آمين أجمعين ياربالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Empress uae
آمين أجمعين ياربالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة Empress uae
المسيح طفل مع يوسف النجار
مهدي الشيعة
المسيح
الرد على الرافضىبسم الله الرحمنالرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتهوبعد
وعليكم
اللهم صلي على محمد وعلى آلمحمد
و أصحابه
اخي الكريم وأخواني المشاركين فيهذا الموضوع ومن يقرأة .....قبل كل شي نحن مسلمين تفهمون يعني أيش مسلمين ومن كفرمسلم ماله الا النار
و ماله
أرجوا من المشرفين السماح ولو مره لبيان الحقيقهوكما يزعم الآخرون بأنها سفاهه منا نحن الشيعه
اليست كذلك
ليس كل ما يقوله الخطيب على المنبريمثل معتقد الشيعة الإمامية
وليس كل مايفعله داشر يمثل معتقدالشيعة الإمامية
من أولها تهرب(طيب من فين تاخذون الدين)
1-لكياجورداعن المتعه وتأكدبنفسك:
نكاح المتعة من بعد عمر فيالنصف الثاني من خلافة عثمان
انقسمت قوى الخلافة على نفسها ،وكانت ام المؤمنين عائشة وطلحة والزبير وابن العاص ومن تبعهم في جانب ، ومروانوابناء بني العاص وسائر بني امية ومن تبعهم
ماشى
في الجانب الآخر فانتج الاصطدام بينهما فسحةللمسلمين استعادوا فيها بعض الحرية وانتشر بعض الحديث الممنوع نشره وعارض المسلمونالخلفاء في ما نهوا عنه فسمع
تقصد ظهور البدع
الجيل الناشئ من الجيل المخضرم ما لم يكن يسمع ورآىبعض ما لم يكن يراه ومر علينا مخالفة الامام علي الخليفة عثمان في متعة الحج ونقرأ
بدايه الكذب..........
في ما يلي بعض المخالفات في متعة النساء :
في المصنف لعبد الرزاق : ابن جريج عن عطاء قال : لاول من سمعت منه المتعة صفوان بن يعلى ، قال : اخبرني ان معاوية استمتع بامرأة بالطائف فانكرت ذلك عليه ،
معاويه فى الطائف
فدخلنا على ابن عباس ، فذكر له بعضنا، فقال له : نعمفلم يقر في نفسي، حتى قدم جابر بن عبد الله، فجئناه في منزله ، فسأله القوم عناشياء ، ثم ذكروا له المتعة ، فقال : نعم
، استمتعنا على عهد رسول الله ( ص ) ، وابي بكر ،وعمر حتى إذا كان في آخر خلافة عمر ، استمتع عمرو بن حريث . . . ( 1 ) وفيه ان معاوية بن ابي سفيان استمتعمقدمه
الطائف على ثقيف بمولاة ابن الحضرمي يقال لها : معانة قال جابر : ثم ادركت معانة خلافة معاوية حية ، فكان معاوية يرسل إليها بجائزةكل عام حتى ماتت ( 2 ) .
يا أخى أتق الله فيما تقول
وفيه عن عبد الله بن خيثم قال : كانت بمكة امرأة عراقية تنسك جميلة ، لها ابن يقال له : أبو امية ، وكانسعيد بن جبير يكثر الدخول عليها ، قال : قلت : يا ابا عبد الله !
ما اكثر ما تدخل على هذه المرأة ! قال : انا قدنكحناها ذلك النكاح - للمتعة - قال : واخبرني ان سعيدا قال له : هي احل من شربالماء - للمتعة - ( 3 ) .
يشبه كلام الروافض أكثر الا تعتقد
ومنذ هذا العصر انتشر القولبحلية متعة النساءوالافتاء بها ففيالمصنف لعبد الرزاق : ان عليا قال بالكوفة لولا ما سبق من رأي عمر بن الخطاب - أو قال : رأي ابنالخطاب - لامرت بالمتعة ثم ما زنى الا شقي ( 4 ) .
اذن فعمر هو من حرم زواج التمتع؟؟؟؟ يا عجبى!!!!
أما من الكتاب فقول الله تبارك وتعالى {والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء فأولئك هم العادون}فذكر الله تبارك وتعالى أن المباح الزوجة وملك اليمين . وأما ما بعد ذلك فهو كل من أراده فهو عاد ، ولذلك قال تعالى {فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون} . وقال جل ذكره { وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين}..
وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أن قال: يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء . ولم يرشد النبي إلى المتعة صلوات الله وسلامه عليه.
وكذلك جاء عن جعفر الصادق وهو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أنه سأل عن المتعة فقال: هي الزنى بعينه. أخرجه البيهقي في الجزء السابع ص 207.
وفي تفسير الطبري والنيشابوري والفخر الرازي وابيحيان والسيوطي واللفظ للاول : لولا ان عمر نهى عن المتعة مازنى الا شقي
( 5 ) .
وأما الإجماع، فقد نقل الإجماع على تحريم المتعة الإمام النووي والمازري والقرطبي والخطابي وابن المنذر والشوكاني وغيرهم
وفي تفسير القرطبي . قالابن عباس : ما كانت المتعة الا رحمة من الله تعالى ، رحم بهاعباده ولولا نهي عمر عنها ما زنى الا شقي ( 6 ) .
وفيالمصنف لعبد الرزاق، واحكام القرآن للجصاص ، وبداية المجتهد لابن رشد ، والدر المنثور للسيوطي ومادة " شقى " من نهاية اللغة لابن الاثير ولسان العرب وتاج
العروس وغيرها واللفظ للجصاص : عن عطاء سمعت ابنعباس يقول : رحم الله عمر ما كانت المتعة الا رحمة من اللهتعالى رحم الله بها امة محمد ( ص ) ولولا نهيه لما احتاج إلى الزنا الا شقا ( 7 ) .
في لفظ المصنف : " الارخصة من الله " بدل " رحمة "
وفي اخر الحديث . " الاشقي ، قال عطاء : كاني والله اسمع قوله : الا شقي " .
وفي لفظ بداية المجتهد " ولولا نهي عمر عنها ما اضطر إلى الزنا الا شقي " .
كلام فارغ
. انظروا إلى قول الله تبارك وتعالى{ والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم كتاب الله عليكم وأحل لكم ما وراء ذلكم أن تبتغوا بأموالكم محصنين } وقفوا عند قوله تعالى {محصنين}. لو كانت الآية في المتعة لما قال الله {محصنين} لأن المتعة لا تحصن ، حتى عند الشيعة المتعة لا تحصن. فلو كانت الآية في المتعة ما قال: { محصنين } لأنها لا تدخل في الإحصان. ثم كذلك ما يأتي بعدها وهو قول الله تبارك وتعالى {ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم } ولم يرشد إلى المتعة أبداً.
وأما علماء التفسير الذين تكلموا عن هذه الآية فإنهم قالوا إن الآية في النكاح الشرعي وليست في المتعة وهذا قول الطبري والقرطبي وابن العربي وابن الجوزي وابن عطية والنسفي والنيسابوري والزجاج والألوسي والشنقيطي والشوكاني وغيرهم …كل هؤلاء قالوا إنّ الآية في النكاح الشرعي وليست في المتعة.
ولذلك قال ابن الجوزي: قد تكلف قوم من مفسري القراء فقالوا : المراد بهذه الآية نكاح المتعة ، ثم نسخت بما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن متعة النساء.
فقال ابن الجوزي معقباً: وهذا تكلف لا يحتاج إليه ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم أجاز المتعة ثم منع منها ، فكان قوله منسوخ بقوله وأما الآية فإنها لم تتضمن جواز المتعة أبدا ، لأنه تعالى قال فيها{ أن تبتغوا بأموالكم محصنين غير مسافحين } فدل ذلك عن النكاح الصحيح . ا.هـ زاد المسير ج1 ص53.
الإثناعشر الذين استدلوا برواياتهم أو بما كذبوه عليهم أن المتعة حلال كذلك جاءت عنهم روايات تنهى عن المتعة رضي الله عنهم أجمعين . منها:
عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه قال : حرم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ونكاح المتعة.وهذا رواه الطوسي في الإستبصار الجزء 3 ص 142 ورواه صاحب الوسائل ج21 ص 12.
وعن علي بن يقطين قال: سألت أبا الحسن(ع) (موسى الكاظم) عن المتعة فقال: وما أنت وذاك فقد أغناك الله عنها. خلاصة الإيجاز في المتعة للمفيد ص 57 والوسائل 14/449 ونوادر أحمد ص 87 ح 199 الكافي ج5 ص 452.
وعن عبد الله بن سنان قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن المتعة فقال: لا تدنس نفسك بها.وهذا في المستدرك(مستدرك الوسائل) ج14 ص455.وروايات أخرى تركتها لعدم الإطالة.
أنصدق الروايات التي نهت أو نصدق الروايات التي أمرت؟! ثم كذلك نقول: إنّ روايات كثيرة قد كذبت على الأئمة.
مأتم ( الحسين عليه السلام ) في بيت السيدة عائشة أم المؤمنين بنعي جبرئيل عليه السلام ... ومأتمفي بيت أم سلمة ... ومأتم رسول الله (ص) يوم عاشوراء بكربلاء ...بروايات أهل السنة[ التفاصيل ] : http://www.shiaweb.net/shia/suunatuna/index.html#1
ربنا يهديك
2- إن مذهبا يثبت نفسه من كتب مخالفيه أحق أن يتبع ،وإن مذهبا يحتج عليه بما في كتبه فيلجأ للتأويل والتحوير أحق أن يتجنبعنه
ما شاء الله على مذهبكم
علي بن أبي طالب يدخل الجنة من يشاء ويدخل هذا ما ينصوّن عليه في كتبهم
النار من يشاء -
إن مذهباً يعتمد على الأكاذيب والافتراءات في الأعراض لحرب مخالفيه لا يمكنأن يكون حقاً وليس حَرِياً بالإتباعتكفير الرافضة لعوام المسلمين
اخ من التقيه
![]()
دعوة للمنصفين من أهل السنة للتعرف على مذهب الشيعة الإمامية من خلال كتبهم المعتبرة
يا ابنى أنت لو رحت لمستشفى أمراض عقليه بهذه الاباطيل سوف يضحكون عليك
<FONT face="MS Sans Serif" color=#400000 size=2> روى البخاري ومسلم عن ابن عباس أنه r قال في مرض موته يوم الخميس قبل الوفاة بأربعة أيام للصحابة الحاضرين في حجرته المباركة : (( أئتوني بكتف أكتب لكم كتاباً لا تضلوا بعده أبدا )) فتنازعوا ، ولا ينبغي عند نبي تنازع . فقالوا : ماله ؟ أهجر ؟ أستفهموه . فقال : (( ذرونى ، فالذي أنا فيه خير مما تدعونني إليه )) فأمرهم بثلاث قال : أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ، وأجيزوا الوفد بنحو ما كنت أجيزهم . والثالثة إما أن سكت عنها ، وإما أن قالها فنسيتها .
عمر رضي الله عنه ورزية الخميس
فإن مغالطات الشيعة لأهل السنة في الأصول والفروع كثيرة شديدة البعد عن الصواب. وهي تشير إلى محاولات جادة ومستمرة لتكوين مجتمع قائم على مذهب التشيع منفصل عن الأمة الإسلامية. ومن تلك الأمور التي خالفوا فيها إجماع أهل السنة تكفيرهم صحابة رسول الله r إلا قليلاً منهم. هؤلاء الذين قال الله تعالى فيهم: )وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ"، وقال تعالى: "لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا.
وقال الإمام النووي: (قالها بغير تحقيق بل لما أصابه من الحيرة والدهشة لعظيم ما شاهده من النبي r من هذه الحال الدالة على وفاته وعظيم المصاب وخوف الفتن والضلال بعده)
ولك أن تقارن بين موقف أهل السنة من هذه الروايات ومحاولة حملها على معانٍ تليق بصحابة رسول الله، وموقف الشيعة الذين شنعوا على الصحابة وطعنوا عليهم وقوّلوهم ما لم يثبت أنهم قالوه.
لو كان مراد رسول الله أن يكتب ما لا يستغنون عنه – من أصول دينهم، كما يدعي الشيعة بأن الإمامة إنما هي المصححة للتكليف- لم يتركه لاختلافهم ولا لغيره لقوله تعالى: )يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ(، وقوله تعالى: )الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ(. وهو r لم يترك ذلك لمخالفة من خالفه من المشركين واليهود ومعاداة من عاداه، فبأولى أن لا يتركه ههنا. ثم قبل ذلك وبعده لا يتصور منه r أن يكتم شيئاً مما أمر بتبليغه، لأن ذلك مما يستحيل في حقه كما هو مبيّن في عقائد أهل السنة كأصل من أصول دينهم.
التعديل الأخير تم بواسطة الشريف عماد ; 27-03-2005 الساعة 03:45 PM
===============================================
M2E
=====================================
اولا انت تهمة ادارة المنتدى بعدم الانصاف و الغير مصداقيه مع الاعضاء
هذا اجعل ادارة المنتدى ترد عليك وعلى هذه الاتهامات
===============================================
ونرجع للموضوع اشجعك على كلامك واعترفات التي هي اغنى من ذهب واعتقد لو ان اي شيعي معنا الان من ساداتكم لكفرك لان وخصوصا عندما قلت عبارتك التي تسوى حتى56 برميل من نفط
((((ليس كل ما يقوله الخطيب على المنبر يمثل معتقد الشيعة الإمامية
وليس كل مايفعله داشر يمثل معتقد الشيعة الإمامية)))) هذه العبارة يخاف كل شيعه ان يقولها ويعترفو بها من ذو ال الاعوام سابقه يعني انت توافق على الفكرة التي عندكم التي يقولونه علمائكم و الفكره هي
((الاشتهادات ))
واظن في كلامك عن المتعه الاخ الشريف عماد رد عليك من القران الكريم والسنة
و كلمة الله هي العليا يعني اي واحد مبتدى او توه مسلم ويقرا هذا الحوار الذي دار ليعرف ان كل ما تقوله باطل
هذا وادعوالله ان يهديك و ان لا يكون الذي عرضته علينا هو فقط من بادر العصبيه
هذا وجزك الله خير اخوي الشريف عماد
ولقد كان عمر بن الخطاب أكثر الناس خوفا على رسول الله و يبدوا ذلك عندما ندرس ماذا فعل عمر بعد وفاه الرسول صلى الله عليه وسلم فى أنه لم يصدق الخبرولقد كان وقع الخبر على الفاروق أشد من غيره و القصه معروفه للجميع.
المعنى الصحيح للحديث:
من كثره خوف الفاروق على المصطفى عندما أراد الرسول أن يترك لهم كتابا خاف عليه من
الكلام حتى لا تسوء حاله الرسول صلى الله عليه وسلم وقف الصحابه(وكلهم عدول)و معهم أل البيت(حتى أنت لا تستطيع انكار ذلك)(لماذا لم يعترض على رضى الله عنه)
وقف الفاروق رضى الله عنه كالابن البار بابيه
قال لهم أن يتركوا الرسول الان وعندما قالوا له أنهم يريدون أن يعرفوا ما يقول الرسول قال لهم (يكفيكم كتاب الله) و ذلك ليصرفهم عن الغرفه بعد أن زاد اللغط حول الرسول صلى الله عليه- وسلم رحمك الله يا عمر-
وكان حزن ابن عباس على ضياع العلم وليس تجريحا فى عمر رضى الله عنه.
فبدلا من أن ياخذ الروافض المعنى الحقيقى للحديث و هو أن عمر كان يخشى على الرسول صلى الله عليه و سلم
طعنوا فيه وقال أنه منع الرسول من الكلام وهذا افتراء باطل لان الرسول مات بعد هذا اليوم بثلاثه أيام و لو كان ما يريد صلى الله عليه وسلم قوله هو أن على رضى الله عنه هو الخليفه أوأى شيئ يقلب راس الاسلام راسا على عقب كما يتمنى الروافض لقال لهم ذلك فيما بعد.
التعديل الأخير تم بواسطة الشريف عماد ; 27-03-2005 الساعة 04:52 PM
فضائل الفاروق عمر رضياللهعنه من طرقالشيعة:
اما الفاروق عمر بنالخطاب رضياللهعنه فاقرأ ما أورده الروافض في كتبهم لتقف على فضلهومنزلته:
فكما شبهرسولاللهابابكر رضياللهعنه بإبراهيم وعيسى عليهما السلام ، فقد شبه عمر بنوح وموسى عليهماالسلام[59] .
وكان يعرف قدره ، ويقدر رأيه ، فقد روي ان المسلمين لماكانوا بازاء الروم اذ اصاب الناس جوع فجاءت الأنصار إلىرسولاللهفاستأذنوه في نحر الابل فأرسلرسولاللهإلى عمر بن الخطاب رضياللهعنه فقال: ما ترى ؟ فإن الأنصار جاءونى يستأذنونى في نحر الابل ؟ فقال: يا نبياللهفكيف لنا إذا لقينا العدو غدا رجالا جياعا ؟ فقال: ما ترى ؟قال: مر أباطلحة فليناد في الناس بعزمة منك: لا يبقى أحد عنده طعام الا جاء به ،وبسط الانطاع فجعل الرجل يجيء بالمد ونصف المد فكان جميع ماجاؤوا به سبعة وعشرونصاعا او ثمانية وعشرون صاعا لا يجاوز الثلاثين ، واجتمع الناس يومئذ إلىرسولاللهوهم يومئذ أربعة آلاف رجل فدعارسولاللهثم ادخليده في الطعام فأكلوا جميعا وبقي كثير من الطعام[60] .
فأسال نفسك عن علة استشارته لعمر رضياللهعنه مندون هؤلاء الأربعة آلاف .
وكانيذكره إذا ما اهدي شيئا ، فعن تميم الداري قال: اهديرسولاللهفرسايقال له: الورد ، فأعطاه عمر[61] .
وكان كثيرا ما يبشره بالآخرة ، فعندما قال له الفاروقرضياللهعنه: لأنت اكرم علىاللهمن قيصر وكسري ، وهما فيه منالدنيا ، وانت على الحصير قد أثر في جنبك ، فقال النبي : اما ترضى ان يكون لهمالدنيا ولنا الآخرة[62] .
وفي أخرى قال رضياللهعنه لرسولالله : يارسولاللهأنت نبياللهوصفوته وخيرته من خلقه ، وكسريوقيصر على سرر الذهب وفرش الديباج والحرير ، فقالرسولالله : أولئكقوم عجلت طيباتهم وهي وشيكة الانقطاع ، وانما أخرت لنا طيباتنا[63] .
1 - الكافي ، 1/65 البحار، 2/228
2-الكافي ، 1/403الخصال ، 2/84 الطرف ، 19 ،33 ،34 الشافي ، 177 البحار ، 21/138 ،381 ، 22/478 ،486، 23/165 ، ، 27/69 ، 27/69 ، 52/262 ، 77/119
95 أمالي الطوسي ، 274 البحار ، 19/271
[60] - أمالي الطوسي ، 266 البحار ، 18/23 المناقب ، 1/89 إثبات الهداة ، 1/304
هذا هو الفاروق من كتب الرافضةفماذا انت قائل يا صاحب العقل
( فقال عمر بن الخطاب فأتيت نبي الله صلى الله عليهوسلم ، فقلت : (( ألست نبي الله حقا ؟! )) ،
قال : بلى !!
قلت : ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟!
قال : بلى !!
قلت : فلم نعطي الدنية في ديننا ؟! إذا
قال : إني رسول الله ، ولست أعصيه ، وهو ناصري !
قلت : أو ليس كنت تحدثنا أنا سنأتي البيت فنطوف به؟!
قال : بلى ! فأخبرتك أنا نأتيه العام ؟!
قال : قلت : لا .
قال : فإنك آتيه ومطوف به !
قال : فأتيت أبا بكر ، فقلت : يا أبا بكر ، (( أليـسهـذا نبـي الله حـقـا ؟! ))
قال : بلى !
قلت : ألسنا على الحق وعدونا على الباطل ؟!
قال : بلى !
قلت : فلم نعطي الدنية في ديننا ؟! إذا
قال : أيها الرجل ! إنه لرسول الله صلى الله عليهوسلم ! وليس يعصي ربه وهو ناصره فاستمسك بغرزه ، فوالله إنه على الحق قلت أليس كانيحدثنا أنا سنأتي البيت ونطوف به
قال بلى أفأخبرك أنك تأتيه العام
قلت لا
قال فإنك آتيه ومطوف به ،
قال الزهري قال عمر : (( فعملت لذلك أعمالا )) .
قال فلما فرغ من قضية الكتاب قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم لأصحابه قوموا فانحروا ثم احلقوا قال : فوالله ما قام منهم رجل -أي منالصحابة-، حتى قال ذلك ثلاث
مرات . فلما لم يقم منهم أحد دخل على أم سلمة فذكرلها ما لقي من الناس ، فقالت أم سلمة : يا نبي الله أتحب ذلك اخرج لا تكلم أحدامنهم كلمة حتى تنحر بدنك وتدعو حالقك
فيحلقك . فخرج فلم يكلم أحدا منهم حتى فعل ذلك نحربدنه ودعا حالقه فحلقه فلما رأوا ذلك قاموا فنحروا وجعل بعضهم يحلق بعضا حتى كادبعضهم يقتل بعضا غما ! ) .
قال ابن حجر في فتحالباريج5 ص345 - 346 ( قوله قال عمر بن الخطاب فأتيت نبي الله صلى اللهعليه وسلم . هذا مما يقوي أن الذي حدث المسور ومروان بقصة الحديبية هو عمر وكذا ماتقدم قريبا من قصة عمر مع أبي جندل )
وقال الصنعاني في مصنفهج5 ص330-339 ح9720 ( عبد الرزاق عن معمر قال أخبرني الزهري قال أخبرني عروة بنالزبير عن المسور بن مخرمة ومروان بن الحكم
صدق كل واحد منهما صاحبه قالا : خرج رسول الله صلىالله عليه وسلم زمن الحديبية في بضع عشرة مئة من أصحابه… فقال أبو جندل : أي معشرالمسلمين ! أرد إلى
المشركين وقد جئت مسلما ألا ترون ما قد لقيت وكان قدعذب عذابا شديدا في الله . فقال عمر بن الخطاب : والله ما شككتمنذ أسلمت إلا يومئذ (!!) . قال : فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم ، فقلت : ألست نبي الله حقا ! قال : بلى ! …).
وقال الطبراني في المعجمالكبيرج20 ص9-14 ح13( حدثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري عن عبد الرزاق عن معمرعن الزهري أخبرني عروة بن الزبير عن المسور بن مخرمة
ومروان بن الحكم يصدق كل واحد منهما صاحبه قالا خرجرسول الله صلى الله عليه وسلم زمن الحديبية… فقال عمر بن الخطاب[img]file:///C:%5CDOCUME%7E1%5CUser%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image001.gif[/img]( والله ما شككت منذ أسلمت إلا يومئذ )).
فأتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقلت : ألست نبيالله حقا ؟! قال : بلى ! … فلما فرغ من قضية الكتاب قال رسول الله صلى الله عليهوسلم لأصحابه قوموا فانحروا ثم احلقوا
قال : فوالله ما قام منهم رجل . حتى قاله ثلاث مراتفلما لم يقم منهم أحد قام فدخل على أم سلمة … ).
وقال الشوكاني في نيلالأوطارج8 ص200 ( قوله ألست نبي الله حقا ؟! ، قال : بلى . زاد الواقدي منحديث أبي سعيد قال : قال عمر : لقد دخلني أمر عظيم وراجعت النبي صلى الله عليه وآلهوسلم مراجعة ما راجعته مثلها قط ) .
كل هذا لا يدل على أى شيئ
كان المسلمون فى حال معنويه سيئه بسبب شروط الصلح و اهمها شرط: انه يجب على المسلمين أعهده من أسلم الى المشركين و ان دل هذا الموقف على شيء فانما يدل على صدق عمر و غيرته على السلمين ولكنه ليس معصوم من الخطأ
نقول : إن أمكن لعمر بنالخطاب أن يؤثر في عقول الصحابة فلا يأتمروا بأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلموالنبي مازال على قيد الحياة ، فيأمرهم ثلاث مرات فلا يقوم
لم يامرهم عمر بعدم القيام (اين النص الذى يثبت أن عمرمنعهم من القيام)
منهم أحد ، فما الغريب أن يؤثر عمر وحزبه وبنو أسلمفي عقول الناس حتى لا يأتمروا بأمر النبي صلى الله عليه وآله وسلم بعد وفاته بتسليمالخلافة للإمام علي عليه السلام ؟!
بنو اسلم : تقصد النواصب
ناهيك عن أن عليا عليه السلام هو الذي وتر العربوقتل صناديدهم ولهم عليه ثأر لا يمحى مدى الدهر !
الله يشفيك
البرهان / أخلاق عمر معرسول الله هي ( أليس هذا نبي الله حقا ؟! )
فاعتبروا يا أولي الأبصار !! هذا بعض منلاشئ
ما تقوله هنا هو من الشبهات التى أثارها التيجانى:وهذه بعض الشبهات التى أثارهاو الرد عليه:
مئات لاتعد اعتنقت المذهب الشيعيولكن بالمقابل هل في واحد شيعي صار سني ؟؟ ولو فيه راح نعدهم علىالاصابع
وصلى الله على محمد وعلى آلمحمد
والله انهم كثر
http://www.wylsh.com
__________________
الي عنده برنامج الكاسبر سكاي آخر اصدار مع الكراك ، السيريل نمبريراسلني
والله ما عندى و حتى لو كان عندى...........
M2E
أنالاقلت لي شلونك وانا ضايق أقول بخير[img]file:///C:%5CDOCUME%7E1%5CUser%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image002.gif[/img]مدامكســائل عني أكيد أن ضيقتي راحت
أنا منكثر ما أحبك أشوفك في عيوني غير[img]file:///C:%5CDOCUME%7E1%5CUser%5CLOCALS%7E1%5CTemp%5Cmsohtml1%5C01%5Cclip_image002.gif[/img]تضيق النفسمن غيرك ولامن شافتك ارتاحت
-----------------
لاصحاب العقول الضعيفه
www.albrhan.com
للمسلمين
ا
مئات لاتعد اعتنقت المذهب الشيعيولكن بالمقابل هل في واحد شيعي صار سني ؟؟ ولو فيه راح نعدهم علىالاصابع
وصلى الله على محمد وعلى آلمحمد
والله انهم كثير
http://www.wylsh.com
__________________
الي عنده برنامج الكاسبر سكاي آخر اصدار مع الكراك ، السيريل نمبريراسلني
والله ما عندى و حتى لو كان عندى...........
و ليس غريبا عليكم السب و الطعن فى الصحابه و أنتم تعبدون قاتله يا ....................روافض
وهذ أسوء سبه أستطيع أن أنعتك بها يا رافضى
أنظروا يا أهل الاسلام الى كذب هذا الرافضى:
هذه صور لقبر أبو لؤلؤه المجوسى قاتل البطل عمر بن الخطاب رضى الله عنه
ملحوظه:المقصود بالجبت و الطاغوت على اللوحه هما أبو بكر و عمر رضى الله عنهما
اللهم قر أعيننا فى الروافض يا رب العالمين
بارك الله فيك أخى فى الله جوردا والله لم أتاخر فى الرد الا لدرء هذه الشبهه التى أطلقها لنا هذا الرافضى مدعى الصداقه
و ان شاء الله سوف يقر الله أعيننا فيهم قريبا ...........امين
لا اله الا الله
محمد رسول الله