• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 16 إلى 30 من 75

    الموضوع: Professional Dudes ^^

    1. #16
      التسجيل
      27-09-2000
      الدولة
      مدينة للعوائل فقط
      المشاركات
      3,576
      المواضيع
      97
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      الSoftware Engineering تهتم باكثر من البرمجة: الاختبارات-التصميم-التحليل....الخ.. و البرمجة جزء بسيط منها و بمعنى اصح المبرمج يشتغل تحت مهندس البرامج..

      اذا انت تدور تخصص برمجة دور على مسار راح تدرس فيه اكثر من لغة برمجة و بمعنى اصح مسار يهتم بانه يزود كمية لغات البرمجة اللي عندك...



      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lena
      فيه احد يعرف يبرمج بــ prolog بالاحرى الـ visual prolog

      هي لغة خاصه بالـ Artificial intelligence

      مشروع تخرجي فيها وخايفه منها


      (كاني ارى علامات استفهام فوق الرؤوس )
      لا تخافين..تراها سهلة كثير...مجرد دخلي الحقائق و بعدين اسئلي اسالة..يعني شغلة اسبوع و تتقنينها...يعني على ما اذكر هذا مثال بس بالعربي:

      س (جد)ع اذا يوجد ص(ابن)س و ص(اب)ع

      علي(ابن)محمد
      علي(اب)احمد
      حمد(اب)علي
      =====>
      محمد(جد)احمد؟-- نعم
      =======================================
      تقريبا زي كذا

    2. #17
      التسجيل
      04-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      919
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      Lena & القــعـقـاع

      يؤ يؤ يؤ .. برولوق !! ذكرياااااات ×_× ..

      أخذنا ( منذ مبطي ) كورسين AI .. الأول كان برولوق × برولوق .. والثاني كان مور أدفانس والواجبات كانت بنفس اللغه ...

      اللغه ممتعة وغريبه .. ولكن ممكن تتعقد بسرعة خاصتاً عند حل إحتمالات الشطرنج ( يععععععع ذكريات وفلاش باكس min-max search , depth first ... ) يك ( يعني وع )

      منزمان عنها وعن CLIPS << كان مشروعي في الأخيره

      الكيرف للتعلم مهوب ذاك الستيب .. والريسورسز أكثر من أول بكثير وبعد فيه كتب أقصد e-books موجوده وتساعد ( أمثله , حلول , الخ ) غير المواقع اللي بالهبل .. بالتوفيق

      وكلام القــعـقـاع أقرب لتخصص Software Engineering ..
      academically speaking
      ميجر في تحليل وتصميم.. مثل waterfall model , white box , black box testing , وغيرها من الموديلز االلي تجيب الصداع من كثرها
      صحيح في البدايه تتعلم كم لغه .. ( شأنها شأن جميع التخصصات - نظم الحاسب , علوم الحاسب , هندسة الحاسب , وغيرها ) خاصتاً البكلوريس

      asf4ever
      نصيحه مني .. إذا دخلت تخصص معين في مجال الحاسب في الجامعة .. في نفس الوقت
      + حاول تدخل كورسات وتصير certifeied في المجال اللي تحبه ( وما يضر لو تحصل أكثر من وحده )
      + إشتغل في الشركات وإحصل على خبره

      وأتمنى التوفيق للجميع ^^

      ======
      سؤال بريء .. في نطق كلمة data .. بعض الأحيان أسمعها داتـا وبعض الأحيان ديـتـا .. هل لها علاقه بالأكسنت وإلا بس كذا مزاج

    3. #18
      الصورة الرمزية smigle
      smigle غير متصل عضو مميز في المنتدى العام للألعاب
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      Back to UK,cursing the weather
      المشاركات
      928
      المواضيع
      29
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Master ArNab
      Lena & القــعـقـاع

      سؤال بريء .. في نطق كلمة data .. بعض الأحيان أسمعها داتـا وبعض الأحيان ديـتـا .. هل لها علاقه بالأكسنت وإلا بس كذا مزاج
      هي بس سالفة أكسنت لا أكثر ولا أقل. الأغلب يقولها داتا، لكن الأمريكان بالتحديد يقولونها ديتا.

      سؤال للمستر رابت...

      ممكن تفيدنا عن سالفة المزادات في الأي باي، ومدى سلامتها وأشلون نقدر ندخل فيها....عموماً لاتخاف مني تراني ما راح أدخل في مزادات الآيتمز اللي تبي تشتريها لأني عارف أنك بتكسر راسي...

      ملاحظة، أو تقدر تسمية أقتراح بريئ لا أكثر: إذا حاس أن ردك بيطول، تقدر تفتح موضوع خاص فيه.
      هذا ولك جزيل الشكر والبزار.

    4. #19
      التسجيل
      28-01-2002
      المشاركات
      7
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القــعـقـاع
      الSoftware Engineering تهتم باكثر من البرمجة: الاختبارات-التصميم-التحليل....الخ.. و البرمجة جزء بسيط منها و بمعنى اصح المبرمج يشتغل تحت مهندس البرامج..

      اذا انت تدور تخصص برمجة دور على مسار راح تدرس فيه اكثر من لغة برمجة و بمعنى اصح مسار يهتم بانه يزود كمية لغات البرمجة اللي عندك...

      كلامك صحيح
      هذا لانه دورة حياة أي نظام SDLC
      تتضمن خطوات..منها البحث والتصميم والتحليل والاختبار..
      الخطوة الرابعة تقريباً هي التطبيق أو البرمجة..
      نحن درسنا كل الخطوات بالسنوات الأولى..
      بشكل نظري وبعدها طبقناها عملي..
      وبنفس الوقت كنا نتخصص بلغة معينة..
      لانه كل الخطوات السابقة تساعدك بالبرمجة..
      أو حتى تساعدك على اختيار اللغة المناسبة اللي بتبرمج فيها..
      عشان تبرمج ما يكفي انك تتعلم لغة وتطبق..لأ
      المفروض تكون فاهم المشكلة والنظام عدل..
      هندسة البرامج كدراسة..لازم تتضمن كل الخطوات..
      يمكن شغلك يكون متخصص بخطوة وحدة..
      أو مثل ما قلت انك تكون مشرف على المبرمجين..
      بس انا اشوف انه بالدراسة..ضروري الواحد يعرف يبرمج بأكبر عدد ممكن من اللغات..




      لينا
      هاللغة وايد سهلة..
      مب معقدة أبداً
      انا عن نفسي..استمتعت فيها وايد..


      سبحان الله وبحمده.. عـدد خلقه.. ورضـا نفسه ..وزنة عـرشه.. ومداد كلماته..

      سبحان الله وبحمده..سبحان الله العظيم..


    5. #20
      التسجيل
      17-05-2004
      الدولة
      .:Mushroom Land:.
      المشاركات
      2,129
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      موزوعن جميل ^_^ كمشور سنوك!

      المهم...
      شو تنصحون واحد في ثالث ثنوي ^.^؟ (ما أبي الكلام المعتاد:ذاكر أول بأول, أبي: العب طنش الخ XD)
      مع تحيات أخوكم: Isamaru
      تأكد انك تاخذ كلامي على مجرى المزح


    6. #21
      التسجيل
      30-07-2001
      الدولة
      じぇっだ
      المشاركات
      1,427
      المواضيع
      38
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      العفو مستيكا ^^....

      بالنسبة لسؤالك

      فنصيحتي هي ثالث احلى سنة مرت في حياتي كان كلها فلله يعني خليك على طبيعتك اهبق و سوي اللي تبغاه

      وترى المدير و الاساتذه بيكونون في صفك مو ضدك

      وترى محسوبك راسب في كم مادة ودفوني ^^
      احلى حشيييييييش

    7. #22
      التسجيل
      05-08-2002
      الدولة
      here....there......do u care!!!
      المشاركات
      6,530
      المواضيع
      57
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      القعقاع:
      ايييه هين انا اعرف هالشي بسيط وحلو انا مب هذي مشكلتي انا مشكلتي انه مشروع تخرج بنسوي برنامج كبير ولازم ربط صور وفلاشات الخ و GUI كويسة.. وانا مبتداه بالبرولوج معرف كيف استخدمهم
      --------------

      لوسي.....ارنب

      انتم مطلوبين للعداله

      لالالا بجد بجد

      تقفون اذا عندكم اي مصادر او مراجع عالانترنت او كتب عطوني انفقعت عيوني امس لليل سهرانه ادور مصادر مالقيت شي يشفي الغليل

      وهل عندكم خبرات في واجهات اللغه الي تصير مرئية T_T وراي مشروع ونبغى الGUI تصير كيوت مثل المسنجر لو شوي.. وكذالك اللغه ماتستقبل عربي..هل فيه طريقه عالاقل تصير الواجهات عربيه؟ مثلا اخلي الواجهات visual basic والبرنامج الي داخل برولوق..؟؟

      اي خبرات عندكم راح ادعيلكم كثثثثثثير خصوصا ان دكتور المشروع ماله خبرة واجد في اللغة

      ترا اذا مرديتو برسلكم رسايل خاصه ويالوسي ابتقعد لك بالمسنجر ههههههههههه

      اختكم الصغننة ما اكسر خاطركم ؟؟

      <==انواع لحس المخ
      "اللهم صلي على نبيك محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون"

    8. #23
      التسجيل
      17-08-2001
      المشاركات
      2,887
      المواضيع
      36
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      الله يجازيكم خير ومشكورين وصدق ما قصرتو^^..
      بس بسألكم..
      بما إنه مهندس البرامج فوق المبرمج
      هل هو أحسن وأهم من المبرمج؟؟
      فيه تخصص في الحاسب يكون أعلى منه؟؟
      اليوم عطونا أوراق الإلتحاق بالجامعة
      والتخصصات لتقنية المعلومات المكتوبة عندنا هي بكالوريوس
      علوم الحاسب الآلي/نظم المعلومات/هندسة نظم الحاسب الآلي/هندسة برامج الحاسب الآلي/هندسة الشبكات/أمن المعلومات/التجارة الإلكترونية.
      وماجستير في إدارة تقنية المعلومات.

      وألف شكر لكم..


    9. #24
      التسجيل
      27-09-2000
      الدولة
      مدينة للعوائل فقط
      المشاركات
      3,576
      المواضيع
      97
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      Lena

      فيه واحد من الشباب على ايام الجامعة كان مسوي dll لاستخدام البرولوج مع ال.Net مثلا جربي تبحثيت عن مكتبات مشابهة...

      اسف:

      هندسة البرامج تعتبر وظيفة قيادية... و التخصصات اللي انت حاطها كلها بنفس المستوى تقريبا لكن تختلف من ناحية التقنية
      التعديل الأخير تم بواسطة القــعـقـاع ; 10-10-2005 الساعة 12:55 AM

    10. #25
      التسجيل
      25-01-2005
      الدولة
      في قلب الرياض حاليا
      المشاركات
      941
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      visual prolog

      انجلش

      http://clip.dia.fi.upm.es/~vocal/pub...es/node42.html

      http://www.cs.may.ie/~jpower/Courses/PROLOG/

      عربي (دروس متتالية)

      http://www.c4arab.com/showlesson.php?lesid=1578



      مشكور على الموضوع بس احسه قريب من المجلس على كل زيادة الخير خير
      التعديل الأخير تم بواسطة BOOOB_2002 ; 10-10-2005 الساعة 03:41 AM

    11. #26
      التسجيل
      05-08-2002
      الدولة
      here....there......do u care!!!
      المشاركات
      6,530
      المواضيع
      57
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      بوووب
      واو ثانكس i really needed it for the project documentation

      القعقاع @-@
      جبتها بالصمييييييم هذا الي اظن ابيه
      can u help me ?

      What should I write in any search engine to get the desired result?

      "اللهم صلي على نبيك محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون"

    12. #27
      التسجيل
      04-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      919
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      معليش تأخرت ._.


      smigle
      هي بس سالفة أكسنت لا أكثر ولا أقل. الأغلب يقولها داتا، لكن الأمريكان بالتحديد يقولونها ديتا.
      مشكور مشكور .. الأن أستطيع النوم بالليل مرتاح البال

      smigle
      ممكن تفيدنا عن سالفة المزادات في الأي باي، ومدى سلامتها وأشلون نقدر ندخل فيها....عموماً لاتخاف مني تراني ما راح أدخل في مزادات الآيتمز اللي تبي تشتريها لأني عارف أنك بتكسر راسي...

      ملاحظة، أو تقدر تسمية أقتراح بريئ لا أكثر: إذا حاس أن ردك بيطول، تقدر تفتح موضوع خاص فيه.
      هذا ولك جزيل الشكر والبزار.
      ههههه .. بالنسبه لeBay .. الأمر أسهل مما تتصور عزيزي سميجل ..

      أولاً .. إذا كان الأيتمز تتعلق بدي في ديز .. فأول شيء أستخدم موقع يفيدني كثير بمعرفة الأسعار الحاليه وهل ممكن أحصله أرخص في eBay
      http://www.dvdpricesearch.com

      ثانياً
      موب بس دي في ديز .. أي شيء ممكن تحصله بebay ( ساعات , كاميرات , سيارات , أثاث , toys , games , u name it )

      وستجد الأصلي والتقليد .. المستعمل والجديد Hey ! that's a rhyme

      وترا eBay مثل الحراج بالضبط .. اليوم ما تحصل اللي تبيه , بكرا تحصله ..
      فياما خسرت بمزادات , عوضتها بأيام لاحقه بنفس الأيتم بسعر أقل .. you just have to keep an open eye
      والعرض والطلب في ebay مثل المد والجزر والخيار so stay on the right current and you'll score very cheap deals


      نرجع لمحور الحديث .. sorry for the sidetracks

      بكل بساطه تبداء بالبحث بإستخدام محرك البحث لebay

      وستجد عدة مزادات للأيتم المطلوبه or the buy it now lists

      يوجد شيأن مهمان للتعرف على مصداقية البائع :

      1 - ال Feedback Score : عدد العمليات السابقة ( سواءاً كانت شراء أو بيع )

      2 - ال Positive Feedback : نسبة العمليات السابقه ( موجبه , سالبه , محايده ) التي حصل عليها السيلير من ( البائعين أو المشترين ) مع ملاحظاتهم .
      طبعاً السالب هو الوحيد الذي ينقص من النسبه ..
      وإذا كانت النسبه 100% فهذا لا يعني بالضروره مصداقية البائع .. لسببين (1) أو (2)

      i'm a bit more strict here
      يهمني أن لا تنزل نسبة السيلير عن 99.5% . مع قراءة العمليات السالبه ولماذا حدثت وهل هي مقبوله ( بمعنى أن السيلير ليس له ذنب فيها )
      وأقوم بقراءة بعض الملاحظات مع تعقب ماهية الأيتم السابقه للحصول على فكره عامه حول البائع
      ( مثل اللي يراقب بائع عن بعد ويرى كيف تعامله مع الزبائن ويقارن أسعاره بالأسعار الحاليه )
      وبالمناسبه .. عدد البائعين ذوي النسب العاليه ( 99.5% وفوق ) كثيييييير , بل حتى أصحاب ال100% ليسوا قليلين

      حصول البائع على نسبه 100% لا تعني بالضروره شيء إذا كان
      (1) عدد العمليات قليله . مثلاً 20 عمليه أو حولها
      (2) أكثر الملاحظات تأتي من سيليرز , بمعنى أنه لا يوجد عمليات شراء منه في السابق

      تعاملت مع أشكال وألوان .. والحمد لله كلها مشت تمام من دون مشاكل

      وإذا فيه أي إستفسارات just shoot


      Lena
      بالنسبه للكتب .. للأسف الftp server داون ولكن سأبحث وسأرسل بعض المنتديات والروابط المساعده ..

      بس سؤال .. اللحين المطلوب تصميم
      a Front end GUI for interacting with users ( taking imput and returning results to users ) i
      يعني : مستخدم <--> ( مشروع لينا ) <--> برولوق
      am i correct ؟

      أنا إستخدمت نفس الطريقه ولكن كانت على CLIPS تشبه برولوق وصممت فورمز بDelphi وربطتها بdlls

      ok

      i'll get back to you in no later than a week
      with tips , hints , and shortcuts

      لول .. أمزح , إن شاء الله كله يوم أو يومين بالكثير ويجيكم المدد البي إمي

    13. #28
      التسجيل
      04-09-2004
      الدولة
      الرياض
      المشاركات
      919
      المواضيع
      84
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lena
      بوووب
      واو ثانكس i really needed it for the project documentation

      القعقاع @-@
      جبتها بالصمييييييم هذا الي اظن ابيه
      can u help me ?





      What should I write in any search engine to get the desired result?





      إلا على فكره .. متى الديد لاين ؟
      وهل أنتي مرتاحه مع الجافا ؟ لأني أمس شفت مشروع مسوا بجافا , أقصد الفرونت إند
      لحظه ....

      لقيته .. هذا هو http://www.declarativa.com/InterProl...ew/default.htm


      وممكن تبحثين بموقع سورس فورج , بعض الأحيان أحصل عندهم أوبن سورس وبلاوي < this is one of the shortcuts

      وبالنسبه للكي وردس .. جربي :
      prolog front end
      prolog gui
      أو برولوق مع أي لغة أخرى
      or
      prolog dll

      تحرير:

      project a front end for prolog
      project a "front end for prolog"
      فلتره أكثر .. بإستخدام علامات التنصيص .. just copy the last one and past it as it is

    14. #29
      التسجيل
      05-08-2002
      الدولة
      here....there......do u care!!!
      المشاركات
      6,530
      المواضيع
      57
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      ارنب T_T ياحظي فيك والله
      اليوم دعيت ربي وانا ساجدة يفرجها علي وشكلك انت الاستجابه هههههه
      وااااااو ربي يحفظك كنز معلومات مشالله
      بس احم شوي شوي علي تراني مبتدأه برولوق
      يعني فيه كلمات كثيره توو متش علي ضمن كلامك
      خل اوضح لك محلي من الاعراب ووش سالفتي عشان تفهم

      انا طالبه سنة رابعه اسكن الدمام
      <==قولي والله
      هههههههه امزح اصبر خلني اجمع
      هالترم ذا اول مرة ناخذ كورس برولوق يعني مبتداه وبدينا مع الamzi
      المهم مشروع التخرج هو expert system
      وهو اننا نصمم طبيب آلي..يمسك الحالة من اولها ويحلل المرض وهكذا الخ بتفاصيل الطب..

      المهم هالمشروع راح يكون مقدم لناس عاديين في البيت = واجهات كيوت وحلوة وتفتح النفس فيها icons حلوة وفلااشات وصور.. مب عمليه تسد النفس

      لكن visual prolog يقول الدكتور واجهاته عمليه مب كيوت هذا اولا
      ثانيا: مايدعم العربي ابدا

      حنا نبي البرنامج كواجهة يكون عربي عشان يكون مفهوم..لاننا مراح نقدمه لاجانب
      ok the coding will be in english
      لكن الواجهات نبيها عربي +كيوت..

      فعشان كذا
      نبي برنامج ثاني..يكون زي الوعاء يحمل كود البرولوق من داخل وواجهاته واجهات هالبرنامج يكون يدعم واجهات كيوت+عربيه

      انا ماعرف كثير فيdll و CLIPS مدري وشو هم مع اني قريت كثير عنهم في النت يوم دورت طريقه ما تنفذ لي المطلوب فوق..

      انا مب مرة خبيرة بس مستعدةاتعلم واخذ خبرة وافهم وش هم هالdllوغيره من الاشياء والتقنيات الي اقدر بها احقق الي ابيه


      وربنا يرزقك بنت الحلال الي تسعدك يارب في هالساعة المباركة تستاهلT_T شو طيب..
      (اذا ماعجبتك الدعوة نغيرها هههه)
      "اللهم صلي على نبيك محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون"

    15. #30
      التسجيل
      05-08-2002
      الدولة
      here....there......do u care!!!
      المشاركات
      6,530
      المواضيع
      57
      شكر / اعجاب مشاركة

      مشاركة: Professional Dudes ^^

      على فكرة..ارنب..اي فكرة اخرى يمكنها تنفذ الي انا ابيه اتقبلها عادي مب شرط فكرتي هي الصح..فكرتي:"هي كود برولوق داخل برنامج ثاني"..يمكن فيه طريقه اذكى واحسن مدريT_T
      "اللهم صلي على نبيك محمد عدد ماذكره الذاكرون وغفل عنه الغافلون"

    صفحة 2 من 5 الأولىالأولى 12345 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •