• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: تعلم كيف تسوي عين ببرنامج المايا (1)

    1. #1
      التسجيل
      19-04-2003
      المشاركات
      121
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      تعلم كيف تسوي عين ببرنامج المايا (1)

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة master power
      هذا اول درس لي ادعو لي بالتوفيق


      نبدأ الدرس بسم الله







      1- شغل المايا


      2- اختار Create NURBS Primitives - Sphere - Options Box

      غير الاعدادات زي الي في الصورة التالية بعدين اضغط Create وبعدين Close





      3- اضغط 3 بعدين 5





      4- اضغط على الكرة واضغط زر Alt وزر الماوس اليسار وكبر الكرة





      5- اذهب الى Channels - Rotate X - 90.




      6- اذهب الى Panel - Layouts - Two Panes Stacked
      بعدين اذهب الى top بعدها اختار Panels - Panel - Hypershade

      مكان عملك يجب أن يبدو مثل الصورة تحت:




      7- في قائمة Materials Create (في Hypershade sections على اليسار )

      اختار Lambert

      المادّة الجديدة ستظهر في منطقة العمل.


      8- اضغط مرتين على المادة . ستظهر نافدة محرر .


      اختار


      9- في النافدة Attribute اضغط على هذا المربع بتفتح لك قائمة

      اختار 2D Textures وبعدين Ramp .

      At this point, drop the material on the object. With the middle mouse button, drag the material to the Sphere. In Shading drop down menu, select Hardware Texturing to see how material looks on the Sphere.





      10- ابدا بتغيير الاوان مثل ما هو موضح في الصورة :




      11-اختار Attribute editor واضغط زر المربع

      واختر Select 2D Textures - Noise

      وغير خواص الصورة مثل ما هو موضوع في الصورة :




      12- الآن يجب أن تخلق الطبقة الثانية لطبقة العين ما عدا انه لان يعكس اي اضوية


      اذهب الى Edit - Duplicate او اضغط Ctrl+D.
      الذهب الى Two Panes Stacked
      سوي material Phong جديد إنقر مرّتين على المادّة الظاهرة وطبّق هذه الأماكن

      http://www.the-shark.org

    2. #2
      التسجيل
      19-04-2003
      المشاركات
      121
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة
      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة master power
      التكملة ب الانجلش اسف شباب

      كنت حاط الشرح كامل عربي بس

      لما سويت جيت بنشر الموضوع قال لي الصور واجد ارجع وقللهم



      ورجعت الا كل الدرس رايح :غضب: :"



      على الاعموم هذي التكملة بالانجلش


      Click Select and Close. Drag and drop created material on the duplicated Sphere.

      Select Scale Tool and enlarge the duplicated Sphere a little as on the image below.




      We're almost done. There is one more thing.

      12. Hide the duplicated Sphere by going to Display - Hide - Hide Selection. Go to Panels - Orthographic - Side. Select the Sphere, right mouse click and select Control Vertex. Shape the eyeball as shown



      Go to Display - Show - All and see if your eyeball looks the same.





      13. Go to Top view and drop two lights. I used two Spot Lights to hightlight my eyeball.




      Now we're ready to render our eyeball.

      14. Select both eyeball and duplicated Sphere. Go to Render - Set NURBS Tessellation - Options Box. I usually use it for all my models that are created with NURBS.






      هكذا نكون انهينا الدرس


      واسف اذا ادرس مو واضح


      مع تحيات CoOoL ZeRo
      عضو في فريق التصميم العربي
      http://www.the-shark.org

    3. #3
      التسجيل
      27-02-2002
      الدولة
      فلسطيني- الامارات ^_^
      المشاركات
      9,192
      المواضيع
      190
      شكر / اعجاب مشاركة
      والله حبيبي مش عارف شو احكي لك ....

      يعني اول شي رسم العين بلماكس يصير بغمضة عين ولكن انا شايف انها بالمايا تحتاج الى درسك امل دول و عرض ..!!!!!!!!!!!!

      ضيف انه مايا ما يشتغل الا في بيئة ويندوز 2000 بروفيشينل...

      عموما الف شكر لك اخي على الدرس و اتمنى ان يفيد كل من يدرس المايا ....

    4. #4
      التسجيل
      30-07-2003
      المشاركات
      5
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Cool السلام عليكم

      كيفك اخوي master power شو الاخبار
      انا هذي لي اول مشاركه
      وانا نزلت المايا 5 من برنامج كزا
      والحمد الله اقدرت احصل على الكراك وشغلتها
      بس المشكله يا اخي احس الجهاز بطئ
      انا عندي وندوز اكس بي بروفشنل موصفاتوا
      Intel
      CPU 1100 GH
      128 RAM
      وش اقدر اسوي او شو المطلوب لعمل البرنامج بي احسن حال

    5. #5
      التسجيل
      14-07-2003
      الدولة
      Ksa
      المشاركات
      612
      المواضيع
      31
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: السلام عليكم

      الرسالة الأصلية كتبت بواسطة DesertWolF
      كيفك اخوي master power شو الاخبار
      انا هذي لي اول مشاركه
      وانا نزلت المايا 5 من برنامج كزا
      والحمد الله اقدرت احصل على الكراك وشغلتها
      بس المشكله يا اخي احس الجهاز بطئ
      انا عندي وندوز اكس بي بروفشنل موصفاتوا
      Intel
      CPU 1100 GH
      128 RAM
      وش اقدر اسوي او شو المطلوب لعمل البرنامج بي احسن حال
      خلي موصفاته

      Intel
      CPU 1500 GH على الاقل
      228 RAM على الاقل
      وركب قطعة ثري دي كارد ATi على الاقل


      وبيصير عندك المايا سريع ان شاء الله


      كايتو
      مشكور على الرد


      انا عارف انه البرنامج صعب بس مفعوله اقوى من الماكس

    6. #6
      الصورة الرمزية C.Falcon
      C.Falcon غير متصل ҳ̸Ҳ̸ҳ •° The Chevalier °• ҳ̸Ҳ̸ҳ •°
      التسجيل
      19-03-2001
      الدولة
      KSA - JEDDAH
      المشاركات
      7,812
      المواضيع
      546
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: DOB_CUTE
      جهد تشكر عليه أخوي master power و إن شاء الله نشوف منك المزيد

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •