• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 11 من 11

    الموضوع: مقالة : كيف تصمم الشخصيات (3D) من الماكس الى VB

    1. #1
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة

      مقالة : كيف تصمم الشخصيات (3D) من الماكس الى VB

      بسم الله الرحمن الرحيم

      السلام عليكم...

      • في البدء ... السبب من كتابة هذا الموضوع هو انني لم اجد موقع يشرح كيفية تصميم الشخصيات من الصفر ثم تحميلها في اللعب .
      • بعض هذه المعلومات ممكن أن تكون اجتهادات شخصية ..تحتمل الخطأ
      • يصعب التحدث عن هذا الموضوع لطولة وتعقيده حيث ما نقوم بهذا الان يعد وضيفتين جديدتين الا وهي "مصمم الشخصيات" + "المحرك"


      اولاً : الشخصية التي تحملها من نوع low-poly أي يجب أن تكون عدد النقاط قليل لأنك ستحملها وقت اللعب real time rendering ....

      ويجب ان تكون لديك خلفية جيدة في إستخدام برنامج 3DS max الشهير

      بالنسبة لي أعمل على 3DS max V.4 ...

      ولحسن الحظ يوجد موقع يقدم دروس على الماكس وما يهمنا الان دروس في تصميم الشخصية
      الدرس الاول

      الدرس الثاني

      وأما بالنسبة لشخصيات اللعبة فلا يوجد موقع عربي للأسف ... هنالك نوعية من ملفات الشخصيات mdl - في الاصل هي ملفات half-life ولكنها اصبحة شائعة ااستخدام الان :
      موقع لتعليم دروس الشخصيات mdl

      موقع اخر

      وأما بالنسبة لمقبس (plug in) الماكس :موقع لمقابس الماكس تجد فيه مقبس الmdl

      هذا بالنسبة للملفات mdl .

      ولكن هنالك نوعية اخرى من الملفات (مشهورة ايظاً) واكثر سهولة (للصنع) وهي md2 - هي في الاصل للعبة Quick 2 .

      ولحسن الحظ طريقة صنع هذه الملفات أسهل ومباشرة من الماكس .

      وبالنسة لإعداد الشخصية فهي مماثلة للmdl وفي نهاية إعدادك للشخصية
      حمل مقبس الmd2 من هنا ....

      وأيظاً هنالك العديدة من الشخصيات الجاهزة بمختلف الأنواع في الانترنت

      وفي النهاية تستطيع التحويل من mdl إلى md2 والعكس... وإعذروني على الإختصار ... ولعلي في وقت اخر لا ارفق ولا رابطة وانما موضوع متكامل

      تحياتي
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    2. #2
      التسجيل
      08-03-2002
      المشاركات
      1,013
      المواضيع
      43
      شكر / اعجاب مشاركة
      خوش .. (يعني ممتاز .. خاف متعرفون :6 )
      بس ما قهمت . راح تكمل الموضوع ام ستقف هنا .. كمل كمل

      بالنسبة للـ md2 اظن مشكلتة انه ما فيه skeleton يعني تحريكه اصعب من الـ Mdl :6

    3. #3
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم....

      هلا بالخطير ..توقعتك تقرأ وترد

      اوعدك اني أسوي موضوع متكامل من ال0 حتى ترى وتحرك الشخصية بنفسك في اللعبة .. ولكن بعد أن أتحدث عن برمجة الثري دي

      بالنسبة للmd2 .. بالنسبة لي أسهل بكثير :
      حمل مقبس الماكس من هنا
      وعند التحميل تصدر الشخصية محركة من الماكس مباشرة الى md2 (اسهل من mdl )

      تحياتي
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    4. #4
      التسجيل
      04-11-2001
      الدولة
      U.A.E
      المشاركات
      4,196
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكراً لك على موضوعك الرائع و الصراحة إنت كل مواضيعك مميزة و أتمنى تكمل و تتوسع في الشرح

    5. #5
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم...

      شكراً لك

      لا فائدة من التوسع حالياً ونحن لا نعرف عن برمجة الثري دي شيئاً
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    6. #6
      التسجيل
      05-11-2000
      الدولة
      arabgn.net
      المشاركات
      4,662
      المواضيع
      255
      شكر / اعجاب مشاركة
      و الله لا أعرف اخي PRG of RPG كيف اشكرك لقد افدتني جداً في الوصلات و المعلومات ...

      لكن انا مبتدأ و لا اعرف كيف ادخل على Charcter Studio

    7. #7
      التسجيل
      17-08-2002
      الدولة
      KSA
      المشاركات
      692
      المواضيع
      41
      شكر / اعجاب مشاركة
      موضوع مفيد PRG of RPG

      وعندي طلب قول تم

      اذا كان ودك تكمل الشرح او تفصل في عمل الشخصيه

      والحركه وغيرها ياليت يكون بالصور

      ومشكور اخوي

      قال الله تعالى (( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب (214) )) سورة البقرة
      EMPIRE EARTH بالعربي






    8. #8
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة CHALLENGER
      و الله لا أعرف اخي PRG of RPG كيف اشكرك لقد افدتني جداً في الوصلات و المعلومات ...

      لكن انا مبتدأ و لا اعرف كيف ادخل على Charcter Studio
      ادخل موقع www.abobadr.com في درسين عن CS


      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة الفهرس
      موضوع مفيد PRG of RPG

      وعندي طلب قول تم

      اذا كان ودك تكمل الشرح او تفصل في عمل الشخصيه

      والحركه وغيرها ياليت يكون بالصور

      ومشكور اخوي
      تم ... انا وعدت الكثير وهو موضوع مصيري ان لم تتخطاه ((مافيه لعبة))

      أنا أحب شروح الصور لأني بالعادة ما أقرأ

      وشكراً
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    9. #9
      التسجيل
      20-07-2002
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      1,060
      المواضيع
      45
      شكر / اعجاب مشاركة
      موضوع رائع
      اتمنى اكماله

    10. #10
      التسجيل
      16-02-2003
      الدولة
      Kuwait
      المشاركات
      33
      المواضيع
      2
      شكر / اعجاب مشاركة
      والله في رأي إنك تحمل المودلز إلى المحرك على شكل ملف دوت أكس نوع بايناري مضغوط أو غير مضغوط...لأنه إستخدامه أسهل و يدعم الكثير من الخاصيات...تقريبا 99%...

      ما عليك سوى تشفير ملفات المودلز عندما تنتهي من اللعبة كي لا يتم إستغلال مجهودك...

      لا اعرف إذا كان هناك مقبس لتصدير ملفات على شكل ملف دوت أكس نوع بايناري مضغوط أو غير مضغوط لثري دي ماكس...

      أفضل مصدر لتعلم دايركت أكس هو DirectX9 SDK يمكنكم إنزاله من موقع مايكروسوفت...

      والسلام...

    11. #11
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      Zifft :

      نعم الSDK افضل طريقة لتعلم DirectX وللأسف حجمها الهائل منعني من تحميلها

      نعم هنالك طرق عديدة للتحويل إلى ملفات X ولكن هذا يعني تصميم ملفات شخصيات من نوعي الخاص ... وأنا "كسلان" ولا رغبة لي في التجارب في الوقت الحالي

      وشكراً :-)
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •