
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة IWANTYOURHELP
السلام عليكم
اخي انا اعترض
السؤال :- الاولي ام لا
انا قصدت انه زوجي ام لا..... اما انت فلا اعرف ماذا تقصد ... لانك لم توضح ةلم تعطي حتى مثال.. فقط سالت سؤال رياضيات بدون اش شرح متجاهل ان كل شخص منا من دوله تختلف وربما هذه الدوله تحمل تعابير مختلفه
انا شخصيا لم اسمع في حياتي عن العدد الاولي هذا ..( فقط الزوج ام لا) ولم اسمع عن العاملي .. اما بالنسبه للقواسم فلم افهم ماذا تقصد به .. اما قصدك فلم اتعلم ولا اعرفه
اخي هذه ملاحظه من اخوك في الاسلام :- عند كتابتك اي شيء ضع في ذهنك قوانين عليك الاستمرار عليها ومن ينها اللهجه .... شكرا
اخي انا متاسف .... اظن ان مكاني ليس هنا ... ليس بينكم
متاسف
وشكرا
يا أخي الكريم .. لماذا هذا الهجوم علي بتلك الطريقة
.. هل لأني فقط قلت أن عندك سؤالين خطأ ؟!!! و بدأت تتهمني بأني لم أشرح شيئاً و أن الأسئلة سخيفة و غير واضحة .
بالنسبة لموضوع اللهجة أو التسميات و المصطلحات .. انظر أخي الكريم .. أنا أدرس الأن في الجامعة في سوريا و قبل ذلك درست الثانوية في السعودية و في كلا البلدين كانت المصطلحات ( و في الرياضيات خصوصاً ) هي نفسها تماماً .. فهذه المصطلحات عالمية و لا علاقة للهجة البلد في ذلك .. فمثلاً هل سمعت مثلاً أن مصطلح التكامل و التفاضل يختلف في سوريا عنه في السعودية أو في أي بلد آخر ؟!!! فمثلاً يسمونه شيء و في بلاد أخرى شيء آخر ؟ مستحيل .. و أيضاً حتى لو كنت لم تفهم العاملي أو الأعداد الأولية فلقد شرحتها لك في الرد رقم ( 101 ) و ( 108 ) .. فالمبرمج لا يشترط له أن يعرف القوانين مسبقاً فمعرفة فكرت حلها تكفي و لقد ذكرتها لك ..
مثلاً القواسم .. لا يشترط أن تفهم ما هو القاسم بالمعنى الكلي كمبرمج .. و لكن يكفي أن تعرف ( كما قلت لك ) أن باقي القسمة عليه تساوي الصفر .. و بهذا يكون السؤال قد حل .
انظر ماذا شرحت لك عن العاملي في الرد 101 :
العاملي ( !n بوضع علامة التعجب بجانب الرقم حيث n هي رقم ما ) هو بالمختصر عملية ضرب متتالية للعدد نفسه .. في العدد ناقص واحد .. في العدد ناقص اثنان .. في العدد ناقص ثلاثة .. حتى تصل إلى الضرب بالعدد واحد .
أمثلة /
!5 = 5 × 4 × 3 × 2 × 1 = 120
!3 = 3 × 2 × 1 = 6
كود:
n! = n × n-1 × n-2 × n-3 × n-(n-1)
و أيضاً :
!5 = 5 × !4 و هكذا ...
و أيضاً في الرد 108 :
بالنسبة لسؤال العاملي :
سوف يدخل المستخدم عدد و من ثم أريد من البرنامج أن يحسب التالي ( بفرض أنه أدخل 5 ) :
5 × 4 × 3 × 2 × 1
و إذا أدخل 7 :
7 × 6 × 5 × 4 × 3 × 2 × 1
لاحظ أننا في كل مرة نطرح واحد من العدد و من ثم نضربه بالعدد الذي قبله .. في المثال الأول سيكون الناتج 120 أما في المثال الثاني 5040
و هذا شرح القواسم :
و يمكنك معرفة فيما إذا كان العدد هو قاسم لعدد آخر إذا كان باقي القسمة عليه يساوي الصفر
و هذا بالنسبة للأعداد الأولية :
يكون العدد أولي إذا كان عدد قواسمه اثنان فقط هما العدد نفسه و الواحد مثل العدد 13 و 19 ... إلخ . و بالتالي هذا السؤال يعتمد على السؤال الثالث .
فكيف تقول لي أني لم أشرح شيئاً ؟!!! ..
و بالنسبة لهذه المواضيع : الأولي و العاملي و الذي شكل لكم أزمة نفسية و معنوية كبيرة
تلك المواضيع بسيطة جداً و من المفترض أن تعرفوها كما تعرفون عملية الضرب و الجمع .. و مع هذا شرحتها لكم هنا و بعد ذلك أفاجأ بهذا الكلام ..
يا أخي الكريم .. الموضوع لا يحتاج إلى هذا الإنفعال .. و مهما حدث فأنت شخص مرحب به دائماً .. و أنا أقدر لك مجهودك .. و إن شئت الخروج من الموضوع فهذا شأنك و لن أضغط عليك .. و هذا الأمر موجه أيضاً لبقية الأعضاء المسجلين .
و حتى لو خرجتم جميعاً من الموضوع فسأكمل الدروس حتى النهاية إن شاء الله ..
:: إعلان صغير ::
لن أطلب بعد الأن من أي شخص أن يحل أي سؤال ! .. سأضع بعض التمارين في كل درس تقريباً .. و في الأسبوع المقبل أحلها سواءً حلها الأعضاء أم لا .. فمن أراد ذلك فهو المستفيد و من لم يرد ذلك فهذا شأنه .. و لكني لن أطالب أي شخص بذلك .. لكي لا يتكرر الرد السابق .
كنت أريد من موضوع التمارين أن يحدث تفاعل بيننا و أن نخرج من أسلوب السماع أو القراءة فقط إلى أسلوب أكثر تقدماً و لكن يبدو أن الأمر صعب .. و عذراً إن لم يكن شرحي واضحاً فهذا تقصير مني .. و السلام عليكم