• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 7 من 7

    الموضوع: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

    1. #1
      التسجيل
      21-03-2005
      الدولة
      لبنان - الكويت
      المشاركات
      68
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      Question هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      الزبون دائما على حق.. هذا ما نسمعه دائما من اصحاب العمل والمدراء. فهل الزبون على حق؟ حتى ولو كلفك ذلك اتلاف اعصابك من كثرة غباء بعض الزبائن وتدخلهم المباشر بمجال عملك او مهنتك للادلاء بآرائهم السخيفة؟



      مع رجاء مشاركتكم الكريمة وشكرا


    2. #2
      التسجيل
      21-01-2005
      المشاركات
      161
      المواضيع
      21
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      الزبون دائما على حق


      شعار معظم المحلات والمتاجر والمطاعم

      طبعا نبي نناقشه بس ما رح نوصل لحل مفيد

      لإنه لو أي محل لغى هذا الشعار رح يطيروا زباينه منه

      أنا اهم شي يكون المحل محترمني حتى ادخل عليه

      وأتوقع الجميع مثلي

      ولذلك نقدر نقول إنه 95% من الحالات الزبون على حق

      "أبو السوس"

    3. #3
      التسجيل
      14-04-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      1,758
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      قطعا لا ... ليس دائما الزبون على حق ... فهناك بعض الزبائن فظ باخلاقة وقد يخطيء على او يهين بعض العاملين بالمتجر او المحل ...

      ولكن هذا لا يعطيك الحق بان ترد عليه بنفس الاسلوب ... فلا تعالج الخطأ بخطأ ... وهنا يلزم بما يسمى بسر المهنة ...
      فالعامل او الموظف صاحب العقل المتزن وصاحب الخبرة ... سيعالج الموضوع بطريقة سلمية دون ضرر عليه او على سمعة المحل ...

    4. #4
      التسجيل
      06-01-2004
      الدولة
      Miami, USA
      المشاركات
      1,710
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      السلام عليكم

      "جملة الزبون طائماً على حق" لا تعني انه فعلياً على حق كما يعتقد البعض ... هو مبدأ يتبعه اصحاب المحلات بانواعها وتعني ان الزبون هو الذي يتم تصديقه . فلو صارت مشكلة بين الزبون والعامل ستجد صاحب المحل في صف الزبون حتى لو كان مخطئاً.. وذلك للحفاظ علة العمل وكسب الزبون .

      انا شخصياً اؤيد هذا المبدأ لانه يؤتي ثماره . فلو حدثت مشكلة وتم ارضاء الزبون فستكسبه . وبالنهاية الزبائن هم مصدر دخلك . فيجب عليك ان تتحملهم الى ابعد الحدود.
      قال شيخ الإسلام ابن تيمية : ( ثم يقال لهذا المشرك أنت إذا دعوت هذا فإن كنت تظن أنه أعلم بحالك وأقدر على عطاء سؤالك أو أرحم بك فهذا جهل وضلال وكفر وإن كنت تعلم أن الله أعلم وأقدر وأرحم فلم عدلت عن سؤاله إلى سؤال غيره )




    5. #5
      التسجيل
      08-09-2003
      المشاركات
      151
      المواضيع
      14
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      طبعا دائما الزبون على حق

      إفرض نفسك داخل محل, وصارت بينك وبين عامل من عمال المحل "هوشة" وجاء صاحب المحل وصف في صف العامل,ماذا سيكون موقفك؟؟
      أكيد ما رح ترجع للمحل, وإذا رجعت رح تكون نفسيتك مو مرتاحه من تاجه صاحب المحل وعماله.


      وطبعا هذا الأسلوب -الزبون دائماً على حق- اسلوب ذكي يتبعه اصحاب المحلات في توجيه عمالهم.



      وسلالالام
      -----------------------------------------------------------------






      -----------------------------------------------------------------
      || اللقب: حسون ||

    6. #6
      التسجيل
      15-09-2001
      الدولة
      لندن
      المشاركات
      23,971
      المواضيع
      1013
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      خذوا هذه القصة وهي واقعية
      في احد فروع البنك الاهلي التجاري في جده
      جاء عميل درجة الوسام (يعني شي كبير ) وطلب صرف شيك من الصراف وطلع للدور الثاني عند خدمه العملاء
      والصراف صرف له الشيك وانتظره حوالي نصف ساعة ثم نزل العميل فقال له الصراف بعفوية :
      وين كنت صرفتلك المبلغ من اول

      الا والعميل يقوله: كنت عند امك !!!!!!!

      تفاجأة الصراف الموظف المسكين: ورد عليه بكلمة: كيف حالها ؟


      وفجاة استحى العميل على دمه وانسحب بهدوء
      واليوم اللي بعده ارسل باقة ورد واعذتار ومكافاة مالية للصراف



      يعني المسالة يشاباب قيم واخلاق




    7. #7
      التسجيل
      21-03-2005
      الدولة
      لبنان - الكويت
      المشاركات
      68
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة

      Wink مشاركة: هل فعلا الزبون دائما على حق؟؟

      '

      شكرا على اجوبتكم واهتمامكم بموضوع هل الزبون دائما على حق على امل المشاركة في المواضيع القادمة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •