السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الـــــــقـــــــيــــــادة على الرمل!! بمناسبة الربيع والمقانيص الحين
هذه المعلومات تصلح للى توه يشترى جيب ولا واحد ودة يسوق على ارض رملية تصعب القيادة فيها
مثل الربع الخالي او النفود ...الخ
امل ان تحوز على رضائكم:--
ـ يجب أن تتعلم قراءة لون ونوعية الرمال التي تسير عليها.
ـ يقع الرمال غير المداسة ذات النتوءات المتتالية تؤمن تماسكا أفضل من تلك الرمال الناعمة.
ـ الرمال التي يميل لونها للاصفرار عادة ما يكون السير فوقها أسهل من تلك الرمال التي يميل لونها للأحمرا.
ـ الأعشاب النابتة من الرمال تؤمن تماسكا حيويا في كثير من الأحيان.
ـ إذا كان طريقك ذو مداس ناعم حاول أن تسلك طريقا يمر فوق الأعشاب النامية.
ـ الرمال الصافية غير المداسة تمنحك تماسكاً أفضل من تلك التي تم المرور عليها.
ـ إن كنت تسير في قافلة حاول أن تخرج إلى اليسار عن مداس إطارات السيارات التي أمامك .
ـ إن منطقة وسط الحفر الرملية الكبيرة تكسوها الرمال الناعمة المتناثرة من قمم الكثبان الرملية فإن صادف مرورك في إحدها حاول أن لا تقف نهائيا في وسطها.
ـ عندما تضع يديك وتمسك بالقوة ابعد ابهامك عن وسط دائرة الاطار حيث أن الابهام قد تتعرض للاصابة في حال دوران المقود فجائيا بين يديك.
ـ الاندفاع التلقائي الطبيعي للسيارة هو المفتاح لأسلوب قيادة ناجحة فوق الرمال.
ـ الوزن وسرعة اندفاع سيارتك هما اللذان يؤمنان حركتك الدائمة عبر الرمال في الاتجاه الذي ترغب التوجه به.
ـ في كل مرة تنجح بالمرور عبر إحدى المنحدرات تذكر دوماً الطريقة التي حققت بها ذلك النجاح.
ـ ضع في اعتبارك السرعة ونسبة التروس المناسبة لشدة المنحدر الذي تعبره .
ـ عند مرورك فوق خندق اعبره من زاوية تقارب 45 درجة لكي تكون 3 من عجلات سيارتك في وضع ملامس للأرض.
ـ إذا كان أمر وضع إطارين جانبيـن من سيارتك في خندق أمر لا مفر منه فلا بأس بذلك.
ـ تابع سيرك في موازاة الخندق بعطلتين داخلة وعجلتين خارجه لحين إيجادك المخرج المناسب من هذه الوضعية.
ـ اختيار نسبة التروس الملائمة أمر حيوي للغاية فالنسبة الأولي(الدبل) مع النسبة البطيئة(الجير) هو اختيار بطيئ ستكون أفضل
وسلامتكم