هذا موضوع رهيب وعجبني وحبيت أحطه هينا
ويا ريت ينول إعجابكم
في 1949 , مهندس صغير سمّى رالف بار أُعْطِيَ واجب لبناء تلفزيون . هو لم يُفْتَرَض لبناء فقط أيّ تلفزيون , لكنّ واحد ذلك سيكون المطلق الأفضل من كلّ التّليفزيونات . هذا لم يكن مشكلةً لبار , لكنه أراد أن يذهب بعد تكليفه الأصليّ و يدرج بعض نوع اللّعبة في المجموعة . هو لم يعرف بالضّبط ماذا نوع اللّعبة هو قد في العقل , لكنه فعلاً لم يهمم لأنّ مديروه رفضوا الفكرة . سيأخذ 18 سنة أخرى لفكرته لإصباح حقيقة , و بتلك المرّة سوف يكون هناك ناس آخرون للمشاركة في المجد , حبّ ويلي هيجينبوثام الذي صمّم لعبة تنس تفاعلية أثار نفوس جهاز رسم الذّبذبات , و ستيف رسيل الذي برمج لعبة فراغ أولى على الحزب الدّيمقراطيّ الفلسطينيّ ديسمبر 1 كومبيوترات حاسب آليّ رئيسيّ . و ثمّ أيضًا كان هناك نولان بشنيل الذي لعب لعبة الفراغ ذلك و حلم بوقت عندما ساِمْتَلَأَ ميدويز الملهى باللّعب آليّة بالكومبيوترات .
اليوم , مع/ب الاهتمام في اللّعب النّموذجيّة تكتسب البخار مرّة أخرى , لاعبو لعب الفيديو يُذَكَّرُونَ بالتاريخ الغنيّ للصناعة . تق لدى كويكبات 64 نسخة حديثة للعبة التي جاءت بالخارج في 1979 . و كانت الكويكبات الأصليّة نسخة محدّثة لمكان كمبيوتر نولان بشنيل الذي كان فعلاً فقط نسخة جذّابة لسباسيوار ستيف رسيل . غزاة الفضاء , أمّ أربع و أربعين , فروجر و الرّائحة الكريهة مرّة أخرى على رفوف المحلّ , و الرّائحة الكريهة لكنّ مختلف لامع لويلي هيجينبوثام الشّجاع عرض على جهاز رسم الذّبذبات .
تاريخ لعب الفيديو ليس تقريبًا ناس . إنّه أيضًا عن الشّركات و سخريات القدر . كان أتاري شركة أمريكيّة مع/ب اسم يابانيّ , و سيجا الشركة اليابانيّ بُدِئَ بأمريكيّ . ماجنافوكس , الشّركة التي بدأته الكلّ , يُمْتَلَك بفيلليبس , الشّركة التي طوال قرن قديم , و نينتيندو , الشّركة التي جعلت لعب فيديو شعبيّة ثانيةً , فقط كقديم . و من كان يمكن أن يفكّر في أيّ وقت سوني , الشّركة التي اخترعت كلّ أنواع الإلكترونيّات , من راديوهات التّرانزستور إلى المسجّلات الفيديو , ستحرّر لوحة تحكّم لعبة الفيديو التي ستصبح منتجها البائع للقمّة لطوال الوقت ؟
في عالم اليوم , حيث تُذْكَر لعب فيديو كثيرًا كمصدر للعنف المراهق , يهمّ لرؤية أن كان لدى لوحة تحكّم البيت الأولى أيضًا بندقيّة خفيفة كملحق اختياريّ .
يستمرّ عالم لعب الفيديو أن يتطوّر . بالقراءة عن الماضي , ربّما ستحصل على لمحة للمستقبل أيضًا .
ينشئ فساجيرو ياموتشي شركة مارفكو لتصنيع و توزيع هانافدا , الكوتشينة اليابانيّة . في 1907 , مارفكو يبدأ تصنيع كوتشينة غربيّة . تغيّر الشّركة اسمها إلى شركة كوتشينة نينتيندو في 1951 . تترك وسيلة نينتيندو الحظّ للجنّة ."
1891
ينشئ جيرارد فيليبس شركة في هولندا لتصنيع المصابيح المتوهّجة و المنتجات الكهربائيّة الأخرى .
1918
ينشئ كونوسك ماتسشيتا صناعة أدوات منزليّة ماتسوشيتا إليكتريك يعمل . أثناء السنوات ال70 القادمة , الشّركة ستنشئ مجموعة من الشّركات , متضمّنًا باناسونيك .
1932
الشّركة الجلديّة لكونيتيكت تُنْشَأ بمهاجر روسيّ مذكور جرينبيرج موريس لتوزيع منتجات جلديّة على الإسكافيّين . في ال50s المبكّر , ليونارد ابن موريس يخلق ماكينة قاطعة للجلد , و الشّركة , الذي/التي قريبًا التّجارات تحت كوليكو الاختصار ( فجأةً لشركة كونيتيكت الجلديّة ) , تبدأ بيع عدد حرفة جلديّة . بنهاية العقد , ليونارد سيكون قد بنى ماكينة مشكّل للبلاستيك و الشّركة سيكون قد قفز في البلاستيك - صناعة حمّام الأطفال .
1945
من ورشة جراجهم , هارولد ماتسون و مدرّب إليوت يبرزان إطارات الصّورة . توصّلوا إلى ماتل الاسم بتوحيد خطابات من أسماءهم . يستخدم إليوت القطع من إطارات الصّورة لبدء تجارة جانبيّة تعمل أثاث دولهوس .
1947
أنشأ أكيو موريتا و ماسارو إيبكا شركة هندسة اتّصالات سلكيّة ولاسلكيّة طوكيو . بعد رؤية مسجّل أمريكي الصنع , موريتا يقرّر أنّ شركته ينبغي أن تبدأ عملهم . في 1952 , إيبكا و موريتا بالكاد يرفع 25,000 دولار أتعاب لإصباح أحد الشركات الأجنبيّة الأولى لترخيص براعة التّرانزستور من لابس. الجرس هم ثمّ استخدم التّرانزستور لخلق راديو مدار ببطّاريّة مصنّف بالجيب أوّل العالم . راديو التّرانزستور نجاح في اليابان , و إيبكا و موريتا يبدآن النّظر في تسويق منتجاتهم في الولايات المتّحدة و أوروبّا . التّرجمة الإنجليزيّة لاسم شركتهم مدركة بطيئة جدًّا للنّاس متكلّمين باللّغة الإنجليزيّة للتّذكّر , يعدّلون سونس الكلمة اللّاتينيّ ( صوت ) و توصّلوا إلى سوني , كلمة التي ليس عنده معنى , لاسمهم التّجاريّ الجديد .
1951
رالف بار , مهندس مع لورال , الشّركة التي تنمو و تصنّع الإلكترونيّات الصّاعدة في الهواء العسكريّة المركّبة , يُؤْمَر أن يبني لأفضل تليفزيون المبدوء العالم .يقترح بار أنهم يضيفون بعض نوع اللّعبة التّفاعلية للتّليفزيون المقرّر يميّزه عن تفز الشّركات الأخرى , لكنّ الإدارة تتجاهل الفكرة .
1954
يرى ديفيد روزن محارب قديم الحرب الكوريّة الولايات المتّحدة السّابق شعبيّة لعب مشغّلة بالعملة المعدنيّة ميكانيكيّة على قواعد الولايات المتّحدة العسكريّة في اليابان , لذا يبدأ لعب الخدمة لتصدير هذه اللّعب إلى اليابان . في ال1960s , روزن يقرّر أن يعمل لعب مشغّلة بالعملة المعدنيّة الخاصّة به , لذا يشتري صندوق موسيقى طوكيو و شركة الآلة . إس إي جي إيه الاسم , فجأةً للعب الخدمة , يُدَاس على اللّعب أنّ روزن ينتج , و في النّهاية روزن يتبنّاه كاسم شركته .
1958
في مجهود لإبقاء زوّار إلى المعامل القوميّة لبروخافين في نيويورك من الثّقب , ويلي هيجينبوثام الفيزيائيّ يخترع اللّعبة الشّبيهة بتنس الطّاولة التي تُعْرَض على جهاز رسم الذّبذبات تفاعلية . يتحسّن عن اختراعه بعد سنة بعرضه على شاشة بطول 15 بوصة . اعتقاد أنه لم يخترع أي شيئ , هيجينبوثام لا يجيز الآلة .
1961
سباسيوار .
يخلق ستيف رسيل طالب معهد مساشوستس للتكنولوجيا سباسيوار , اللعبة التّفاعلية الأولى , على الحزب الدّيمقراطيّ الفلسطينيّ رقميّ 1 ( برمج وحدة معالجة البيانات 1 ) كمبيوتر . محدود بتكنولوجيا الكمبيوتر للمرّة , سباسيوار استخدم محطّات التّلغراف الجديدة مع/ب ستائر سي آر تي لعرض الرّسم البيانيّ .
1962
يلتحق نولان بشنيل بمدرسة الهندسة في جامعة يوتا , حيث يُعَرَّض أوّلاً إلى سباسيوار رسيل .
1965
يحصل نولان بشنيل على عمل صيف في كرنفال سولت ليك سيتي , حيث يكون مسئولاً عن الممرّ . تتصوّر بوشنيل أنّ ممرّ امتلأ بالألعاب لكنّ تدرك أنه فقط حلم , منذ تكون الكومبيوترات غاليةً كثيرًا جدًّا لجعل الفكرة عمليّة .
1966
يحيي رالف بار فكرته لاستعمال تابع للتّلفزيونات . يبدأ بحث لعب تليفزيون تفاعلية . مقاول الدّفاع الذي يعمل له , شركاء ماكينات الصّقل , أُهِمَّ و يعطيه خطّ العرض احتاج أن يطوّره .
1967
ينجح بار و فريقه في خلق اللّعبة التّفاعلية التي يمكن أن تُثَار نُفُوس شاشة تليفزيون . يطوّرون لعبة مطاردة و يتقصّونه مع/ب لعبة تنس فيديو . يعدّلون مسدّس صغير أيضًا لذا يمكن أن يميّز بقاع الضّوء على الشّاشة .
1968
لعبة تليفزيون بار التّفاعلية أُجِيزَتْ .
1970
يرخّص ماجنافوكس لعبة تليفزيون بار من شركاء ماكينات الصّقل .
مع/ب مساعدة تيد دابني , بوشنيل تحوّل غرفة نوم بريتا ابنته إلى ورشة لذا يمكن أن يبنوا نسخة ممرّ لسباسيوار . ينجحون في جمع ماكينة متفانية هارد ويرد ذلك خطّاف البراميل حتّى تلفزيون للعب نسخة سباسيوار فيديو . تنادي بوشنيل مكان كمبيوتره الشّجاع .
يشتري شركاء نتينج مصنّع لعبة فيديو مكان الكمبيوتر و يستأجرون بوشنيل للإشراف على مبناه
تبدأ الألعاب 1971-1977
1971
مكان الكمبيوتر .
يحرّر نتينج لعبة فيديو الممرّ الأولى
يصنّع نتينج 1,500 ماكينات مكان الكمبيوتر . العناصر تُصَرّ بتليفزيون أبيض و أسود بطول 13 بوصة مبدوء مجلس وزراء ناظر مبتكر . لعبة فيديو الممرّ الأولى حُرِّرَتْ , لكنّ الجمهور يجده صعب جدًّا للعب .
1972
يبدأ ماجنافوكس تصنيع الرّحلة
يبدأ ماجنافوكس نظام لعبة تليفزيون بار صناعة , الذي يسمّيه الرّحلة . تبدأ ماكينات الصّقل و ماجنافوكس إظهاره للموزّعين في جميع أنحاء العالم .
يكشف ماجنافوكس عن لعبة فيديو البيت الأولى
يعرض ماجنافوكس الرّحلة في تقليد في برلينجيم , كاليفورنيا , في 24 مايو . نتينج الذي يعتقد أنه الشّركة الوحيدة تتعامل مع لعب الفيديو , يرسل بوشنيل لرؤية الماكينة . تقضي بوشنيل ساعات قليلة تلعب تنس فيديو و اللّعب الأخرى و لاحق يخبر لنتينج أنه وجد الرّحلة مملّة و بأيّ حال أيّ منافسة لمكان الكمبيوتر .
تترك بوشنيل نتينج
لا يبيع مكان الكمبيوتر جيّدًا , و بوشنيل تجيء إلى النّتيجة أنه صعب جدًّا للعب . يدرك أن إذا يمكن أن يصمّم لعبة بسيطة قد يكون تعادل رئيسيّ . يخبر نتينج الذي يخبره أن يبدأ و يصمّم ماكينة جديدة . تقرّر بوشنيل أن منذ هو الأمخاخ خلف لعب الفيديو هو ينبغي أن يحصل على نصيب أكبر من المكاسب . عندما يطلب ثلث من شركاء نتينج و لا يحصل عليه , يترك الشّركة .
تبدأ بوشنيل أتاري
يقرّر بوشنيل و دابني أن يبدآ شركتهم الخاصّة لتصميم لعب الفيديو للشّركات الأخرى للتّوزيع . يستدعون نقطة اقتران شركتهم ( شكل الخطّ المستقيم لثلاثة أجسام سماويّة ) أصلاً , لكنّ ذلك الاسم يُسْتَخْدَم بالفعل بشركة موادّ لعمل السّقف . هم ثمّ استقرّ على أتاري الاسم , فصل من اللّعبة اليابانيّة يذهب , لمن المعنى مساوي لتسجيل الشّطرنج .
الرّائحة الكريهة .
الرّائحة الكريهة تُحُمِّلَتْ
تستأجر بوشنيل الألكورن لبرمجة اللّعب . منذ يكون ألكورن عديم الخبرة , لدى بوشنيل هو يبرمج لعبة تنس فيديو بسيطة كتمرين . ينادون الرّائحة الكريهة الشّجاعة , لسببين : أوّلاً , الرّائحة الكريهة هي الصّوت اللّعبة تجعل عندما تضرب الكرة المجداف أو جانب الشاشة , و الثّانية , تنس طاولة الاسم اُحْتُفِظَ بِحَقِّ نَشْر بالفعل .
تتعطّل الرّائحة الكريهة
تحاول بوشنيل بيع رائحة كريهة لمصنّعي الممرّ منشأة . بعد الإيجاد جدًّا محايد , بوشنيل تقرّر أن تسوّق اللعبة نفسه . الرّائحة الكريهة مسوّقة بالاختبار في أندي كابس , بار. محلّيّ خلال أسبوعين وحدة الاختبار تتعطّل لأنّ انخفاض العملة المعدنيّة يُغْمَر مع الأرباع . الرّائحة الكريهة نجاح .
رحلة ماجنافوكس .
ماجنافوكس لعبة فيديو البيانات المحلّيّة
يبيع ماجنافوكس الرّحلة فقط خلال محلّاته الخاصّة . النّاس مقادون لاعتقاد لوحة التّحكّم سوف فقط العمل بتليفزيونات ماجنافوكس . حتّى الآن , ماجنافوكس يتمكّن أن يبيع 100,000 وحدة . يشتريه ناس كثيرون لأنه أقرب شيء يمكن أن يصلوا إلى نسخة رائحة كريهة محلّيّة .
وشكرا
المصدر :
http://tarjim.ajeeb.com/ajeeb/transl...asp?facelang=0
أكيد 100%