• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 53

    الموضوع: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

    1. #31
      التسجيل
      19-10-2003
      المشاركات
      215
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      السلام عليكم...

      أخي ruff ...لقد أثرت الكثير من النقاط المهمة...لذلك شمر عن ساعديك ، هدانا الله و إياك إلى الحق...

      سأبدأ بالإجابات السريعة التي لا تحتاج إلى وقوف...

      قلت اننا نختلف فى مسئلة جوهرية والحقيقة لست انا فقط من يختلف معك بل كل علماء الامة الربانيين الحق
      كلام فضفاض و ليس دقيقا...و من هم العلماء الربانيون بنظرك؟! انظر جيدا من حولك ، لترى من هم الذين يضفون الشرعية على الأنظمة في بلاد المسلمين...هل هؤلاء هم العلماء الربانيون ؟

      .............وانا اذكر لك دولة واحدة فى خلال اقل من ثانية!!!!!...........السعودية
      سنأتي لاحقا على نظام آل سعود ...فلا داعي للاستعجال...و بالتفصيل الممل...

      طبعا من الصعب على امثالنا ممن يعيش خارج هذا البلد مثلى ومثلك ان يصدق انه يوجد الى الان بلد واحد اسلامي ..........لانه وبكل صراحة عندما تخرج فى شوارع البلدان العربية تجد جميع المنكرات من خمر وتفسخ اخلاقى ..........فنظن ان جميع الدول الاسلامية كذلك .............لكن اناشدك اخى ان تزور المملكة العربية السعودية وان تذهب بالأخص الى المدينة المنورة التى حصل لى الشرف ان اعيش فيها لبضع شهور او سنيين متقطعة كنت احضر فيها دروس المشايخ فى الحرم ..............وبعد ذلك تعال وناقشنى هل هيا دولة اسلامية او لا ........
      أنا أعيش متنقلا في بلاد المسلمين...و قد عشت في جزيرة العرب لأكثر من 20 سنة ، لذلك لا داعي للمزايدة...أما المدينة المنورة و مكة المكرمة ، و نجد و الحجاز و غيرها ، فمن يجرؤ على أن يقول باطلا بحقها لا سمح الله...نحن نتكلم عن نظام الحكم...و ليس عن الناس و الأرض...

      اخي بارك الله فيك هل تريدنى ان اتكلم عن من هم الذين فى السجون فى الدول العربية اجماعا ام فى دول الخليج تخصيصا .........مشكلة اصحاب واتباع الاحزاب هو انهم يعممو فى كل شئ .............فيساوو بين سجون بعض المغرب العربي التى فيها اشياء لا يمكن الكلام عنها كالأعتداء على الرجال جنسيا وغير ذلك مما لا احبذ ذكره ............وبين سجون المملكة مثلا التى والله الذى لا اله الا هو لا يحدث فيها اي من هذه الامور ............لكن كيف لي ان اعرف ..........اترك الجواب لك
      أنصحك أن تقلل من حلفك و قسمك بالله تعالى...لأن ما تقوله لا ينطبق على الواقع...

      مشكلتكم يا اخى انه من كثر ما تحلمون بما يسمى بالعالم العربى الواحد
      أنا لم أقل إني أحلم بعالم عربي واحد...فلا تقولني ما لم أقل...أنا لست قوميا أو وطنيا...و لا أدعو إلى "دولة عربية" ... أنا أدعو إلى خلافة على منهاج النبوة... رجاء..لا تلق كلاما دون تدقيق..

      فكيف بالله عليك يا عاقل ان تقارن بين دولة كهذه وبين السعودية
      أنا لم أقارن بين أي من الدول القائمة في بلاد المسلمين...أنا أتناول قضية المسلمين ككل لا فرق بين مسلم من إندونيسيا و آخر من مكة المكرمة...

      أنا لا أفرق بين الأنظمة القائمة في العالم الإسلامي حتى أقارن بينها .. فلا فرق عندي بين الكيان السعودي ، و الكيان الهاشمي في الأردن مثلا...مرة أخرى لا تقولني شيئا لم أقله!

      ان تكلمنا عن السعودية فوالله ان لا يحدث بل كل من سجن من من يقال عنهم مشايخ والله انهم سجنو واوقفو بسبب ..........ولو اردت التأكد اسئل الشيخ العبيكان والشيخ الخضير ...........ووالله ان العالم الحق لم يسجن قط فى السعودية وعسى الله ان يديم هذه النعمة على اهلها ............
      أنصحك مرة أخرى أن تقلل من قسمك و حلفك بالله على ما لم تحط به خبرا...فإنك محاسب يوم القيامة عن كل ما تكتب...

      ...............وبالمناسبة اريد ان اسئلك عن رأيك عن المفجريين فى السعودية ومن يساندهم .............هؤلاء الشباب الذين فجرو مقر الشرطة فى الرياض وقتلو الناس فى ارجاء المملكة اريد ان اسئلك عنهم ومن يساندهم ماذا تقول فيهم .............ورجائا اريد جواب واضح فاضح حتى يراه كل من فى المنتدي.............واريد منك ان تقول ما تعتقدة ولا تدارى فى ذلك احدا ؟؟؟؟؟؟
      لو أنك كلفت نفسك و قرأت "منهاج حزب التحرير في التغيير" لعرفت الجواب...و لكنك لم تكلف نفسك أن تقرأ شيئا من ذلك...و تقوم بشن اتهامات و افتراءات على المسلمين دون أن تكون على علم بواقعهم...

      على كل حال ... أنا أرى أن أسلوب التفجيرات الذي حدث في مركز الأمن في السعودية لم يكن صحيحا ، و كان مخالفا لطريقة الرسول - صلى الله عليه و سلم- ، و لا أستبعد ضلوع أيد المخابرات في هذه الأمور ، و قد حدث ذلك من قبل في مصر و الجزائر ... و يحدث اليوم في طشقند...

      و لا أدري ما علاقة هذا الحادث بالموضوع...أرجو ألا نشتت الحوار...

      تقول ان من سوء حظ الحكومة ان المشاهديين سمعو اقوال هذا الرجل على التلفاز ......وانا اقول لك هل سمعت كلامه انت ؟؟؟؟.....انا كنت ممن سمع كلامه ......فما رأيك فيما قال
      سمعت كلامه على الهواء مباشرة ، و عرفت فورا أن نظام آل سعود لن يغفر له و سيعيده إلى السجن سريعا ، و صدق حدسي...و لست هنا للدفاع عن سعيد بن زعير .. أنا أناقش أفكارا...

      تقول لى ان الانكار لا يشترط ان يكون فى السر وذكرت لي قصة الرجل الذى قام الى عمر رضى الله عنه .....واقول لك .....يا رجل الا تتقى الله ........الرجل الذى قام الى عمر وقال له اتق الله الم يكن فى مجلسه ؟؟

      ما هو دليلك على ان فعل هذا الرجل حلال .............وعلى هذا فمعناه ان الرجل الذى قام الى النبي عليه الصلاة والسلام وقاله له اعدل يا محمد فوالله انها قسمة لم يرد بها وجه الله ......فمعنا كلامك ان ما فعله هذا الرجل هو حق ؟؟......افدنى افادك الله :أفكر
      الدليل أن أحد المسلمين من بين الجموع قام إلى الرجل ليعنفه ، فصده عمر بن الخطاب و قال له :" دعه...فلا خير فيه إن لم يقلها و لا خير فينا إن لم نسمعه"...

      و أما خلطك بين أمير المؤمنين عمر و بين رسول الله صلى الله عليه و سلم فليس صحيحا...النبي عليه الصلاة و السلام كان رسول الله الذي لا ينطق عن الهوى ، و أمره حكم شرعي ... أما عمر بن الخطاب رضي الله عنه فلم يكن معصوما...فلا أرى وجها للشبه بين الموقفين!!!

      هل تعرف الفرق بين اهل السنة الحق وبين اهل الاهواء ومنهم الخوارج
      و هل هناك أهل سنة حق و أهل سنة (غير حق)!!!

      و من هم أهل الأهواء...و ما علاقة الخوارج بهم و ما علاقتهم بموضوعنا؟!!


      الفرق ان اهل الاهواء وعلى رأسهم الخوارج يأخذون بالرأي لا بالنص واقوال السلف
      اعذرني إن قلت أن هذا كلام لا معنى له و لا علاقة له بالموضوع!!! فماذا يعني أنهم يأخذون بالرأي؟ رأي من ؟؟؟ و و أي نص؟؟؟ و ما هي أقوال السلف...و ما علاقة الخوارج بموضوعنا؟!؟!؟


      الشعارات الكاذبة هيا الوعد بالخلافة الاسلامية وجعلها غطاء لمجموعة تسعى الى السلطة عن طريق استهواء قلوب الناس
      لا تعليق!

      الثقافات الفاجرة هيا محاولة اقناع الناس انه لن تقوم لنا قائمة الى اذا عادت الخلافة كأن المسلميين لم يكونو شيئا ايام وجود دولتيين الاموية والعباسية
      الخلافة ظلت موجودة منذ وفاة النبي صلى الله عليه و سلم ، إلى أن هدمت على يد أتاتورك عام 1924 ، أما تسمية الخلافة بالأموية و العباسية و العثمانية ، و تقييمها عبر التاريخ فهذا أمر آخر.

      تقول لي بارك الله فيك ان حقيقة الحكام واولياء الامور اصبحت واضحة كالشمس .............واقول الله اكبر الذى انزل عليك جبريل حتى يخبرك بما فى قلوب هؤلاء الرجال .........الله اكبر يا مصعب يامن تعلم خفايا الامور ..........صدق القول ( يضل العالم عالما حتى يقول انى علمت فقد جهل )
      نحن لا نطلع على القلوب...بل نرى الأفعال و نضعها في مقياس الإسلام...

