• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 10 من 12 الأولىالأولى ... 56789101112 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 136 إلى 150 من 176

    الموضوع: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

    1. #136
      التسجيل
      25-04-2004
      الدولة
      UAE
      المشاركات
      6
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      المتعة الدورية: من احط انواع النكاح التي تنكرها الحيوانات قبل البشر وهي ان يجتمع جماعة من الرجال على امرأة واحدة في يوم واحد يتمتع بها الاول لقاء مبلغ معلوم من الفجر الى الضحى ثم ياتي الثاني فيتمتع بها من الضحى الى الظهر ثم ياتي الثالث والرابع والخامس وقل على الدنيا السلام.

      يقول علي حسن مهدي خنيزي وهو أحد علماء الرافضة في هدا النوع من النكاح: لها ان تتزوج بمجرد كمال صيغة الطلاق, حتى لو كان الحاضرون عشرة وكل منهم يعقد عليها ويطلقها ثم يعقد عليها الآخر ويطلقها وهكدا الى كمال العشرة لصح وجاز بلا اشكال ولا ريب في زواج المتعة؟؟؟؟؟

      المصدر: (الدعوة الإسلامية لخنيزي2/290).

      وأنا اسأل شيخنا العلامة الخنيزي ادا حملت المرأة فالى من ننسب مولودها الى الاول أم الثاني ام العاشر؟؟؟؟؟

      يقول Zoro1412
      هذا ما يقوله مرجعي
      سبحان الله يستدل بجواز المتعة بقول مرجعه
      يا أخي نحن نريد دليل صحيح من الكتاب والسنة النبوية فهما مرجعنا الى قيام الساعة. وليس قول فلان او علان من الناس بغير اي دليل.

    2. #137
      التسجيل
      06-01-2004
      الدولة
      Miami, USA
      المشاركات
      1,710
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      أخي الكريم

      ماذا لو تيت لك بكم خطبة لعلي كرم الله وجهه من نهج البلاغة ( الكتاب الذي ذكرته) تثبت ان الخلافة تمت بالمبايعة وتدحض من زعم ان علياً هو الوصي المنصوص عليه؟؟؟؟؟

      أما عن الاحاديث في الصحيحين . فاذكرها لنا نصها حتى نرد عليك . فعدم ذكرك والاشارة لها فقط قد يضعف حجتك . (رغم أني اعلم ماهي الاحاديث التي ستاتي يها ) . كما انه من السفاهة ان تحتج علينا من كتبك !!! فانت لن تاخذ باي شيئ ناتي به من كتبنا (كالبخاري ومسلم) . فنحن نقيم الحجة عليك من كتبك كما ترى .

      الى اللقاء غداً
      قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ثم يقال لهذا المشرك أنت إذا دعوت هذا فإن كنت تظن أنه أعلم بحالك وأقدر على عطاء سؤالك أو أرحم بك فهذا جهل وضلال وكفر وإن كنت تعلم أن الله أعلم وأقدر وأرحم فلم عدلت عن سؤاله إلى سؤال غيره )




    3. #138
      التسجيل
      16-05-2002
      المشاركات
      943
      المواضيع
      118
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      بالنسبه للاخت كيف الحال

      انتي متأكده انج متفاعله مع الموضوع انا كتبت في ردي الى كنت ناقله سبب تنازله عن الخلافه واظنه واضح اى واحد يفهمه غير هذا الكلام لا يوجد

      اما بالنسبه لقول مرجعي فهو بالتأكيد مستدل كلامه من اقول السنه والقرأن لانه يقوم على الاجتهاد

      وهذا نص عن زواج المتعه تعمدت ان يكون من موقع لانه في اسلوب علمي ومتأدب اليك النص :
      لاشك ولا ريب في تشريع زواج المتعة (المؤقت) في الاسلام وهذا ما نصّ عليه القرآن الكريم والسنّة الشريفة، وإنما الخلاف بين المسلمين في نسخها أو عدمه فذهب أهل السنة والجماعة إلى أنها منسوخة واستدلوا لذلك بعدّة روايات متعارضة فيما بينها، بينما ذهب الشيعة إلى بقاء هذا التشريع المقدس وعدم نسخه لا من القرآن ولا السنة.
      ـ وقبل التطرق الى اللأدلة نودّ القول أنّ زواج المتعة ما هو إلاّ قضية فقهية ثابتة عند قوم وغير ثابتة عند آخرين كسائر القضايا والأحكام الفقهية الأخرى التي يمكن الاختلاف فيها، فليس من الصحيح التشنيع والتشهير بالشيعة وجعل زواج المتعة أداة لذلك، فإنّ هذه الاساليب غير العلمية تكون سبباً للفرقة بين المسلمين في الوقت الذي تتركّز حاجتنا إلى لمّ الشعث ورأب الصدع ـ
      ما دلّ على مشروعيتها في القرآن الكريم:
      قوله تعالى (فما استمتعتم به منهنّ فآتوهنّ أجورهنّ فريضة…) (24: النساء) فقد روي عن جماعة من كبار الصحابة والتابعين المرجوع إليهم في قراءة القرآن الكريم وأحكامه التصريحُ بنزول هذه الآية المباركة في المتعة، منهم: عبد الله بن عباس، وأبي بن كعب، وعبد الله بن مسعود، وجابر بن عبد الله، وأبو سعيد الخدري، وسعيد بن جبير، ومجاهد، والسدي، وقتادة.
      تفسير الطبري والقرطبي وابن كثير والكشّاف والدرّ المنثور في تفسير الآية، وأحكام القرآن للجصّاص 2/147 وسنن البيهقي 7/ 205، وشرح مسلم للنووي 6/127، والمغني لابن قدامة 7/571.
      ما دلّ على مشروعيتها من السنّة الشريفة:
      أخرج البخاري، ومسلم، وأحمد، وغيرهم، عن عبد االله بن مسعود قال:
      (كنّا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه [وآله] وسلّم ليس لنا نساء، فقلنا: ألا نستخصي؟ فنهانا عن ذلك، ثمّ رخّص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ثمّ قرأ عبد الله (يا أيها الذين آمنوا لا تحرّموا طيبات ما أحلّ الله لكم ولا تعتدوا إنّ الله لايحب المعتدين).
      صحيح البخاري في كتاب النكاح، وفي تفسير سورة المائدة، وصحيح مسلم كتاب النكاح، ومسند أحمد 1/420.
      مضافاً إلى ذلك (الاجماع) المنقول ، نصّ على ذلك القرطبي قال:
      (لم يختلف العلماء من السلف والخلف أنّ المتعة نكاح إلى أجل ، لا ميراث فيه، والفرقة تقع عند انقضاء الأجل من غير طلاق) ثم نقل عن ابن عطية كيفية هذا النكاح وأحكامه /تفسير القرطبي 5/132.
      وكذا الطبري، فنقل عن السدّي (هذه هي المتعة، الرجل ينكح المرأة بشرطٍ إلى أجل مسمّى) / تفسير الطبري في تفسير الآية.
      وعن ابن عبد البرّ في (التمهيد) : (أجمعوا على أنّ المتعة نكاح لا إشهاد فيه وأنّه نكاح إلى أجلٍ يقع فيه الفرقة بلا طلاق ولا ميراث بينهما).
      وما زالت متعة النساء سارية المفعول مباحة للمسلمين زمن رسول الله (صلى الله عليه وآله) وزمن أبي بكر وشطراً من خلافة عمر بن الخطاب حتى قال (متعتان كانتا على عهد رسول الله وأنا أنهى عنهما وأعاقب عليهما).
      وقد أورد مقالته هذه جمهرة من الكتاب والحفاظ في كتبهم :
      تفسير الرازي 2/167، شرح معاني الآثار 374، سنن االبيهقي 7/206 بداية المجتهد 1/346، المحلّى 7/107، الدرّ المنثور 2/141 وفيّات الاعيان 5/197.
      فثبت من خلال هذا الاستعراض المختصر جواز ومشروعية زواج المتعة في الاسلام، ومات النبي صلى الله عليه وآله وهي بعد مشرعة غير محرمة ،حتى حرّمها عمر في أيام خلافته.
      أما بيان كيفية تعارض أخبار النسخ وسقوطها عن الحجية فله مجاله الخاص به.


      هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      detective conan

    4. #139
      التسجيل
      16-05-2002
      المشاركات
      943
      المواضيع
      118
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      السلام عليك يا اخ انجري

      الامام علي تنازل عن الخلافه رغبتا في ان لا تنتشر الفتن والتفرقه بين الناس فسكت

      هذا بجانب ان الامام على لا يستطيع فرض نفسه على الناس بالقوه

      بل كان من البديهي ان يحل خليفة على المسلمين لما روي من عند رسوال الله صلى الله عليه واله وسلم عنه

      فلذلك لم يشأ ان يصبح خليفه بعد ان عين ابو بكر رضي الله عنه


      هذا والسلام
      التعديل الأخير تم بواسطة zoro1412 ; 25-04-2004 الساعة 08:32 PM
      detective conan

    5. #140
      التسجيل
      16-05-2002
      المشاركات
      943
      المواضيع
      118
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      واحب ان ازيد في الكلام وخاصة في مقتل الامام علي

      وماذا قال عنه شيخ ابن تيميه

      فتراه يقول في ابن ملجم : (( والذي قتل علياً , كان يصلي ويصوم ويقرأ القرآن , وقتله معتقداً أن الله ورسوله يحب قتل عليّ , وفعل ذلك محبة لله ورسوله في زعمه , وإن كان في ذلك ضالاً مبتدعاً )) [ منهاج السنة 7/153 ] .

      ويقول ابن تيمية عن ابن ملجم : (( كان من أعبد الناس )) [ منهاج السنة 5/47 ] .

      هذا قول ابن تيمية في ابن ملجم , ووصف رسول الله (ص) قاتل عليّ بأنه : (( أشقى الناس )) و: (( كعاقر ناقة ثمود )) [ مسند أحمد 1/130 , خصائص النسائي : 39 , طبقات ابن سعد 3/21 , سنن البيهقي 8/59 ] .


      هاكذا نري التفاوت ما بين القولين فكلاهما عكس الثاني ايهما نصدق يا تري هذا اتركه للقارئ هو وضميره لا اجبر احد على ان يقبل افكاري وافكار مذهبي

      هذا وشكرا
      detective conan

    6. #141
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      الى زورو ومن على مذهبة خل التعصب عنك شوي وحاول تعمل عقلك في ما في الرابط التالي وإذا قدرت جب لنا حجج تنافي مقولت علمائنا فيه .
      وعلى فكرة ترى وقفة الصدق مطلوبة دائمآ وبالخصوص مع النفس.
      دع عنك الحمية في معتقدات تعتقد صحتها واستمع وحكم.
      واستعير كلمة سمعتها في إحدى الدعايات. (قارن ثم قرر)
      الله يهديك للحق وينور قلبك.
      هذا الرابط.
      http://www.d-sunnah.net/sawtyat-sunnah.html

    7. #142
      التسجيل
      06-01-2004
      الدولة
      Miami, USA
      المشاركات
      1,710
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)


      الاخ زورو

      نقلك لكلام ابن تيمية اعتقاداً منك انه يمدح قاتل علي ان دل على شئ فيدل على جهلك . من قتل علياً وهو ابن ملجم وكان من الخوارج - الموجودن حتى الان- وهم يصلون ويصومون . فلا ادري ماالمشكلة في قول ابن تيمية


      وانظر الى ماورد من كلام ابن تيمية .


      ( ولا يشك من عرف أحوال الصحابة أن عمر كان أشد عداوة للكفار والمنافقين من علي ، وأن تأثيره في نصر الإسلام وإعزازه وإذلال الكفار والمنافقين أعظم من تأثير علي ، وأن الكفار والمنافقين أعداء الرسول يبغضونه أعظم مما يبغضون علياً .
      ولهذا كان الذي قتل عمر كافراً يبغض دين الإسلام ، ويبغض الرسول وأمته ، فقتله بغضاً للرسول ودينه وأمته . والذي قتل علياً كان يصلي ويصوم ويقرأ القرآن ، وقتله معتقداً أن الله ورسوله يحب قتل علي ، وفعل ذلك محبة الله ورسوله – في زعمه – وإن كان في ذلك ضالاً مبتدعاً .

      وهذا كلام شيخك الخوئي

      <H4 align=right>روى الطبري وابن الاثير في تاريخيهما ان سبب قتل الإمام علي (عليه السلام)، هو الإجتماع الـذي عقـد بين ثـلاثة اشـخاص من الخـوارج، كان أحـدهم عبدالرحمن بن ملجم المرادي حيث تذاكروا أمر الناس، وعابوا الولاة، ثم ذكروا أهل النهروان، فترحموا عليهم وقالوا ما نصنع بالبقاء بعدهم، فلو شَرينا أنفسنا لله، وقتلنا أئمة الضلال، وارحنا منهم البلاد، فقال ابن ملجم أنا اكفيكم علياً، فأخذ سيفه وسمّه، واتى الكوفة، فلقي اصحابه بها، وكتمهم أمره، ورأى ابن ملجم اصحابِاً له من تيم الرباب، ومعهم امرأة منهم اسمها ( قطام )، قتل أبوها وأخوها في معركة النهروان، وكانت فائقة الجمال فخطبها ابن ملجم فقالت: لا أتزوجك إلا على ثلاثة آلاف، وعبد، وقينة، وقتل علي. قال: والله ما جاء بي إلا قتل علي فلك ما سألت(1)

      فلا ادري اين هي المشكلة . هل
      تود ان تقول ان الخوارج بما فيهم ابن ملجم لا يصلون ولا يصومون؟ اذا كان جوابك نعم . اين المصدر</H4>
      انت قلت
      ويقول ابن تيمية عن ابن ملجم : (( كان من أعبد الناس )) [ منهاج السنة 5/47 ]


      لكن انظر الى ماكان يقصد ابن تيمية



      فإن قيل : فإذا كان ما صح م فضائل علي رضي الله عنه ، كقوله صلى الله عليه وسلم : " لأعطين الراية رجلاً يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله " ، وقوله : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى " ، وقوله : " اللهم هؤلاء أهل بيتي فأذهب عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً " ليس من خصائصه ، بل له فيه شركاء ، فلماذا تمنى بعض الصحابة أن يكون لـه ذلك ، كما روى عن سعد وعن عمر ؟

      فالجواب : أن في ذلك شهادة النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بإيمانه باطناً وظاهراً ، وإثباتاً لموالاته لله ورسوله ووجوب موالاة المؤمنين له . وفي ذلك رد على النواصب الذين يعتقدون كفره أو فسقه ، كالخوارج المارقين الذين كانوا من أعبد الناس ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم فيهم : " يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم ، وصيامه مع صيامهم ، وقراءته مع قراءتهم ، يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم ، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية ، أينما لقيتموهم فاقتلوهم " وهؤلاء يكفرونه ويستحلون قتله ، ولهذا قتله واحد منهم ، وهو عبدالرحمن بن ملجم المرادي ، مع كونه كان من أعبد الناس


      قال الرافضي زورو

      هاكذا نري التفاوت ما بين القولين فكلاهما عكس الثاني ايهما نصدق يا تري هذا اتركه للقارئ هو وضميره لا اجبر احد على ان يقبل افكاري وافكار مذهبي


      بالطبع ياخي الرافضي سيكون الكلام متناقضاً اذا كنت جاهلاً بالتاريخ وتقوم باختيار ماتريد من الكلام دون العودة الى تفصيله . . فلو اردنا فعل مافعلت لجعلنا القران مخالفاً للسنة . كأننا نقول " ان الله لا يستحي " ثم لانكمل الاية فتعطينا المعنى المضاد . لكني اعذرك في ذلك . فابن تيمية هو شوكة في حلوقكم فلابد لكم من البتر في كلامه. مساكين . ثانياً عندما تقرا كلاو ابن تيمية وتجيب على سؤالي عن الخوارج سنرى من هو المتناقض


      -------------------------
      1-http://www.alkhoei.org.uk/m=r=21.htm


      قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ثم يقال لهذا المشرك أنت إذا دعوت هذا فإن كنت تظن أنه أعلم بحالك وأقدر على عطاء سؤالك أو أرحم بك فهذا جهل وضلال وكفر وإن كنت تعلم أن الله أعلم وأقدر وأرحم فلم عدلت عن سؤاله إلى سؤال غيره )




    8. #143
      التسجيل
      08-12-2003
      المشاركات
      794
      المواضيع
      194
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      للأسف المراقبين هم أول من يخالف قوانين المنتدى , يمنع منعا باتا التطرق للمذاهب المختلفة ولكن بعض مراقبين المنتدى مراقبين بالاسم فقط وهم أول من يشارك بالمواضيع التي تثير العداوات

    9. #144
      التسجيل
      08-07-2003
      الدولة
      サウジアラビア
      المشاركات
      852
      المواضيع
      55
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساموراي_10
      للأسف المراقبين هم أول من يخالف قوانين المنتدى , يمنع منعا باتا التطرق للمذاهب المختلفة ولكن بعض مراقبين المنتدى مراقبين بالاسم فقط وهم أول من يشارك بالمواضيع التي تثير العداوات
      تصحيح

      هذه المواضيع ليست لإثارت العداوات بل لأبطال الباطل و إحقاق الحق والدعوة الى الإسلام الصحيح وتصحيح العقيدة وبيان بطلان مذهب الشيعة المحرف للإسلام والمشوه لصورته فإن ماعجبك الوضع المنتدى سني وسيبقى سني وعندك الف موقع شيعي رح لمهم....
      Spend any amount of time around people, you get your heart broke. Treachery, hypocrisy. Promise of love. Look into the mouth of a person, and you'll find lies wriggling there like maggots waiting to grow wings. The world has gone mad. A man could kill from sunup to sunset, and still his work would never be done

    10. #145
      التسجيل
      08-12-2003
      المشاركات
      794
      المواضيع
      194
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      أنا سني يا حبيبي......... تعرف الوصف الذي ينطبق على بعض الاعضاء هنا وليس كلهم ففي البقية عقول راجحه اما الفئة التي اقصدها فتشبة محاريث النار.......... هدفها زيادة الوهج والاحتراق ليس ألا

    11. #146
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      إلى ألأخ الساموراي هذا ردنا فقراء.
      *2* 18 - باب النهي عن البدع ومحدثات الأمور

      *قال اللَّه تعالى (يونس 32): ﴿ فماذا بعد الحق إلا الضلال﴾.

      وقال تعالى (الأنعام 8): ﴿ ما فرطنا في الكتاب من شيء﴾.

      وقال تعالى (النساء 59): ﴿ فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللَّه والرسول﴾: أي الكتاب والسنة.

      وقال تعالى (الأنعام 153): ﴿ وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه، ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله﴾.

      وقال تعالى (آل عمران 31): ﴿ قل إن كنتم تحبون اللَّه فاتبعوني يحببكم اللَّه، ويغفر لكم ذنوبكم﴾.

      والآيات في الباب كثيرة معلومة.

      وأما الأحاديث فكثيرة جداً وهي مشهورة فنقتصر على طرف منها:

      169 - عن عائشة رَضِيِ اللَّهُ عَنْها قالت قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

      وفي رواية لمسلم (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد) .

      170 - وعن جابر رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال: كان رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم إذا خطب احمرت عيناه، وعلا صوته، واشتد غضبه حتى كأنه منذر جيش يقول (صبحكم ومساكم) ويقول: (بعثت أنا والساعة كهاتين) ويقرن بين أصبعيه السبابة والوسطى ويقول: (أما بعد فإن خير الحديث كتاب اللَّه، وخير الهدي هدي محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة) ثم يقول: (أنا أولى بكل مؤمن من نفسه: من ترك مالاً فلأهله، ومن ترك ديناً أو ضياعاً فإلي وعلي) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      وعن العرباض بن سارية رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ حديثه السابق (انظر الحديث رقم 157) في باب المحافظة على السنة.

    12. #147
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      الى ألأخ الساموراي هذا ردنا فقراء
      *2* 23 - باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

      *قال اللَّه تعالى (آل عمران 104): ﴿ ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير، ويأمرون بالمعروف، وينهون عن المنكر، وأولئك هم المفلحون﴾.

      وقال تعالى (آل عمران 110): ﴿ كنتم خير أمة أخرجت للناس: تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر﴾.

      وقال تعالى (الأعراف 199): ﴿ خذ العفو، وأمر بالعرف، وأعرض عن الجاهلين﴾.

      وقال تعالى (التوبة 71): ﴿ والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض: يأمرون بالمعروف، وينهون عن المنكر﴾.

      وقال تعالى (المائدة 78): ﴿ لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون: كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه؛ لبئس ما كانوا يفعلون﴾.

      وقال تعالى (الكهف 29): ﴿ وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر﴾.

      وقال تعالى (الحجر 94): ﴿ فاصدع بما تؤمر﴾.

      وقال تعالى (الأعراف 165): ﴿ فأنجينا الذين ينهون عن السوء، وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون﴾. والآيات في الباب كثيرة معلومة.

      وأما الأحاديث

      184 - فالأول عن أبي سعيد الخدري رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: (من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه؛ وذلك أضعف الإيمان) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      185 - الثاني عن ابن مسعود رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (ما من نبي بعثه اللَّه في أمة قبلي إلا كان له من أمته حواريون وأصحاب يأخذون بسنته ويقتدون بأمره، ثم إنها تخلف من بعدهم خلوف يقولون ما لا يفعلون، ويفعلون ما لا يؤمرون. فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن؛ وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      186 - الثالث عن أبي الوليد عبادة بن الصامت رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال: بايعنا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم على السمع والطاعة في العسر واليسر، والمنشط والمكره، وعلى أثرة علينا، وعلى أن لا ننازع الأمر أهله إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من اللَّه فيه برهان، وعلى أن نقول بالحق أينما كنا لا نخاف في اللَّه لومة لائم) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

      (المنشط والمكره) بفتح ميميهما: أي في السهل والصعب.

      و (الأثرة) : الاختصاص بالمشترك. وقد سبق بيانها (انظر الحديث رقم 51) .

      (بواحاً) بفتح الباء الموحدة بعدها واو ثم ألف ثم حاء مهملة: أي ظاهراً لا يحتمل تأويلاً.

      187 - الرابع عن النعمان بن بشير رَضِيِ اللَّهُ عَنْهماُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (مثل القائم في حدود اللَّه والواقع فيها كمثل قوم استهموا على سفينة فصار بعضهم أعلاها وبعضهم أسفلها، فكان الذين في أسفلها إذا استقوا من الماء مروا على من فوقهم؛ فقالوا: لو أنا خرقنا في نصيبنا خرقاً ولم نؤذ من فوقنا. فإن تركوهم وما أرادوا هلكوا جميعاً، وإن أخذوا على أيديهم نجوا ونجوا جميعاً) رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ.

      (القائم في حدود اللَّه) معناه: المنكر لها القائم في دفعها وإزالتها. والمراد بالحدود: ما نهى اللَّه عنه.

      و (استهموا) : اقترعوا.

      188 - الخامس عن أم المؤمنين أم سلمة هند بنت أبي أمية حذيفة رَضِيِ اللَّهُ عَنْها عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم أنه قال: (إنه يستعمل عليكم أمراء فتعرفون وتنكرون. فمن كره فقد برئ، ومن أنكر فقد سلم؛ ولكن من رضي وتابع!) قالوا: يا رَسُول اللَّهِ ألا نقاتلهم؟ قال: (لا ما أقاموا فيكم الصلاة) رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      معناه: من كره بقلبه ولم يستطع إنكار بيد ولا لسان فقد برئ من الإثم وأدى وظيفته، ومن أنكر بحسب طاقته فقد سلم من هذه المعصية، ومن رضي بفعلهم وتابعهم فهو العاصي.

      189 - السادس عن أم المؤمنين أم الحكم زينب بنت جحش رَضِيِ اللَّهُ عَنْها أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم دخل عليها فزعاً يقول: (لا إله إلا اللَّه! ويل للعرب من شر قد أقترب! فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه) وحلق بأصبعيه: الإبهام والتي تليها. فقلت: يا رَسُول اللَّهِ أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: (نعم إذا كثر الخبث) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.





      --------------------------------------------------------------------------------

    13. #148
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      الى الاخ الساموراي هذا ردنا فقراء

      190 - السابع عن أبي سعيد الخدري رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (إياكم والجلوس في الطرقات!) فقالوا: يا رَسُول اللَّهِ ما لنا من مجالسنا بد: نتحدث فيها. فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: (فإذا أبيتم إلا المجالس فأعطوا الطريق حقه) قالوا: وما حق الطريق يا رَسُول اللَّهِ؟ قال: (غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، ولأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

      191 - الثامن عن ابن عباس رَضِيِ اللَّهُ عَنْهماُ أن رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم رأى خاتماً من ذهب في يد رجل فنزعه فطرحه وقال: (يعمد أحدكم إلى جمرة من نار فيجعلها في يده!) فقيل للرجل بعد ما ذهب رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: خذ خاتمك انتفع به. قال: لا والله لا آخذه أبداً وقد طرحه رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم! رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      192 - التاسع عن أبي سعيد الحسن البصري أن عائذ بن عمرو رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ دخل على عبيد اللَّه بن زياد فقال: أي بني إني سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: (إن شر الرعاء الحطمة) فإياك أن تكون منهم. فقال له: اجلس فإنما أنت من نخالة أصحاب محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم. فقال: وهل كانت لهم نخالة؟ إنما كانت النخالة بعدهم وفي غيرهم. رَوَاهُ مُسْلِمٌ.

      193 - العاشر عن حذيفة رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر أو ليوشكن اللَّه أن يبعث عليكم عقاباً منه ثم تدعونه فلا يستجاب لكم) رَوَاهُ التِّرْمِذِيُّ وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

      194 - الحادي عشر عن أبي سعيد الخدري رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: (أفضل الجهاد كلمة عدل عند سلطان جائر) رواه أبو داود والترمذي وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ.

      195 - الثاني عشر عن أبي عبد اللَّه طارق بن شهاب البجلي الأحمسي رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ أن رجلاً سأل النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم وقد وضع رجله في الغرز: أي الجهاد أفضل؟ قال: (كلمة حق عند سلطان جائر) رواه النسائي بإسناد صحيح.

      (الغرز) بغين معجمة مفتوحة ثم راء ساكنة ثم زاي: هو ركاب كور الجمل إذا كان من جلد أو خشب. وقيل: لا يختص بجلد وخشب.

      196 - الثالث عشر عن ابن مسعود رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال، قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: (إن أول ما دخل النقص على بني إسرائيل أنه كان الرجل يلقى الرجل فيقول: يا هذا اتق اللَّه ودع ما تصنع فإنه لا يحل لك، ثم يلقاه من الغد وهو على حاله فلا يمنعه ذلك أن يكون أكيله وشريبه وقعيده. فلما فعلوا ذلك ضرب اللَّه قلوب بعضهم ببعض) ثم قال: ﴿ لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون، كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه، لبئس ما كانوا يفعلون؛ ترى كثيراً منهم يتولون الذين كفروا؛ لبئس ما قدمت لهم أنفسهم﴾ إلى قوله ﴿ فاسقون﴾ (المائدة 78، 79، 80، 81) ثم قال: (كلا والله لتأمرن بالمعروف، ولتنهون عن المنكر، ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه على الحق أطراً، ولتقصرنه على الحق قصراً، أو ليضربن اللَّه بقلوب بعضكم على بعض ثم ليلعنكم كما لعنهم) رواه أبو داود والترمذي وَقَالَ حَدِيثٌ حَسَنٌ. هذا لفظ أبي داود، ولفظ الترمذي قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: (لما وقعت بنو إسرائيل في المعاصي نهتهم علماؤهم فلم ينتهوا، فجالسوهم في مجالسهم، وواكلوهم وشاربوهم، فضرب اللَّه قلوب بعضهم ببعض، ولعنهم على لسان داود وعيسى ابن مريم، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون) فجلس رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم وكان متكئاً فقال: (لا والذي نفسي بيده حتى تأطروهم على الحق أطراً) .

      قوله (تأطروهم) : أي تعطفوهم.

      و (لتقصرنه) : أي لتحبسنه.

      197 - الرابع عشر عن أبي بكر الصديق رَضِيِ اللَّهُ عَنْهُ قال: يا أيها الناس إنكم لتقرؤون هذه الآية: ﴿ يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم لا يضركم من ضل إذا اهتديتم﴾ (المائدة 105) وإني سمعت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم يقول: (إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم اللَّه بعقاب منه) رواه أبو داود والترمذي والنسائي بأسانيد صحيحة.

    14. #149
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      منتدى دوت كوم
      عضو تاريخ الانتساب: 20-04-2004
      مشاركات: 7

      لماذا كل هذا

      --------------------------------------------------------------------------------

      السلام عليكم

      مالذي يجري في المنتدى العام واظن المشاكل كلها رأسها حضرتكم فلماذا هذه النقاشات فالشيعي لن يتغير الى سني وكذلك السني

      السب شيء مزعج ورديء للرد وهذا ماهو باين في هذا المنتدى


      لماذا لا تكون المواضيع اسلامية مثل الصلاة او الصوم او اخلاقية فلكثير من اعضاء المنتدى لايصلون وانا اعرف منهم من يدافع عن السنه وهو اصلا لايصلي !!!!

      انا صراحة شيعي ولا اهتم لما يقال عنهم لانني مقتنع بمذهبي واذا في شيء يصدر من شيعي فهذا لا يعني مايقوله الشيع باكملهم

      انا اقول ما هو الهدف من مهاجمة الشيعه؟؟
      مافي فايدة بس مضيعه للوقت

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
      بسم الله الرحمن الرحيم
      هذه ياأخوان رسالة خاصى وصلتني من العضو الموضح اسمة بعاليه وأحب أن يطلع عليها الجميع ألأخ هداه الله أثبت بما لايدع مكان للشك بأنه شيعي وذلك لإفتراءه على أعضاء ألمنتدى بأن بعضهم لا يصلون .
      وأحب أن أقول له لا بد أن يكونو شيعه مثلك وإلا كيف عرفت ذلك .
      ثانيآ كيف نتحدث في الصوم والصلاة مع ناس يسبون الصحابة ويكفرونهم هل هذا منطقي .
      ثالثآ نحن نريد الوصول لحجة مقنعة من لدنكم أيها الشيعة بإن معتقداتكم صحيحة أو تقرون بفسادها وعندها تعودون لله بصدق
      وإلى ذلك الحين فسوف نبدي كل خزايا مذهبكم الشركيه
      أما الفائدة من مهاجمة الشيعة فهي تلبية لقولة تعالى .
      كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله {آل عمران: 110}.
      فرفع الله قدر هذه الأمة وشرفها واصطفاها على غيرها من الأمم، وجعلها خير أُمة أُخرجت للناس، ولِمَ لا وهي أمة النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم المبعوث رحمة للعالمين، فهي لم تدرك هذا الفضل إلا بإيمانها بالله، ومتابعة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وبالدعوة إلى الله والجهاد في سبيله، وبالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما ذكر الله عز وجل، ولا ينال هذا إلا من استجاب لله وللرسول كما قال تعاللى في وصف الصحابة الذين خرجوا مع النبي صلى الله عليه وسلم بعد غزوة أُحد، فكان الرجل يتهادى بين الرجلين لما به من الجراح والآلام: الذين استجابوا لله والرسول من بعد ما أصابهم القرح للذين أحسنوا منهم واتقوا أجر عظيم (172) الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل (173) فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم {آل عمران: 172-

    15. #150
      التسجيل
      08-11-2003
      المشاركات
      156
      المواضيع
      72
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: احنفالات الشيعة 2004 تشويه للأسلام (صور)

      مسابقة ثقافية ..للشيعة فقط !!!


      الأسئلة التالية موجهة للشيعة فقط برجاء الإجابة عليها وإرسالها للعقول التي خلقها الله في رؤوسكم!!

      1- إختر الإجابة الصحيحة:
      1- لماذا يكره الشيعة أبي بكر؟
      أ- لأنه قاتل المنافقين من اليهود وأفسد عليهم خططهم( وأول من أشعل الفتنة إنتقاما اليهودي عبد الله بن سبأ.) ونصره الله عليهم بحروب الردة.
      ب- لإنه أحب الرجال إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم.
      ج- جميع ما سبق.

      2- لماذا يكره الشيعة عمر بن الخطاب؟
      أ- لأنه دمر الإمبراطورية المجوسية.
      ب- نشر الإسلام في بلاد فارس.
      ج- جميع ما سبق.

      3- لماذا يتبرأ الشيعة من كتاب الكافي بعد أن كان المصدر الأول للمذهب؟
      أ- لإن الأحاديث التي جاءت فيه موضوعة فلا تصلح لكل زمان كما هو الشأن مع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في صحيح كتب السنة.
      ب- لأنه يحتاج إلى التعديل بصورة مستمرة.
      ج- لأنه وضع من قبل جاهل لمجموعة من الجهلة وقد إستنارت بعض عقول الشيعة فبدأت برفضه.
      د- لأنه أصبح حجة على الشيعة وأسيادهم.
      ه- جميع ما سبق.

      4- لماذا يترك سادة الشيعة وعلمائهم بلدانهم ويذهبون للكويت في عاشوراء؟؟
      أ- لأن شيعة الكويت من الأغنياء ويدفعون مبالغ محترمة
      ب- لأن شيعة الكويت بحاجة أكثر من الشيعة في بلدانهم لبث الأحقاد في قلوبهم.
      ج- لأن أعداد كبيرة من الشيعة تسننوا بفضل الله في الكويت مما قد يسبب بقطع أرزاق هؤلاء المرتزقة.
      د- لأن مشايخ الشيعة من حملة الجنسية الكويتية لا يجيدون فن الدجل مثلهم.
      ه- جميع ما سبق.

      5- لماذا يقوم السيد أو الشيخ بتبييت الخواتم في غياب صاحب الخاتم وليس أمامه؟ ولماذا لا يقوم بعمل الإستخارة أمام طالبها؟
      أ- لأنه يستعين بالجن.
      ب- حتى يبحث عن آية مناسبة للموضوع.
      ج- لأنه دجال قد تنكشف ألاعيبه .
      د- جميع ما سبق.

      6- إذا كان اللطم والضرب بالسلاسل حزنا على الحسين فلماذا يجلس السيد على المنبر ويكتفي بالتشجيع والتفرج؟ أليس هو من آل البيت ؟ فهو أحق بإظهار الحزن وأخذ الأجر من غيره فلماذا لا يفعل؟؟
      أ- لأن جميع السادة يعانون من أمراض جلدية!!
      ب- حتى لا يتعب ويحرم نفسه من الفلوس!!
      ج- لأن المشهد من أعلى مضحك ولا يمكن تفويته!!
      د- لأن عامة الشيعة مغفلون من وجهة نظر أسيادهم!!
      ه- جميع ما سبق.

      7- لماذا يعتمد شيوخ الشيعة على الطلاسم ؟ إن كانت من علوم آل البيت فلماذا لا تكتب كبقية العلوم ليستفيد منها المسلمون؟
      أ- لأن هذه الطلاسم رموز يستخدمها السحرة والمشعوذون في أفريقيا و بعض البلاد الكافرة وليس لها علاقة بآل البيت.
      ب- لأن عامة الشيعة لو علموا بفحواها لضربوا مشايخهم بالنعال.
      ج- لأنها تستخدم لتغييب العقول و الضحك على الذقون لتظهر ككرامات لأئمة الضلال .
      د جميع ما سبق.



    صفحة 10 من 12 الأولىالأولى ... 56789101112 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •