• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 18

    الموضوع: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية (Gamespot)

    1. #1
      التسجيل
      29-09-2004
      الدولة
      نجد - المملكة العربية السعودية
      المشاركات
      3,065
      المواضيع
      161
      شكر / اعجاب مشاركة

      E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية (Gamespot)


      موقع Gamespot قابل كوجيما حصريا.
      هذه اهم نقاط المقابلة و الاسئلة الي تهمنا بحاول اترجمها كاملة.
      - في البداية تحدث عن سبب ظهور Kojima Productions و انه في البداية كان موجود هالفريق فعلا لكن بعد تجمع كل استديوهات كونامي تحت اسماء معينة اختفى هالاسم.

      - راح يكون اسم كوجيما برودكشنز معروف بسمعته الجيدة و انه راح يصدر العاب عالية المستوى فقط.

      - بيركز مع هالفريق على الناحية الابداعية لانه في السابق كان مشغول ايضا بالناحية الادارية.

      - في البداية تم التفكير بان شعار الفريق راح يكون فيه سنيك بما انهم اشتهروا بسببه لكن بعدين فكروا باستخدام شعار الشعبة الي ينتمي لها سنيك و هي فوكس هاوند و ايضا لان الثعلب معروف عالميا بانه حيوان ماكر فحبوا يقولون للجمهور ان الفريق راح يكون ماكر لكن بطريقة افضل طبعا لمفاجأتهم.

      - الفريق راح يكون مسؤول حاليا عن منتجات ميتل جير الي اعلن عنها في معرض E3 و ايضا سلسلة Bok-Tai.

      - عند الانتهاء من MGS4 كوجيما بيركز على انتاج لعبة جديدة كليا.

      - الفريق تم تسميته برودكشنز و الي تعني منتجات لانه راح يتم التركيز على فكرة الابداع في الانتاج و محاولة الوصول الى افكار جديدة , لو كان اسم الفريق Company لصار التركيز على الارباح اكثر.

      GS: كيف تصف ميتل جير سوليد 3: سبسيستنس؟ هل ستحتوي على مشاهد تم حذفها؟ هل ستكون كل ما اردت وضعه في اللعبة الاصلية او ان هناك المزيد؟

      HK: في البداية لم تكن هناك نية لاصدار هذه النسخة. السببان الرئيسيين لاصدارها هما: الكاميرا ( سوف يتم تغيير الكاميرا كليا الى نظام 3D)و الثاني هو خيار الاونلاين, بمعنى انه لو لم يتم اصدار سبسستنس فاننا كنا سنضع هذه الخيارات في MGS4. لقد جربنا الخيارين حتى عندما كنا نصمم MGS3, و في جولتنا الدعائية للاصدار الاوربي سمعنا الكثير من الصحافة الاوربية و الجمهور الذين طالبوا بلعبة مثل Metal Gear 2: Substance.
      بعدها فقط قررنا اصدار Metal Gear 3: Subsistence و قد كان التوقيت مناسبا تماما لتجربة هذين الخيارين.
      فعند اصدار اللعبة سوف نستطيع جمع المعلومات و المشاكل الخاصة بالنظامين و تطوير MGSIV على هذه المعلومات. و هذا هو السبب الحقيقي.

      GS: يبدو هذا سهلا جدا, هل كان كذلك؟

      HK: بصراحة نعم. تبدو فكرة سهلة فعلا لكنها صعبة جدا, خصوصا بالنسبة لخيار الاونلاين لانه لا توجد خطط معينة لذلك حيث اننا قمنا بالعديد من الابحاث و التجارب على الاونلاين في البداية لاننا اعتقدنا ان المستقبل سيعتمد عليه. لكن من الناحية العملية لم نجد نموذجا ممتازا للاونلاين. لذا تراجعنا عن اصداره و بقي كتجربة.

      بالنسبة لخيار كاميرا 3D, فانه متواجد بكثرة هذه الايام و المستخدم اصبح معتادا عليه. لذا سيكون ممتازا لوضعه في MGS3 لكن السبب الرئيسي يظل هو الحصول على المعلومات.

      GS: هل تستطيع اخبارنا عن حس الفكاهة الذي ظهر في عروض ميتل جير و اللعبة الفعلية؟

      HK: في البداية ميتل جير هي نوعية تعتمد على اسلوب و تقنيات القتال الخفي حيث تحتاج للتسلل في المهمة, لذا التوتر يكون مرتفعا, و عندما يتم كشفك فان اللاعب يتفاجأ فعلا.
      و بما انها لعبة فلا يمكن ان تستمر من البداية الى النهاية لانها تأخذ من 10 الى 20 ساعة لانهاء اللعبة. و لا يمكن ان تستمر متوترا كل هذا الوقت.

      لذا هناك حاجة لان يكون هناك بعض الضحك لتخفيف التوتر. لجعل اللاعب قادرا على اكمال اللعب, ثم البداية من جديد لاعادة التوتر. هذه هي نفس الطريقة التي يفعلها هتشكوك في افلامه.
      ففي الافلام المرعبة, هناك دائما مشهد مضحك يريح الجميع ثم يبدا التوتر بالارتفاع من جديد. و هذا ما نحاول ان نفعله لنجعل اللاعب مستمرا باللعبة طوال ال10 الى 20 ساعة متواصلة.
      بالاضافة الى انه في العاب احاول فعلا ان اجعل اللاعبين يشعرون بشيء. اريدهم ان يشعروا بالالم و بالضحك و الفرح و الخوف كل هذه مشاعر شخصية حقيقية. اريد الناس ان يشعروا بها خلال لعبتي.


      - سيحاول كوجيما التركيز بالنسبة للانظمة الجديدة على ما لا يتم رؤيته.

      - و انه يفضل ان يصمم عالما صغيرا لكن واقعيا اكثر من تصميم عالم كبير مبني على مكونات مزيفة.

      - لا يرى كوجيما بان هناك تطورا كبيرا بين اجهزة الجيل الحالي و الجيل القادم حيث انه لا توجد افكار جديدة, ففي السابق كانت نقلة كبيرة عندما تم التحول من ثنائي الابعاد الى الثلاثي , و نقلة اخرى هي بداية الالعاب على الانترنت.

      - يجب التركيز اكثر على الافكار الجديدة و ليس فقط ان يكون الجرافيكس ممتازا فكل شيء يجب ان يتناسب معه.

      نهاية المقابلة.
      المراقب المعصوم من الخطأ
      قبل ما تحذف الصورة شيك على هالوصلة اللي كانت مستمرة لمدة طويلة و محد من الادارة اعترض عليها لانهم يعرفون انهم ماهم معصومين من الخطأ:
      http://myweb.saudi.net.sa/e-mad/ep5(2).gif



      سوالف:
      تم حذف اليوميات بطلب مني
      الي يبي يظل يتابعها اقول له
      الي يسأل ما يتوهش


    2. #2
      التسجيل
      27-06-2004
      الدولة
      Jordan
      المشاركات
      9,441
      المواضيع
      492
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: hussien11

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة E-Mad
      - لا يرى كوجيما بان هناك تطورا كبيرا بين اجهزة الجيل الحالي و الجيل القادم حيث انه لا توجد افكار جديدة, ففي السابق كانت نقلة كبيرة عندما تم التحول من ثنائي الابعاد الى الثلاثي , و نقلة اخرى هي بداية الالعاب على الانترنت.

      - يجب التركيز اكثر على الافكار الجديدة و ليس فقط ان يكون الجرافيكس ممتازا فكل شيء يجب ان يتناسب معه.

      .
      خلينا نشوف رأي كوجيما بعد ما ينكشف الريفوليوشن

      كوجيما مصمم مبدع ، و أنا واثق انه راح يبدع بالجيل القادم ... كمان واضح انه مثقف ، من خلال مشاهدته لأفلام الأسطورة ألفريد هتشكوك

      مشكور على المقابلة أخوي

    3. #3
      التسجيل
      23-11-2004
      المشاركات
      474
      المواضيع
      23
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      الف شكر لك E-Mad على المقابلة .....

    4. #4
      التسجيل
      11-12-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      12,664
      المواضيع
      726
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      - عند الانتهاء من MGS4 كوجيما بيركز على انتاج لعبة جديدة كليا.
      كل مرة يقول هالشي P:


      مجهود رائع تشكر عليه ..

    5. #5
      التسجيل
      04-11-2004
      الدولة
      OUTER HEAVEN
      المشاركات
      2,351
      المواضيع
      131
      شكر / اعجاب مشاركة

      Angry مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      :vereymad: :vereymad: سبقتني في طرح الموضوع:vereymad: :vereymad: عموماً شكراً جزيلاً... مجهود تستاهل الشكر عليه بصراحة

      Some stories can't be told by words...Some Legends are Meant to Die...Some Bloodlines must come to an end..

      calgary_dude سابقاً

    6. #6
      الصورة الرمزية THE ROCK IS THE BEST EVER
      THE ROCK IS THE BEST EVER غير متصل Strong heart
      مريض
       
      التسجيل
      15-08-2003
      الدولة
      الدمام
      المشاركات
      9,183
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      مشكور اخوي على المقابلة

    7. #7
      التسجيل
      20-04-2003
      الدولة
      ???????
      المشاركات
      2,803
      المواضيع
      110
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      مو اول مره يقول الكلام هذا اقصد عن نقله الاجهزه والرسوم لان نفس الشي قاله قبل لما انتقلو من البلاي ستيشن 1 الى 2

      كوجيما من النوع الي مايحسب للجرافيك حساب كثير يهتم بالافكار اكثر

    8. #8
      التسجيل
      30-08-2001
      الدولة
      Jeddah - England
      المشاركات
      4,749
      المواضيع
      716
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: PaPEroo

      Smile مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      إلي فهمته من المقابلة أنه راح يطلع جزء مطور لميتل غير 3 فيه تحكم كامل بالكاميرا والأونلايـن صح ؟

      حلوة فكرة البرودكشنز ، وبإنتظار لعبة كوجيما القادمة ولو أني أتمنى أنه يركز على الميتل غير أكثــر ..

      يعطيك العافية E-Mad ، وبالتوفيق .

    9. #9
      التسجيل
      05-10-2001
      الدولة
      Somewhere I Belong
      المشاركات
      766
      المواضيع
      197
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      شكرا جزيلا , وأن شاء الله تكون اللعبة ممتازة, وانا احبها جدا, لكن المشكلة بحس أنه سبلنتر سيل متطورة أكثر, تحس أنك عايش فى عالم حديث, أما ميتل جير بحس انها قديمة, ولكن هذا لا يقلل من روعتها أيضا ...

    10. #10
      التسجيل
      05-02-2005
      الدولة
      مكه
      المشاركات
      1,720
      المواضيع
      122
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      - عند الانتهاء من MGS4 كوجيما بيركز على انتاج لعبة جديدة كليا.
      واخيرا حلمي تحقق
      كل مرة يقول هالشي P:
      حطمت حلمي
      لكن ان شاء الله هالمرة يكون عند كلامة لانه الحين قاعد على منصب رئيس شركة تطوير العاب
      الكاميرا ( سوف يتم تغيير الكاميرا كليا الى نظام 3D)

      حلو الان اقدر اختم اللعبة بشكل مرغوب

    11. #11
      التسجيل
      11-09-2004
      الدولة
      يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
      المشاركات
      1,285
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      من جد هيدوكوجيما لحسة مخ
      مره يقول خلاص بترك ميتل قير وبتفرغ لشي ثاني
      وبعدين يتحسف ويحس بالفراغ بعد فتره من التصريح ثم يرجع ويقول انه بيطورها
      اتمنا ان الجزء هذا يرا النور بسرعة لأني من جد ما اقدر اصبر واشوف وةش يفكر فيه
      الدافور الياباني من جد كلمة تلحس المخ no place to hide

      تسلم اصابيعك العسلية على هذي الترجمة الرائعة خيو E-Mad
      سبحان الله
      استغفر الله
      الله اكبر
      لا إله إلا الله


      my life was.... change your life


      حل هالشفره
      ماجد
      عامر
      السلامة


    12. #12
      التسجيل
      11-09-2004
      الدولة
      يعني وش بيفيدك اذا عرفت مكاني ! المهم كيف الحال
      المشاركات
      1,285
      المواضيع
      78
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      من جد هيدوكوجيما لحسة مخ
      مره يقول خلاص بترك ميتل قير وبتفرغ لشي ثاني
      وبعدين يتحسف ويحس بالفراغ بعد فتره من التصريح ثم يرجع ويقول انه بيطورها
      اتمنا ان الجزء هذا يرا النور بسرعة لأني من جد ما اقدر اصبر واشوف وةش يفكر فيه
      الدافور الياباني من جد كلمة تلحس المخ no place to hide

      تسلم اصابيعك العسلية على هذي الترجمة الرائعة خيو E-Mad

      بايو
      سبحان الله
      استغفر الله
      الله اكبر
      لا إله إلا الله


      my life was.... change your life


      حل هالشفره
      ماجد
      عامر
      السلامة


    13. #13
      التسجيل
      23-12-2002
      الدولة
      Saudi Arabia
      المشاركات
      858
      المواضيع
      35
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      مشكور اخوي E-Mad على الترجمه.

      يا ناس كوجيما هذا مخ.

      افضل شي قاله:
      يجب التركيز اكثر على الافكار الجديدة و ليس فقط ان يكون الجرافيكس ممتازا فكل شيء يجب ان يتناسب معه.
      انا معه في هذي الجمله 100%

    14. #14
      التسجيل
      06-11-2001
      المشاركات
      10,454
      المواضيع
      428
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      يعطيك العافية اي ماد ..
      - عند الانتهاء من MGS4 كوجيما بيركز على انتاج لعبة جديدة كليا.
      راح ننتظر وقت طوييييل كما يبدو (أكثر من 4 سنوات أكيد) ..

    15. #15
      التسجيل
      22-02-2004
      المشاركات
      1,624
      المواضيع
      62
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: E3 2005 : مقابلة هيدو كوجيما الحصرية

      كوجيما دكتاتوري حتى في عرض MGS4 قتل جميع المصممين حتى المخرج اللا وياه ذبحه عشان يقول محد ياخذ مكاني


    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •