اللي دفعني اني اكتب هذا الموضوع محاظرة الحاسب يوم الثلاثاء الماضي
كان موضوعها (وحدات التخزين) ووصلنا للهارد دسك وانا واصله معي من الدكتور والماده ووقت المحاظرة
وهو قاعد يشرح وانا احاول اسرح بدون فايده قال انه الهادر دسك قد يصل حجمه الى 2 جيجابايت!!!
...هه...
باترك التعليق لكم على هذي
لكن لاحظ من ايام الثانويه ومناهج الحاسب غير فعاله جدا واثريه غير (الورد والاكسل على ما اذكر)
وحتى الان في كل مواد الحاسب الغير متخصصه مثل عندنا في الكليه
اول ما دخل الدكتور اول محاظره وقعد يطلبنا شهادات دورات من الكليه بس وعليها 30 درجه
وانه ما يتواصل الا بالايميل (الواجبات - الاسئله - ...الخ)
واول ما بدأ يشرح وانا متحمس للماده :
مكونات الحاسب وحدات ادخال لوحه المفاتيح والفأره
وحده معالجه
وحدات اخراج الطابعه والشاشه
![]()
يعني بعد كل ذاك الكلام تكون الماده كذا![]()
غير كذا الصور اللي في الكتاب صور اثريه بمعنى الكلمه قبل ما يكون فيه شي اسمه windows
انا كنت انقد على المنهج لما وصل وحدات التخزين و كان فيها اشياء ما قد سمعت عنها وما ورد اي شي عن الdvds
لكن ان الهارددسك يصل الى 2 جيجا ...يعني...
غير كذا المصطلحات
يعني تخيل تروح محل كمبيوتر وتقل للعامل الاجنبي اللي يشتغل هناك ابي ذاكره عشوائيه 512 ميجا بايت
ايش راح يعطيك...
هل هذا عيب في المناهج ولا ثغره ثقافيه؟ (لا احد يسألني عن ثغره ثقافيه مدري وش معناها لكم عجبتني)
يعني اذا كان المجتمع الواقعي ما يتعامل الا بالمصطلحات الانكليزيه ليش يصرون على التدريس بالمصطلحات العربيه بدون التركيز على الانكليزيه ولا تصير الماده نظريه بحته كما هي الان(بالنسبه لغير الكليات العلميه )
والمشكله ما ادري احس ان الدكتور في المحاظره يحس انه غبييي وهو يشرح المنهج وبالذات اني سمعت انه حاصل على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجه الثانيه!!
فهل كل مناهج الحاسب بهذا الشكل ولا فقط المناهج اللي مرت علي؟!!![]()