-
موضوع كامل شامل p.n.0
برودكت نمبر زيرو ثري لعبة رماية خطية راقصة و عصرية من المصمم الجديد و المغمور هيرويوكي كوبياشي و المخرج الرائع شينجي ميكامي الرجل الذي صمم العاب رزدنت ايفل ، دينو كريسس و ديفل مي كراي يخرج هذه اللعبة لجهاز النينتندو غيمكيوب المكعب الرائع ، انها لعبة تقدم الجديد في مجال العاب الرماية الخطية نحو الشاشة تضيف الرقص و الموسيقى الصاخبة و اشعاعات الليزر المدمرة و الكثير من الغرباء الفضائيون ، هل تكون برودكت نمبر زيرو ثري لعبة مدمرة ام تقع في اخطاء كثير بسبب اسلوبها الجديد كلياً ؟ لقد حصلنا على النسخة اليابانية من اللعبة و الصادرة منذ ايام و راجعناها لكم ..
ضجة عارمة حدثت في منتصف شهر نوفمبر 2002 م عندما كشفت كابكوم النقاب رسمياً عن 4 العاب جديدة لجهاز النينتندو المكعب الغيمكيوب و كانت العاب ديد فونكس Dead Phoenix ، كيلير سفين Killer 7 ، فيتفول جو VIEWTIFUL JOE و برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 الالعاب التي شغلت العالم في ذلك اليوم ، و لكن ومن بين هذه الالعاب جميعها كانت لعبة برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 هي اللعبة التي تركزت حولها الاضواء فهذه اللعبة جديدة كلياً و قادمة من مصمم جديد كلياً و مخرج شهير .
برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 و المعروفة ايضاً باسم P.N.03 من تصميم مصمم جديدة تعتبر هذه اللعبة اولى العابه على الاطلاق وهو هيرويوكي كوباياشي Hiroyuki Kobayashi و هو من المصممين الجديد لشركة كابكوم Capcom تماماً كتاناكا المصمم الجديد الذي صمم لعبة ديفل مي كراي الجزء الثاني ، اما الاهم في كل ذلك فهو مخرج هذه اللعبة الجديدة و هو شينجي ميكامي Shinji Mikami و المعروف بتصميم الالعاب كالعاب رزدنت ايفل الجزء الاول و الثالث و كودفيرونكا بالاضافة الى دينو كريسس الجزء الاول و الثاني و أخيراً ديفل مي كراي الجزء الاول .
بدأ عمل هيرويوكي كوباياشي Hiroyuki Kobayashi و شينجي ميكامي Shinji Mikami في لعبة برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 في منتصف العام 2002 م ، و البداية كانت مختلفة لهذه اللعبة ، حيث ان الصور و اللقطات التي كشفت في معرض كابكوم في 14 نوفمبر 2002 م كانت تكشف ان اللعبة ستكون رماية بالاسلحة النارية و ستكون شبيهه بفيلم الماتريكس من حيث الفقز على الجدران و القوى الخارقة و الرماية و التصويب الدقيق و السريع جداً ، كل ذلك تغير فجأة في الاشهر التالية ، حيث تمت ازالة الاسلحة النارية كالرشاشات و تم تغيير قفزات الجدار و الشقلبات الى نوع جديد كلياً من انواع اللعب ، حيث تم التركيز على اسلوب الرقص ، نعم الرقص و يا للغرابة .
على اية حال وجود المخرج شينجي ميكامي في لعبة "برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0" كفيل بتعريفنا ان اللعبة ذات نكهة و طعم جديدة كلياً بعكس الالعاب الموجودة في السوق و التي غالباً ما تسرق الافكار التي يقوم بتنفيذها شينجي ميكامي ، و في الوقت نفسه وجود هيرويوكي كوباياشي Hiroyuki Kobayashi يعلمنا ان كابكوم لديها فيلق من المصممين الجدد الواعدين حقاً ، و الدليل الاكبر على ذلك ان رزدنت ايفل الرابعة ستكون لمصمم جديد هو هيروشي شيباتا Hiroshi Shibata .
العاب الرماية الخطية نحو الشاشة .
ان كنت تعتقد ان اللعبة من فئة المغامرات و الحركة Action Adventures فانت مخطيء تماماً و لا تحاول اكمال المراجعة فقد تصاب بصدمة ، وان كنت تعتقد ان اللعبة من فئة العاب الرعب و الاثارة فستكون بعيد بمسافة مليون سنة ضوئية عن فكرة و نوع اللعبة ، ان كنت تعتقد ان اللعبة محاكاة رقص او انها لعبة موسيقية فستكون ايضاً بعيداً على اللعبة ، قد تشاهد اللقطات المرفقة مع هذه المراجعة و تقول في خاطرك ان هذه اللعبة هي نسخة جديدة من فيلم الماتريكس و لكنك ايضاً ستكون مخطيء ، اللعبة هي من فئة كلاسيكية قديمة من الالعاب ، انها واحدة من العاب الرماية الخطية نحو الشاشة .
العاب الرماية الخطية نحو الشاشة Rail Shooter او كما تعرف بالفيرتكال سكرولنغ شوتير Vertical Scrolling Shooter هي العاب اشتهرت منذ سنوات طويلة على اجهزة الالعاب المنزلية و اجهزة الاكيد و هذا النوع من الالعاب هو النسخة الثلاثية الابعاد من العاب السايد سكرولينغ شوتير Side Scrolling Shooter كلعبة كونترا ، العاب الرماية الخطية نحو الشاشة ببساطة ترتكز فكرتها على الرماية و التصويب بقوة وبلا تفكير نحو الاعداء و الانطلاق الى الامام داخل الشاشة في مراحل مستقيمة اساساً غير مفتوحة كلياً ، نعم انتم تعرفون هذا النوع من الالعاب جيداً ، العاب كثيرة تعتمد هذا النوع من انواع الرماية كابوكاليبس ، ار تايب و بانزر دراغوون اورتا و الكثير الكثير من الالعاب .
العاب الرماية الخطية نحو الشاشة بالفيرتكال سكرولنغ شوتير Vertical Scrolling Shooter تشتهر عادة بصلابتها و تخصيصها للاعبين المحترفين الذين يمتلكون ردود فعل عالية او كما يطلق عليهم المتحملون Hardcore Player ، و السبب ان هذه الالعاب هي تعتمد على فكرة بسيطة للغاية و هي اطلق ، تفادى الاصابات و اركض ، حيث ان هذه الالعاب يجب ان لا تحوي على مراحل متشعبة ، لا تحتوي على الغاز و لا تحتوي على تفاعل اجتماعي او تحايل او تسلل و غير ذلك ، ، نعم برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 هي بكل بساطة لعبة رماية خطية نحو الشاشة ، غير ان اسلوبها يعتبر جديد نوعاً ما على اساليب هذه الالعاب و هذا ما سنذكره في المراجعة الان .
القصة ؟ اين القصة ؟ لا توجد قصة ؟؟
لا توجد اية قصة في هذه اللعبة ، في الواقع القصة سيئة تماماً هذا ان عرفت القصة الموجودة في اللعبة و ان لم تعرف القصة فهذا افضل فقد تستمع باللعب دون الاهتمام بالقصة التي ان عرفتها فستصاب بخيبة امل فمن الغريب ان تنفق 40 دولاراً على لعبة لتجد انها في النهاية اشبه باحد افلام جان كلود فان دام الخالية تماماً من القصص المشوقة ، تملك كابكوم كتاب قصص من العيار الثقيل و لكنها في هذه اللعبة نسيت ان تطلب من احدهم ان يكتب قصة لهذه اللعبة .
حسناً ما ستعرفه هو انه و على سطح احد الكواكب هناك حرب بين الغرباء و البشر ، الكوكب تحول الى مستعمرة فضائية ، تظهر فجأة فتاة اسمها فانيسيا شنايدر Vanessa Z.Schneider و هي فتاة غامضة لا احد يعرف حقيقتها و لكن لها ماضي مظلم حيث قتلت عائلتها بالكامل قبل سنوات على يد منظمة الاستعمار " كامس " CAMS و هي اختصار Computer Arms Management System و هي ذات المنظمة التي تستعمر الكوكب ، اذاً القصة و ما فيها هو الانتقام ممن قتل عائلة الانسة شنايدر و احتل الكوكب .
نعم ما هذه القصة السخيفة كلياً ، انها تذكرنا بلا شيء ، المشكلة انك تعرف كل هذا خلال البداية فقط و بعد ذلك لن تجد اية زيادة في القصة او تداخلات درامية بين المراحل ، لا يوجد اي شيء هنا ، لا شيء على الاطلاق ، ولكن و حتى لا نظلم اللعبة فإن العاب الرماية الخطية نحو الشاشة الفيرتكال سكرولنغ شوتير Vertical Scrolling Shooter جميعها كلعبة صن اند بيشنمنت Sin and Punishment لا تحتوي على قصة ، بل انها تقدم مجرد مراحل متتالية تنقذ الكوكب بعدها من الدمار .
هذا الامر شبه تقليدي في العاب الرماية و لكن هناك بعض هذه الالعاب وضعت حكايا و قصص خلابة و على سبيل المثال Panzer Dragoon Orta و لعبة ابوكاليبس ايضاً ، وان كانت كابكوم تعتبر من الشركات الاهم في مجال قصص الالعاب فكان الاحرى بها وضع قصة جيدة و حبكة بين المراحل في لعبة برودكت نمبر زيرو ثري Product Number 0 حيث ان البعض يشتري الالعاب لما تحويه من قصص خلابة .
طريقة اللعب : ارقص ، اطلق ، اركض ..
العاب الرماية الخطية نحو الشاشة Vertical Scrolling Shooter لا تحوي على اية مزايا استكشافية ، لن تتمكن من التجول و الاستكشاف و التحدث الى الشخصيات الاخرى ففي الحقيقة لا وجود لكل ذلك ، في P.N.03 امامك 11 مرحلة او مهمة Mission فقط ، 11 مهمة ما هذا البخل ؟ حسناً واقع كون المهمات قليلة لا يعني شيئاً فكما اخبرناكم هذه امور تقليدية " كلاسيكية " في العاب الرماية الخطية التي تتخذ طابع العاب الاركيد في الغالب ، كل مهمة عبارة عن منطقة في اللعبة مختلفة التصميم و مكونة من عدد كبير من الغرف المغلقة ، هناك بعض المراحل الخارجية ايضاً و لكنها ايضاً مغلقة حيث تحاصر بحواجز وهمية على اليمين و على اليسار ايضاً .
حسناً انت الان في اللعبة ، في غرفة محاط بالاعداء الغرباء الاليون ، انهم يهاجموك بلا هوادة ، اشعة الليزر و القذائف في كل مكان و كلها مصوبة باتجاهك ، ما الذي تفعله ؟ بلا تفكير هناك اسلوب واحد و هو اطلاق النار ايضاً بلا هوادة ، فانيسيا شنايدر Vanessa Z.Schneider تملك قدرة اطلاق النار عبر وصلة اليكترونية متصلة ببذلة الحماية Aegis Suit ، يمكن للانسة شنايدر ان تطلق النار على الاعداء بسهولة بوساطة ذراعها دون الحاجة لحمل سلاح او غير ذلك .
ستلاحظ ان بطلة اللعبة ترقص دائماً !! نعم ترقص باستمرار و لا اعلم ما السبب في حدود المرحلة الضيقة تتمكن من التحرك بحرية ، يمكنك ان تتفادى الطلقات الموجهة اليك Dodge باسلوب راقص حيث ترفع قدميها عن الاشعاعات بطريقة تشبه رقص الباليه ، يمكنها ايضاً ان تقفز و ان تلتف حول نفسها باسلوب راقص ايضاً و حتى ان جينفر لوبيز " جي لو " ستصاب بالغيرة من طريقة شنايدر الرائعة في الرقص المستمر ، و الجميل ان اسلوب تفادي الطلقات و الرقص و الرماية متكامل تماماً حيث يمكنك ان تتفادي الطلقة باسلوب راقص و في ذات الوقت و بسرعة خاطفة تطلق النار على الاعداء و تفجرهم (ولكن هناك مشكلة ستعرفها لاحقاً ) .
الضربات الراقصة الخاصة هي الانيرجي درايف Energy Drive و هي حوالي ثماني ضربات راقصة متفجرة و قوية تحصل عليها بعد تطوير قدرات البذلة المدرعة Aegis Suit عبر المراحل ، و الضربات متعددة و متفاوتت القوة و هي السوان Swan و هي ضربة راقصة سريعة تنفذ مع حركة انهاء قريبة من الارض ، و الغولونغ Gullwing و هي ضربة راقصة بعيدة المدى تشحن الطاقة من القدمين بصورة ملتفة خلفية ، اما ضربة البيغاسوس Pegasus فهي وبكل باسطة افضل الضربات هنا و هي شحن كبير للطاقة مع رقص سريع ثابت و ينتج عنه اطلاق الشحنات المتفجرة من الذراعين في وقت واحد ، هناك ايضاً الغرفن Griffin وهي ضربة راقصة تنتهي بحركة خلف الظهر .
الضربات الاخرى الاقوى تشمل على امكانية تفادي الطلقات بصورة اكبر من السابق و هذه الضربات هي الصاعقة ThunderBird و الهارير Harrier بالاضافة الى الصقر Falcon و أخيرا اقوى ضربة Tengu ، بالطبع من الصعب الوصول في البداية الى المستوى الاقصى من ضربات الانيرجي درايف Energy Drive ، حيث انك تحتاج الى تطوير درع الطاقة Aegis Suit لهذا الغرض ، و تطوير الدرع يتم في مراحل ثلاث ثلاثية التقسيم فالمستوى الاول LV يتكون من ثلاث مراحل تطويرية لبلذلة المدرعة و كذلك المستوى الثاني و الثالث و المستوى الاقصى ، ومع كل تطوير للبذلة ستحصل على الوان جديدة لها و ضربات جديدة ، بالاضافة طبعاً الى زيادة في دقة التصويب و الحماية و قوة التفجير .
المراحل الـ11 في اللعبة تتركك في اوضاع شبه متوترة في الغالب هناك الكثير من الاعداء الذين يطلقون عليك النار باستمرار ، الكثير من بوابات الليزر المغلقة و الكثير من الاعداء مره تلو المرة ، لا توجد اي امكانية للذكاء ، كل ما عليك القيام به هو تفجير الاعداء و الذهاب الى اقصى حد من الشاشة ، تفادي الطلقات و التصويب على الاعداء مرة اخرى ، تفجير مولدات الطاقة و استخدام القفزات العالية للقفز فوق سياج الليزر ، لا يوجد اي جديد ، ستحتاج فقط الى الضغط على الزناد و التفادي و الانطلاق الى الغرفة الاخرى من المرحلة .
هناك الكثير من المشاكل ..
تظهر بعض المشكلات عند اللعب المتواصل ، المشكلة الاولى هي نظام التصويب السيء ، فنظام الكاميرا الثلاثية الابعاد جامد وهو يصور غالباً من زاوية خلف الشخصية و هذا الامر غير جيد في العاب الرماية Shooter ، فانت تحتاج اساساً الى روية زاوية اكبر من المرحلة لتعرف اين تصوب على الهدف ، و اين تضرب و كيف تتفادى الطلقات الموجهه اليك ، هذا الامر يعرفه جميع اللاعبين الذين يلعبون في العاب الرماية .
المشكلة الاخرى هي التحكم في الشخصية ، فالاداء الراقص المستمر للشخصية يسبب بعض التشنجات ليس لبطلة اللعبة انما الى اللاعبين ، فغالباً ما ستصاب الشخصية بالطلقات بسبب تحركاتها المستمرة ، الرقص و رفع القدمين يؤدى الى زيادة الاصابات و نقصان القدرة تدريجياً ، و هذا الامر يتكامل مع صعوبة التحكم داخل المراحل المغلقة الثلاثية الابعاد و التي لا توفر لك اي مجال للتحرك و المناورة .
لا يمكن القتال اثناء القفز او التدحرج او تفادي الطلقات ، ستكون معرض دائماً لهجمات الاعداء ، الهجوم يحتاج لوقت طويل كي ينفذ خصوصا الانيرجي درايف ، حيث يلزم للشخصية القيام بعدد من الحركات قبل الهجوم ، كذلك لا يمكن تنفيذ الضربات العادية الا في وضعية الثبات ، اما عند القفز ، المناورة و التحرك فلا يمكنك الاطلاق على الاطلاق و هذا الامر مزعج للغاية .
ايضاً نلاحظ عدم وجود نظام اغلاق للتصويب كلعبة الرماية الاسطورية صن اند بيشنمنت ، فالنظام في اللعبة تلقائي و لكن هذا الامر لم يصنع بذكاء فالتحديد لا يتم وفقاً للخصم الاقرب اليك انما يتم النظام طبقاً للعدو الذي يواجهك في خط مستقيم ، لذا فان المعارك مع القادة اسهل من المعارك العادية ضد مجموعة من الاعداء و هذا الامر غريب نوعاً ما و لكنه الحقيقة ، كان الاجدر بهم وضع نظام اغلاق تصويب لتحديد العدو المراد ضربه .
اسلوب اغلاق الغرف مزعج ايضاً فانت تقاتل و تقاتل في الغرفة "أ" ثم تفتح لك الغرفة "ب" لتفعل ذات الشيء الى ان تصل الى الغرفة الاخيرة و ثم تنتقل الى المرحلة الاخرى و لن تجد اي شيء سوى ارقام لعدد الضحايا و نقاطك ، لا وجود لاي شيء آخر و هذا سيء ، ستشعر بالضجر تماماً من اسلوب تصميم المراحل ، و رغم ان المراحل جميلة في البداية الا انها ستكون مكرره بشكل كبير .
المراحل المتكررة مزعجة تشعرك و كانك تلعب في نفس المكان وصولاً الى نهاية اللعبة ، لا يوجد اي تجديد سوى في الوحوش اما المراحل فتكون كما هي و تتكرر حتى نهاية اللعبة ، هناك بعض المراحل الخارجية كالصحاري و لكنها قليلة تماماً وصغيرة الحجم ، اما الوحوش و الاعداء هم ايضاً متكررين دائماً و لا يوجد اي تجديد سوى في القادة المتواجدين هنا و هناك في مراحل اللعبة .
الذكاء الاصطناعي مفقود تماماً ، اعداء اغبياء ، بطلة غبية و كل شيء آخر غبي تماماً في اللعبة حيث لا وجود فعلاً للذكاء الاصطناعي ، عندما تجهز لضربة معينة يتسمر الاعداء في اماكنهم في انتظار حصولهم على الضربات المدمرة !! ما هذا البؤس ، لا يوجد اي اعداء اشرار اقوياء و ماكرين هنا ، ما هذا كله ؟ كل شيء يبدو وكانه يريدك ان تقضي عليه ، ان الاعداء في هذه اللعبة اغبياء فعلاً ، وهذا الامر ينطبق حتى على خيارات اللعب بالمستوى العادي و الصعب .
مدى الحياة قليل جداً المراحل ال11 تتمكن من انهائها خلال وقت لا يتدعى ال8 ساعات في المحاولة الاولى و تتقلص الى 4 ساعات في المحاولة الثانية يمكنك انهاء ثلاث مراحل متتالية ان كنت سريعاً جداً في وقت لا يتجاوز النصف ساعة بكل سهولة ، اما عن اعادة اللعب بعد انهاء اللعبة فلا اعتقد ذلك ، حيث لا توجد اسرار او خبايا وطرقات سرية او امكانيات تطوير قدرات احترافية لترغمك على اعادة اللعب في هذه اللعبة مرة اخرى ، خيارات الصعوبة الاخرى قد تكون الامل الوحيدة في حثك على اللعب مرة اخرى و لكن بعد محاولتين لن تقترب منها ابداً .
هل تشتري النسحة اليابانية ؟
تتوفر في الاسواق الان فقط النسخة اليابانية JAP من لعبة P.N.03 ان كنت تريدها فعليك ان تعرف بعض الامور قبل ذلك ، الدبلجة الصوتية ليست باللغة الانكليزية انما باللغة اليابانية ، الترجمة المكتوبة ايضاً باللغة اليابانية ، اما القائمة الاساسية الافتتاحية و قائمة الخيارات و اسماء الايقونات فهي باللغة الانكليزية ، نعم يمكنك اللعب في هذه اللعبة بسهولة بالنسخة اليابانية و السبب بسيط انها لا تحتاج لاستخدام العقل ابداً ، انها مجرد ركض و رقص و اطلاق النار لكي تنهي المرحلة ، لذا فيمكنك الحصول عليها و لكن تذكر تقييمنا لهذه اللعبة .
الجرافيكس و المؤثرات البصرية .
الجرافيكس رائع ، حواف دقيقة ناعمة ، الشخصية تم تصميمها بدقة و عناية سواء في الوجه او باقي اجزاء الجسد المضلع الثلاثي الابعاد ، ويمكن ملاحظة شكل النظارة الداكنة التي ترتديها بطلة اللعبة فينيسيا شنايدر ، و يصل تكامل اللعبة في المجال البصري الى الاعداء ايضاً فهم رائعين و مشكلين من اعداد هائلة من المضلعات ، و تم استخدام المضلعات المتفاعلة ايضاً حيث تتحرك اطراف الشخصيات بشكل دقيق و متغير دائماً .
ولكن رغم ذلك فلا يمكن مدح جمالية اللعبة اكثر ، P.N.03 لم تستهلك اي شيء يذكر من طاقة الغيمكيوب و السبب هذه المراحل الخالية البائسة من كل شيء ، تصميم المراحل الثلاثية و الخلفيات ايضاً عقيم تماماً ، المراحل مكونة من غرف مكعبة ثلاثية الابعاد خالية من اي شيء ، لا يوجد اي شيء في المراحل يستحق النظر و الحديث عنه ، كل المراحل حصلت على تصميم شبيه بسلسلة افلام Star Wars حيث الغرف البيضاء و التي تبدو و كانها غرفة عمليات ER و لا يوجد اي شيء اخر سوى ذلك ، و السبب الحقيقي لعدم وضع اي شيء في المراحل هي طاقة الغيمكيوب المتواضعة في انشاء المضلعات و لكن هذا لا يعني عدم وضع اي شيء كما حدث في هذه اللعبة ، الم يحن الوقت للتعلم من لعبة Star Fox Adventures الباهرة فنون التصميم الثلاثي الابعاد ام ان رير هي الوحيدة التي تعرف كيفية التصميم يا كابكوم .
المؤثرات البصرية كانت جيدة و لكنها عادية و ليست مؤثرات باسلوب الماتريكس ، كل ما هنالك هو احاطة رائعة ضوئية زرقاء و حمراء و ملونة حول الشخصية ، الانفجارات كانت جميلة و لكن مؤثر الانفجار متكرر ، فسواء تمكنت من القضاء على وحش مدرع او روبوت من العيار الثقيل فستحصل على ذات الانفجار انما بحجم اكبر ، ويمكن ملاحظة ان الانفجارات غير مصاحبة بمؤثرات دخانية عالية المستوى ، و الابشع من ذلك كله ان كل شيء يختفي بسرعة !! .
الموسيقى التصويرية و المؤثرات الصوتية
الموسيقى التصويرية هي موسيقى صاخبة مجنونة بلا هدف تبدو و كانها متفجرة من رأس المغني " جاستن تمبرليك " موسيقى بوب متتالية في المراحل بلا توقف لا مميز فيها و لا مشكلة فيها ايضاً ، انها بكل بساطة مناسبة لطابع اللعبة كونها لعبة تفجير و رماية ، الموسيقى التصويرية تفتقر الى عامل التفاعل مع الاحداث فقط و كان يجب ان يتم تنفيذ اسلوب ارتفاع الحدة مع توتر الاحداث ونقصان الطاقة .
المؤثرات الصوتية ممتازة ، انفجارات و تجسيد رائع للضربات و الانفجارات متكامل مع عدد مختلف من اصوات الانفجارات الرائعة بالاضافة موسيقى متواترة للضربات الخاصة ، الدبلجة الصوتية تاتي باللغة اليابانية ، و لكن في المقتطفات السينمائية و من بينها المشهد الافتتاحي هناك الكثير من الاحاديث رغم انك لن تستمع الى اية احاديث في اللعبة و في غالبية المشاهد الانتقالية ايضاً ، اخيراً هناك ايضاً اغنية نهاية ولكني لم استمع اليها حتى الان ، ان كنا نعرف كابكوم فالاغنية ستكون جيدة .
ماذا يحدث مع كابكوم
التقدير النهائي 70 % ماذا يحدث ؟ بعد فشل لعبة ديفل مي كراي الجزء الثاني تعيد كابكوم المحاولة مع برودكت نمبر زيرو ثري ، المحاولة هي اقحام مصممين العاب جدد لتطوير العاب كابكوم المهمة ، المصمم هيرويوكي كوباياشي Hiroyuki Kobayashi لم يتمكن من انجاح هذه اللعبة و الغريب ان مخرج اللعبة هو العملاق شينجي ميكامي Shinji Mikami الذي استغرب عدم تمكنه من تلافي كوكبة الاخطاء و المشاكل في هذه اللعبة و التي بدأت مع قصة اللعبة ثم مع نظام اللعب و الرقص و الرماية و التحكم السيء ، انها لعبة رماية خطية نحو الشاشة تتمتع باسلوب جديد و لكنه مليء بعدد لا يحصى من الاخطاء ، جيدة و لكنها ليست من العاب القمة التي ننتظرها من كابكوم ، لننتظر العاب كيلر سفن و ديد فونكس و جو فيتفول و رزدنت ايفل الرابعة .
معلومات أساسيةP.N.03
التقدير : 70 %
الجهاز : GameCube
النظام : ياباني JAP
الشركة المنتجة : Capcom
الشركة المطورة : Production 4 Studio
مصمم اللعبة : هيرويوكي كوباياشي
مخرج اللعبة : شينجي ميكامي
تاريخ الاصدار : 27 مارس 2002
موجودة حالياً في الاسواق
أجهزة اخرى : غير معروف حتى الان
--------------------------------------------------------------------------------
م-ن-ق-و-ل
ضوابط المشاركة
- لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
- لا تستطيع الرد على المواضيع
- لا تستطيع إرفاق ملفات
- لا تستطيع تعديل مشاركاتك
-
قوانين المنتدى