      تسألنى هل عودة الخلافة على منهاج النبوة شعار تافة ؟؟ ..........واقول لك يعتمد عن اي منهاج تتكلم ..............
      لست أنا من يتكلم ، و لكنه رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي قال :" ثم تكون خلافة على منهاج النبوة".

      ان كان المنهاج النبوي الحق الذى يعتمد على تثقيف الناس وتعليمهم امور دينهم من دون اي عمل سياسي ومن دون تدخل اي كتب سياسية او دستورية ومن دون طرح الاهواء والاراء وان يكون هذا التعليم والتوجيه على يد علماء ربانيين يشرحون للناس العقيدة والشرك والغاء الموالد والبدع والخرافات والبناء على القبور وسؤال الاولياء واخلاص العبادة لله وتعليمهم الجهاد وضوابطه فأقول نعم انا مع هذا المنهاج النبوي الحق
      و هذا بالضبط ما عمد الاستعمار إلى زرعه في نفوس أبناء المسلمين...

      الإسلام هو أخلاق و عبادات...اعبد الله كما شئت...و كن خلوقا كما شئت...و لكن إياك ثم إياك أن تذكر أن في الإسلام نظام حكم...و نظام اقتصادي...و نظام اجتماعي...و أن الإسلام كل لا يتجزأ...و يطبق كله كاملا دون نقص...

      في الحكم...في السياسة...في المعاملات...في الاقتصاد...في كل شيء...

      فكما أن إقامة الصلاة فرض...فإن تنصيب خليفة للمسلمين فرض أيضا...و مراقبته و أمره و نهيه فرض أيضا...إلخ...

      نحن لسنا كالنصارى ... نكتفي بالعبادات و الأخلاق...الإسلام نظام كامل للحياة لابد له أن يطبق ، بدءا من الحكم ، و حتى إماطة الأذى عن الطريق...

      اما ان كان منهاج نبوي على تأليف الاحزاب واهل الاهواء ممن اخطء وخاب.... ودعاة الثورة و الخروج على الاولياء ودعاة فصل الدين عن الدولة و استقلال المؤسسة الدينية ودعاة الديمقراطية وتعدد الاحزاب ومداولة السلطة ودعاة الاجتهاد فى العمل السياسى دون الديني ودون تعليم الناس دينهم بل تثقيفهم سياسيا وحزبيا حتى لا يقوى الاسلام بل يقوى الحزب وتصبح له قاعدة جماهيرية عريضة ..........فأنا ضد هذا المنهج ونعم هيا شعارات تافه ...........فتفكر فيما قلت وراجع نفسك فيما اعتقدت فوالله انك على غير هدى وللهوى اتبعت فأين الرجا
      خلطت و مزجت و قلبت ...

      من الذي يدعو إلى الديمقراطية؟

      و من الذي يدعو إلى إقامة أحزاب (على غير أساس الإسلام)؟!

      و من هم دعاة الاحتهاد في العمل السياسي دون الديني؟؟؟

      و من الذي دعا إلى فصل الدين عن الدولة؟؟؟؟

      يعني...كلام و الله لا أدري ماذا أقول فيه ، و كيف أرد عليه...!

      تسألنى هل النظام الملكى هو نظام اسلامي ؟؟................ واقول لك نعم هو نظام اسلامي ودليلى عليه ان الدولة الاموية ملكية والعباسية ملكية فلم يقومو الصحابة ولم ينادو بما تنادى به بل سمعو واطاعو تبعو جاهدو واستلمو القضاء ولم يتذمرو وسمو الحكام فى ذلك الوقت بولاة الامر كما ذهب عبد الله ابن عمر الى المدينة فى فتنة يزيد ودعى الناس الى عدم الخروج والسمع والطاعة ..........فهل كان الصحابة والتابعيين علماء سلطة ام ماذا ؟؟؟؟
      أخطأتَ خطأ فادحا ... و سنعود إلى النظام الملكي لاحقا...

      لكن فى المقابل اريد ان اسئلك ما دليلك على ان النظام الملكى غير اسلامى وماذا يترتب عليه
      سنأتي عليه بالتفصيل بإذن الله...

      تسألنى هل يجوز ان يحكم المسلميين اكثر من خليفة ؟؟.......... واقول لك نعم يجوز ذلك والدليل هو انه فى عهد الدولة العباسية كانت الدولة الاموية فى الاندلس ولم يخرج احد من العلماء او التابعين وقال انه لا يجوز ان يكون هنالك اكثر من خليفة بل كل انسان يسمع ويطيع لولي امر قطره ومن بايعه وكان على ذلك الامام احمد وابن تيمية وابن القيم وغيرهم الا اذا كانو علماء سلطة فما رايك
      خطأ فادح مرة أخرى...و نعود إليه لاحقا بإذن الله...

      فبالله عليك كيف تقارن بين صدام مثلا حين قتل الاكراد وبين حكومة السعودية ..........خلينا شوية عاقليين
      من جاء على ذكر هذه المقارنة؟؟؟؟؟

      لا تقولني ما لم أقل....مرة أخرى!


      تقول .....هل يجوز فى حق الدولة الاسلامية ان تستمد قوانينها من غير الكتاب والسنة ؟؟؟............واقول لك ان سؤالك كان هو نفس سؤال الخوارج لأبن العباس رضى الله عنه ........ وجوابى هو ان كانت هذه تخالف الشرع فلا يجوز ذلك اما لو كانت هذه القوانيين كالبريد مثلا او القوانيين المروية التى تستمد من الغرب فنعم يجوز العمل بها شرط الا تخالف الشرع وان لا تضر الناس ويقرر ذلك اهل الحل والعقد وليس سفاء الامة

      أنا أتكلم عن قوانين التشريع...و يجب أن نفرق بينها و بين الأساليب...

      فالبريد و الاتصالات و المواصلات...هذه كلها أساليب في متناول الأمة ..بل في متناول كل الأمم...

      وسؤالك ما هو حكم وجود الاحزاب الاسلامية ؟؟...........جوابى ان كل بدعة ضلالة وكل ضلاة فى النار .....................ما عرفنا الاحزاب ايام ابو بكر وعمر ..........وما عرفناها ايام الدولة الاموية ............وما عرفناها ايام الدولة العباسية ...........وما هيا الا من نتاج الغرب ومن شرورة .............حتى تبث الفرقة بين المسلميين بزعم ماذا انهم لا يريدون العمل تحت ضلال السلطة لانهم يرون كفرها ...........سبحان الله ..........والله يقول ( واعتصمو بحبل الله جميعا ولا تفرقو ) ..............لكن هذه الاحزاب التى تدعى الاقتداء بالكتاب والسنة اخذت افكار عملها السياسى وفكرة انشاء حزب من الغرب والكفرة ............ولذلك يسمى حزبا ..........فمعنى الحزب هو الجماعة المنشقة المستقلة .........فبالله عليك اين توحيد كلمة المسلمين من هذا
      و ماذا تعرف عن (حزب محمد)؟!

      على كل...سنأتي بإذن الله على "فرضية إقامة الإحزاب في الإسلام".

      سؤالك ما هو حكم اقامة الخلافة الاسلامية حال عدم وجودعا ؟؟......ان كنت تقصد خلافة تجمع جميع الدول الاسلامية فالجواب طبعا يحبذ ذلك شريطة عدم وقوع فتنة وعدم وقوع ضرر على المسلميين ..........فبالله عليك كيف يمكن ان تقوم خلافة من غير فتنة وقتال بين المسلميين
      أنا أعرف أن الحكم الشرعي هو إما فرض أو مندوب أو مباح أو مكروه أو حرام...أما "محبذ" فهذه جديدة! و ما هو دليلك الشرعي على هذا الحكم الشرعي الفذ الذي تفتقت ذهنيتك عنه...

      و أرجو أن تدقق في مفهوم الدليل الشرعي...و متى يعتبر دليلا و متى لا يعتبر.

      تقول .....لماذا تقصف بلاد المسلميين وتنهب وتنتهك ؟؟..... وجوابى هو لسببين .........لجهل الناس وانتشار الشرك والفسق بين الناس وكثرة الاهواء .......''قل هو من عند انفسكم ''...........والسبب الثانيى بسبب الفئات الضالة الطائشة التى تتبع الهوى فى اعمالها وتضرب الاعداء وتستعديهم على المسلميين بزعم انهم يدافعو ويجاهدو ...............ثم بعد ان يضربو الاعداء يتباكو على الاشلاء ويقولو لماذا ..........سبحان الله
      أما جهل الناس و انتشار الفساد بينهم و الفسق...فهلا عرفنا سبب ذلك؟ و من الذي يعمل على نشر الرذيلة و الميوعة و الفسق بين شباب الأمة...هل هي الحركات الإسلامية...التتي تسميها أنت "الفئات الضالة"...أم الأنظمة التي توفر الإجواء لذلك ...مثل...قناة روتانا مثلا!

      أما قولك أن "الفئات الضالة" تستعدي الأعداء علينا ، فهو مما يقال فيه: "شر البلية ما يضحك"...و هل يحتاج العدو الكافر إلى من يستعديه؟!؟! هل نحن من غزاهم أم هم من استعمرونا منذ أكثر من 100 عام...مالك يا رجل تخلط الحابل بالنابل؟!

      يجب ان نفهم ان ليس كل مسجون مظلوم .......وليس كل اسلامى هو فعلا اسلامي حق .........فالشيعة اسلاميون والصوفية اسلاميون والاخوان المسلمون اسلامييون وجماعة التكفير والهجرة اسلامييون والفئة الضالة فى السعودية المفجرين اسلامييون فهل يعقل يااااااااااااااااااااااااااا ناس يا عالم انه كلما سجنت الحكومة هؤلاء الناس قلنا انهم مظلوميين وان الحكومة ظالمة ..........سبحان الله
      كلامك هذا معناه أن أكثر من نصف الأمة الإسلامية هم من الفئات الضالة ، و أن آل سعود لوحدهم هم و حاشيتهم و علماؤهم ...هم الفئة الناجية!

      لا حول و لا قوة إلا بالله...

      هذه ردود سؤيعة مختصرة على كلمات كنت أظن أنه لا تحتاج إلى رد ، غير أني خشيت ان يفسر ذلك على نحو آخر...

      الآن...إلى نقاش الأفكار...بعيدا عن المهاترات و الكلام الملقى على عواهنه...

      1. مفهوم الخلافة و صفة الدولة الإسلامية

      2. الحكم الشرعي في العمل لإقامة الخلافة

      3. الحكم الشرعي في إقامة الإحزاب

      4. الطريقة الشرعية لإقامة الخلافة

      هذا مبدئيا...و سنتطرق بالتأكيد إلى قضايا أخرى...

      أعود لاحقا بإذن الله...

      و أستغفر الله العظيم و أتوب إليه...

    2. #32
      التسجيل
      26-01-2001
      المشاركات
      875
      المواضيع
      40
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      اخي الكريم Musab لاتتتعب نفسك بالرد على هذا الحشرة فالأمر لايتسق العناء فكثير من تعليقاتة و ردودة تضحك
      انا وكثير من الأعضاء ناخذها على سبيل الترفيه فوجود اشخاص بهذة العقلية شي فريد من نوعة انا ودي احطة بحديقة الحيونات
      ^^

    3. #33
      التسجيل
      29-07-2001
      المشاركات
      16,972
      المواضيع
      209
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      الموعد يوم القيامة يا شيخ سعيد! ،

      يوم القيامة الله عزَّ و جل الذي سيقضي بين العِبَاد ،ليَسَ المُداهنين!..

      وَ لِلَّهِ دَرُّ القَائِلْ:

      إذَا خَانَ الأمِيرُ وَ كَاتِبَاهُ،وَ قَاضِي الأرضِ دَاهَنَ فِي القَضاءِ..

      فَوَيلٌ ثُمَّ وَيلٌ ثُمَّ ويلٌ،لِقَاضِي الأرضِ مِن قَاضِي السَمَاء..

      اصبِر وَ احتَسِب،وَ جَعَلَ اللهُ أجرَ هَذَا الإبتِلَآء فِي مَوَازِينِ حَسَنَاتِك ..

      أخيراً الدكتور سعيد آل زعير،لم يؤيد التفجيرات،لكنه وَضَّح بعض الحقائق التي تخفى على البعض،وَوضَّح أيضَاً سَبَبْ التفجيرات ..


    4. #34
      التسجيل
      22-09-2004
      المشاركات
      478
      المواضيع
      54
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      اقتباس من مشاركة الاخ مصعب

      نحن لا نطلع على القلوب...بل نرى الأفعال و نضعها في مقياس الإسلام...

      بارك الله فيك وسدد الله خطاك

    5. #35
      التسجيل
      28-08-2004
      الدولة
      الامه الاسلاميه
      المشاركات
      88
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      جزاك الله خيراُ
      و كثر من أمثالك يا أخ مصعب
      و رزقنا الله الشهاده فى سبيله وجمعنا الله فى الجنه باذن الله .

      ندعوا الله أن يصلح حال المسلمين و أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن
      و أن يثبت قلوبنا على الايمان حتى نلقاه. أمين.


    6. #36
      التسجيل
      19-10-2003
      المشاركات
      215
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      أستميح الأخ المشرف عذرا في متابعة الموضوع...

      فأنا لا أملك الصلاحية للمشاركة في المنتدى السياسي...كما أن مشرف المنتدى الإسلامي لا يرحب بمشاركاتي ، و قد توقفت عن المشاركة فيه منذ وقت طويل...



      الحكم في الاسلام

      الحكم والملك والسلطان بمعنى واحد، وهو السلطة التي تنفذ الأحكام، أو هو عمل الإمارة التي أوجبها الشرع على المسلمين، وعمل الإمارة هذا هو السلطة التي تستعمل لدفع التظالم، وفصل التخاصم. أو بعبارة أخرى، الحكم هو ولاية الأمر الواردة في قوله تعالى: {أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ} (النساء:59) وفي قوله تعالى: {وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ} (النساء: من الآية83) . وهو مباشرة رعاية الشؤون بالفعل.

      والإسلام باعتباره مبدأ للدولة والمجتمع والحياة جعل الدولة والحكم جزءاً منه، وأمر المسلمين بأن يقيموا الدولة والحكم، وأن يحكموا بأحكام الإسلام. وقد نزلت عشرات الآيات في القرآن الكريم في الحكم والسلطان تأمر المسلمين بالحكم بما أنزل الله. قال الله تعالى: {فَاحْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقّ} (المائدة: من الآية48) وقال: {وَأَنِ احْكُمْ بَيْنَهُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَنْ يَفْتِنُوكَ عَنْ بَعْضِ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلَيْك} (المائدة: من الآية49) ، وقال: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ} (المائدة: من الآية44) ، وقال: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ} (المائدة: من الآية45)، وقال: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ} (المائدة: من الآية47) ، وقال: {فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً} (النساء:65) ، وقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ} (النساء: من الآية59)، وقال: {وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْل} (النساء: من الآية58). وغيرها من عشرات الآيات المتعلقة بالحكم من حيث هو حكم وسلطان، وهناك الآيات الكثيرة الدالة على تفصيلات حوادث الحكم. فهناك آيات التشريع الحربي، والتشريع السياسي، والتشريع الجنائي، والتشريع الاجتماعي، والتشريع في المعاملات وغير ذلك من التشريعات. قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً} (التوبة: من الآية123) ، وقال: {فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِمْ مَنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ . وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء} ، وقال: {وَإِنْ جَنَحُوا لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّه} (لأنفال: من الآية61) ، وقال: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ}، وقال: {وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ}، وقال: { وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُوْلِي الْأَلْبَابِ}، وقال: { وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالًا مِنْ اللَّهِ }، وقال: { فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ }، وقال: { لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِنْ سَعَتِهِ وَمَنْ قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ}.

      وهكذا نجد الخطوط العريضة للتشريع في نواحيه المختلفة: العسكري، والجنائي، والسياسي، وللمعاملات واضحة في مئات الآيات، فضلاً عن الكثرة الوافرة من الأحاديث الصحيحة. وكلها أُنزلت للحكم بها ولتطبيقها وتنفيذها. وقد طُبقت بالفعل في الواقع العملي أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، وأيام الخلفاء الراشدين، ومن أتى بعدهم من حكام المسلمين. مما يدل دلالة واضحة على أن الإسلام نظام للحكم والدولة، وللمجتمع والحياة، وللأُمة والأفراد. كما يدل على أن الدولة لا تملك الحكم إلا إذا كانت تسير وفق نظام الإسلام. ولا يكون للإسلام وجود إلا إذا كان حياً في دولة تُنفذ أحكامه. فالإسلام دين ومبدأ والحكم والدولة جزء منه، والدولة هي الطريقة الشرعية الوحيدة التي وضعها الإسلام لتطبيق أحكامه وتنفيذها في الحياة العامة. ولا يوجد الإسلام وجوداً حياً إلا إذا كانت له دولة تطبقه في جميع الأحوال. وهي دولة سياسية بشرية، وليست دولة إلهية روحية، وليس لها قَداسة، ولا لرئيسها صفة العصمة.

      ونظام الحكم في الإسلام هو النظام الذي يبيّن شكل الدولة وصفتها، وقواعدها وأركانها وأجهزتها، والأساس الذي تقوم عليه، والأفكار والمفاهيم والمقاييس التي ترعى الشؤون بمقتضاها. والدستور والقوانين التي تطبقها.

      وهو نظام خاص متميّز، لدولة خاصة متميزة، يختلف عن جميع أنظمة الحكم الموجودة في العالم اختلافاً كليّاً، سواء في الأساس الذي تقوم عليه هذه الأنظمة، أو في الأفكار والمفاهيم والمقاييس التي تُرعى الشؤون بمقتضاها، أو في الأشكال التي تتمثل بها، أو في الدساتير والقوانين التي تطبقها.

      يتبع قريبا إن شاء الله...

    7. #37
      التسجيل
      24-09-2004
      الدولة
      اغلى ثرى.... طبعا السعودية
      المشاركات
      588
      المواضيع
      54
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      المفروض حكم مؤبد ... لانه بتأييده للتفجيرات اصبح مشتركا في الجريمة... جريمة قتل المسلمين والمستأمنين بغير حق ...وانشاء الله يأتي دور العميل الصهيوني سعد السفيه....

    8. #38
      التسجيل
      16-12-2003
      الدولة
      k s a
      المشاركات
      80
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      بارك الله فيييييك ياخ مصعب وكثر الله من امثالك وجعل ماتقوله في ميزان حسناتك يوم القيامه



      اللهم فك اسر المظلومين في سجون ال سلووووووووووول المجرمين

    9. #39
      التسجيل
      26-02-2003
      المشاركات
      884
      المواضيع
      104
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      الأخ الفاضل / Musab


      الآن...إلى نقاش الأفكار...بعيدا عن المهاترات و الكلام الملقى على عواهنه...

      1. مفهوم الخلافة و صفة الدولة الإسلامية

      2. الحكم الشرعي في العمل لإقامة الخلافة

      3. الحكم الشرعي في إقامة الإحزاب

      4. الطريقة الشرعية لإقامة الخلافة



      ما اردت منك في ردي السابق حينما طلبت منك ان تضع اسئلتك للشيخ الجبرين حفظه

      الله الا ان نبتعد عن المهاترات , واما تأصيل مسائل الدين وذروة سنامها في الاسلام فلا يتم

      من خلال المنتديات واشباح الانترنت , بل يتم من قبل اهل العلم المعروفين ممن

      خبرنا علمهم ونحسبهم والله حسيبهم اهل تقوى وصلاح , اما انت فمجرد اسم في الانترنت

      لا نعلم عنك شيئا ولا نعلم حالك بل قد نجدك من الشباب الذين لا يتعدى عمره ال40

      سنة واتيت تأصل وتدعي العلم والمعرفة في امور امضى جمع غفير من العلماء مايوازي

      عمرك كله بحثا وتأصيلا , وبدأت تخوض في امور وتتصدر لها مما لا يناقشه الا الراسخون

      في العلم وقلة هم , لا تزاود بحرصك على الامة فالكل حريص والكل يفعل ما يقدر عليه

      والخطأ وارد , والله اعلم



      الاخ الفاضل/max2004

      اللهم فك اسر المظلومين في سجون ال سلووووووووووول المجرمين
      اللهم فك اسر المظلومين هذه نؤمن عليها , اما الثانية فهي مقولة الخوارج

      وانصحك ان تترك ارائك واهوائك وتذهب الى القسم الرياضي وتصب جام غضبك

      على الحكم واللاعبين فموضوع الدين والدولة والحكام وما شابه موضوع شائك

      وليست مباراة يقول فيها من اراد ما اراد متى ما اراد. والله الهادي الى سواء السبيل


      سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا اله الا أنت استغفرك وأتوب اليك

    10. #40
      التسجيل
      19-10-2003
      المشاركات
      215
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      أشكر الأخ سيزار على النصيحة...

      و لكن لسنا نحن من يتبع الإشخاص...بل ندور مع الحكم الشرعي حيث دار...

      و الكلام الذي أقوله هو كلام علماء معتبرين ، سأقوم في المرة القدمة بوضع مرجع لكل ما أقوله...

      أما العلماء الذين تفضلت باقتراح سؤالهم...فأنا لي أيضا أن أقترح بعض العلماء لسؤالهم...

      الشيخ تقي الدين النبهاني -رحمه الله-

      الشيخ عبد القديم زلوم -رحمه الله-

      الشيخ عطا بن خليل أبو الرشتة -حفظه الله-

      و حتى الشيخ يوسف القرضاوي --- اسأله عن رأية في "الخلافة"...

      الشيخ حسن البنا -رحمه الله-

      سيد قطب -رحمه الله-

      الشيخ الشهيد عبد العزيز البدري رحمه الله...

      الأستاذ الشيخ أبو الحسن الأنصاري في الكويت حفظه الله

      و بعض العلماء ممن يراهم علماء آل سعود بأنهم من "الفئات الضالة" ، مثل الشيخ المسعري و غيره...

      و اللائحة تطول...

      فلا تقل لي يا أخي اسأل الشيخ الفلاني ما رأيه...أنا متبع...أتبع مجتهدا معتبرا و أتتبع دليله ، ولست مقلدا أقلد دون تتبع الدليل! و لا أنا بمجتهد طبعا...

      فالشيخ الفلاني قد يقول لي إن الخلافة ليست فرض "ولا أظنه يستطيع أن يأتي بالدليل" ، ثم يقول إن وجود قواعد أميريكية في بلاد المسلمين يجوز -مثلا-...فكيف آخذ عنه؟!

      الدليل الشرعي الأقوى هو الفيصل و هو الذي يجب أن يتبع...

      فإن أنا اتبعت عالما معينا دون التدقيق في أفعاله و عدالته و متابعة الأدلة الشرعية التي يستدل بها ، فإن انقلب هذا العالم -لاسمح الله- ، و نكص على عقبيه و أغرته الدنيا ، فهل أنساق وراءه ، أم أدور أنا مع الحكم الشرعي حيث دار؟!

      (صنفان من الناس إذا فسدا ، فسد الناس كلهم...العلماء و الحكام)

    11. #41
      التسجيل
      12-01-2001
      الدولة
      الرياض ... غير
      المشاركات
      4,099
      المواضيع
      1043
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Musab
      و حتى الشيخ يوسف القرضاوي --- اسأله عن رأية في "الخلافة"...

      فالشيخ الفلاني قد يقول لي إن الخلافة ليست فرض "ولا أظنه يستطيع أن يأتي بالدليل" ، ثم يقول إن وجود قواعد أميريكية في بلاد المسلمين يجوز -مثلا-...فكيف آخذ عنه؟!
      )
      هنا تناقض.....
      و الشاطر يفهم
      كلمة ستيف جوبز التي ألقاها في جامعة ستاندفورد.




    12. #42
      التسجيل
      06-12-2001
      الدولة
      United Arab Emiraes
      المشاركات
      6,702
      المواضيع
      642
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      خمس سنوات شوي قاسيه خاصه في ناس مثل عمره

    13. #43
      التسجيل
      19-10-2003
      المشاركات
      215
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      أتوقف هنا...و من أراد أن يستزيد:

      كتب و مراجع /

      بعض الكتب المتوفرة على النت:
      شكراً لك أخي الفاضل ولكن هذا ليس مكانها


      و السلام عليكم.
      التعديل الأخير تم بواسطة ابو فيصل احمد ; 25-09-2004 الساعة 12:19 AM

    14. #44
      التسجيل
      25-08-2004
      المشاركات
      25
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      يستاهم ارهابي يستحق الاعدام

    15. #45
      التسجيل
      25-07-2002
      المشاركات
      790
      المواضيع
      108
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: السجن خمس سنوات للأكاديمي السعودي بن زعير ...

      بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله ...........اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطل وارزقنا اجتنابه ...........


      اخي الكريم مصعب بارك الله فيك ورعاك وجعل الجنة مثواك .............هذا ما اردت ان اكتب عن ردك بتاريخ 2004-9-22



      قلت لى انى اقول كلام فضفاض وليس دقيق عندما ذكرت لك ان العلماء الربانيين يختلفون معك ........ثم تسائلت هل هم علماء ربانيين ام لا....................................طيب


      قبل ان ارد عليك فى اي رد تكتبه او كتبته ..............اريد منك اجابة على اسئلة تكون الفيصل حتى اعرف على اي جانب تقف .................واتمنى ان ترد على اسئلتى بصراحة وبدون حرج وان تقول رأيك الذى تدين به الله والله يشهد على مافى قلبك ...............ولن ارد على اي كتابة لك فى هذا الموضوع قبل ان تجيب على هذه الاسئله ..............



      الشيخ عبد العزيز ابن باز والشيخ العثيمين والشيخ شيبة الحمد والشيخ عبد العزيز ال الشيخ والشيخ الالبانى وهيئة كبار العلماء في السعودية ...........هل هم علماء ربانيين ام لا وما موقفك منهم ؟؟؟؟.............بالتفصيل الممل


      2- ما هو موقفك من معاوية رضى الله عنه ؟؟؟.......وهل ولايته شرعية ام لا ؟؟؟؟.........بصراحة وبالتفصيل الممل


      3- ما هو موقفك وموقف حزبك من الرافضة ؟؟؟؟؟


      4-ماهو موقفك وموقف الحزب بصراحة حول موضوع الخروج على السلطان ؟؟؟؟؟؟؟.........بالتفصيل


      ما هو موقفك وموقف حزبك مما يحدث فى السعوديه هل هم مع او ضد .........سواء كان الهجوم على رجال الامن او على المعاهدين ؟؟؟؟؟؟..........بصراحة


      5-ما هو موقف الحزب وموقفك من الامام احمد ابن حنبل والامام ابن تيميه وتلميذه ابن القيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


      ما هو موقف الحزب وموقفك من كفر الحكام فى الدول الاسلامية ؟؟؟.........بالتفصيل


      7- ما هو موقف الحزب وموقفك من الشيخ محمد بن عبد الوهاب وافكاره ومعتقداته ؟؟؟؟...............بالتفصيل


      8- واخر سؤال من هم المشايخ الذين ينظرون لهذا الحزب ومن هم قادته اليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟




      وحتى اخي بارك الله فيك حتى لا تعتقد انى اتهرب من الرد عليك فانى والله قد قرأت ردك ...........ووجدت فيه انك ترد على كلامى لا على فكر او عقيدة ........زوحتى اعطيك مثال ..........قلت لى هل يوجد اصلا اكثر من سنة حتى اقول السنة الحق ..........وكأنك بارك الله فيك لا تعلم ان الرافضة يدعون انهم اهل السنة والمتصوفة كذلك والخوارج وكل يدعى انه اهل للسنة ..........ولذلك قلت اهل السنة الحق للتوضيح والتبيان .........


      فأنا قرأت كلامك ولكن ارى انك تقف على اساس وفكر يخالف ما انا عليه فعندها يكون الحوار عقيما ...........لكن اذا اجبتنى على الاسئلة توضيحا وتفصيلا عندها نعلم ونستبين



      فأرجو منك طولة البال والصبر على البلاء ...........فقد ابتلاك الله برجل يحب كثرة السؤال .........فأرجو منك اخي بارك الله فيك ان تجيبنى بالتفصيل الممل بالسبب والدليل ..........وخذ ما يلزمك من الوقت .......وانا منتظر لك




      وجزاك الله الف خير وبارك فيك ورعاك
      life is a traffic jam

    صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •