• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 11 من 23 الأولىالأولى ... 67891011121314151621 ... الأخيرةالأخيرة
    النتائج 151 إلى 165 من 342

    الموضوع: ورشة عمل : (محرك RPG + لعبة أر بي جي جديدة )

    1. #151
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      أهلاً high volt ،، أحب برمجة ألعاب الذكاء الإصطناعي لما فيها من التفكير الجميل وخصوصاً الألعاب كميثل قيير

      ولكن لم يحن وقتها (( لسبب وحيد وهو الشخصيات )) :

      1- يجب أن تصممهم(الشخصيات) بنفسك (الحركات على الأقل)
      2- يجب أن يكون هنالك دمج بين حركتين وأنيمشن ناعم

      الأمر الآخر ،، للأسف لست الشخص الذي تبحث عنه ولبسبب بيسط ووحيد أيظاً

      لأني لم أدرس برمجة الألعاب ،، درست البرمجة فقط أما برمجة الألعاب فهي من ناتج تجاربي (عشوائية)

      والذكاء الإطناعي AI مدروس وبشكل مفصل وهنالك طرقة وأنواعة والتي أكره وبشدة دراستها (لأنها تجارب لا أكثر )

      ولكن من وجه آخر أحب أن أطرح وأشارك وأستفيد من الأفكار

      وبالمناسبة فكرة الدائرة فعلاً ممتازة وفعالة

      تخيل معي التالي :
      هنالك باب مشرع(مفتوح) للآخر والشخصيتين تقف بين هذا الباب (لا يستطيعوا النضر مباشرة إلى بعضهما ،، ولكن هنالك صوت القديمين (مؤثر) ... كيف ستتعامل مع هذا ؟
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    2. #152
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      حسنا اخي يزيد, انا ايضا لم ولن أفكر في مثل هذا الدراسات
      فما أجمل ان يكون الشيئ ناتج جهودك الشخصيه ومن تفكريك أو
      من مشاركات بالمنتديات,,,

      أولا اريد سؤالك مجرد سؤال لأنني الى الآن لم اتفحص الكود في جرادلي
      بسبب انشغالي . ,هل تستخدم الخرائط؟
      فإذا كنت كذلك فإليك الحل :
      ستقوم بوضع خاصيه السمع لـ ليكويد) في فانكشان من النوع BOOLEAN
      حسنا , لإإذا كانت الشخصيتان في خريطه واحده ((ليستا في غرفتان منفصلتان))
      فإن الفانكشان تاخذ القيمه :FALSE
      هذا من جهه
      ـــــــــــــــــــــــــــــــ
      وان لم تكن تستخدم الخرائط فأيضا لك الحل :
      (هذا الحل في حاله ان الباب نغلق)
      إذا كان الباب نغلق فقدرة سمع (ليكويد) ستأخذ القيمه FALSE
      ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
      و أش شيئ في ال AI فإنشاء الله أحاول أن أكون عند حسن الظن
      تحياتي

    3. #153
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      نعم التفكير جميل ولكن ليس الكل قادر عليه عندما يتعلق الموضوع بلعبة كاملة ((يجب أن يفهم هذا جيداً ))

      ليس Bool

      الغرض من الحائط المفتوح هو (((((((( تقليل شدة الصوت بحسب زاوية الرؤية والمفترض عندما يكون الحائط مفتوح وجودة ولو كمية خفيفة من الصوت حتى لو لم يستطع الشخصيتين رؤية بعضهما )))))))))

      كيف ستقوم بحساب المعادلة ؟

      \\ إن لم تصل لحل أخبرني وسأقوم بعملية (التفكير العشوائي) عنك ،، حالياً أنا مشغول في تصميم أحد العروض

      وشكراً على طرح هذا الموضوع
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    4. #154
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      أخي يزيد , لقد توصلت لمعادله بعيده أشد البعد عن المعادله الفبزيائيه
      و إن شاء الله توفي المطلوب
      الحل:
      ستقوم بإنشاء متغيرين من النوع boolean هذا المتغيرات هي يمثابة شدة الصوت
      المتغير الأول: للصوت المنخفض وليكن (low) والثاني: الصوت العادي وليكن (medium)
      حسنا , الوضع هنا سيختلف فانسى ما قلته لك في الرد السابق واجعل انتباهك لما سأقول:
      انت هنا ستجعل متغير الصوت المنخفض ياخذ القيمه true في حاله ان هناك أي جدار فاصل أو متغير الصوت العادي في الحاله الطبيعيه (عدم وجود حواجز)
      وستكتب في الحلقه التكراريه ان أي من المتغيرين اذا أخذ القيمه true فالمتغير الثاني سيأخذ القيمه false وبناء على هذا
      وبخلاف الكود السابق الذي ينص على اذا كنت سنيك في نطاق سمع ليكويد فقم بتنفيذ ما يلي :أي مؤثر)
      هنا ستكتب نفس ما سبق لكن باضافة شيئ بسيط:
      اذا كنت سنيك في نطاق سمع ليكويد وكان متغير الصوت المنخفض أو متغير الصوت العادي =true فقم بتنفيذ ما يلي :أي مؤثر)
      فلك أن تكتب لكل من الحالتين الأحداث اللزمه
      أرجو أن تكون الصوره قد وضحت
      وشكرا

    5. #155
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      high volt أنا أريد فقط إكمال الفكرة لذا لا تتحدث عن الكود

      لقد توصلت لمعادله بعيده أشد البعد عن المعادله الفبزيائيه
      هل تقصد البرمجة العشوائية

      ___________________

      حسنناً مرة أخرى إنسى أمر Bool وما Bool

      اذا كنت سنيك في نطاق سمع ليكويد
      لب الموضوع والشيء الذي يستحق الحديث فيه هو : كيف ستقوم بحساب هذا أي كيف ستعرف أن سنيك في نطاق سمع ليكويد ( كيف ستحسب شدة الصوت بعد تأثير الجدار المفتوح) ولا تقول Bool
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    6. #156
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      امممم
      ولا يهمك يزيد
      بدلا من أن تكون دائره اجعله مربع وقم بحسابات التصادم,(( لصعوبة الحسابات على الدائره))
      وعلى ما أعتقد أن لك خبره واسمعه في التصادم
      انا عن نفسي أتعقد من العله التي تدعى(عمليات التصادم)
      وأعلن أسفي على التقصير
      وشكرا

    7. #157
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      أهلاً high volt ،، إفهمني أنا بغيتك تكمل فكرتك

      والدائرة لا يمكن الإستغناء عنها بمربع ولكن كما قلت لغرض تسهيل الحسابات (كنضرة أولية للمسألة)

      حسناً لقد قمت بتجربة الموضوع :
      اممممممم هنالك العديد من الأفكار المناسبة لهذه المسألة :

      أولاً ستكون خطة الفكرة كالتالي :

      1- حساب شدة الصوت من خلال مساحة تقاطع المربعين
      2- حساب شدة الصوت من خلال مساحة تقاطع الدائرتين

      3- حساب شدة الصوت من خلال مساحة تقاطع الدائرتين (بعد تأثير الأبواب)


      حل الرقم (1) :
      فلنفرض أن
      كود:
      x1,y1    center of square1   and   x2,y2    center of square2
      N  is the length of both square1&2
      إذا وببساطة مساحة تقاطع المربعين تساوي
      كود:
      Let dX = Abs(x2 - x1)
      Let dY = Abs(y2 - y1)
      
      A(Area of Intersection) = (N - dX) * (N - dY)
      Or
      A(Area of Intersection) = N(N - dX - dY) + dX * dY
      بالطبع قمت بإستنتاج القوانين بعد إستخدام الورقة والقلم

      البرمجة العشوائية تعتمد على المبرمج بشكل كامل
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    8. #158
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      أهلا يزيد ,, على فكره أتدري أنك وفرت علي جهد زمن طويل من الاستنتاجات
      لان مشكلتي في هذا الموضوع تعتبر حلت انشاء الله
      على فكره ,, فكرة النظر لا تختلف كثيرا عن غكرة السمع غير أن النظر يكون الشكل مستطيل بدايته هي بداية نظر الشخصيه
      على العموم شكرا وان شاء الله لو وجدت بعض الأفكار الأخرى فساضعها
      تحياتي

    9. #159
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      نسيت أن اسمع منك النتائج التي تخص سيف عند اطلاق النار ,, هل جربت؟
      ((للتذكير :أصوات الخطوات ايضا ينطبق عليها الموضوع في انها ليست متناسقه مع الرسم))
      جرب وأخبرني بالنتائج لان جهازي لا يوجد به الفيجوال بيسك لأنني قد عمل فورمات منذ يومين
      أخبرني بالنتيجه وفي انتظارك
      شكرا

    10. #160
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      تقاطع المربعين بسيط جداً وأما تقاطع الدوائر فمعقد بعض الشيء (ربما سنستخدم حساب التكامل Integrel) + مسألة الحائط ،،، وهنا نستطيع القول أنه ذكاء يحاكي لعبة Metal Gear

      ونفس الموضوع يطبع على النظر ولكن بأنصاف الدوائر + مسألة الحائط

      ولكن يبدو أنك رضيت بالمربع والمستطيل وهذا شأنك وأنا تحت الخدمة في أي وقت

      ____________________

      بالنسبة لتوافق الأصوات مع الحركة،، لم أشغل اللعبة على جهاز آخر حتى الآن (( سأقوم بهذا لاحقاً ))

      بالتوفيق
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    11. #161
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      تحديثات :

      خارج جرادلي / (المعارك العشوائية مفعلة الآن )



      تم الإنتهاء من برمجة وتصميم القائمة الرئيسية



      تم الإنتهاء من برمجة وتصميم قائمة الأدوات (ينقصها عداد الHP والMP )



      بهذا أنهينا 73%

      تحياتي
      التعديل الأخير تم بواسطة PRG of RPG ; 16-11-2003 الساعة 06:04 AM
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    12. #162
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      أهم قصدي يا يزيد
      من قال ني رضيت بالمربع وال المستطيل ؟ موضوع المربع والمستطيل كلهم عباره عن مبدأ فقط لمجرد توضيح الصوره
      فلا اظن أن هناك من يسمع الصوت في زاويه ولا يسمعه في زاويه مخالفه بنفس القرب(هذا في حاله المربع أو المستطيل)
      وشكرا

    13. #163
      التسجيل
      28-10-2002
      الدولة
      (السعودية)
      المشاركات
      1,042
      المواضيع
      71
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم

      high volt

      لم أفهم ؟ مالذي تريده وهل حققته ؟

      وسؤال إضافي أريد أن أسألك أياه :

      لماذا وافقتك على إستخدام الدوائر في حساب شدة الأصوات لماذا لا نقوم ببساطة بحساب طول المسافة بين الشخصيتين ؟ ...... في الواقع كلا الطريقتين لهما مميزتاهما وعيوبهما ... هل انت معي في هذا ؟!
      كود:
      Arabian Xtreme Designs : http://axdteam.com

    14. #164
      التسجيل
      14-08-2003
      المشاركات
      69
      المواضيع
      3
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم
      اهلا يزيد
      أولا المقصود بـ : افهم قصدي : أي إدرك سبب استخدامي للمربعات في النظريه
      والسبب هو مجرد تسهيل الحسابات لو(((لو)))عجزت عن حسابات الدائره
      أنا عن نفسي أعلنها بدون أي احراج(لم استطع اجراء الحسابات) "حسابات تقاطع الدائرتان في نقطه"
      وكلامك صحيح 100% بدليل:

      أولا : طريقة حساب المسافه بين الشخصيتين لم أقم بعرضها عليك لان المسافه بينهما اذا كان كانت مثلا
      10 أمتار , وكان سمك الجدار 15ســــم , وكان شرطك كالتالي(اذا كانت المشافه بين الشخصيتين أكبر
      من أو تساوي 15 متر فقم بالتالي:,,,) فعند ما تكون المسافه بينهما هي سمك الجدار فحسب(15 ســم)فقط
      فبالتالي سيتمع الشخصيه الأولى رغم وجود حاجز عازل للصوت تماما هذا عيب طريقة حساب المسافه
      ومن المميزات : إختصار الكود وبالتالي عدم التثقيل الذي قد يؤدي الى ثقل سرعة اللعبه

      ثانيا طريقة الدوائر:
      طريقة الدوائر العيب الذي كنت أراه فيها هو معرفة كيفية أن الشخصيه داخل الدائره(نطاق السمع للشخصيه الأولى)
      والحمد لله المشكله قد حلت بطريقتك (تقاطع الدائرتين)
      والمميزات: مالم توفره الطريقه الأولى(حساب بعد الشخصيات)

      وعلى فكره :شكرا لك على سؤالي إذا ماكنت قد حققت ما كنت أريده ويدل على حرصك
      وشكرا

    15. #165
      التسجيل
      16-08-2002
      المشاركات
      204
      المواضيع
      16
      شكر / اعجاب مشاركة
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اولا اود ان انشد بمجهود اخي العزيز يزيد ولما توصل اليه في مشروع لعبته ،،،

      واردت ان اشارك في الموضوع الرائع الذي افتتحه الرائع هاي فولت وهذ احد الحلو التي توصلت اليها :



      تجد في الصورة التوضحية ثلاثة مجالات سمعية المجلات الحمراء للشخصيتين واخرى للباب المشرع وهي لب الترك حيث الدائرة الحمراء ذات القطر R1 هي الشخصية(1) التي نريد ان نسمع منها الصوت ،، والدائرة الحمراء ذات القطر R2 هي الشخصية(2) التي سوف تسمع الصوت ،،،،،

      1-هنا ياتي بداية الحل ان نضع الدائرة الصفراء مصدر الصوت والشخصية(2) السامع(listener)
      2- نفرض انا اعلا صوت يصدر من المصدر هو S_max ,

      الآن جاء دور الحسابات :
      3- نحسب المسافة بين مركزي الشحصية(1) والباب ، والتي هي الخط S ،
      معادلت حساب المسافة بين نقطتين هي :
      كود:
      S=sqr(((y1-y2)^2) + ((x1-x2)^2))
      4- ولكن قبل ان نكمل ،،دعونا نتعمق قليلا في الموضوع عندما تكون الدائرتان متلامسة فلن يسمع الصوت ،، وعندك تكون الدائرتان بعيدة عن بعضهما لن يسمع الصوت اي يكون حجم الصوت 0 ،، اي عندما تكون متلامسة او بعيدة فالناتج واحد اذن هنا ينتج لنا شرط وهو :
      كود:
      if S>(R+R1) then S=R+R1
      5- الان نستدعي معادلة آخرى لنسميها معادلة النسب حيث سيكون الناتج بين واحد و صفر :
      كود:
      n=(R1+R-S)/(R1+R)
      6- الغرض من الحسابات السابقة ايجاد n والغرض من n هو ضربه في S_max ليعطينا حجم الصوت في المصدر :
      كود:
      vol= N * S_max
      7- التطبيق العملي لن السابق جهود فردية على ورق،، وانشاء الله اذا الله شفاني من مرضي راح اطبقها واضعها لكم ،،

      8- وسوف اضع الموضوع مفتوح وهو اذا لم يكن الباب مفتح للآخر مثلا(نصف مقفل) ، والحل في غاية البساطة .

      واعذروني على قلة دخولي للمنتدى وذلك لاسباب مرضية من بداية الشهر الكريم ولم يمضي يومين من خروجي من المشفى ،
      مواضيعي القديمه
      Run3D

      ClockTower3D

    صفحة 11 من 23 الأولىالأولى ... 67891011121314151621 ... الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •