بكل وضوح
واتمنى انه لاحد يزعل من صراحتي لانها مشكلة تخصني وتخص ملايين
انا مدمن الاشياء الثلاث بشكل مفرط
وابي حل جذري نهائي مقنع سريع يبعدني عنها
التدخين
العادة السرية
الشات والانترنت ( احيانا عشرة ساعات باليوم )
مللت من الحلول التقليدية
بكل وضوح
واتمنى انه لاحد يزعل من صراحتي لانها مشكلة تخصني وتخص ملايين
انا مدمن الاشياء الثلاث بشكل مفرط
وابي حل جذري نهائي مقنع سريع يبعدني عنها
التدخين
العادة السرية
الشات والانترنت ( احيانا عشرة ساعات باليوم )
مللت من الحلول التقليدية
تريد حل ياخوي ؟
مافي حل
والي يقولك ان فيه حل هذا كذاب .. ادمانك ماله حل ..
انت بموضوعك هذا تريد مثل الوصفه السحريه .. تشربها مع كاسة ماء وتتعافى من هذا الادمان ..!!!
الادمان لا ينحل هكذا ..
شيئ في النفس .... واحد فقط .....
قوة الارادة ...
الرجل .. الرجل اذا اراد ان يسوي الجبل بقوة ارادته لستطاع اكثر من ذلك ..!!
اخوي كل انسان عنده قوة ارادة .. لكنها تختلف من شخص الى اخر ..
البعض .. النفس تطغى على قوة ارادته .. لذلك تجده مستمر بالافعال التي تهاواها نفسه ..
اما صاحب الارادة القوية ..
بامكانه قطع سلك الانترنت اذا تعدى الساعه مثلا ..
بامكانه حزم نفسه .. ورمي علبه الدخان في اقرب نفايه ..
بامكانه ضبط نفسه وترك اي عادة سيئه مهما كانت ..
اخوي اعتبر نفسك هي عدوك .. واهم شي . لا تستهين بعدوك .. اعتبر نفسك جندي في وسط حرب .. قاومها باقوى ما لديك من قوة في الارادة ..
لا استطيع الاطاله.. فيجب ترك مجال لك مع نفسك حتى تفكر اكثر واكثر وتكمل الطريق الى ترك الادمان...
التعديل الأخير تم بواسطة ODIN ; 08-08-2003 الساعة 06:58 AM
(( سبحان الله وبحمده عدد خلقه وزنة عرشه ورضى نفسه ومداد كلماته ))
قال الله تعالى : ( قل أرأيتم ما أنزل الله لكم من رزق فجعلتم منه حراما وحلالاً قل ءآلله أذن لكم , أم على الله تفترون)
الحمد للهالرسالة الأصلية كتبت بواسطة ODIN
تريد حل ياخوي ؟
مافي حل
والي يقولك ان فيه حل هذا كذاب .. ادمانك ماله حل ..
انت بموضوعك هذا تريد مثل الوصفه السحريه .. تشربها مع كاسة ماء وتتعافى من هذا الادمان ..!!!
الادمان لا ينحل هكذا ..
شيئ في النفس .... واحد فقط .....
قوة الارادة ...
الرجل .. الرجل اذا اراد ان يسوي الجبل بقوة ارادته لستطاع اكثر من ذلك ..!!
اخوي كل انسان عنده قوة ارادة .. لكنها تختلف من شخص الى اخر ..
البعض .. النفس تطغى على قوة ارادته .. لذلك تجده مستمر بالافعال التي تهاواها نفسه ..
اما صاحب الارادة القوية ..
بامكانه قطع سلك الانترنت اذا تعدى الساعه مثلا ..
بامكانه حزم نفسه .. ورمي علبه الدخان في اقرب نفايه ..
بامكانه ضبط نفسه وترك اي عادة سيئه مهما كانت ..
اخوي اعتبر نفسك هي عدوك .. واهم شي . لا تستهين بعدوك .. اعتبر نفسك جندي في وسط حرب .. قاومها باقوى ما لديك من قوة في الارادة ..
لا استطيع الاطاله.. فيجب ترك مجال لك مع نفسك حتى تفكر اكثر واكثر وتكمل الطريق الى ترك الادمان...
والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد :
لاأضيف على ماقاله أودين
وإن كان لدي إضافه هو على عنوان المشاركه ( لاحياء في الدين )
أردت التنبيه على كثرة استخدام هذه الجمله
وهي بدون شك خطأ
فالدين يحتوي على الحياء
بل الحياء شعبه من الدين كما بين ذلك صلى الله عليه وسلم
ولكن الصحيح أن نقول لاحياء في السؤال في الدين
هذا والله تعالى أعلم
بسم الله الرحمن الرحيم:
((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))
اذا تعبد الله لازم تطيعه و تخاف عقابه
هالاشياء اللي تسويها خصوصا العاده السريه وراها ذنوب و سخط الله عليك
حتى الرسول لعن من ينكح يده و ينكح البهيمه
بطل هالغباء @@
انصحك تحلف انك ما تعيد هالاشياء و كل ما تغلط صوم ثلاث ايام لما تحس انك فعلا لازم توقف عن هالشي
و الله يهديك
اقعد بينك وبين نفسك وكلم روحك !!
اسأل نفسك هالسؤال
((انا ليش اسوي جذي ؟؟!))
ولما تسأل هالسؤال لا تحاول انك تبرر لنفسك الاسباب اللي تخليك تسوي جذي !!
جاوب عليه بطريقه تقنع نفسك بس لا تبرره لنفسك !!!
هذي طريقتي في حل كل مشاكلي !!![]()
اقعد بينك وبين نفسك وكلم روحك !!
اسأل نفسك هالسؤال
((انا ليش اسوي جذي ؟؟!))
ولما تسأل هالسؤال لا تحاول انك تبرر لنفسك الاسباب اللي تخليك تسوي جذي !!
جاوب عليه بطريقه تقنع نفسك بس لا تبرره لنفسك !!!
هذي طريقتي في حل كل مشاكلي !!![]()
الحمد لله
نسأل الله تعالى أن يعجل بشفائك من هذا الداء العظيم ، وأن يطهر فؤادك من كل درن ، إنه ولي ذلك والقادر عليه ، فإن الوقوع في مثل هذه المعصية العظيمة ، لا يتوقف ضرره عند حد العقوبة الأخروية ، وإنما يتجاوز ذلك ليكون جزءً منه مقدما ً في الحياة الدنيا ، ولو لم يكن من ذلك إلا دوام الحسرة والألم التي لا تكاد تفارق ذهن المرء لكفى ، فكيف إذا انضاف إلى ذلك تلك الأمراض الفتاكة المستعصية التي أجمع الأطباء على أنها تكون ملازمة لهؤلاء الشواذ ،
وأما العلاج لمشكلتك فيتلخص فيما يلي :
أولاً :
عليك بإحداث التوبة الصادقة من قلبك ، واللجوء إلى الله ، والندم على ما بدر منك ، وكثرة الدعاء والإلحاح على الله أن يغفرها لك ، وأن يعينك على التخلص منها ، فإن الله أكرم مسؤول وأقرب مجيب ، وقد قال تعالى : ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ) الزمر / 53
فانطرح بين يدي الله باكياً متضرعاً مظهراً الفقر والحاجة إليه ، مستغفراً ، وأبشر من عند الله تعالى بالفرج والمغفرة .
ثانياً :
احرص على تعاهد بذرة الإيمان في قلبك ، فهي حين تنمو تثمر سعادة الدنيا والآخرة.
إن الإيمان بالله عز وجل هو العاصم- بعد توفيق الله سبحانه- للعبد من مواقعة الحرام ، أليس النبي صلى الله عليه وسلم يقول : " لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن"
رواه البخاري (2475) ومسلم (57)
إذاً فحين يعمر الإيمان قلبك، ويملأ فؤادك ومشاعرك فلن تتجرأ بإذن الله على محارمه ، والمؤمن لو وقع مرة فسرعان ما يفيق؛ فقد وصف الله تعالى عباده بقوله : ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُمْ مُبْصِرُونَ ) الأعراف / 201 .
ثالثاً :
حاول أن تأخذ بالوصية النبوية لمعشر الشباب ، ألا وهي الوصية بالزواج إذا كنت تستطيع ذلك ، ولا تلتفت إلى كون سنك صغيراً فليس صغر السن مانعاً من الزواج ، كلا ، ومادمت محتاجاً إلى الزواج فقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم : " يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء " رواه البخاري (5065) ومسلم (1400) ، فاحرص على هذه الوصية النبوية ، فإن فيها علاجاً لك بإذن الله .
ولا بأس أن تصارح أباك وأمك بحاجتك ورغبتك في النكاح ، واحذر أن يمنعك الحياء من ذلك .
ففكر تفكيراً جادا بالزواج ولا تخش الفقر وسيغنيك الله من فضله قال تعالى : ( وَأَنْكِحُوا الأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِنْ يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ) النور /32 .
ويخبر صلى الله عليه وسلم أن من تزوج بنية صالحة أعانه الله تعالى؛ فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " ثلاثة حق على الله عونهم : المجاهد في سبيل الله ، والمكاتب الذي يريد الأداء ، والناكح الذي يريد العفاف " رواه الترمذي (1655) والنسائي (3120) وابن ماجه (2518) وحسنه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب برقم(1917)
رابعاً : حين لا يتيسر أمامك أمر الزواج ، فثمة حلّ آخر إنه الصيام ، فلم لا تفكر أن تصوم ثلاثة أيام من كل شهر ، أو يومي الاثنين والخميس ؟
فكم في الصيام من الأجر العظيم ، قال صلى الله عليه وسلم فيما يرويه عن ربه تبارك وتعالى : " كل عمل ابن آدم له إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به " رواه البخاري (1904) ومسلم (1151) .
وأخبر تبارك وتعالى أنه فرض علينا الصيام لتحقيق التقوى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُـمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ) البقرة / 183 .
إن الصوم - مع ما فيه من الوقاية من الانسياق وراء الشهوة، ومن الأجر العظيم عند الله - يربي في الإنسان قوة الإرادة والصبر والتحمل ، والاستعلاء على رغبات النفس وملذاتها ، فبادر أخي بالصوم لعل الله أن يخفف عنك .
خامساً :
إياك والتساهل في النظر إلى المحرمات من المجلات الهابطة والصور الخليعة ، التي تهيج على ارتكاب الفواحش والموبقات ، وتُبقي في القلب أثراً عميقاً سيئاً والعياذ بالله ، قال تعالى : ( ْقل للمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ) النور / 30
واعلم أنك حين تتساهل بهذا المنكر تعطي الشيطان فرصة سانحة ليزين لك ما وراء ذلك مما لا يخفى ، وإنما نشط في ذلك بسبب أنك تنازلت له ولو لمرة واحدة .
سادساً :
تذكر حين يأتيك هاجس المعصية ، ووسوسة الشيطان باقتراف المعصية أن جوارحك هذه ستشهد عليك يوم القيامة بهذه المعصية ، ألا تعلم أن هذه الجوارح وهذه الفتوة والنشاط نعمة من الله عز وجل عليك ؟
فهل من شكر نعمة الله أن تصرفها في المعصية والتمرد على أوامر الله عز وجل ؟
ثمة أمر آخر جدير بك أن تتفطن له، اقرأ معي هذه الآية ( حَتَّى إِذَا مَا جَاءُوهَا شَهِدَ عَلَيْهِمْ سَمْعُهُمْ وَأَبْصَارُهُمْ وَجُلُودُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ. وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدْتُمْ عَلَيْنَا قَالُوا أَنْطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنْطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ ) فصلت / 20-21.
فعَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : كُنَّا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَضَحِكَ ، فَقَالَ : ( هَلْ تَدْرُونَ مِمَّ أَضْحَكُ ؟ قَالَ : قُلْنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ . قَالَ : مِنْ مُخَاطَبَةِ الْعَبْدِ رَبَّهُ ، يَقُولُ : يَا رَبِّ ، أَلَمْ تُجِرْنِي مِنْ الظُّلْمِ ؟ قَالَ : يَقُولُ : بَلَى . قَالَ : فَيَقُولُ : فَإِنِّي لا أُجِيزُ عَلَى نَفْسِي إِلا شَاهِدًا مِنِّي . قَالَ : فَيَقُولُ : كَفَى بِنَفْسِكَ الْيَوْمَ عَلَيْكَ شَهِيدًا ، وَبِالْكِرَامِ الْكَاتِبِينَ شُهُودًا . قَالَ : فَيُخْتَمُ عَلَى فِيهِ ، فَيُقَالُ لأَرْكَانِهِ : انْطِقِي . قَالَ : فَتَنْطِقُ بِأَعْمَالِهِ . قَالَ : ثُمَّ يُخَلَّى بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْكَلامِ . قَالَ : فَيَقُولُ : بُعْدًا لَكُنَّ وَسُحْقًا فَعَنْكُنَّ كُنْتُ أُنَاضِلُ ) رواه مسلم (2969).
سابعاً :
ابتعد عن الخلوة بنفسك فإنها مدعاة للتفكير في الشهوة ، وحاول أن تملأ وقتك بما يفيدك من الأعمال الصالحة ، من قراءة القرآن ، والذكر والصلاة .
ثامناً :
اجتنب مصاحبة الأشرار الفساق الذين يطرقون هذه المواضيع ، ويتحدثون فيما يثير الشهوة ويُهَوِّنُ المعصية ويجرئ عليها . وعليك بصحبة الأخيار الذين يذكرونك بالله تعالى ، ويعينونك على طاعته ، فإن النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( الرَّجُلُ عَلَى دِينِ خَلِيلِهِ فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ ) رواه الترمذي (2378) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي (1937) .
تاسعاً :
لو قُدِّر أنك وقعت في المعصية على حين ضعف منك ، فلا تتمادى في ذلك بل كن سريع التوبة أواباً إلى الله تعالى ، عسى أن تكون من هؤلاء الذين قال الله تعالى فيهم ( وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ ) آل عمران / 135 .
أخي . . لا تيأس من رحمة الله تعالى ، وإياك ثم إياك أن يتمكن الشيطان من نفسك ، ويوسوس لك أن الله تعالى لن يغفر لك ، فإن الله تعالى يغفر الذنوب جميعاً لمن تاب إليه .
أرجو من الله تعالى أن يعينك على نفسك ويسهل لك الخروج من هذا الداء .
وللاستزادة من الموضوع أنصحك بقراءة كتيب ( كيف تواجه الشهوة حديث إلى الشباب والفتيات )
نحن قوم اعزنا الله بالاسلام... فاذا ابتغينا العزه بغيره,اذلنا الله...
عمر بن الخطاب
انا واثق بكلام الاخ الفقير لله من غير ما اتاكدالرسالة الأصلية كتبت بواسطة ][مايكل جاكسن][
الفقير الى الله حرام عليك ياخي
هل تعلم انك قد كذبت على رسول الله صلى الله عليه وسلم بطريقه غير مباشره
وهو انك تقول ان كلمة لاحياء في الدين غلط
هذي المقوله قالها الرسول صلى الله عليه وسلم
ولاتسوي نفسك فاهم وتقول كلام ماتدري ايش عاقبته
بس حبيت اخي الكريم انك تعطيني الحديث الذي قال به الرسول عليه الصلاه والسلام جمله "لاحياء في الدين" اذا اردت ان تعكس كلام الاخ الفقير لله "جزاه الله عنا خير الجزاء"
والرجاء انك انت ان لاتسوي نفسك واثق وتتكلم من غير مما تتاكد
بعدين من اسمك ?: ?: ?: ?: مبين كل شيء
يالطيف الطف\
![]()
الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد :
أشكر أخي لطيف على هذه الثقه وأسأل الله أن يجري الحق على ألسنتنا وأن يغفر لنا أخطائنا
ثم أقول لك يا (( مايكل جاكسن )) !!!!!!!!!
أولا أسأل الله لي ولك الهدايه
قال تعالى (( ومن يتولهم منكم فهو منهم )) أي الكفار
وقال صلى الله عليه وسلم في صحيح أبي داوود (( من تشبه بقوم فهو منهم ))
فكيف ياأخي بمن تسمى بأساميهم
اعلم ياأخي هداني وهداك الله أن من أكبر دلائل الموالاه والتشبه هو التسمي بأسمائهم
واعلم أنه صح عن الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري أنه قيل له صلى الله عليه وسلم: الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم؟ قال: (المرء مع من أحب).
فأهيب بك بالمسارعه بتغيير إسمك وتطهير نفسك من هذا الإسم
هذا أولا
أما مايتعلق بمقولة (( الحياء في الدين ))
واتهامك لي بالكذب على رسول الله (( سامحك الله ))
أولا مامعنى الكذب على رسول الله وماهي عقوبة ذلك ؟؟
صح عن النبي في صحيح البخاري أنه قال
(( من يقل علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار.))
إذاً الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم هو التقول عليه مالم يقل
وعقوبته مقعد في النار (نسأل الله العافيه))
من هنا
أنا أكرر بكل ثقه ولله الحمد أن مقولة (( لاحياء في الدين)) لم ترد عن النبي صلى الله عليه وسلم
ومن هنا أيضا
أنت قلت أن هذه المقوله قالها صلى الله عليه وسلم
فمن أين أتيت بذلك
ماهو دليلك
أين الحديث الذي يدل على ذلك
وماهي صحته
وماهو سنده
ثم إن معنى هذه الجمله تتضح وبكل سهوله من لديه أقل علم بالدبن بأنها غير صحيحه من جهة المعنى
فعندما يقال (( لاحياء في الدين ))
فجميعنا نتفق بأن معناها بأن الدين لايوجد به حياء
وهذا خطأ صريح لأن ذلك ينافي قول النبي صلى الله عليه وسلم في أحاديث كثيره
منها
قوله صلى الله عليه وسلم
(( الإيمان بضع وستون شعبة، والحياء شعبة من الإيمان))
وقوله صلى الله عليه وسلم
((الإيمان بضع وستون شعبة. فأفضلها قول لا إله إلا الله. وأدناها إماطة الأذى عن الطريق. والحياء شعبة من الإيمان".))
والكثير الكثير مايدل على أن الحياء من الدين والإيمان
وأخيرا يجب علينا أن نتثبت قبل إتهام بعضنا البعض
والله أسأل أن يسامحني ويسامحك
وأن يغفر للجميع زلاتهم
وأن يجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
والله تعالى أعلم
بسم الله الرحمن الرحيم:
((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))
الله يشفيك اخي الكريمالرسالة الأصلية كتبت بواسطة ][الحرباية][
ويالطيف الطف ((يابطل)) شي منت عارفه لاتحكي فيه((عشان اعطيك حلاوة))
ههههههههههههههههههههههه!!!خاطرة
في حديث ضعيف لرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه
اخر الزمان يكون في امتي اناسا طويلو اللحا مليئو البطون ولايفقهون في امور الدين شيئا ((نسأل الايكون الفقير الا الله واحد منهم))
من جد الله يشفيك
![]()
![]()
الحمد لله
والصلاة والسلام على رسول الله
وبعد :
قال تعالى
(( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا ))
وقال جل من قائل
(( وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا ))
وقال صلى الله عليه وسلم
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمهاجر من هجر ما نهى الله عنه))
ومن ماسبق ذكره أرى أن أسلوب التجريح والألفاظ الغير لائقه تكسو ردودك بدون أي سبب يذكر حيث أن اختلاف الآراء ليست سببا كافيا لذلك
ولكن مع ذلك لن أرد عليك بنفس المستوى لأنني لم أتعود على ذلك وأحفظ لنفسي الأجر والمثوبه من الله الذي لايخفى عليه شيء والذي قال جل من قائل (( ومايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
أولا فرحت لك كثيرا بتغيير إسمك السابق والذي يدل على تقبلك للنصيحه وهذا مؤشرا يدل على وجود بذرة الخير فيك ( أسأل الله لي ولك الهدايه ))
ومهما كانت الأسماء سواء حربايه أو غيرها فهي أفضل من مايكل جاكسون
أما عن قسمك أن مقولة لاحياء في الدين حديث صحيح عن الرسول
فالأمر لايحتاج إلى قسم ولا حلف
لأن هذه الشريعه من أحاديث وغيرها هي أمور وقفيه ثابته مقيده
كل ماعليك فعله بما أنك متأكد إلى هذه الدرجه هو ذكر مصدر الحديث ومن قائله ليتسنى لنا معرفة ذلك
أما عني ياأخي هداك الله أنا لست السديس
أما عن قولك (( هل تعلم ان الصحابة كانو يأتون الى عائشة ويسألون اسأله عن الزواج وعن كيفية الجماع
ياأخي هذا ليس له علاقه بصحة الحديث
صحة الحديث تعتمد على نقطه واحده فقط وهي
هل نطق الرسول بها أم لا ؟؟
وهذه المقوله لم ينطق بها الرسول
ولأسهل عليك الأمر
راجع هذا الموقع وابحث عن صحة الحديث أو حتى ذكره أصلا
http://www.dorar.net/htmls/malbani.asp
عموما سامحك الله
وأسأل الله أن يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه
هذا والله تعالى أعلم
بسم الله الرحمن الرحيم:
((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))
بسم الله الرحمن الرحيم
إخوتي الكرام
أهنئكم على هذا الفكر الواعي..
لكن لي ملاحظة بسيطة الإعتراف هو أول طرق النجاة
هل تريد المساعدة تجدها هنا بإذن الله
عيـــادات ميدي كيـــر التخصصية
هاتف : 4708633 / 4708841 / 4708626 / 4708772 - فاكس : 4708815 - ص.ب 45045 الرياض 11512
يا جماعه انا ملاحظ انه العضو (( ][الحرباية][ ))
شراره بسرعه يعصب ويغلط على الاعضاء الثانيين.......!!
السائل يريد اجابه شافيه ليس مضاربات في الردودالرسالة الأصلية كتبت بواسطة acer2
يا جماعه انا ملاحظ انه العضو (( ][الحرباية][ ))
شراره بسرعه يعصب ويغلط على الاعضاء الثانيين.......!!
السائل يريد اجابه شافيه ليس مضاربات في الردودالرسالة الأصلية كتبت بواسطة acer2
يا جماعه انا ملاحظ انه العضو (( ][الحرباية][ ))
شراره بسرعه يعصب ويغلط على الاعضاء الثانيين.......!!
انصح السائل بالتوبه النصوح وملازمه المسجد وقراءة القران