• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 15 من 15

    الموضوع: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

    1. #1
      التسجيل
      22-03-2002
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      5,703
      المواضيع
      697
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: SNYMA

      Thumbs up معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      موقع bit-tech.net تحدث عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب و خصوصاً الـ Textures مع المحافظة على جمالها و أظن الجهاز المقصود في هذي الحالة هو الإكس بوكس 360 بالفعل معلومات جميلة جداً :
      One of the most interesting talks at London’s GDC (Games Developers Conference) this week came form one of the lesser known companies called Allegorithmic, who claim they will be able to reduce texture file sizes in games by up to 70%

      تقليص حجم الـ Textures بنسبة 70%

      The next demo was of a game that is due to come out for the XBOX Live Arcade called ‘Roboblitz’. Due to the requirement to get the game under 50MB, the developers needed to keep the textures as small in filesize as possible. Using the new texture system the overall size for all the textures was less than 280KB – watching the game (which runs on the Unreal 3 engine) I was amazed.

      Confused by the fact that I hadn’t heard about this technology before, I spoke to one of the men behind it directly - Dr Sébastien Deguy. He assured me that there were no catches with his system, that if a game contained 1GB of textures he would be able to reduce that to 300MB and lose no quality. When I asked why everyone wasn’t using the program at the moment he explained it was due to people needing to be retrained in learning a new system. He was optimistic however, that soon all games companies will be using their new texture tools
      و هنا حديث عن لعبة إسمها Roboblitz مخصصة للإكس بوكس لايف أركيد تم تقليص حجم الـ Textures بواسطة تقنية الـ Compression إلى أقل من 280 كيلو بايت و محرر الموقع شاف اللعبة In Motion و صعق من جمالها مع إنه الـ Textures حقها مسوين لها Compression

      المصدر

    2. #2
      التسجيل
      03-06-2001
      الدولة
      الامارات^^العين^^
      المشاركات
      3,080
      المواضيع
      267
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      هذا في صالح ال 360

      يستخدم صيغة DVD9 مع تطور الجرافيكس وتقليص الحجم بيقدر يستوعب الالعاب الضخمه

      الف شكر سامي على الخبر

    3. #3
      التسجيل
      19-11-2003
      الدولة
      EGYPT-CAIRO-MAADI
      المشاركات
      654
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      اعتقد هذا عيب في الاكس بوكس وليس ميزة
      الكلام واضح مش محتاج تفسير

      يتعللون عن المحافظة علي المنظر الجميل معناه انه نقص حقيقي في مزايا رسوم اللعبة

    4. #4
      التسجيل
      03-02-2002
      الدولة
      Arabian Peninsula
      المشاركات
      1,490
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      الـprocedural texture هذي مهي اسلوب ضغط هذي طريقه جديده وتعتبر ثوره في مجال التكسترز وتستخدم لتخزين التكسترز بأسلوب الـProcedural وفكرتها بشكل مبسط تعتمد على تحويل التكسترز من صور الى خوارزميات وبذلك يكون حجم التكسترز اقل بكثير وبدون اي خساره في الوضوح وزيادة سرعة عملية نقلها في الميموري مما يقلل فترة اللودنج
      و شركة Allegorithmic قامت بعمل برنامج ممتاز يسهل لكل المبرمجين انهم يحولون التكسترز تبعهم الى الـprocedural texture


      وهذا صور للعبة الأركيد Roboblitz الى تستخدم هذي التقنيه وحجم اللعبه كامله مايتعدى الـ50 ميجا فقط




      DESTROYED BEAUTY

      .Be extremely subtle, even to the point of formlessness. Be extremely mysterious, even to the point of soundlessness"
      Thereby you can be the director of the opponent's fate." - Sun-Tzu, The Art Of War

    5. #5
      التسجيل
      22-03-2002
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      5,703
      المواضيع
      697
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: SNYMA

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      مشكور أخوي سايبر على الإضافة الكبيرة للموضوع
      Roboblitz بالفعل رسوماتها ممتازة و التكتشرز نظيفين
      مع ذلك حجم اللعبة لا يتعدى الـ 50 جيجا بالفعل ثورة

    6. #6
      التسجيل
      03-06-2001
      الدولة
      الامارات^^العين^^
      المشاركات
      3,080
      المواضيع
      267
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !



      هاللعبه على اللايف اركيد !!!!!!!! و لا تتعدا ال 50 ميجاااا


      بصراحه ثوره في عالم البرمجه والوضوح لا يوصف

      الف شكر سايبر على الاضافه ^_^

    7. #7
      التسجيل
      28-10-2005
      المشاركات
      246
      المواضيع
      8
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      تقنية جميلة

      لكن اعتقد انها راح تزيد من وقت الـloading

      لان الجهاز راح يضطر يعالج الخوارزميات الى البيانات اللازمه للـ Textures

      وعلى ذالك اعتقد ان ماراح نشوف لعبه فيها هالتقنية مع stream loading

      في جميع الحالات .... تشغيل العاب بياناتها المخزنه raw اسرع من compressed

      وشكرا

    8. #8
      التسجيل
      30-04-2006
      الدولة
      المنتدى
      المشاركات
      446
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      تقنيه قويه

      بس حاب اذكر اخوي

      اذا زاد الودنق كله واحد بس المهم نشوف العاب تستخدم هاذي التقنيه كاما تعلم الاديفي دي مع الزمن راح يصغر

    9. #9
      التسجيل
      31-08-2006
      المشاركات
      1,061
      المواضيع
      148
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      على فكرة Roboblitz تستخدم انريل انجن3
      واللعبة نازلة للبي سي اخبر حجم الديمو حقها اشكل من 200 ميجا
      وهنا اللعبة كاملة 50 ميجا +__+
      يعني حجم اللعبة كاملة على البي سي ماراح يقل عن 500 ميجا وال360 كاملة بس 50 ميجا
      ===============================================


      ===============================================

    10. #10
      التسجيل
      05-02-2005
      الدولة
      مكه
      المشاركات
      1,720
      المواضيع
      122
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      وبدون اي خساره في الوضوح وزيادة سرعة عملية نقلها في الميموري مما يقلل فترة اللودنج
      من جد معلومات ممتازة
      تقليل حجم مع الحفاظ على الوضوح مع تسريع اللودينج

      من جد ثوره

    11. #11
      التسجيل
      16-01-2004
      الدولة
      Qatar
      المشاركات
      5,742
      المواضيع
      396
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !


      كل هذا باقل من 50 ميجا !! واو

    12. #12
      التسجيل
      16-01-2006
      الدولة
      ღ دار تنبــض بحــب زايــد ღ
      المشاركات
      2,770
      المواضيع
      473
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      شي محير ..؟؟؟؟

    13. #13
      التسجيل
      03-02-2002
      الدولة
      Arabian Peninsula
      المشاركات
      1,490
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة astro boy مشاهدة المشاركة
      تقنية جميلة

      لكن اعتقد انها راح تزيد من وقت الـloading

      لان الجهاز راح يضطر يعالج الخوارزميات الى البيانات اللازمه للـ Textures

      وعلى ذالك اعتقد ان ماراح نشوف لعبه فيها هالتقنية مع stream loading

      في جميع الحالات .... تشغيل العاب بياناتها المخزنه raw اسرع من compressed

      وشكرا
      هذا الكلام كان سابقاً مع التسكتر البسيط حق الجيل الماضي اما الأن مع القفزه الكبيره في عالم التكسترز وصلت بها الى احجام مهولة تجد انه عملية نقلها مضغوظه او محوله الى خوارزميات في جهاز كونسل الرام فيه مايتعدى 256 او 512 والبيانات مخزنه على قرص بس فيها معالجات قويه قادره على فك الضغط او تحويلها بسرعه كبيره افضل واسرع لعملية اللوندج من نلقها غير مضغوطه حتى لو استخدمة السرتيم لأن عملية فك الضغط ماتاخذ شي يذكر on the fly وهذا شى مبني عليه معالج الأكس بوكس 360 من الأساس

      Fast to compute: Average rate: 20MBs/s of DXT-compressed full textures. In fact, ProFX is faster to generate the textures than loading the bitmaps from the current storage device to the memory
      http://www.profxengine.com/
      DESTROYED BEAUTY

      .Be extremely subtle, even to the point of formlessness. Be extremely mysterious, even to the point of soundlessness"
      Thereby you can be the director of the opponent's fate." - Sun-Tzu, The Art Of War

    14. #14
      التسجيل
      14-07-2003
      الدولة
      U - A - E ( ابوظبي الغالية )
      المشاركات
      7,739
      المواضيع
      615
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      واااااااو ..
      يعني لو استخدموها بطريقة احترافية و ممتازة مارح نحاتج للـ HD DVD
      اتمنى انهم يستغلونها عدل والله شيء رائع جداً جداً ..

      شكراً سامي ^^
      سـبحــان اللهو بـحمـــده سـبحـــاناللهالعـظيـــم
      ------------------------


      Powerful Ninja


      ----------------------
      19 نوفمبر = Wii

      6 - 6 - 2007
      راجع وبشكل رسمي إن شاء الله



    15. #15
      التسجيل
      24-07-2002
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      177
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: معلومات عن تقنية تقليص حجم ملفات الألعاب !

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة THE_MATRIX مشاهدة المشاركة
      واااااااو ..
      يعني لو استخدموها بطريقة احترافية و ممتازة مارح نحاتج للـ HD DVD
      اتمنى انهم يستغلونها عدل والله شيء رائع جداً جداً ..

      شكراً سامي ^^
      والله يديم الكوبي

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •