هذا هو اول درس في الريدنج , وفي هذا الدرس سوف نتعرف على بعض ادوات الاضاءة , وكيفية استخدامها
اتمنى ان يكون شرحي واضحا ومفهوما نبدأ بسم الله .
هذي هي الادوات المستخدمة للأضاءة
الان قم بالتالي
1- اضف مربع Polygons
2- قم بقص الاجزاء كما هو موجود في الصورة
ملاحضة لاحظ في الاعلى يجب ان يكون هكذا
حتى تتمكن من القص
3- الان قم بتغير الحجم على النحو التالي
4- اضف المجسمات التالية من Surfaces ( الكرة - الحلقة - المربع - الهرمي )
5- بتغيير لون المربع الى اللون الاخضر.
6- قم بتغيير لون الكرة الى اللون الاحمر .
7- قم بتغيير لون الهرم الى اللون الاصفر .
8- فم بتغير لون الحلقة الى اللون الازرق .
الان قم بضغط على زر 7 في الكيبورد , سوف تلاحض ان الاشكال اصبحت مضلمة
الان قم باضافة اثنين من a spot light
ثم قم بوضعها في الاماكن التي تراها في الصورة
الان بستخدام اداة Show Manipulator Tool
اعمل كما هو موجود في الصور
الان قم بتجريب العمل من خلال
ليظهر عندك هكذا
يمكنك ايضا التحكم بخصائص هذه الاداة من خلال الضغط علىفي اعلى البرنامج من جهة اليمين
سوف تظهر لك قائمة الخصائص
Type هي اداة الاضاءة المختارة يمكن تغييرها الى اي اداة
Color هو لون الضوء المنبعث جرب بتغيير اللون الى اللون الازرق مثلا
لاحظ الصورة
Intensity
هي لتحكم في شدة الضوء
Cone Angle
وهي لتحكم في حجم الضوء .
الان اضنك عرفت وضيفة a spot light وهي توجيه الضوء بتجاه واحد , الان سوف نجرب اداة اخرى ,
قم بحدف a spot light من العمل , واضف
ثم قم برفعها الى الاعلى قليلا كما هو موجود في الصورة
سوف تلاحظ انها اضاءة المكان بأكمله
كما يمكنك من التحكم بخصائص هذه الاداة من لون الضوء ومن شدة الاضاءة
وخصائصها مشابهة لخصائص a spot light
الان اضنك عرفت وضيفة هذه الاداة , وعرفت الفرق بينها وبين a spot light
ولتعرف على الادوات البقية يمكنك تجريبها والتعرف عليها .
وبهذا نكون وصلنا الى نهاية الدرس , ترقبوا الدروس القادمة .


الدرس الخامس الاضاءة (1)




























