
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CV XBLOOD
أخي الجـــاســـوس .. سأرد على نقاطك حسب وجهة نظري :
1- (( 1# نبدأ في أول سلبية وأعتقد الجميع لاحظها .. الوحوش .. تستطيع من هنا أن تقول أن مصمم اللعبة ليس لديه خيال واســع .. أم مـاذا ؟؟
لا تستطيع التفريق بين رأسه وأطرافه ؟؟ .. أين حواسه الخمسة !! )) .
هذه ليست سلبية ! بل أن مصمم الوحوش أراد أن يقوم بتغيير النمط العام ،، وقام بتصميمها بشكل خارج عن القاعدة ليكون لها أثر أكبر في الرعب .. وأنا معه في هذه النقطة .
2- (( 2# طريقة التقاتل مع الزعماء مملة جــداً .. وخصوصاً الوحش الأخير المزعوم أنه الـ(...) .. قتال في قمة الممل .. ماذا يعني أنك إذا كنت على ملابس كلوديل لن تصاب بأذى ؟؟؟ )) .
عندما وضعت اللعبة على المستوى السهل كنت أقول نفس الكلام !! لكن عندما اخترت النمط الصعب والمتوسط تغيرت نظرتي للعبة وطريقة القتال كلياً !! خصوصاً الزعماء ،، وبيني وبينك ... إذا زادت الصعوبة أكثر من اللازم تصبح اللعبة مملة
3- (( 3# من أن بدأت اللعبة ولم أقابل أي وحــش سواء كانوا من الكلاب أو الطويلة أو المتين(ميشلان) .. ماأفعله هو الهروب فقط وحل الألغاز ومواجه الزعماء .. بالعربي لا يوجد نوعية Survivor )) .
إن سايلنت هيل تعتمد على الرعب النفسي أكثر من الرعب الظاهري !! ولوقمت بمشاهدة الفيلم الخاص بصناعة اللعبة سايلنت هيل 2 ( special DVD - The making of silent hill 2 ) الذي يأتي مع النسخة الأصلية من اللعبة لعرفت أن اللعبة تستخدم Fisical Horror وليس Survivor Horror !! كما في ريزدنت إيفل .. فأنا شخصياً لم أشعر بالرعب ولو لمرة واحدة في ريزدنت إيفل بجميع أجزائها ، لكن في سايلنت هيل 1 لم أشعر برعب كالذي شعرته عند اللعب بها .. خصوصاً إذا كنت لوحدك وفي ساعة متأخرة من الليل
=> لكن إذا كنت تريد الحق ، فسايلنت هيل 3 هي أقل أجزاء سايلنت هيل رعباً
4- (( 4# الأسلحة قليلة جــداً .. ))
لا أدري لما كل هذا التركيز على الأسلحة في ألعاب الرعب !!
ففي ألعاب الرعب يفترض أن تكون الذخيرة معدود والأسلحة قليلة حتى تحس بطعم الرعب ،، فما الفائدة من لعبة الرعب إذا كانت الشخصية هي التي ترعب الوحوش ؟
أعتقد أن الأسلحة ممتازة وهي كافية جداً بالنسبة لهذه اللعبة ، ولا أوافقك الرأي في هذه النقطة !
=========
هذا ما لدي الآن ... وتقبلوا فائق احترامي وتقديري
