تتطرق موقع IGN لمعلومه جديدة وتوضيج اكثر عن ما قاله كوجيما حول الحرب النفسية على اللاعبين
اقرأ معي :-
Kojima gives an example where standard soldiers are psychologically weak, and by surprising them with a noise, you can reduce their preparedness for battle.
ويعطينا كوجيما مثالا, الجنود في المعارك ضعفاء نفسيا في الأصل , فإذا قمت بمفاجأتهم بصوت مثلا, تستطيع تقليل وتضعيف مدى استعدادهم للمعركة.
انتهى ...
تعليق: فعلا وكما نرى في الأفلام الأمريكية أيضا , عندي ترى مجموعة من الجنود متأهبين وخائفين في مكان ما خلال منطقة حرب , ومن ثم تفاجأهم بغته بصوت لا يعرف مصدره , فأنهم سيخافون وتبث الرعب في قلوبهم وتضعف تركيزهم واستعدادهم أيضا ...
وهذه ما يسمى بالحرب النفسية في اللعبة ...
ولكن يعلق كوجيما على هذه النقطة بقوله ان لا يعرف ما مدى الجاهزية لكي يفعل هذا النظام بطريقة صحيحة. ولكنه مصمم على فعها ( كما صمم على خلق غابة في MGS3 ) ...
حيث ان أولى الخطوات هي تسجيل المستشار العسكري " Mori Motosada " في قائمة فريقه. ومراجعه الجزئين السابقين ومحاولة التوصل لنقطة التقاء بين التصرفات والشعور .
ولكن اتوقع من وجهة نظري ان كوجيما سيفعلها فعلا !! كما فعلها سابقا !!
حيث قبل صدور MGS3 قال انه سيصنع غابة , ولكنه لا يعلم ان كان يستطيع اتقانها حيث انها تمثل نقله نوعية في ساحات الألعاب ... ولكنه فعلها فعلا..