السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اعتذر للاخوان الاعضاء عن الغيبة الطويلة والانقطاع المفاجىء عن المنتدى وكانت الاسباب قهرية وجادة جداً جعلتني لا ادخل النت الا نادرا في السنة الاخيرة.
باذن الله سأحاول جاهدا التعويض عما حدث
ثانياً وهو صلب الموضوع الرئيسي والذى اخذ منه العنوان (جران توريسمو 4 كأكبر انتاج في التاريخ)
ما اقصده هنا هو ان جران توريسمو بخواصها تعتبر اكبر انتاج في العاب الفيديو جميعا، ابتداءا من العاب البرامج الفلاشية الصغيرة انتهاءا بالالعاب الضخمة مثل فاينل فانتسي.
جران توريسمو اخذت قرابة الاربع سنوات في التصمصم والانتاج، ونتج عن هذا العمل الجبار:
اكثر من 700 سيارة من اكثر من 70 مصنع للسيارات
اكثر من 52 مضمار سباق
اكثر من 300 قائمة مصممة
اكثر من 120 سباق للدخول
ست رخص، لكل منها عدد من الاختبارات
ماذا يستفاد من هذه الارقام غير انها كبيرة؟!!!
- دليل لتاريخ السيارات من اول سيارة (مرسيدس) الى سيارات 2005
- قاعدة بيانات للسيارات الرياضية بشكل خاص مع جميع بياناتها.
- قاعدة بيانات لاكثر مضامير السباقات شهرة في العالم.
- محاكي لاختبار السيارات في الواقع (فالسيارات فيها قريبة للواقع)
- قاعدة ميكانيكية للسيارات، اي انك ستعرف اجزاء السيارات المحددة وفائدة كل منها وكيف تعدلها (مثل نضام التعليق)
- دافع لجعل العاب السيارات تتقدم للامام، لان مستواها صعب جدا وسيحاول الكل بلوغه، واهم من قام بها لعبة فورزا على الـ X-Box
- دخل مادي كبير لشركة سوني (33 مليون نسخة بيعن من الاجزاء الثلاث الاولي).
ما دفعني لكتابة هذا الموضوع، هو تعليق كثير من الناس: (انها مجرد لعبة، وماذا؟!! مجرد لعبة سيارات مملة).
لو اخذنا اللعبة كلعبة سيارات لن تجد لعبة ذات فائدة اكثر منها وذلك للنقاط المذكورة في الاعلى. زيادة على ان اهم نقطة هي محاكاة القيادة الواقعية، والتى اكدها مهرة من السواقين من مختلف الفئات (سائق فورميلا، مختبر سيارات نيسان، مختبر سيارات BMW، مئات من محبي السيارات العرب والاجانب)
الا تستحق فعلا لقب اكبر انتاج في مجال الالعاب وايضا محاكاة السيارات في الحقيقة؟!!!!
ارجو الرد، وذلك للدفاع عن المجهود الجبارالذى قام فيه فريق العمل في بولوفيني ديجيتال
نهر الكوثر