اللعبة الأكثر مبيعاً في تاريخ الفيديو غيمز قد كلف تطويرها لوحده 30 مليون دولار ، إضافة إلى مبالغ أخرى هي تكلفة التسويق ، و مع أن هيلو قد باعت 170 مليون دولار في يومها الأول وهو أضعاف المبلغ الذي كلف تطويرها ، فأنه يتضح لنا أن تكلفة تطوير الألعاب قد أترفعت بشكل كبير ، وقد علل مؤسس Blitz للألعاب هذا الإرتفاع بسبب تعقيد الأجهزه الحاليه ، وقد أضاف أن أغلب هذه الأموال تذهب لتحسين رسومات الألعاب.
وينطبق هذا الأمر على الـPS3 أيضاً حيث يكون متوسط تكلفة برمجة الألعاب عليه 15 مليون دولار.
المصدر هنا.