• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: الأدلة من القرآن والسنة على بطلان الهيئة!!

    1. #1
      التسجيل
      08-08-2003
      المشاركات
      15
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة

      Lightbulb الأدلة من القرآن والسنة على بطلان الهيئة!!

      هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تشويه لمعنى الاسلام، هم ليسوا مفخرة ولا مطلب ولا لوجودهم حاجة.. لأنهم مجموعة عبدت ظاهر النصوص القرآنية، وتركت وعادت جوهرها من تسامح وسعة.. فلننظر للتشويه القرآني الذي تسبب فيه وجود هيئة للأمر بالمعروف:

      حين يقول الله تعالى: (ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) (آل عمران: 104)، (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله..) (آل عمران 110)، (يؤمنون بالله واليوم الآخر ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات وأولئك من الصالحين) ( آل عمران 114)، (الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والانجيل ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر) (الاعراف 157)، (والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة..) (التوبة 71)

      فهو أيضا يقول: (لاإكراه في الدين)، (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة..)، (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا "أفأنت تكره الناس" حتى يكونوا مؤمنين)، (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر..)، (إنما أنت "نذير")، (.. وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن اسلموا فقد اهتدوا "وإن تولوا فإنا عليك البلاغ"..)، (وماعلى الرسول إلا "البلاغ")، (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين)..

      مفهوم الهيئة الحالي أخذ الجزء الأول من الآيات وترك الثاني فشوهوا بذلك الاسلام ورسالته وأحكامه.. ليس هذا فحسب، هم شوهوا السنة الشريفة أيضا، صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الصحيح: "من رأى منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان". إلا أن فصل هذا الحديث عن بقية الآيات والأحاديث المعنية بنفس المسألة، أدى إلى تحول المطاوعة إلى جواسيس على بقية الناس، يستولون على مسئولية إقامة العدالة والنظام، ويجمعون في أيديهم صلاحيات الاتهام والتحقيق وتنفيذ الأحكام، ويسدون ذرائع وهمية..



      هناك 7 نقاط اعتراض على الهيئة، تنتهك فيها هيئة الأمر بالمعروف مبادئ إسلامية رئيسية:

      1- أسس القرآن الخلافة، وبالتالي الدولة الإسلامية، وبهذا تكون السلطة بيد السلطة الحاكمة ( الشرطة ) لا السلطة الدينية ( الهيئة ).

      2- الإجبار والإكراه في مسائل الدين تؤدي للنفاق، والله يكره النفاق ولايقبل أعمالهم.

      3- طالما كانت الأعمال بالنيات، فالاجبار على عمل لايفيد العامل، وقد جاء في الحديث الصحيح: "الدين النصيحة" والنصيحة هنا بمعنى الاخلاص.

      4- إذا كان القرآن لم ينص على عقاب "دنيوي" للارتداد، فكيف يكون هناك عقاب دنيوي على ماهو أقل من الارتداد، وبدون مستند من القرآن؟

      5- أكثر مانهى عنه القرآن، لم يشرع له عقابا دنيويا، فليس من حق الهيئة أن تقيم الحق والفضيلة.

      6- الدولة الإسلامية، دولة ليبرالية. (لاتفرض عقيدة ولامنهاجا)، وفرض الأفكار والأخلاق يؤدي لدولة استبدادية متسلطة فاشية.

      7- الاسلام كفل حرية العقيدة ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. )، ثم أنه من غير المقبول فكريا، أن الله وفر لغير المسلمين الحرية الفكرية والعقائدية، وحرمها على المسلمين؟

      الأوامر القرآنية تدعو للتسامح وقبول الاختلافات الفكرية والمذهبية على المسلمين أنفسهم وعلى غير المسلمين. الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي أمر به الله عباده هو اقامة كل عبد لله الحق والعدل في (( سلطانه ))، رب العائلة في عائلته، مدير الشركة في شركته، رئيس الدولة في دولته، كل في سلطانه لايتخطاه، أما الحاصل هو هيئة مكلفة لأفرادها سلطه وصلاحية بلا حدود.



      أنا لست أول من يطالب بإلغاء الهيئة ولا أول من يبين عوارها من الناحية الفقهية.. هاهي أفكار كبار مفكري وعلماء الاسلام المعاصرين في هذا الجانب ( مفهوم الحسبة )، الذين يعترضون على فكرة جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مثلا يطلق المفكر الاسلامي سليمان زيغدور ( كتاب: نهاية الاسلام الكيس ) اسم جماعة "العنف" على أفراد الهيئة ويعارض قيامها .. ويعتبر السفير الألماني المسلم مراد هوفمان ( كتاب: الاسلام كبديل ) الهيئة خطر على الاسلام، لأنهم مجموعة صارمة عبدت ظاهر النصوص وعادت جوهرها من تسامح وعفة.. ويساويهم توماس روس ( دورية: فرانكفورت الجماينة ) في مدى تشويههم للاسلام بجماعة لاهوت التحرر الارهابية بأمريكا اللاتينية في مقدار تشويهها هي الأخرى للكاثوليكية، وعصابات الإيرا في شمال إيرلندا، والجيش الأحمر في ألمانيا، والألوية الحمراء في ايطاليا في مقدار تشويه كل جماعة لدينها الذي تدعي أنها تعمل من أجله.



      هيئة الأمر أو البوليس الديني تشويه للآيات القرآنية وتطبيق منافي للأحكام القرآنية، وأمر مرفوض في الاسلام حسب آراء كثير من كبار علماء ومفكري الاسلام، كالعالم الالماني الكبير المسلم ومفسر القرآن محمد أسد ( كتاب: رسالة القرآن )، وفتحي عثمان ( الاسلام وحرية العقيدة )، سعيد رمضان ( الشريعة الاسلامية )، والدكتور مراد هوفمان ( الاسلام كبديل )، سليمان زيغدور ( نهاية الاسلام الكيس )، عبدالرحمن الكردي ( الدولة الاسلامية )، ومحمد حسين الله ( الاسلام )، والمهندس محمد شحرور ( الكتاب والقرآن )، ونيازي عز الدين الذي أطلق عليهم لقب "تنابلة السلطان" في كتبه ( انذار من السماء ) و ( دين الحقيقة ) و ( دين السلطان )، والدكتور عبداللطيف المطعني ( الاسلام في مواجهة الاستشراق العالمي )، والامام محمود شلتوت ( الفتاوي )، وكذلك حسب آراء جودت سعيد، علي الطنطاوي، شيخ الأزهر جاد سابق، الشيخ محمد الغزالي، خالص جلبي .. ومحليا أيضا: واصف كابلي، محمد عبده يماني، ويوسف الرفاعي ..

      أيها السادة نحن لسنا بحاجة لهيئة تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر.. إن أفسد شئ للأديان هو غرور أصحابها، ومطاوعة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يحسبون ان انتمائهم المجرد للدين قد ملكهم مفاتيح السماء، وجعلهم الوارثين الوحيدين للجنة، وخزنتها ! لماذا؟



      هذه بعض من أخطاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي تصنف كأخطاء في صميم المنهج القرآني الاسلامي:



      1- أخطاء في مفهوم الحسبة الحالي:

      - قال الله تعالى: (( إن الله لايغير مابقوم حتى يغيروا مابأنفسهم..)و(( لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي ))، ومن ثم فإن اللجوء لوسائل الاكراه والارهاب والضغط والعنف الحالي خطأ في حق أنفسهم وفي حق الناس وفي حق الله سبحانه وتعالى، فهذا ليس بجهاد في سبيل الله.

      - القرآن والسنة لم يحددان قيام أناس عن أناس للعمل كأوصياء للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. فحتى لا يكون الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مدعاة للارتكان إلى الغير والاعتذار بذلك فقد وزع الشرع المسؤوليات على كل فئات المجتمع مراعياً في ذلك التدرج ليشمل الأفراد والأسرة والوالي الأعلى للدولة ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته الأمام راع ومسؤول عن رعيته ، والرجل راع في أهله ومسؤول عن رعيته ، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسؤولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسؤول عن رعيته ، فكلكم راع ومسؤول عن رعيته ) وقال تعالى : (( والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر)).

      - إن الله تعالى جعل اهتمام المرء بنفسه وتزكيتها قبل أن يلتفت إلى الآخرين محوراً للإصلاح ، حتى لا يكون الطعن في سلوكه سبيلاً وحجة للآخرين يتعذر بها عن عدم الانصياع للأمر أو النهي ، لذا قال الله تعالى : (( أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون )) وقال الله تعالى : (( يا أيها الذين أمنوا لم تقولون ما لا تفعلون . كبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون )).

      - عدم اتباع رجال الهيئة للوسائل المشروعة لمعرفة المنكر المرتكب أو المعروف المتروك. فالمحتسب ملزم بقواعد الشرع في ذلك ، فلا يجوز له أن يتجسس بحجة الوصول إلى المنكر ، كما لا يجوز له الغش والخداع في سبيل ذلك، وإنما واجبه وعمله متعلق بالمنكرات الظاهرة فقط دون المستورة، قال الله تعالى : (( ولا تجسسوا ولا يغتب بعضكم بعضاً )) وقال صلى الله عليه وسلم : ( إنك إن اتبعت عورات الناس أفسدتهم أو كدت تفسدهم ).

      - ميزان حكمهم المنقوص.. فميزان الحكم على الشيء بأنه معروف أو منكر إنما هو بالشرع ، فما ثبت الشرع بأنه معروف أمر به المحتسب ، وما ثبت شرعاً بأنه منكر نهى عنه، أما ما سوى ذلك فلا يتدخل فيه. ومن هنا لي أن أسأل عن فرضهم غطاء وجه للمرأة ؟ وعن فرضهم حجاب لغير المسلمات ؟ وعن منعهم الذكور للاختلاط بالعائلات في العامة ؟



      2- أخطاء في أسلوب الدعوة:

      - مخالفة صريحة للأوامر القرآنية المباشرة وتلك التي تطالب بالاقتداء بالنبي، ( ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )، (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ))، (( وانك لعلى خلق عظيم ))، كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه ) وقال تعالى واصفاً الرسول صلى الله عليه وسلم : (( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم )) وقال تعالى آمراً موسى وهارون لما بعثهما إلى الطاغية فرعون : (( فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى )) فإذا كان الله تعالى قد أمر اللين مع فرعون - وهو قد ادعى الألوهية- فبغيره أولى وأحرى.

    2. #2
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

      يا اخى يبدو مع اعتذارى انك تنظر تحت قدميك ....

      و ابديت مساوىء وجود هيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر و لم توضح مساوىء عدم وجود هذه الهيئه التى اود ان اعيش فى السعوديه بسببها
      اما انا فأقول لك ما هى نتيجة عدم وجود هيئة الامر بالمعروف و النهى عن المنكر....
      نتيجتها ان تصبح ارض الحجاز المباركه كمثلها من البلدان العربيه و ساعطى لك مثلا بسيطا الا و هى مصر و ما ادراك ما مصر....... التى تطورت فيها الامور حتى اصبحت الفاحشه منتشره فى كل شارع حتى يكاد الانسان يتقيأ مما يراه من معاصى و بلا استحياء ترى النساء كاسيات عاريات لا بل انهم عاريات فقط و لا ابالغ و هذا فى المدينه اما فى السواحل مثلا ... فلا تعليق.... و الشباب يتطوح من الخمور و الكيمياء و الحشيش .... و الملتزمون يسجنون و يجعلونهم يرسبون فى الامتحانات.,.. الخ...
      و اما فى وقت الصلاه فلا حياة لمن تنادى .... و عندما ينتهى الاذان تسمع اصوات الفاجرات تعلو بالاغانى و ما لا يخفى عليك ان هناك (كوفى شوب) يبنى فوق المساجد و فى شهر رمضان مثلا يطلب المصلين من صاحبه ان يغلق الكاسيت فيرفض بشده لان زبائنه يريدونها فتصلى و صوت يا ليل يا عين يعلو فوق صوت الامام احيانا.... اما ما يسمى بشرطة الآداب :": :":
      فعندما تبلغ عن بيت دعاره مثلا ترى ان الضابط اصبح له زبون مستديم ...ز و ما خفى كان اعظم ... انا اعرف ان ردى ليس ردا وافيا و على ما اصح فانه رد مالوش لازمه... و لكنى اردت ان افصح عما بداخلى قليلا...
      و فى النهايه اقول يا اخى اتق الله ... و فعلا من بيده نعمه لا يشعر بها الا اذا سلبت منه ... غيرك يا اخى يود ما انت تكرهه.... و السلام على من اتبع الهدى

    3. #3
      التسجيل
      08-08-2003
      المشاركات
      15
      المواضيع
      7
      شكر / اعجاب مشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      يا عزيزي انا هنا أناقش بطلان الهيئة ولا انا قش ما سيحدث بعد إلغائها ولا اتحدث عن مصر واحوال شعبها ...

      والأغتصابات والتبرج والسفور وبيوت الدعاره في كل مكان ..

      و السلام على من اتبع الهدى


      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    4. #4
      التسجيل
      28-06-2001
      الدولة
      وست فيرجينا- مورقن تاون
      المشاركات
      752
      المواضيع
      49
      شكر / اعجاب مشاركة
      عربي انا ...


      انت عايش في السعوديه ؟ ...


      اتمنى ان الجواب لا ... لأنك تجهل اهمية الهيئه وتهذري بكلام كثير عن بطلانها ...

      اما اذا كان الجواب نعم ... المصيبه اكبر .....


      70% من عمليات القبض على مهربي و مروجي المخدرات تتم عن طريق الهيئه يا بابا ... نفس الشي بالنسبه للخمر ..


      هذا كله غير الحوادث الاخلاقيه .. تطليع البنات وشبكات الدعاره .. لولا الله ثم رجال الهيئه لما كشف الكثير من هالجرائم ... لكن شكلك قريت هالموضوع في منتدى ثاني واللي كاتبه صاير له موقف مع الهيئه و سوا لي فاهم ...

      تقول الهيئه باطله ... الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ... اقرا الاسم مره ثانيه حبيبي ... وخل عنك القص واللزق والكلام الكثير اللي ماله معنى ......

      والكتب اللي جايبها في موضوعك ... اول مره سمع بها العلماء ... هوفمان و عزردير ...


      صدك عن اللي ملتفت لك ردى حظ
      وركظك ورى اللي ما هو يمك مذله

    5. #5
      التسجيل
      17-12-2001
      المشاركات
      506
      المواضيع
      46
      شكر / اعجاب مشاركة
      الحمد لله
      والصلاة والسلام على رسول الله
      وبعد :


      ياعربي

      بادي ذي بدء
      أسأل الله أن يهدينا وإياكم إلى مافيه صلاحنا في الدنيا والآخره , وقدمنا هنا صلاح الدنيا على الآخره لأن الدنيا هي مزرعة الآخره
      فإن زرعنا خيراً في الدنيا حصدنا الخير إن شاء الله تعالى في الآخره


      أما بخصوص ذكرك للنصوص القرآنيه وقولك بأن هؤلاء القوم طبقوا تلك النصوص بجزئيه وتركوا الجزئية الأخرى

      فاعلم ياأخي هداك الله بأن من هؤلاء القوم من قضى مايقارب عمره في دراسة القرآن ونصوصه وفهمه الفهم الصحيح ومن ثم تطبيقه على أرض الواقع

      فمنهم شيخنا ووالدنا عليه من الله رحمة ومغفره /عبد العزيز بن باز والذي كان ممن يرعى هذه الهيئه ويحرص على بقائها , وكان مرجعا لأعظائها حين الحاجه لاستشاره

      وكذلك والدنا سماحة الشيخ /محمد بن صالح العثيمين رحمة الله عليه
      وغيرهم كثير من المشايخ الذين يعتبرون من ركائز العلم الشرعي في زمننا المعاصر ممن أفنوا حياتهم كلها في العلم من تلقي العلم على منهج السلف الصالح وتعليم علمهم بأمانة وإخلاص نحسبهم كذلك ولانزكي على الله أحد فإن كان هؤلاء القوم حفظ الله حيهم ورحم ميتهم لديهم قصور في فهم القرآن أو لديهم مزاجيه في تطبيق بعض النصوص وترك البعض فمن هو الذي لديه علم صحيح ؟؟ أو مؤتمن في التطبيق الصحيح ؟؟؟!!!

      ثم إسمح لي ياأخي أن أصحح لك بعض القصور الذي لديك في تفسير بعض الآيات ومن المراد بها ؟؟؟



      فعن استشهادك بالآيات التاليه
      (((لاإكراه في الدين)، (لكل جعلنا منكم شرعة ومنهاجا ولو شاء الله لجعلكم أمة واحدة..)، (ولو شاء ربك لآمن من في الأرض جميعا "أفأنت تكره الناس" حتى يكونوا مؤمنين)، (وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر..)، (إنما أنت "نذير")، (.. وقل للذين أوتوا الكتاب والأميين أأسلمتم فإن اسلموا فقد اهتدوا "وإن تولوا فإنا عليك البلاغ"..)، (وماعلى الرسول إلا "البلاغ")، (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين)..



      هذه النصوص المراد بها الكفار وليس المسلمين

      أي عند التعامل مع الكفار يجب دعوتهم للإسلام باللين

      فلا يجب إجبار الكفار على الدخول بالإسلام بالقوه

      وهذا ما تطبقه الهيئه مع الكفار من دعوة بالمعروف والإحسان متمثلا ذلك في مكتب الدعوه والإرشاد


      فقولك

      ((مفهوم الهيئة الحالي أخذ الجزء الأول من الآيات وترك الثاني ))
      فهذا ليس حق بل ظلم وبهتان
      والقصور من جهتك في الفهم حيث أن لكل مقام مقال





      ويؤسفني أخي هداني وهداك الله أن أقول لك وللمره الثانيه أنك وللمرة الثانيه أخطأت التقدير

      وذلك في قولك


      ((ليس هذا فحسب، هم شوهوا السنة الشريفة أيضا، صحيح أن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول في الحديث الصحيح: "من رأى منكرا فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه وهذا أضعف الإيمان". إلا أن فصل هذا الحديث عن بقية الآيات والأحاديث المعنية بنفس المسألة، أدى إلى تحول المطاوعة إلى جواسيس على بقية الناس، يستولون على مسئولية إقامة العدالة والنظام، ويجمعون في أيديهم صلاحيات الاتهام والتحقيق وتنفيذ الأحكام، ويسدون ذرائع وهمية.. ))


      وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذي تحتج به للأسف هو حجة عليك لا حجة لك

      تسألني كيف ؟؟


      أقول لك

      وضع الرسول قاعدة تغيير المنكر في ذلك الحديث هو الإستطاعه

      ركز الإستطاعه

      فإن توفرت الإستطاعه

      تكون بمراحل مرتبه الأول فالأول

      ابتداءاً باليد

      فإن لم يستطع فباللسان

      فإن لم يستطع فبالقلب

      وهذا هو مصدر الاحتجاج عليك

      فالإستطاعه موجوده في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنها هيئه رسميه لها سلطتها

      إذاً يأتي الآن التدرج في تغيير المنكر ابتداءاً بالتغيير باليد

      وهذا ماأنت تنكره أنت ياأخي عليهم في حين أنه بالفهم الصحيح هو تطبيق لسنة رسول الله وليس تشويها لها كما تزعم وتقول




      ثم نأتي إلى نقاط اعتراضك على الهيئه :

      1: أسس القرآن الخلافة، وبالتالي الدولة الإسلامية، وبهذا تكون السلطة بيد السلطة الحاكمة ( الشرطة ) لا السلطة الدينية ( الهيئة ).

      تعليقي هو :

      يتجلى لي وللكل بكل وضوح رائحة الفكر العلماني في هذه النقطه وهو فصل السياسه عن الدين

      اعلم ياأخي أن محمد صلى الله عليه وسلم سيدنا وقدوتنا كان الرجل السياسي الأول والقائد الحربي الأول و قدوتنا في تطبيقنا لديننا أيضا
      فقاد العالم تحت بنود الشريعه الإسلاميه من أحكام وشرائع

      فكانت إدارته لجميع الأمور تحت (( قال تعالى ))


      أما نقطتك الثانيه
      2((الإجبار والإكراه في مسائل الدين تؤدي للنفاق، والله يكره النفاق ولايقبل أعمالهم.))


      فأينك من هذا الحديث الصحيح الذي رواه البخاري عن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما قال
      ((ليس صلاة أثقل على المنافقين من الفجر والعشاء، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا، ولقد هممت أن آمر المؤذن فيقيم، ثم آمر رجلا يؤم الناس، ثم آخذ شعلا من نار، فأحرق على من لا يخرج إلى الصلاة بعد.))

      والكثير من الدلائل التي تدل على عكس ماتقول ولكن للإختصار لم أجملها


      والعجيب كل العجب


      قولك
      ((إذا كان القرآن لم ينص على عقاب "دنيوي" للارتداد، فكيف يكون هناك عقاب دنيوي على ماهو أقل من الارتداد، وبدون مستند من القرآن؟ ))


      من قال لك بأنه ليس هناك عقاب دنيوي للمرتد ؟؟؟!!!!!!11

      إذا لم تعلم ذلك فاعلم الآن

      عقاب المسلم المرتد عن الإسلام هو الاستتابه ثلاثة أيام ومن ثم إن لم يتب يقتل

      تسألني عن الدليل

      أقول لك

      قال صلى الله عليه وسلم في صحيح البخاري برقم 6922

      (( من بدل دينه فاقتلوه))

      ثم أينك من قتال أبي بكر رضي الله عنه للمرتدين بعد موت الرسول صلى الله عليه وسلم



      أما عن قولك

      ((الدولة الإسلامية، دولة ليبرالية. (لاتفرض عقيدة ولامنهاجا)، وفرض الأفكار والأخلاق يؤدي لدولة استبدادية متسلطة فاشية.


      أقول نعم لاتفرض عقيده ولا منهاجا على الكافر ولكن مع دعوتهم بالإحسان إلى الإسلام

      وهذا هو بالظبط عمل الهيئه


      ومع الأسف قمة القصور في قولك

      (( الاسلام كفل حرية العقيدة ( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.. )، ثم أنه من غير المقبول فكريا، أن الله وفر لغير المسلمين الحرية الفكرية والعقائدية، وحرمها على المسلمين؟ ))

      كفل حرية العقيده لغير المسلم ولكن بشروط لاتنافي حرية العقيده لايتسع المجال لذكرها

      أما أنك تريد حرية العقيده للمسلم فهذا هو القصور في الفهم بعينه
      إذ أن العقيده الإسلاميه عند المسلم هي واحده ومحدده لامجال للمرونة بها إذ أن أقل مرونة بها هو خروج من الإسلام



      أخيرا أسأل الله لي ولك الهدايه
      وأنصح نفسي وإياك والجميع بتجاهل مايضج في عالمنا المعاصر من شعارات موضوعه وكلمات رنانه والتمسك بكتاب الله وسنة محمد صلى الله عليه وسلم إن أردنا النجاة في الدنيا والآخره



      كما قال صلى الله عليه وسلم
      ((عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ))



      هذا وصلى الله وسلم على نبينا محمد
      وعلى آله وصحبه وسلم



      والله تعالى أعلم
      التعديل الأخير تم بواسطة الفقيرلله ; 16-08-2003 الساعة 06:24 PM
      بسم الله الرحمن الرحيم:
      ((ففروا الى الله اني لكم منه نذير مبين ))


    6. #6
      التسجيل
      13-08-2003
      المشاركات
      1,031
      المواضيع
      151
      شكر / اعجاب مشاركة
      و الله جزاك الله خيرا يا اخى ...... و ادخلك الفردوس الاعلى:0)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •