• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 5 من 13 الأولىالأولى 12345678910 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 61 إلى 75 من 183

    الموضوع: منو عنده اهتمام في Flight Simulator 2002 ؟

    1. #61
      التسجيل
      17-07-2001
      الدولة
      حيث تعيش الأمة الحية
      المشاركات
      164
      المواضيع
      47
      شكر / اعجاب مشاركة
      لو سمحتو يا شباب

      وين ألقى إضافات :

      سيارات الشحن في المطارات مسلالم الطائرات وغيرها
      سكة الحديد ومباني وصور أفضل للأرض

      ومشكور
      سبحان الله وبحمده
      سبحان الله العظيم

    2. #62
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      درس رقـم "1"

      اعزائي المهتمين في الطيران السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      لقد اعزمت على كتابة دروس تعليمية تتعلق بعلم الطيران المدني والملاحة الجوية...............
      في بدياية الامر يجب على كل متدرب ان لا يحلق على الطائرات الثقيلة او المتوسطة او ذات المحركين بل يجب على كل مبتدئ التعلم على الطائرات الخفيفة ذات المحرك الواحد اي singel engine وهو بالطلع يكون مروحي وهو بعد تعلم كيفية عمل اجهزة الملاحة واهمها الست شاشات وهي عن طريق الشرح تكون وضع جسم الطائرة والاجنحة والاستقامة - الاتجاه الحالي و الارتفاع والارتفاع العمودي والسرعة والانحراف الهوائي هذا بالنسبة عن الطائرة ووضعها في التحليق اما في الملاحة تستخدم غالبا الثلاث شاشات وهي nav1 -nav2 -NDB
      اولا Nav1:-
      هو عبارة عن موجات تعمل مع الطائرة عن طريق القمر الصناعي توجة الى الطائرة وتعطينا البعد بالاميال DME و الاتجاه المباشر الى النقطة المسماة بجهاز الراديو والناف 1 يتميز بتحرير اتجاه يوجه الى هذة النقطة فمثلا اريد ان اضع في الطائرة بيانات مطار الكويت وطبعا المطار يتوفر لدية فياوار VOR فاضع الاتجاه المباشر وهو عن طريق الHDG
      115.50 - 330
      كما يستقبل ال nav1 جهاز ال ILS اي Instrument Landing System وهو نضام الهبوط المجهز يوف لنا localaizer and glide slope اي الاتجاه والارتفاع كما يوفر البعد بالاميال وطبعا يشتغل عن طريق الرايدو
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    3. #63
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد على سؤال الاخ abdoo

      الاستاذ العزيز عبدوو
      اذا كانت الذاكرة لديك كبيرة وكرت الشاشة ثلاثي الابعاد ويفظل ان يكون من نوعGeforce تذهب الا اعدادات العرض ثم تعطي وضع عالي فتضهر لك مناضر كاملة ثلاثية الابعاد كما في مطار هيثرو انفاق وسيارات و "عفسة المطار"
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    4. #64
      التسجيل
      19-05-2001
      المشاركات
      63
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      هلا

      اخوي بوينج 777 اول شي يعطيك العافيه

      وثاني شي اسف ترى على الموعد يوم الخميس بس رفض البال توك انه يشبك معاي
      يقولي السيرفر مشغول وحاول بعدين


      باي

    5. #65
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد على الاخ bita

      اخي العزيز بيتا في بعض المطارات يتم الهبوط بواسطة الرؤيةvisual landing في هذه الحالات يتم الهبوط عن طريق سرعة منخفظة احيانا فنتابع السرعة وزواية النظر من حيث الارتفاع والاتجاه اما ردا على سؤالك الثاني احيانا اذا كنت طالع رحلة مجهزة IFR يعطيك المراقب ارتفاع مقرر فا لم يقولك expect yout climbing to 3900 يعني حافظ على ارتفاعك الى ثلاث الاف وتسعية قدم في نظام المراقبة الجوية نستخدم كلمة climb للارتفاع و decent للانخفاظ وذلك عن طريق virtical speed وهي السرعة العمودية.................شكرا
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    6. #66
      التسجيل
      16-02-2002
      المشاركات
      33
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      استاذنا الغالى Boeing 777

      جزاك الله كل خير ورزقك من نعمة

      شكرا على الرد .. وننطر دروسك الرائعة

      عملت بما اخبرتنى ولكنى لم استطع التحكم بالاتجاه وتخفيض انزال الطائره بشكل يدوى

      ياليت لو شرح مبسط عن virtical speed

      سؤال ثاني :0)

      بالنسبة لتنزيل الحالة الجوية من الإنترنت هل انزل الحاله كل ما اختار مطار ام يكون مره واحده فقط وكيف اجعل البرنامج يحدد حالة الطقس مع الوقت يعنى باليل او الصبح او الظهر وهكذا

      وتقبل تحياتى

    7. #67
      التسجيل
      17-01-2003
      المشاركات
      11
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      آه من الطيران آه بس .....

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .......

      كيف حالكم ياجماعة انشاء الله تمام والله مدري من أشكر بصراحة الجميع مقدم جهد طيب ولو أني لي على RichMan عتب بس مهيب مشكلة بعدين نتفاهم ...

      بصراحة ياجماعة أنا مفتون فتنة بهذي اللعبة لدرجة الجنون حتى أخوي معي في نفس الغرفة تأذى مني وكله علشان هذي اللعبة ...المهم ماعلينا ..

      هذي أول مشاركة لي في هذا المنتدى والي طحت فيه من خلال البحث في محرك البحث قوقل باسم اللعبة وطيحني في الموضوع فقلت لابد من أمسك خط معكم وبصراحة أو احسب نفسي متمكن من اللعبة ولكن عندكم أصبحت ولا شي ........ على فكرة أنا استخدم الكيبورد في الطيران ولله الحمد متمكن في هذي الناحية تمام التمام


      تحياتي للجميع:0) :0)
      التعديل الأخير تم بواسطة الهـــاوي1 ; 17-01-2003 الساعة 04:42 PM

    8. #68
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      الاخ bita

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      يعطيك العافية اخ بيتا طبعا بخصوص الجو الحقيق real world weatherاذا حطيت اختيار على download wind's alfot with real world weather وبعد ماتسوي داون لود حق الجو راح يطلع الاجواء بالعالم كلة بس انا ما انصحك تسويها لان ودي تطيرون كلير لان بالجو هذا تتغير حسبت الطيران وتصير معقدة نوعا ما فا "كل شي بوكتة حلو يا حلو" انشاء الله عن طريق دروسي المستمرة راح اعلمك كيف نطير اكجوال .................اما بالنسبة لسؤالك الثاني الVirtcal speed تعني السرعة العمودية
      دياما تلقاها على يمينك تحت الارتفاع وهذي تعني انا كم قدم ارتفع وكم قدم انخفظ بتوضح اكثر وبالعامية راح تشوف السهم مال الفيرتيكال متجه الى اليسار وطبعا متمركز باليمين واذا كان بوضع متسقر يكون عند الصفر
      --->0
      يعني انت قاعد تحلق بارتفاع ثابت بدون صعود او نزول اما اذا انا قاعد ارتفع مثلا ابي ارتفع من الفين قدم الى 11 الف قدم وابي ارتفع الفين قدم بالدقيقة ارفع المقدمة واوازي الطيارة بالفلابس flaps والسرعة الى فيرتيككال الفين قدم يعني اتجاة الفيرتيكال يكون صاعد الى الفين قدم
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    9. #69
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة
      تحياتي لجميع القائمين على هذا المنتدى الرائع واعضائة المتميزون حقيقتاً ......
      اعزائي اعضاء المنتدى يمكنكم اضافتي في برنامج Paltalk حيث انني امتلك غرفة متخصصة بشؤون الطيران بعنوان Avition Flying club
      واسمي المستعار هو Boeing 747 Jumbo Jet يرجى ارسال رسالة خاصة الي لاتمكن من اضافتكم وطلبكم الى الغرفة لاخذ دروس الطيران اليومية..........شكراً
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    10. #70
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      تكملة درس "1"

      طبعا يا شباب انا للحين مابلشت بالدروس انا قاعد اشرح شرح مبسط جدا
      nav2 :-
      يعمل نفس اداء الناف 1 بس انة يشتغل على ال VOR وبس ويعطينا الاتجاه المباشر مايعطينا ال Course طبعا في ال737 الي في البرنامج نفسة يكون ال nav2 على اليسار تحت السرعة وهو يعطينا سهم اشارة ويشر على الاتجاه الي تتوفر فية نقطة ال VOR الموجوده في الراديو مثلا الكويت 115.50 in nav2 يوصلنا دايركت على الفيوار
      NDB:-
      هذا الجهاز صنع في الحب العالمية الثانية عندما كانت تتوجه الطائرات مباشرة الى هدفها وهو يعمل نفس اداء ال nav2 بس انه مايعطينا البعد
      يعني بس الاتجاه............................................................................................. .................................................................................................... ........على فكرة يا شباب اثناء قرائتي لمواضيعكم شفت وايد عندكم مشكلة في الهبوط شوفو انا اعطيكم اهم اشياء اذا دشيت الILS احتفظ بسرعة 160 نوتس وطبعاً بالهبوط لازم تكون كمية البانزين محددة بالنسبة للطيارة انا اتكلم حاليا على الطائرات النفاثة طبعا ، وبعدين نزل الفلابس بالكمية المطلوبة من هذا السرعة وامش ثبت الlocalaizer واحتفظ بال Glide Slope عن طريق الVirtcal speed وغالبا مايكون الفيرتيكال سبيد في هذا السرعة في 700- بوط سبعمية قدم بالدقيقة ولم توصل الى ميلين من المدرج نزل سرعتك شوي شوي الى الى سرعة لمس الارض المطوبة وهذي الاعدادات نسويها بالطيران الحقيقي طبعا
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    11. #71
      التسجيل
      16-02-2002
      المشاركات
      33
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      الله يعطيك الف الف الف عافية وبارك الله فيك ونفعنا من علمك

      استاذنا العزيز

      استفدت من ردوك فى طريقة السرعة العامودية وحاول تطبيقها

      ولكنى فشلت ?:

      عندى كم استفسار عن بعض الازرار ياريت اعرف دورها ومتى احتاج لستعمالها

      1- yaw Damper Hold
      2- Wing Leveler
      3- Backcourse Hold
      4- Aviomice Master
      5- Flight Director

      ولك تحياتى واحترامى

    12. #72
      التسجيل
      17-01-2003
      المشاركات
      11
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته........

      ياشباب أنا عندي اقتراح ليش يا Boeing 777 ماتسوي رحلة قصيرة وبنفس الوقت تسجلها وبعدين نستقبل الملف منك ونشوف طريقة الطيران الصحيحة وكل واحد يسوي كذا ونتراسل وكل واحد يعلم الثاني وش الأخطاء ووش الصح من الخلط ........ولا وش رايكم

      هاه بيتا ........هاه ياشباب .....أنتظركم .

      تحياتي للجميع .:0) :0)

    13. #73
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      message for bita

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
      Flight Director
      هما الخطان الذان يشكلان علامة + في شاشة العرض الاساسية كما في ال737 بالون الوردي الخط الافقي هو الGlide slopeوالخط الافقي هو الloclaizer وهو انحراف الجسم او ميلانة .
      -------
      Aviomice Master
      وهو تشغيل القسم الاعلى من البطارية لتوصيل الرايدو والشاشات مع بعضها البعض عن كبس هذا الزر
      -------
      Backcourse Hold
      احيانا نتوجه الى VOR بعكس الكورس الي عندنا او المدرج نفسة
      نتوجه الية بالاتجاه المعاكس للهيدنج الي حاطينه على الكورس نشغل هذا الزر الي موجود بالاوتو بايلت مايتشغل الا بالاوتو بايلت اقصد فا يرتب الخط ويتجه له بطريق مباشر
      -------
      yaw Damper Hold
      وهو وضع تحكم الدفة Radder
      بعد الارتفاع الى ارتفاعات عالية اثناء الرحلة نشغل اليو دمبر لتثبيت الجسم وطبعا هذا الزر حاطينه بس للزينة بالفلايت سيموليتر عكس الصحيح طبعا
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    14. #74
      التسجيل
      17-01-2003
      المشاركات
      11
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة
      مارديت علي بوينج 777 .........وش رايك ؟؟؟!!!

    15. #75
      التسجيل
      15-01-2003
      الدولة
      kuwait
      المشاركات
      13
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      الهاوي

      السلام عليكم يا الهواي
      طبعا انا موافق وماعندي اي مانع
      طبعا راح اطلع برحلة من الكويت الى البحرين باذن الله والطيارة الي راح اطلع عليها البوينغ 727
      ولازم تنزلون البنل والتكجتر حقها لانها صج طيارة وصج كابينة متعوب على تصميمها حق الفلايت سيموليتر
      هذا موقع البنلpanel
      http://www.avsim.com/pages/1002/rp727/rp727pnl.htm
      اما بالنسبة حق الطيارة بالموقع نفسة في طيارة كندية من نوع كارجو او طيارة برازيلية هذي وزنها وتصميمها نفس الحقيقة
      if you decent to 2000 feet you meant you are approaching to the airport

    صفحة 5 من 13 الأولىالأولى 12345678910 ... الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •