• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: مقابلة IGN

    1. #1
      التسجيل
      29-09-2004
      الدولة
      نجد - المملكة العربية السعودية
      المشاركات
      3,065
      المواضيع
      161
      شكر / اعجاب مشاركة

      مقابلة IGN

      مقابلة IGN مع مصمم لعبة ميتل جير سوليد 3 هيدو كوجيما و مصمم الشخصيات يوجي شينكاوا.


      IGN : هل تحس انه في MGS3 تحاول ان توضح جميع النهايات غير الكاملة في الثلاثية؟


      كوجيما : بنظام اللعب و القصة و حتى مهارات الفريق الذي عمل على السلسلة في العشر سنوات الماضية اعتقد اننا استطعنا ذلك.


      IGN : ما هو موقعك من الاصدار القادم لميتل جير؟


      كوجيما : -يضحك- ليس هناك فريق يعمل حاليا على ميتل جير 4 لاننا انتهينا للتو من ميتل جير 3 و اذا كان هناك الكثير من جمهور اللعبة يريدون جزءا رابعا فسوف يحصلون على ذلك. هناك خطط في رأسي لكن لا يوجد فريق يعمل عليها.


      IGN : مالذي يفعله الفريق حاليا ؟ هل الجميع في اجازة؟


      كوجيما : مازلنا نعمل على النسخة الاوربية حاليا. لقد انتهينا من النسخة الامريكية و اليابانية و الكورية لكن ما زال لدينا النسخة الاوربية لذا ما زال الفريق يعمل عليها.


      IGN : هل سيكون هناك اي فرق بين نظام لعب النسخة الاوربية عن الامريكية؟


      كوجيما : نشعر بالاسف تجاه الجمهور الامريكي لكن الجمهور الاوربي ينتظر حتى النهاية و للتعويض عن ذلك فاننا سنضيف بعض الاطوار و الاضافات الجديدة للنسخة الاوربية.


      IGN : هل سيكون بمقدورنا رؤية هذه الاضافات في امريكا؟


      كوجيما : في السابق صدرت نسخ اضافية مثل Integral او Substance اذا هذا ممكن لكن ليس لدينا خطط لذلك حاليا.


      IGN : هل تستطيع اخبارنا عن بعض الاضافات الموجودة في النسخة الاوربية؟


      كوجيما : لا نستطيع التحدث عن ذلك حاليا. هناك امر واحد استطيع قوله اننا سنضيف مستوى جديد اسمه الصعوبة الاوربية القصوى.
      لقد اضفنا هذا المستوى في الماضي و هو مستوى صعب جدا.


      IGN : هل تشعر بانك فعلا استطعت جعل الشعور بميتل جير كلعبة ممتعة جدا هذه المرة؟


      كوجيما : دائما اقول عندما أصدر جزءا جديدا من ميتل جير بانها تحفة فنية لكن هذه المرة اعتقد اني فعلا حققت شيئا جديدا في نظام اللعب و كذلك في مستوى اللعبة لانها اصبحت ضخمة و تحتاج وقتا اطول .
      لذا اعتقد انها تحفة فعلا و يوجي شينكاوا ناقد متزمت و دائما ما يكون تقديره للعبة منخفض, لكن هذه المرة يعتقد انها فعلا تحفة فنية -يضحك-.


      IGN : في هذا الجزء هناك الكثير من الطرق لتجاوز بعض النقاط في اللعبة. فما هي النقاط التي تعتقد انها افضل ما يقدم فكرة الحلول المتعددة؟


      كوجيما : اعتقد انها المعركة مع The End.


      IGN : من اين اتيت بفكرة The End؟


      كوجيما : اردت ان اوجد نظاما جديدا لمعركة قتالية مع رؤساء اللعبة في ميتل جير 3 على سبيل المثال ذا إند و ذا سورو.
      اردت فقط ان اقوم باشياء لم تراها في اي لعبة اخرى. و هناك نقطة مهمة مع The End هي انه يمكنك قتله في وقت مبكر في اللعبة و اذا فعلت ذلك فانك لن تضطر لمواجهته. و هذا شيء لم تراه في اي لعبة اخرى.
      لقد وضعنا معارك قنص قتالية سابقا مع سنايبر وولف لكن معها كنت تستطيع معرفة تحركاتها بشكل واضح لذا يكفي ان تجرب بعض المواقع المحددة و ستقضي عليها.
      لكن هذه المرة وضعناها في الغابة حتى لا تستطيع معرفة موقعه تحديدا بسرعة و تقاتله لساعات.


      IGN : للناس الذين لم يجربوا الديمو و جربوا اللعبة مباشرة كان هناك بعض الصعوبة في تعلم نظام اللعبة الجديد. هل كان هناك خوف من ان يؤدي ذلك لاحباط اللاعبين الجدد؟


      كوجيما : دائما اقلق بخصوص هذه النقطة خصوصا اذا كان هناك نظام لعب جديد مثل التمويه و صيد الطعام و نظام العلاج.
      CQC كانت نظام قتال لذا اعتقد انه لم تدخل ضمن هذا.
      اعتقد ان هذه الاشياء كانت جديدة كليا على اللاعبين لذا فكرت في التوقيت المناسب لاظهار نظام اللعب الجديد للاعب.
      لهذا في بداية اللعبة يمكنك البدأ بتغيير زي التمويه و كذلك اول اعداء تواجههم هم التماسيح و لا وجود للاعداء البشريين.
      هنا تستطيع تجربة نظام صيد الطعام لاول مرة. بعد هذا هناك الاعداء البشر لذا تستطيع استخدام التمويه هنا.
      و بعد هذا لا تحتاج لاستخدام نظام العلاج لانك لن تتعرض لاي اصابة شديدة.
      فقط بعد دخولك لمهمة Snake Eater تبدأ باستخدام نظام العلاج.
      هذا هو سبب وضعنا لهذه الاشياء بشكل متفرق في بداية اللعبة حتى نسمح للاعبين الجدد بتعلم الاساليب على حدا.


      IGN : لقد احببت نقطة تخفيض الادوات في هذا الجزء و كذلك ان اللاعبين يحتاجون لاستخدام السونار و الكاشف AP و كل ذلك.
      هل كان قرار العودة للماضي بسبب تحديد الادوات و ايضا بسبب انه كان استخدام الرادار السابق يسهل اللعبة؟


      كوجيما : السلسلة كانت تتجه الى كونها لعبة رادار حيث يكفي ان تنتبه للرادار و لا تستخدم حس الرؤية و السمع.
      هذا ما اردت الناس ان يعتمدوا عليه بدلا من الرادار حيث اردتهم ان يستمعوا لحركة الاعشاب او الازعاج و لذلك تخلصت من الرادار.


      IGN : قرار صائب.


      كوجيما : يضحك.


      IGN : مع هذه التغييرات الكثيرة في نظام اللعب لماذا ظل نظام الكاميرا كما في السابق؟ لماذا لم يكن بامكان اللاعبين التحرك بمنظور الشخص الاول او الشخص الثالث حسب الحاجة؟


      كوجيما : بما ان اللعبة كانت تنهي الثلاثية فلم ارد تغيير ذلك.
      ميتل جير سوليد كانت عبارة عن رؤية كاميرا مرتفعه , او رؤية كاميرا زاوية و منظور الشخص الاول .
      حقيقة ان اللاعب كان يبدل بين انظمة الكاميرا الثلاثة هذه هي لاعطاء اللعبة منظورا سينمايئا و هذا شيء لم ارد تغييره.
      و هناك سبب اخر هو انه اذا قمت بجعل الكاميرا خلف الشخصية مباشرة فاني شخصيا اصاب بغثيان ثلاثي الابعاد بينما كنت اجرب اللعبة -يضحك-.
      في الجزء القادم -MGS4- قد ترى تغييرات على نظام الكاميرا.


      IGN : بالحديث عن الكاميرا , لماذا تذهب الكاميرا الى منظور الشخص الاول عند الزحف على العشب؟


      كوجيما : هذا هو نفس النظام الذي كان موجودا سابقا عند الزحف داخل فتحات التهوية او عندما تكون داخل صندوق التخفي.
      فعلنا هذا لاننا اردنا اللاعب بان يشعر بالخوف عند الاختباء في العشب.
      يختبؤون في العشب لكن لا يستطيعون رؤية الاعداء من حولهم لذا اردتهم ان يشعروا بالخوف حينما يفعلون ذلك.


      IGN : اذا كانت هذه النقطة مقصودة؟


      كوجيما : اذا قمنا بجعل الكاميرا في الاعلى و استطعت رؤية الاعداء من حولك اثناء زحفك على العشب فلن يكون هناك اي احساس بانك تختبيء من الاعداء.


      IGN : لدي سؤال لكليكما . من الذي اخترع الشخصيات و الاعداء هذه المرة؟


      شينكاوا : كوجيما اعطاني رؤوس اقلام تحديدا الشعور الرئيسي للعدو اثناء القتال مثل The Fear و The Furyو كل هؤلاء قمت بابتكارهم ببعض الرسوم المبدئية.
      كذلك كان لدي مساعدة هي الانسة أشياما. قمنا بابتكار بعض الافكار و تقديمها لكوجيما.


      كوجيما : اقوم تحديدا بابتكار بعض الافكار للشخصيات و التي تتعلق بنظام اللعب. مثل ان تقوم الشخصية بفعل كذا او تقاتل بالطريقة كذا و اقدمها لشينكاوا.
      ثم يقوم شينكاوا بابتكار الشكل المرئي للزعماء بالاعتماد على الافكار التي اقدمها.
      على سبيل المثال The Pain, قمت بابتكار فكرة الشخصية بانها تتحكم بالنحل و كذلك يوجد نحل داخله و ايضا يقوم بقذف النحل.
      قدمت هذه الافكار لشينكاوا و قام هو بابتكار الشكل المرئي للشخصية حيث يحمل على ظهره حقيبة ضخمة حتى يبدو كملكة النحل ثم قدمها لي و قمت بتحديد ما هو نوع هذه الشخصية.


      شينكاوا : في البداية كوجيما اخبرني بان الشخصيات يجب ان تكون وحوشا او مخلوقات غريبة و في النفس الوقت بشر.
      عندما قمت بابتكار التصميم المبدئي ظهروا بشكل متوحش اكثر من اللازم و لم يكونوا بشر اطلاقا لذا قمت بتغييرهم.
      في المستقبل ربما اقوم بتصميم شخصيات غير بشرية اطلاقا.


      IGN : في نهاية اللعبة كانت هناك العديد من الاحداث السينمائية المتسلسلة . هل هناك افلام او مخرجين محددين اقتبسبت منهم هذه الافكار للعبة؟


      كوجيما : قبل 3 سنوات انا و فريق العمل ذهبنا في رحلة برية ليلية حيث بقينا في الليل في فندق و قمنا بمحاولة ايجاد بعض الافكار. نقوم بهذا لجميع العابنا و عندما قمنا بهذا رأينا سوية فيلم Predator.
      و تعلم بان هناك مشهد رومانسي بين سنيك و ايفا -خلف الشلال- الالهام لهذا اتاني من اول فيلم للنمر الوردي Pink Panther.
      و هو شيء جعلت شينكاوا يشاهده.
      لقد ظهر بشكل مختلف قليلا لكن هذا ما اردت فعله.


      شينكاوا : ما اردناه هو وضع نكهة الستينات في اللعبة. هذا ما اردناه خلال اللعبة و رأينا العديد من الافلام القديمة التي ظهرت في تلك الحقبة. و كذلك رأينا فيلما وثائقيا عن حرب فيتنام حتى نستطيع وضع هذه النكهة.
      و كذلك اضاءة الستينات خصوصا في المشاهد السينمائية.


      IGN : بخصوص المشاهد لمذا يظهر ذا سورو مبسوطا جدا وهو يظهر العد التنازلي لانفجار القنبلة؟


      كوجيما : في البداية ذا سورو واجه ذا بوس قبل سنتين و اختار الموت و ظل في تلك المنطقة كشبح. و عندما اتى سنيك فقد ارتبط به و كان يتحرك مع سنيك دائما حيث استطاع رؤية ذا بوس مرة اخرى لذا كان فرحا جدا بذلك.
      الشيء الاخر هو انه كان عالقا في تلك المنطقة لوقت طويل كشبح و بعد انتهاء الامر فانه اصبح قادرا على تخطي الامر.
      حيث لم يعد شبحا بل استطاع الذهاب الى العالم الاخر .
      لذا كان فرحا بان روحه اصبحت بسلام.


      IGN : لقد سمعنا انك ذكرت امكانية انتاج فيلم لميتل جير سوليد . هل هناك ما تستطيع اخبارنا به بخصوص هذا ؟


      كوجيما : -يضحك- لم اسمع بهذه الاشاعة. لقد كان يتم الاتصال بنا يوميا كما تعلم " هل نستطيع انتاج فيلم؟" الناس يأتون الي كل يوم و يقولون " اهلا. كوجيما. هل تريد انتاج فيلم لميتل جير؟" هذا يحدث يوميا.
      المراقب المعصوم من الخطأ
      قبل ما تحذف الصورة شيك على هالوصلة اللي كانت مستمرة لمدة طويلة و محد من الادارة اعترض عليها لانهم يعرفون انهم ماهم معصومين من الخطأ:
      http://myweb.saudi.net.sa/e-mad/ep5(2).gif



      سوالف:
      تم حذف اليوميات بطلب مني
      الي يبي يظل يتابعها اقول له
      الي يسأل ما يتوهش


    2. #2
      التسجيل
      18-09-2003
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      3,344
      المواضيع
      249
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مقابلة IGN

      مشكووووووووور أخوي على الموضوع
      و فعلا كوجيما داهية

    3. #3
      التسجيل
      17-12-2003
      الدولة
      جدة
      المشاركات
      3,453
      المواضيع
      112
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مقابلة IGN

      شكرا على طرح المقابلة..

    4. #4
      التسجيل
      07-12-2002
      الدولة
      Syrian, lives in K.S.A
      المشاركات
      150
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      Question مشاركة: مقابلة IGN

      مشكور على المقابلة يا E-Mad...
      كوجيما و شينكاوا ثنائي رهيب، خصوصا بس لما كوجيما ينكت على شينكاوا

      بس يا أخي أنا فعلا محتار...
      كونامي تؤكد أن الجزء الرابع من السلسلة في طريقه إلينا، بس كوجيما ينفي هذا الشيء تماما!
      كونامي تصرح بوجود نية لاصدار فيلم عن السلسلة، بس كوجيما يقول أنه أول مرة يسمع هذه "الاشاعة" و ينكت حول الموضوع!

      أنا فعلا دخت !

      ~~~To Metal Gear Fans~~~
      ?!Why did I defect
      .I didn't
      .I'm loyal to the "end", to my favorite game
      ,"As long as we have "loyalty to the end
      .it doesn’t matter what signature we choose

    5. #5
      التسجيل
      27-11-2002
      الدولة
      RIYADH...البلد: SYRIA"Damascus"
      المشاركات
      1,151
      المواضيع
      125
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مقابلة IGN

      مقابلة ممتعة....ألف شكر لك يا أخي
      =======

      =======

    6. #6
      التسجيل
      31-05-2003
      الدولة
      ღDubaiღ
      المشاركات
      1,072
      المواضيع
      76
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مقابلة IGN

      مشكور على المقابله الممتعه
      ((أشهد أن لا اله الا الله و أشهد أن محمد رسول الله))

    7. #7
      التسجيل
      29-09-2004
      الدولة
      نجد - المملكة العربية السعودية
      المشاركات
      3,065
      المواضيع
      161
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: مقابلة IGN

      العفو شباب
      المراقب المعصوم من الخطأ
      قبل ما تحذف الصورة شيك على هالوصلة اللي كانت مستمرة لمدة طويلة و محد من الادارة اعترض عليها لانهم يعرفون انهم ماهم معصومين من الخطأ:
      http://myweb.saudi.net.sa/e-mad/ep5(2).gif



      سوالف:
      تم حذف اليوميات بطلب مني
      الي يبي يظل يتابعها اقول له
      الي يسأل ما يتوهش


    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •