• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 7 من 10 الأولىالأولى ... 2345678910 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 91 إلى 105 من 140

    الموضوع: My Corner

    1. #91
      التسجيل
      29-01-2001
      الدولة
      ksa
      المشاركات
      2,595
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة
      يمكن ما فهمتوا سؤالي او لم تقدروا اهميته بالاصح لا ترون الاهمية التي اراها

      للسؤال اي ما مفهوم الحضارة ؟؟؟؟؟؟؟؟

      كثير من نكتنا خصوصا السعوديين ننكت على البدو وغبائهم وما الى ذلك واذا

      سالنا احد اذا ما هم منا قلنا اننا حضر وهم بدو !!!!

      انا عارف انها مسالة نشأنا عليها لكن ما احد منا حاول يفسر وش نقصد بحضر

      او اننا حضر ؟؟؟! هل تعني اننا نسكن المدن فقط ?:

      سؤال آخر ما مفهوم الحضارة في زمننا المعاصر لعقول البعض المريضة انها تعني طبعا

      اني البس آخر موضة وسيارة 2008 لا وما فيه مانع من بعض قصات الشعر الغريبة

      وبعض القلادات والسلاسل تمشي الحال بعد والتصرف بميوعة والالتصاق والتمسك

      بثقافة تافهة بمعنى آخر التقليد الاعمى فيما يسيء ?:

      برايكم هذا معنى الحضارة والتحضر :!

      اذًا فعلى حضارتنا السلام

      الحضارة مفهوم متصل بنا كشعوب مسلمة ... الحضارة حضارة الانسان في تعامله

      مع نفسه واهله ومن حوله ...

      حضارتنا الاسلامية السابقة كانت انسانية الاساس فكان معالجها دين الاسلام

      ثم استعطنا من بعده التفوق علميا وادبيا على سائر شعوب الارض ...

      الانسان هو من يبني الحضارة لا يمكنه استيرادها مع ما يستورده من البضائع ?:

      فما رايكم

    2. #92
      التسجيل
      19-02-2002
      الدولة
      دار الظــبي
      المشاركات
      1,705
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      مفهوم الحضارة من ناحيتي هي دخول أشياء جديدة لم تكن موجودة في السابق وفي الماضي <== ماأعرف هذا المفهوم أو أني أقصد شي ثاني ?:


      تشوف ناس بدو عندهم عيب ياكلون لحم البقر <==شايفه في مسلسل العولمة

      بس والنعم فيهم البدو ...محافظين على العادات والتقاليد ...مش مثل بعض الحظر (أنا قلت البعض ) يلبسلك شورت و قصت شعورهم المضحكة ..هذا يقلد بيكهام وهذا يقلد رونالدو <==متى طلع شعر لرونالدو



      بس عندنا نحن البدو هم الي ينكتون على الحظر ?:

      هذا الي عندي وأدري أنكم مافهمتوا شي مني
      YOU NEED MORE PRACTICE

    3. #93
      التسجيل
      12-10-2001
      المشاركات
      6,549
      المواضيع
      317
      شكر / اعجاب مشاركة
      ياخي من وين هالسقافه ..

      شف خللني أركز على سالفة النكت عشان ماأضيع <<متعود .. خخخ

      مهوب شرط فيه نكت على البدو فقط .. لا وعندك الحواطى والجيازنه والقصمان وغيرهم .. ياخي هم مثلنا بشر .. وأعتقد انه يكفي أن الاستهزاء محرم ..

      اما التحضر فهو .. التطور .. التوقدوم والتكنلوجيا ..
      في السابق البدو معروف عنهم الترحال .. لانهم يدورون اكل لحلالهم وبهايمهم .. فلازم اذا جاهم القحط ينتقلون .. ومحد يقدر ينسى بدو السودان .. هع :0) ..

      ذولي كانوا من جزيرة العرب .. بس راحوا هناك واختلطوا بالافارقه .. وتهجّنو .. يعني الابيض خذا الاسود ..وهكزا صاروا زوله .. ياحليلهم ?:

      اما الحضر .. كان كل شي عندهم في تطور ويسكنون المدن ولايتنقلون زي البدو ..


      عموما الحضر من الحضاره وهي التقدم ..

      البدو من البداوة .. وهي البدء من الصفر .. يعني عصر حجري .. خخخخ

      مدري ليه لامن حاولت اقصر ردودي وأختصرها القاها مليووون سطر ولامن بغيت أكبرها .. يااااااللله اطلع كلمه وحده :! ..
      تساهيل ..

      سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
      سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر


      يالله ان تهديني واياكم

    4. #94
      التسجيل
      29-01-2001
      الدولة
      ksa
      المشاركات
      2,595
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة
      يعني افهم من ردودكم ان الحضارة هي تكنولوجيا لا اكثر

      يعني امريكا من اكثر الدول حضارية :!

    5. #95
      التسجيل
      13-01-2002
      الدولة
      دام عــزك يـا بــلادي
      المشاركات
      6,706
      المواضيع
      278
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة E:man
      يعني افهم من ردودكم ان الحضارة هي تكنولوجيا لا اكثر

      يعني امريكا من اكثر الدول حضارية :!
      اكيد لأ ..<<< وجهه نظر ...

      ولكن الحضاره هى كل المميزات او الخصائص الى تتميز بها الدوله ..

      صحيح ان اغلب الدول غيرت حظارتها ..

      لكن عوامل الزمن ملزمه وموجبه على تغيير الحضاره ...

      وبخصوص البدو ..

      فهم حقيقه اصل الحضاره ...

      ولكن مهما كان العولمه ضروريه فى زمننا هذا ..

      كلما أدبني الدهـــر ،،، أراني نقص عقلــي
      وإذا ما ازددت علماً ،،، زادنـي علماً بجهلي

    6. #96
      التسجيل
      29-04-2002
      الدولة
      ليبيا libya
      المشاركات
      720
      المواضيع
      57
      شكر / اعجاب مشاركة

      Unhappy

      شيف الموضوع هذا للسعودين :"

    7. #97
      التسجيل
      12-06-2002
      الدولة
      كوكب الأرض المسطحة
      المشاركات
      452
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: الحضارة و التحضر

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة E:man
      الموضوع الي ارغب بطرحه للنقاش هو :

      ما هو مفهوم الحضارة ؟

      ما هي الحضارة وماذا يقصد بالتحضر ؟؟!

      فقط لا غير وعلى اساس اجاباتكم سوف نناقش وساقوم بتفسير مغزى الموضوع

      بعد فترة من بداية نقاشه ان شاء الله
      مفهوم الحضارة : ((حدد للأفراد وإلا للدولة))

      المهم الحضارة هي من الحضور، لاحظت هالشيئ...

      عندما نثبت وجودنا كشعب ونكون شعب منتج نكون حاضرين وأصحاب حضارة...

      أما للدولة فهي التحضير...

      فعلى الدولة تحضير وتوفير جميع مستلزمات الوجود لنوجد حضارة....

      عندما نكون موجودين وفارضين وجودنا بالقوة العسكرية والاقتصادية وحاضرين مع غيرنا في التحالفات والتحيزات...

      حينها نكون حاضرين كقوة... نسيطر على العالم ونفعل كما نشاء...

      نستغل أسلحتنا كما نريد وضد أو مع من نريد...

      وفي هذا المفهوم للحضارة أرى الدول الغربية وعلى مطلعها USA تتربع على قمة الحضارة...

      لأنهم أثبتوا وجودهم وفرضوه على من أرادوا...

      وبهذا حضروا وأصبحوا حضارة...

    8. #98
      التسجيل
      12-10-2001
      المشاركات
      6,549
      المواضيع
      317
      شكر / اعجاب مشاركة
      والله لازم نعرّف الحضاره .. وعلى طريقنا نطلع تعريف للارهاب ..
      تساهيل ..

      سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
      سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله واكبر


      يالله ان تهديني واياكم

    9. #99
      التسجيل
      28-02-2002
      الدولة
      MaMbO LiByAnO
      المشاركات
      9,393
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور يا إي مان على الموضوع وأنا ما شفته إلا هالوقت

      الحضارة تعني التقدم والسيطرة النسبيه على كافه المجالات وعلى البيئه التي يسكن بها الإنسان

      ولهذا زي ماقال برايم إيفيل أمريكا ومعظم الدول الأوروبيه تعتبر دولا متحضرة

      والحضارة هي مقياس للتفريق بين الأمم فالأمم المتحضرة والمتقدمه تسعى للسيطرة على الأمم الأقل منها فكرا وعلما وحضارة وذلك من أجل خدمه مصالحها المتعدده

      وبسبب التطور العلمي الحادث في كل المجالات في الدول المتحضرة فإنها تكون غالبا نقطه جذابه ومثلا أعلى لكل الناس

      وهذا يدفع هؤلاء الناس إلى الأخذ بالشكليات فقط من تلك الحضارات حتى لو كان في ذلك تركهم لدينهم ومعتقداتهم ودافعهم إلى ذلك هو الإعتقاد بأنهم أصبحوا بذلك متحضرين وأصحاب مستوى علمي أعلى من غيرهم رغم أن الصحيح هو العكس


      :6 :6 :6 :6 :6 :6

    10. #100
      التسجيل
      12-06-2002
      الدولة
      كوكب الأرض المسطحة
      المشاركات
      452
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.J
      مشكور يا إي مان على الموضوع وأنا ما شفته إلا هالوقت

      الحضارة تعني التقدم والسيطرة النسبيه على كافه المجالات وعلى البيئه التي يسكن بها الإنسان

      ولهذا زي ماقال برايم إيفيل أمريكا ومعظم الدول الأوروبيه تعتبر دولا متحضرة

      والحضارة هي مقياس للتفريق بين الأمم فالأمم المتحضرة والمتقدمه تسعى للسيطرة على الأمم الأقل منها فكرا وعلما وحضارة وذلك من أجل خدمه مصالحها المتعدده

      وبسبب التطور العلمي الحادث في كل المجالات في الدول المتحضرة فإنها تكون غالبا نقطه جذابه ومثلا أعلى لكل الناس

      وهذا يدفع هؤلاء الناس إلى الأخذ بالشكليات فقط من تلك الحضارات حتى لو كان في ذلك تركهم لدينهم ومعتقداتهم ودافعهم إلى ذلك هو الإعتقاد بأنهم أصبحوا بذلك متحضرين وأصحاب مستوى علمي أعلى من غيرهم رغم أن الصحيح هو العكس


      :6 :6 :6 :6 :6 :6
      يا سلام عليك نفس اللي في بالي...

      وقلتها أحسن مني بكثير...

      ...

    11. #101
      التسجيل
      28-02-2002
      الدولة
      MaMbO LiByAnO
      المشاركات
      9,393
      المواضيع
      87
      شكر / اعجاب مشاركة
      مشكور أخوي ولو إني ما بعتقد إني بكتبها أحسن منك

    12. #102
      التسجيل
      12-06-2002
      الدولة
      كوكب الأرض المسطحة
      المشاركات
      452
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة A.J
      مشكور أخوي ولو إني ما بعتقد إني بكتبها أحسن منك
      العفو بس إنت قلتها أحسن مني

    13. #103
      التسجيل
      29-01-2001
      الدولة
      ksa
      المشاركات
      2,595
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة العمدا


      اكيد لأ ..<<< وجهه نظر ...

      ولكن الحضاره هى كل المميزات او الخصائص الى تتميز بها الدوله ..

      صحيح ان اغلب الدول غيرت حظارتها ..

      لكن عوامل الزمن ملزمه وموجبه على تغيير الحضاره ...

      وبخصوص البدو ..

      فهم حقيقه اصل الحضاره ...

      ولكن مهما كان العولمه ضروريه فى زمننا هذا ..
      ما ادري لكن انا الي اعرفه ان ما نستطيع اطلاق عليه حضارة حقيقية هو أمة شبه كامله

      او خلينا نقول متكاملة مثل امتنا الاسلامية السابقة فقد كانت تتربع على عرش

      العالم من كل النواحي هذا برايي هو مفهوم حضارة حقيقية لكن اعتقد ان مفهومك ينطبق

      على التراث وموروثاته اكثر ?:

      الحضارة لا تتغير بل تاخذ شكل الامة

      Prime Evil اولا انا ما أؤمن بنظام الدول فانا مسلم اولا وآخرا

      وكلامك ما عليه غبار لكن انا استغربت كلمة عسكريا فانا برايي ان اليابان هي اكثر

      الدول حضارة في العالم فمع محافظتها على موروثها وتراثها استطاعت ان تنهض

      من هزيمتها في الحرب العالمية الثانية وتحول منها الى انتعاش اقتصادي ليس له مثيل

      في فترة قياسية مذهلة ولم يكن لها قوة عسكرية في ذاك الوقت بل سارت على

      قيم موروثاتها الشعبية واجتهدت فصنعت امة حضارية ليس لها مثيل

      هذا رايي

    14. #104
      التسجيل
      12-06-2002
      الدولة
      كوكب الأرض المسطحة
      المشاركات
      452
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة
      E:man: ما أدري ليش ما تؤمن بنظام الدول؟

      واليابان حضارة غير متكاملة...

      لأن لا يوجد جيش يحميها سوى الجيش الأمريكي...

      وما أعرف ما الخطب في "عسكريا"...

      ممكن توضح قصدك...

      وأنا أصر إن USA هي أكبر دليل على الحضارة لا غيرها...

    15. #105
      التسجيل
      29-01-2001
      الدولة
      ksa
      المشاركات
      2,595
      المواضيع
      99
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة Prime Evil
      E:man: ما أدري ليش ما تؤمن بنظام الدول؟

      واليابان حضارة غير متكاملة...

      لأن لا يوجد جيش يحميها سوى الجيش الأمريكي...

      وما أعرف ما الخطب في "عسكريا"...

      ممكن توضح قصدك...

      وأنا أصر إن USA هي أكبر دليل على الحضارة لا غيرها...
      بالاصح لا يوجد جيش لا امريكي ولا غيره ومع كذا حطت راسها براس امريكا

      وغلبتها

      وانا عسكريا ما أؤمن بها كثير صحيح انها ضرورية لكن يمكن الاستغناء عنها كما فعلت اليابان

      بل ازيدك من الشعر بيت ذكر سفير اليابان في احدى لقائته ان احد اسباب تفوقهم التنكولوجي

      والمعرفي حاليا هو عدم تمكنهم من تكوين جيش فذلك جعلهم يصرفون اموالهم كلها في

      العلم والعمل الجاد

      شايف كيف يمكن صنع حضارة حقيقية دون نظام عسكري

      اما الحضارة الامريكية فهي الغير كاملة فهي بنيت دون أساس فليس لهم اخلاقيتهم

      او موروثاتهم بل هم مجموعات مختلفة الاعراق لا يجمعهم غير حب المال لا اكثر

      فالتفوق الامريكي في التكنولوجيا هو تفوق مادي لا اكثر ولولا المادة لما

      وصلت الى ما وصلت اليه

      سؤالي الحضارة هل هي تكنولوجيا وعسكرية ام هي مفهوم متكامل يشمل الانسان

      ويجعله الحجر الاساس في هذا المفهوم

      سؤال آخر كم تتوقع ان امريكا تبقى ؟؟؟؟ 10 سنين قدام ام 40 ؟؟؟

    صفحة 7 من 10 الأولىالأولى ... 2345678910 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •