا انطفت) :09:
ارفعها بهدوء وانتبه لاتلمس الاجزاء المعدنية
....واكمل مثل ماتعلمت من Garnet ff9 :)
ملاحظة :
1- لاتقم بملئ الغلاية الى النهاية والا سيحصل واحد من اثنين:
اما انها لن تعمل يعني خربتها :p او بووووووووم تنفجر بوجهك :shock22:
2- جفف يديك جيداعند توصيل الفيش بالكهرباء :o
3-هذه الطريقة تستخدم فقط للي عنده غلاية كهربائية :D
ودمتم سالمين :biggthump
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
تعالي ...أنا شيف ..أتحداج في الطبخ :biggthump
أطبخ فيليت وبطاطا مقلي وأندومي و شاي وماي يلا اللي عاوز حاجه يطلب بس
كله (( fast food )) ماشي هريس :D
>
ونفس ما قال الاخ ring تراج صعبتيها ..الغلايه الكهربائيه أسرع ;)
,
.
اخوكم bosson
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
اقتباس:
الغلايه الكهربائيه أسرع ;)
لكن تعلم الدلع ;)
مشكوووريين عالمرو رو الرد
ring
مشكوور عالمشاركة في أفادة الشباب :أفكر:
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
what happen i'm girl :mad:
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
هههههههههه والله لو انهم العصر الحجري يعرفون يسوون شاهي ... :D :D
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
:17: :17: :17:
اااااااااااااااااااااااااااااه من الذكريات ااااااااااااااااااااااااااااه
والله اتذكر قبل اكثر من سنه فتحنا موضوع لتعليم الطبخ و يا لها من ايام جميله
مشكوره لارجاعج ذكرياتي الاجمل
HaMaN & HaMoO
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
شكرا لك اختي Garnet ff9 على الموضوع الحلو ..
ونشكر الاخت ring على مساعدتها...
================================================
وانا ابدأ الآن ..
كيفية عمل عصير موز ...
المقادير ..
نحضر 4 حبات موز ...<<< تلاقيهم في الدكان اللي عند بيتكم .
سكر <<< 4 ملاعق .
كوب واحد او كوب ونصف من الحليب الطازج <<< حليب العين أو المراعي ... المهم تحصلة في الدكان ..
فيمتو مقدار ملعقتين من ملاعق الاكل <<< حسب الرغبة اذا بغيت نكهة في العصير ..
واخيرا نحتاج الى الخلاط ...<<< اسأل امك بتعطيك اياه
الطريقة:
نقطع الموز ونضعه في الخلاط ... ونضيف على الموز السكر والحليب .... ونشغل الخلاط <<< لازم يكون مولينكس ..خخخخخخخخخخخخ
ثم نضيف الفيمتو ( حسب الرغبة ) على المخلوط ونشغل الخلاط مدة ( ثانية وحدة) علشان نخلط لون الفيمتو بالموز ويكون لونه رائع ...
ثم نضع العصير في اكواب و نقدمه للربع ..
بالهنا والشفا ..
ملاحظة : اللي فيه سكري خليه يخفف من السكر وما يحط فيمتو ... وهذه الوصفة تكفي لأربع اشخاص ....
ويعطيكم العافية .
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
انها طبخات للمبتدئين :cool:
مافيه طبخات للمحترفين لنا يعني :tongue2:
وتكون في الليل كمان :cool:
ومشكووووووورة على الموضوع الجميلون :p
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
ريف ماستر أكلتج حلوووة ^o^
و طلبك ( اكلات للمحترفين أثناء الليل)
أنشالله بيوصل قرييب ^^
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
ههههههههههههههههههههههه
من بعد أذن الأخت جارنيت أحب أنزل كم وصفه لتعليم الأولاد الطبخ...
طبعا لو ما عندك مانع...
كيف تأكل خياره نظيفه:
إفتحوا البراد وإبحثوا عن المكان المخصص للخضروات....
لكل من يلاقي صعوبه في إيجاد الخضروات أو تمييزها عن باقي المأكولات لا تحاول العبث بمحتويات البراد فقد تسبب أضرار بالغه ولكن توجه مباشره إلى أقرب بقاله ولتطلب الخيار من صاحب المحل...
وأحب أبين إن الخيار ينشرى بالكيلو مو بالعدد..
بعد شراء كيلو الخيار ..
خذ خياره واحده من الكيس وأذهب إلى الحنفيه مباشره وأفتح الصنبور وضع الخياره تحت الماء إفركها جيدا بالصابون ثم أغسلها جيدا بالماء وتأكد بأها أصبحت خاليه من الصابون....
وبعدين بالهنا والشفا..
وليلي يحب تقدروا تضيفوا رشه صغيره من الملح لتعطي الخياره طعم مميز...
ولو تحبون وصفات ثانيه أنا ما عندي ما نع أبدا.. :biggthump
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
ring:
آآسفة ما انتبهت :)
و مشكووورة عالطريقة ;)
ميمو:
مشكووووورة عالمساعدة في تعليم الشباااب :D
--------------------------------------------------------------------
اقتباس:
من بعد أذن الأخت جارنيت
الموضوووع مفتووح
أي حد يبي يضيف اكلة عاادي ;)
اقتباس:
رشه صغيره من الملح
نفسي
آنا أحط و الطعم يطلع حلوووو :D
---------------------------------------------------------------------
اقتباس:
ولو تحبون وصفات ثانيه أنا ما عندي ما نع أبدا.. :biggthump
ياريت تحطيين و صفات أكثر :D في أي وقت
مشاركة: هذا كتاب طبخ خاص بالشباب يا بنوتات خليكم على جنب لا تغششونهم ^o^
وياريت رح يستفيدون والا رح يعرفون:p
هذولا ما يفهمون الشي الا بالتزغيط والدليل المستوى الدراسي العالي جدا الي يميز الشباب :D
مشكووووووووووووووووووووورة خويتي علموضوع الحلو
بس الفكرة مرت علي قبل كذا:33:
او اني قريت الوضووووووووووووووع قبل كذا بمنتدى ثاني:33: