صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 16 إلى 22 من 22

الموضوع: أسماك ,, على كيف كيفك !!

  1. #16
    التسجيل
    03-01-2004
    الدولة
    Promisedland
    المشاركات
    1,706

    Re: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    عدل كلامج اختي اهم وايد صغار
    لكن اذا كبرت الصورة ,, راح تكون بشعة وغير واضحة ,, -->(عيب تصويري)



  2. #17
    التسجيل
    24-01-2004
    الدولة
    Yemen
    المشاركات
    9,775

    مشاركة: أسماك ,, على كيف كيفك !!



    هذي لوحدها والله

    تقول توائم

    مشكور اخوي على المجهود ولجديدك منتظرين

  3. #18
    التسجيل
    03-01-2004
    الدولة
    Promisedland
    المشاركات
    1,706

    Re: مشاركة: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    أشكرك اخي العزيز Another_One
    وان شاءالله اقدر اقدم افضل واحسن ماعندي :]



  4. #19
    التسجيل
    28-08-2004
    الدولة
    جدة ام الرخا والشدة
    المشاركات
    4,061

    مشاركة: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    الف شكر على الصور

  5. #20
    التسجيل
    03-01-2004
    الدولة
    Promisedland
    المشاركات
    1,706

    Re: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    دل
    شكرا لمرورك اخي ^.^
    اسعدني ردك :>



  6. #21
    التسجيل
    19-02-2005
    المشاركات
    31

    مشاركة: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ..



    فكرة تصوير الأسماك في احواضها .. جميلة جدا .. و هي تريح المصور كثيرا .. فهو لا يحتاج لفلتر .. و الدليل لون الماء في صورك .. لكن ينقصك الكاميرا التي تساعد في التقاط الصور .. فكاميرتك يبدو للإستخدام الشخصي و ليست للتصوير الفوتوغرافي .. ( أهذا صحيح )؟



    الصـورة الأولى :

    |

    ---
    |
    الصورة جيدة ( الألوان المتنافرة رائعة ) الأبيض " أو الأزرق " السماوي .. و البرتقالي المائل للإحمرار .. هذا الجمع بينهما رائع .. المشكلة في صورك " كما لاحظت " و كما ذكرت في الردود .. هو الإهتزاز .. انت بحاجة لشيء تستند عليه " و ليس بالضرورة ان يكون حاملا " .. يمكنك ان تضعه على سطح طاولة أو كرسي .. و من ناحية ثقل الحوامل .. فهو يعتمد " ففي حالتي ... لدي 3 حوامل لأغراض تصوير مختلفة " .. ربما ستكون عملية النقل من هنا و هناك مزعجة .. لكنك سترتاح كثيرا عند طباعة الصورة .. النتيجة النهائية ستخفف من تعبك .. من مزايا الحوامل .. هو قضائها أو تقليلها بمعنى اصح للضوضاء " و التي تعتبر صفة مميزة للأسف في كاميرات الديجتال " .. ملاحظة أخرى هي ان انتشر السمك غير متناسق , خاصة و ان كاميرتك يبدو انها لا تحتوي على زووم قوي " او خاصية الماكرو " .. كان يمكن ان تنتظر مدة حتى تحصل على لقطة جيدة لإنتشار السمك في الحوض , حتى تستطيع التغلب على نقطة الضعف السابقة ..


    الصورة الثانية :

    |

    |
    ملاحظات الصورة الأولى هي نفسها لهذه الصورة .. مع رأيي ان هذه الصورة كانت ستكون افضل من سابقتها لو كان هناك انتشار بدلا من الضغط في الجهة اليمنى من الصورة .. اعجبتني الإضاءة في وسط الصورة .. تصويرك لسطح الحوض العلوي ذكي جدا .. ربما لو قمت بتصوير الجزء العلوي مع الجانب الأيمن .. ثم انتظرت الأسماك لتتحرك و تنتشر في الحوض " كان يمكن ان تدق على زجاج الحوض " ثم تأخذ صورة بنفسك وضعيتك .. كانت ستكون رائعة ..
    -
    |
    الصورة الثالثة :

    |
    .. هذه الصورة " و للأسف " اسوأ من سابقيتها .. لا توجد دقة في الصورة ..و الضوضاء للأسف في كل مكان في الصورة .. كما ان الزاوية ليست متقنة للأسف .. ربما لو نزلت قليلا لتصور أرضية الحوض .. حيث انني لا ارى الجزع السفلي للنباتات المائية ..
    كيف تمسك الكاميرا ؟؟ اعلم انك ستسغرب السؤال , لكنني متعجب من كثرة الضوضاء في صورتك .. اما انك الكاميرا بطريقة خاطئة .. أو ان يديك من النوع كثير الإهتزاز .. و هذا يعني انك بحاجة لحامل فورا ..


    الصورة الرابعة :
    |



    الزاوية هنا افضل من الصورة السابفة .. لكن الإهتزاز و الضوضاء للأسف شوها الصورة .. يبدو انك تختار زاوية للتصوير .. ثم تلتقط الصورة فورا حالما تشاهد اسماكا تقترب منك .. سأنصحك في المرات القادمة بالصبر و الصبر .. حاول ان لا تتسرع في التقاط الصور .. فكر بالزاوية , ثم قم بالإنتظار حتى تحصل على لقطة جيدة .. لا تفكر بالأسماك لوحدها .. فكر بالصورة ككل .. المشهد الذي تشاهده , يجب ان تعطيه كامل تفكيرك .. لا تركز على الأسماك فحسب .. فانت تضعف من الصورة ..

    -
    الصورة الخامسة :|
    |
    صورة ممتازة .. عابتها الضوضاء و الإهتزاز .. حركة الأسماك و امتزاجها و انتشارها رائع جدا .. اعجبتني المرشة " لا اعلم ان كلن هذا هو اسمها .. فلم اتعامل مع حوض اسماك من قبل " لكن وجودها اضفى صفة الواقعية في الصورة .. كما انها كانت مصدرا جيدا للإضاءة في نفس الوقت " و لو كانت غير مباشرة " الا ان وضعية الأسماك و الزاوية .. تستحقان الإشادة .. احسنت ..
    |

    الصورة السادسة :
    |
    V_V

    - هذه الصورة من اجمل صور المجموعة .. فيها تناغم عذب و جميل جدا .. في وقت حب المصورين للصور معقدة حيث تراهم يضعون كل شيء .. لكن تضل البساطة .. ساحرة للعين .. بلونين اثنين فقط .. استطعت ان تشكل صورة ممتازة " لو دخلت هذه الصورة لمسابقة .. اتوقع ان تكون من بين الصور الأولى " .. على الرغم من وجود اهتزاز و ضوضاء في الصور .. الا ان هذا الإهتزاز و هذه الضوضاء كانا عاملين مساعدين ..فنرى سمكة " حادة الملامح " في وسط الصورة تقريبا .. و اسماك اخرى تحوم حولها .. يذكرنا بكون السمكة ملكة و ما حولها تابعين لها .. كما ان الإهتزاز و الذي اثر على جوانب الصورة ساعد كثيرا في تركيز عين المشاهد على السمكة الموجودة في المنتصف .. النقطة التي لم احبها في هذه الصورة .. هو وجود الجهاز " يبدو كمقياس للحرارة - ربما " في يمين الصورة .. لو اقتطعته أو قمت بمحيه في الفوتوشوب .. الصورة ستكون 5 نجوم ..

    برافو " أصدقاء "

    بالنسبة لكاميرتك .. فهي تبدو للإستخدام الشخصي .. و ليس استخدامي تصوير فوتوغرافي .. اي انك تستعملها في الأعياد .. العطلات .. الرحلات مع العائلة .. اي ان غرضها شخصي ترفيهي .. اكثر من كونها كاميرا مصنوعة من اجل استغلالها للتصوير الفوتوغرافي ..

    وشلون اعرف اذا كامرتي تركب عليها عدسات؟


    .. ما نوع كاميرتك ؟؟

    مع العلم .. ان مجموعتك هذه تعتبر من اجمل و اوضح ما شاهدت لك في المنتدى .. سيكون لي تعليق على بقية مواضيعك .. لكنها ستكون بالتدريج ..

    بالتوفيق لك

  7. #22
    التسجيل
    03-01-2004
    الدولة
    Promisedland
    المشاركات
    1,706

    Re: أسماك ,, على كيف كيفك !!

    مشكور اخي الكريم
    لو أدري ان في احد راح يعلق على صوري بهذه الطريقة
    جان بذلت كل جهدي !
    لكن انا تصويري مثل ماتقول بالصدف ..
    كنت مستعيل وشفت محل الأسماك .. قلت لحظه باخذلي جم صورة !
    خذيتهم بسرعة ..يمكن ب 20 ثانيه فقط !
    مع العلم ان كامرتي عند الألتقاط تكون بطيئة جدابالنسبة للأهتزاز ان هذا مشكلتي الوحيدة والكبرى ..
    لكن مثل ماتعرف ماقدر اشيل معاي حامل ! وامام الناس واسكر المحل واضع الحامل واصور
    لأن راح يكون منظري غير لائق !
    بالنسبة لنوع كامرتي ..
    فهي
    وانتظر بأحر من الجمر على تعليقك القادم و ردودك في مواضيعي الأخرى !



صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •