[CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,
========================
في هذا الموضوع أردت أن اقرب رواد منتدى الإكس بوكس و منتظري اللعبة التجسسية الأقوى على مستوى العالم سبلنتر سيل 3,,,
فلنبدأ الموضوع,,,
========================
تعريف مبدئي للعبة
****************
إسم اللعبة : Tom Clancy’s Splinter Cell 3 : Chaos Theory
نوع اللعبة : Action-Stealth
الشركة المطورة : Ubisoft
الشركة الناشرة : Ubisoft
تاريخ الصدور : الربع الأخير من هذا العام
الموقع الرسمي على الشبكة : اضغط للدخول
========================
أولاً : تاريخ شركة يوبي سوفت:
يوبي سوفت بين الماضي و الحاضر:
خلال عام 1986 , كان هناك الأخوة جيلموت الخمسة , و الذين كانوا مولعين جداً بالتكنولوجيا و تحديداً في مجال تعدد الوسائط , هذه الفترة شهدت سيطرة شركة أتاري على عالم الألعاب و في مقابلها شهدت تحدي من شركات معروفة و مشهورة سابقاً كشركات أمستراد و آلات الكومودور 64.
شركة يوبي سوفت هي في الأصل شركة نشر لألعاب الفيديو أُنشئت في عبر القنال الإ‘نجليزي , الأخ الأوسط , يفيس , أخذ بيد الشركة إلى مجال أوسع و طار بها للعالمية و قد خطط إلى أن يقنع شركات كبرى و معروفة كالعملاق الامريكي إليكترونيك أرتس , و شركة سييرا أونلاين و شركة ميكروبروس لكي يوقعوا عقد تقوم شركة يوبي سوفت بموجبه بنشر ألعاب تلك الشركات في فرنسا.
بم أن فرنسا كانت عالماً جميلاً لبدء أسطورة رحلتهم التجارية , الأخوة الخمسة , أصروا على أن يجعلوا العالم أصغر بقليل , بين العامين 1989 و 1990 , و منذ هذه اللحظة بدأت سلاسل ألعاب يوبي سوفت ترى النور.
و لم يكونوا الأخوة أبداً مستسلمين للتحدي الكبير الذي سيواجههم , فلم يختاروا أي سوق للألعاب هكذا فقط لكي يجربوا نفسهم فيه , بل ذهبوا إلى أسواق الألعاب الذهبية , و ليكتبوا إسم يوبي سوفت في "القائمة الذهبية لعصر الألعاب و الوسائط المتعددة بشكل عام" , و تحديداً في أكبر ثلاث دول في مجال ألعاب الفيديو : الولايات المتحدة الأمريكية , المملكة المتحدة و ألمانيا.
* 1990
و كشفت الإستراتيجية:
و لكن لماذا؟؟ , الأخوة الخمسة سألوا أنفسهم , لماذا نحن محصورون بسلسلة صغيرة من الإبتكارات عندما نحن نستطيع أن نتوسع في أعمالنا؟ لماذا لا نزيد معرفتنا بعالم ألعاب الفيديو ؟ و بعد ذلك التساؤل خطوا أجرأ خطواتهم و إستطاعوا جمع العديد من مصممي الألعاب الشبان و المغمورين لكي ينضموا إلى فريق عمل يوبي سوفت.
طريقة اللعب المفصلة و المذهلة و الإبتكارات المتطورة فنياً و التي أنتجتها أيادي هؤلاء المصممين الشبان سارعت إلى أن تطوير فريق عمل يوبي سوفت إلى المرحلة النهائية و المتطورة في عالم ألعاب الفيديو. الفريق تعلم أن العمل الجاد و التحركات الهجومية الجادة كانت هي مفتاح الفوز في إنتاج الألعاب, و هذا بغية إرضاء جميع مطالب الزبائن الشغوفين للعب, و الذي جعل الشركة تفكر في إفتتاح أستديوهات الإنتاج الأولى لها في العام 1994 و تحديداً في مونتريال , فرنسا.
*1994
أثناء تحركات يوبي سوفت السريعة إلى تنفيذ فكرة إنشاء و إفتتاح أستديوهات الإنتاج , فريق عمل يوبي سوفت الأول إكتشف كنزاً رائعاً في الطريق : موهبة المصمم مايكل أنسل , و الذي بيده صممت لعبة ريمان , و التي تعتبر من أكثر شخصيات البلاتفورم شهرةً في عالم ألعاب الفيديو و على مستوى العالم.
*1996
الأخذ بيد يوبي سوفت إلى مرحلة أخرى...
في عام 1996 , كجزء من الرحلة لفتح باب الشهرة و المرح اللامحدود , الأخوى جيلموت , أخذوا بيد يوبي سوفت إلى الدخول إلى أسواق الأسهم , و كذلك في أعماق أسواق الأسهم في شانجهاي و مونتريال و مع هذه الخطوة بدأت فكرة التوسع و إنشاء العديد من أستديوهات الإنتاج.
و قد تفننت شركة يوبي سوفت في إجادة إنتاج الألعاب و كذلك لا ننسى أنها أجادت بشكل ممتاز نشر الألعاب , تابعت يوبي سوفت إبهارها للكثير من اللاعبين حول العالم مع جودة إنتاجها و نشرها للألعاب. شركة وارنر بروذرز للترفيه عملت شراكةً مع يوبي سوفت , لكي تصمم شركة يوبي سوفت العديد من الألعاب التي هي على أساس العديد من المجلات المصورة المشهورة و التي أصبحت أفلاماً فيما بعد كلعبة الوطواط Batman. و في نفس الوقت قررت أيضاً شركة كبرى أخرى ألا و هي ديزني أن تضع يدها في يد يوبي سوفت لكي تصمم لها ألعاباً لأفلامها الشهيرة كالبطة دونالد Donal Duck , و كتاب الغابة Jungle Book , ناهيك عن العديد من الألعاب المشهورة و التي حققت نجاحات لا بأس بها!.
*2000
السباق في أوجه
و بدءت إستراتيجيات كل من الإندماج و الغزو (غزو عالم ألعاب الفيديو) في عام 2002 , يوبي سوفت , و بقيادة يفيس جيلموت , إستطاعت أن تشتري شركة راديكال ريد ستورم للترفيه (صانعي ألعاب على أساس كتابات و أعمال المؤلف الشهير توم كلانسي) و أيضاً إستطاعت أن تشتري شركة تي إل سي جيم أستديو الممتازة , و كلهم كانت شركات مشهورة في عالم ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الأمريكية. و زيادة على ذلك , يوبي سوفت أيضأً وسعت من عملياتها في ألمانيا و أسواق ألعاب الكمبيوتر الشخصي بعد شرائها للشركة المشهورة بألعاب الإستراتيجية و اللعب على الشبكة و الملقبة بـ جورو بلو بايت سوفت وير.
*2003
الشركة تنمو بإزدياد...
و إزداد نمو شركة يوبي سوفت إلى أن وصلت إلى ما هي عليه :
1- ثالث أكبر شركة ترفيهية ناشرة في المملكة المتحدة و سادس شركة ترفيهية ناشرة في الولايات المتحدة الأمريكية.
2- ثاني قوة إنتاجية مبتكرة للألعاب على مستوى العالم.
3- مختصة في الصناعات , مع 17 ترشيحاً و 7 جوائز في أكبر معارض الألعاب E3 2003 و ميزانيتها الحولية أو السنوية تساوي بالدولار الأمريكي 491 مليون دولار و باعت حوالي 24 مليون نسخة لجميع ألعابها أثناء السنة المالية السابقة (2003).
تابع في الرد الثاني...