أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
:) أخواني الأعزاء ..
أقدم لكم أول برنامج VBScript أقوم به للويندوز... و اسم البرنامج هو Files & Folders Names
عن البرنامج:
يقوم هذا البرنامج بأخذ اسماء الملفات و المجلدات و وضعها في ملف كتابي ".txt" باستخدام واجهة ويندوز بسيطة.
كيفية الاستخدام:
أولا ضع هذا الملف(ملف البرنامج) الى المجلد الذي تريد ان تأخذ منه الأسماء (على سبيل المثال في المجلد C:\)
- شغل الملف.
- ثم اختر احد الخيارين (أخذ أسماء الملفات مع الامتداد لهم، أو أخذها من دون الامتداد)
- ثم اضغط على الزر "Make the text file" لعمل الملف "file_names_xx-xx.txt" حيث xx-xx هو التاريخ الذي تم تشغيل
هذا البرنامج فيه و يكون بصيغة "اليوم-الشهر".
ما فائدة هذا البرنامج :06: ؟
مثلا .. لديك مجلد به جميع الانيميشنات(anime) (أو مجلد الألعاب أو البرامج أو...).. و أحد أصدقائك طلب منك قائمة الأنيمي التي في جهازك.. فماذا تفعل !؟ :33:
=> الحل: تشغل هذا البرنامج :D .
و ايضا هناك استخدامات كثيرة قد يحتاجها الGeeks ;)
اتمنى استخداما سليما لكم و ان يفيدكم هذا البرنامج.
بانتظار الآراء.. و السلام :)
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
مشكور اخي على البرنامج
ولقد جربته وهو رائع
وانتظر جديدك
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فكرة البرنامج جميله جدا وزي ماقلت له فائدة وسيحتاجه المهتمين
اهنيك على هالعمل ماشاء الله , واحنا في انتظار المزيد من التقدم.. اخوك :)
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
مشكور اخوي
برنامج وفكرة رائعة
ارجوا لك مزيدا من التقدم والنجاح
اخوك عماوي
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
عمل رااااائع وبداية موفقه ان شاء الله ..
بما انني نصف مبرمج فخليني اعطيك كم من اقتراح ;) ...
اقتباس:
أولا ضع هذا الملف(ملف البرنامج) الى المجلد الذي تريد ان تأخذ منه الأسماء (على سبيل المثال في المجلد C:\)
هذه الخطوة ستجعل المستخدم يمل من استعمال البرنامج ...
لذلك فالحل هو انك تجعل نافذه يختار فيها المستخدم المجلد المراد فحصه ...
وتستطيع فعل ذلك بعدة طرق افضلها / OpenDialogBox ..
:) لم تقلي باي لغه مبرمج ؟؟
:33: فهذا ليس عمل مبتدأ او هاووي .. هذا عمل واحد عنده خبره مع اللغيه ;) ...
وفقك الله أخي .. :)
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
السلام عليكم ورحمة الله
جميل جميل عمل البرنامج
اقتباس:
هذه الخطوة ستجعل المستخدم يمل من استعمال البرنامج ...
لذلك فالحل هو انك تجعل نافذه يختار فيها المستخدم المجلد المراد فحصه ...
وتستطيع فعل ذلك بعدة طرق افضلها / OpenDialogBox ..
أوافق الأخ AZPC :)
نرجو لكن دوام التوفيق
أخوكم
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
اقتباس:
مشكور اخي على البرنامج
ولقد جربته وهو رائع
وانتظر جديدك
لا شكر على واجب أخي HTH و شكرا لمشاركتك الجميلة :)
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فكرة البرنامج جميله جدا وزي ماقلت له فائدة وسيحتاجه المهتمين
اهنيك على هالعمل ماشاء الله , واحنا في انتظار المزيد من التقدم.. اخوك
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
يا هلا بك أخي الكريم Dark Night شاكرلك تواجدك الطيب، بارك الله فيك :)
اقتباس:
مشكور اخوي
برنامج وفكرة رائعة
ارجوا لك مزيدا من التقدم والنجاح
اخوك عماوي
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله
جميل جميل عمل البرنامج
^_^ بارك الله فيكم أخواني AMAWI و 123man و أهلا بكما.
اقتباس:
بما انني نصف مبرمج فخليني اعطيك كم من اقتراح ...
الله يسامحك يا AZ .. بالعكس انت مبرمج مبرمج ما شاء الله عليك .. و اتوقع لك مستقبل باهر بإذن الله تعالى
اقتباس:
هذه الخطوة ستجعل المستخدم يمل من استعمال البرنامج ...
بصراحة انا فعلت هذا البرنامج لاستخدام محدد لا يحتاج اعادة تشغيله كثيرا ..
لكن صحيح كلامكما انت و الأخ 123man . فقد تكون العملية مملة لاحقا...
اقتباس:
لذلك فالحل هو انك تجعل نافذه يختار فيها المستخدم المجلد المراد فحصه ...
وتستطيع فعل ذلك بعدة طرق افضلها / OpenDialogBox ..
ان شاء الله .. سأرى إمكانية ذلك ^_^
اقتباس:
لم تقلي باي لغه مبرمج ؟؟
فهذا ليس عمل مبتدأ او هاووي .. هذا عمل واحد عنده خبره مع اللغيه ...
:D الله يخليك أخوي.. :shysmile: ..
نعم .. فأنا أبرمج منذ أكثر من 3 سنوات في مختلف لغات البرمجة .. إلا الvisual
basic التي لا أعرف لماذا لم أتأقلم معها يوما ..
و هذه كانت مشكلتي في تطوير برامج -ذات واجهة ويندوزية- للويندوز ، كما أني
أكره برمجة الواجهات ...
أما عن لغة البرمجة التي استخدمتها هي كما قلت في بداية ردي..
و هو عن طريق السكريبت - VBScript و هو من اصدقاء الباتش Batch files ;)
و استخدمت Editor سهل لي العملية كثيرا .. و تفضل هذا الموضوع:
==> برنامج لعمل الويندوز و الدوس سكريبتس ! <==
- و ان شاء الله سأضع الكود في منتدى البرمجة متى ما تريدون ذلك ;)
و فعلا ردودكم أثلج صدري و بعث فيني حماسا أكبر للبرمجة ..
و ان شاء الله سيكون هناك ما هو افضل ..
و شكرا و الى اللقاء
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wellknownQ8
:D الله يخليك أخوي.. :shysmile: ..
نعم .. فأنا أبرمج منذ أكثر من 3 سنوات في مختلف لغات البرمجة .. إلا الvisual
basic التي لا أعرف لماذا لم أتأقلم معها يوما ..
و هذه كانت مشكلتي في تطوير برامج -ذات واجهة ويندوزية- للويندوز ، كما أني
أكره برمجة الواجهات ...
أما عن لغة البرمجة التي استخدمتها هي كما قلت في بداية ردي..
و هو عن طريق السكريبت - VBScript و هو من اصدقاء الباتش Batch files ;)
و استخدمت Editor سهل لي العملية كثيرا .. و تفضل هذا الموضوع:
==>
برنامج لعمل الويندوز و الدوس سكريبتس ! <==
- و ان شاء الله سأضع الكود في منتدى البرمجة متى ما تريدون ذلك ;)
و فعلا ردودكم أثلج صدري و بعث فيني حماسا أكبر للبرمجة ..
و ان شاء الله سيكون هناك ما هو افضل ..
و شكرا و الى اللقاء
من 3 سنوات !!! :33: غريب خخخ انا من اول يووم سمعت به عن البرمجه :p حطيت معرض :09: ..
أتمنى ان تبدعنا بجديدك ;)
اخوووك AZ :)
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
السلام عليكم
ياخوان في منتديات البرمجة
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
موضوعي عن برنامج كامل و خالص .. !
فاعذرني أخوي Iron اذا كان وجود موضوعي هني مضايقكم..
و اذا يبي المراقب اغلاقه فلن احتج على ذلك..
و السلام
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
:)
اقتباس:
لذلك فالحل هو انك تجعل نافذه يختار فيها المستخدم المجلد المراد فحصه ...
وتستطيع فعل ذلك بعدة طرق افضلها / OpenDialogBox ..
اقتراحك صار ;)
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
السلام عليكم ،
ولو ان ردي اتى متأخرا قليلا فأنا اثني على جهد اخي "المعروف" في برمجه هذا البرنامج الذي احتجت اليه اكثر من مره .. ما اردت قوله بعد الشكر العميق اقتراح ارجوا ألا اكون قد اثقلت بس عليك الا وهو ان الفولدرات تظهر بدون شيء فا لو ترتبت القائمة بحيث الفولدرات اولا او اخيرا او تظهر بجنبها علامة وهذا ما لا احتاجه بقدر ما احتاج وجود الفولدرات بجانب بعضها لأنني لو استخدمت ميزة ( بدون الإمتداد ) فلن افرق بين الفولدر والملف ،
طبعا الإقتراح ليس ملزم لك اخي المراقب الذي لم يخبرني بذلك حتى ابارك له ولكن النسيان من الشيطان فا مبروك عليك الإشراف والإشراف بالنهاية تكليف لا تشريف وانا متأكد انهم اختاروا الشخص المناسب في المكان المناسب ولن اطيل اكثر من ذلك عليك :) والى الأمام .
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
مشكور اخوي علي البرنامج الجميل
و جزاك الله خيراً
بالتوفيق...^_^
مشاركة: أول برنامج لي اعمله من الويندوز و إلى الويندوز ! - برنامج لاستخلاص أسماء الملفات
و عليكم السلام و الرحمة ..
يا هلا فيك أخوي بو حسين :) .. منور الموضوع .
اثني على جهد اخي "المعروف" في برمجه هذا البرنامج الذي احتجت اليه اكثر من مره
الله يخليك :shysmile: و حاضرين ;)
اقتباس:
الفولدرات تظهر بدون شيء فا لو ترتبت القائمة بحيث الفولدرات اولا او اخيرا او تظهر بجنبها علامة وهذا ما لا احتاجه بقدر ما احتاج وجود الفولدرات بجانب بعضها لأنني لو استخدمت ميزة ( بدون الإمتداد ) فلن افرق بين الفولدر والملف ،
يظهر بجنها علامة !!! ممم .. ممكن .. لكن ممكن تقوللي ما الفائدة من وراء ذلك !؟
اقتباس:
طبعا الإقتراح ليس ملزم لك اخي المراقب الذي لم يخبرني بذلك حتى ابارك له ولكن النسيان من الشيطان فا مبروك عليك الإشراف والإشراف بالنهاية تكليف لا تشريف وانا متأكد انهم اختاروا الشخص المناسب في المكان المناسب ولن اطيل اكثر من ذلك عليك والى الأمام .
:shysmile: و الله اخجلتني .. و ان شاء الله يوفقنا ونكون عند حسن الظن :)
شاكرلك مشاركتك الجميلة .. و اذا عندك اي اقتراحات .. فلا تبغل علينا بها ..
اقتباس:
مشكور اخوي علي البرنامج الجميل
و جزاك الله خيراً
بالتوفيق...^_^
:) و اياك اخوي الكريم Itachi .. و اتمنى ان يكون هذا البرنامج مفيدا للجميع.