و هدا رأيي كمان , انا مع المقاطعه لو هنقاطع الكل, و ضدها لو اخترنا الدنمارك بس...المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~الحكواتي~
و هدا رأيي كمان , انا مع المقاطعه لو هنقاطع الكل, و ضدها لو اخترنا الدنمارك بس...المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~الحكواتي~
ETERNAL TEARS OF SORROW
نعم سب أبي أو سبني حتى ومع ذلك سوف أسامحه وأشتري من عنده وأقول له سامحك اللهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة sakeeet
العفو عند المقدرة بمعنى اعتداء عليك في أشد حقوقك
والله عز وجل يقول ( الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين) سورة آل عمران 134
قال العافين عن الناس ولم يخصص مثلا المسلمون وحدهم
تخيل رجلا يالطيف قتل أبوك فهل تعفو عنه ؟
يا أخي هؤلاء القوم الدينمارك لم يفعلوا ذلك من قبل وما فعلوه بسبب الارهابيون المسلمون يعني لم يكن منهم عدوان مجرد لذلك علينا العدل والدفاع عن هذا الين الاسلامي وعن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بالحسنى
وليس دفع ارهاب سببه ارهاب بارهاب
لم أشاهد سوى رسمة واحدة عن طريق شاشة التلفاز وهي لا تسخر من تعاليم الدين بل ترمز للارهاب وهو الصورة البارزة التي عرفوها عن المسلمون , الغرب ينتقد السياسة الأمريكية في العراق ولم يشاركو أمريكا في حربها على العراق مثل فرنسا
عندك مثل قريب السعودية حصل فيها هجوم ارهابي
هذا الموضوع جيد يعالج المشكلة بالمقارنة وليس بمفردها أو حد ذاتها
لأن الأخ الحكواتي يريد أن يصل الى معادلة موزونة وليست من طرف واحد
أمريكا ليس هدفها القضاء على الارهاب فهذا هدف فرعي بل هدفها القضاء على البنية التحتية للمسلمون
ونزع شوكتهم
أمريكا تريد أن تقول أن أدخل بيتك رغم عنك وأتدخل فيك خير شر
حتى لو نظرت الى لوحة جميلة معلقة في بيتك ستقول لك جميلة ومكانها جميل أيضا ولكن تحتاج لأن ترفعها قليلا الى الأعلى
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
أوافقك الرأي![]()
من إكتشافات الذئب المتوحش الشخصيّة :
1- أنّ شدة الإضاءة العالية تسبب ضعف النظر مع مرور الزمن
2- لا يوجد في العالم أذكياء أو أغبياء لكن القدرات و الكسل و الخمولو قضاء الله سبب تفاوت الناس
3- من أسباب التخيّلات و الوساوس هو الخوف و الشك
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
أصبح توجهك يا مدام غادة ... أقرب إلى السذاجة
People call mercenaries like us "Dogs of War."
.
.
.
But you're different
You are a Wolf
You will die the proud wolf you are
Solid Snake .. 1998
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الذئب المتوحش
نحن العرب المسلمون ضعفاء وعصر الذئاب انتهى
علينا أن نكون ضفادع تتميز بالجلد السام
وحرباء تتميز بتغير لون جلدها حسب المكان الذي توجد فيه
وقنفذ يتميز بجلد ينشر الشوك في وجه عدوه
هكذا نسلم من ألد الأعداء وان حاول العدو الاقتراب منا كانت نهايته
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
أخ عويلة الله يسامحك وما هذه العدوانية في الرد الذي يقرأ موضوعك عن نيوتن يستغرب ردك هذاالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عويلة
عندما تمدح انسان تشكر ولكن عندما تذمه أذكر وجهة نظرك أو اصمت أصلا
أنت ليس حكما هنا لتقول هذا
وكن محترما فلا تقل مدام غادة ثم توجه لها ألفاظ غير لائقة بمثقف مثلك يقرأ الكتب والانجليزية منها أيضا
كن مثل رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث كان خلقه القرآن
لم أتوقع هذا منك بعد كل هذا
حاول أن تفرق بين أخ لك هنا في المنتدى وبين أخت اي احترم تاء التأنيث الذي يستخدمه العضو في التعريف عن نفسه
وتذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( رفقا بالقوارير )
أنت خاسر بهذا وليس منتصرا
وتذكر أن الذنب أكبر عندما تؤذي مسلمة عن مسلم
ومع ذلك سوف أحاول التوضيح أكثر وكان بامكانك أن تستفسر قبل أن تدمر
يوجد أعداء للدين ينكرون الدين ويسبونه من الأصل بغض النظر عن الارهاب من اليهود والنصارى والملحدين
بينما الدنمارك تصرفت هذا التصرف المشين بسبب وجهة نظر مغلوطة عندهم بسبب الارهاب وليس الدين بحد ذاته
لم يكن خطأ متعمد بل مدفوع من الارهاب
أنا لا أدافع بل على الانسان ان يوجه النقد في محله مثلا كان بامكانهم رسم أبو مصعب الزرقاوي
فكان عقابهم من جنس العمل مقاطعة وتدمير سفارات وحرق أعلام
فلكل فعل ردة فعل مساوية لها في المقدار
لم يوجهو الاساءة في محلها فتوجهت لهم ردة فعل ليست في محلها أيضا
لست متناقضة ولكن أحب أن أكون الأحسن والأعدل
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
أنا آسف أختي غادة...
لم أقصد أن أكون عدوانيا أو أن أسيئ إلى حضرتك ..
كل ما أردته هوأن أنصحك ببعض الواقعية في آرائك ..
وأنا أصلا أوافقك جزئيا في رأيك ..
.أوافقك على أننا نتحمل بعض المسؤولية في ما يحدث...
لكنني ظننت أنك تحملينا المسؤولية كاملة ... وهذا خطأ _ في رأيي _
أنا آسف أختي الكريمة غادة ... والله لم أقصد الإساءة![]()
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
أوافقك![]()
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
ممكن جدا ...
لكن لا يصح _ في رأيي_ إعفائهم من المسؤولية كاملة ..
فليتحملوا قليلا من التأنيب ...حتى يعرفوا مكانة الرسول عندنا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
أوافقك وبشدة![]()
آسف مرة أخرى![]()
People call mercenaries like us "Dogs of War."
.
.
.
But you're different
You are a Wolf
You will die the proud wolf you are
Solid Snake .. 1998
أخ عويلة رفقا بالأخت و دع عنك أرهاب الأخرين بالكلمات الديموقراطية يا ديموقرا0000المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عويلة
![]()
هل شخصيتك ( مع كامل الاحترام و التقدير ) التسلل كما تكتب لتشل المنتدى و تعتدى على الأخرين![]()
المنتدى ليس للمولعين و الديموقراطيين بل لأحترام وجهات نظر الأخرين![]()
من إكتشافات الذئب المتوحش الشخصيّة :
1- أنّ شدة الإضاءة العالية تسبب ضعف النظر مع مرور الزمن
2- لا يوجد في العالم أذكياء أو أغبياء لكن القدرات و الكسل و الخمولو قضاء الله سبب تفاوت الناس
3- من أسباب التخيّلات و الوساوس هو الخوف و الشك
أوافقك الرأيالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عويلة
![]()
وقد سامحتك ولم أعاتبك الا لأنك عضو مفكر ومثقف
لقد سمعت من قناة الرسالة أن بعض الشعب الدينماركي ينكر هذا التصرف المشين منهم وهم قلة
أنا أيضا لكل فعل ردة فعل كريمة وأنكر المقاطة لأنها مضرة بهم ومثلي قلة
وأعتقد أن لا نبقى على خط واحد للتعريف بمكانة الرسول عندنا وعلينا أن نستمر بالتعريف عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم للعالم
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غادة قاسم
![]()
الحمد لله ...![]()
شكرا لك على قلبك الواسع وأخلاقك الرفيعة![]()
People call mercenaries like us "Dogs of War."
.
.
.
But you're different
You are a Wolf
You will die the proud wolf you are
Solid Snake .. 1998
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ردي هذا لتوضيح بعض النقاط من ردود الأخت الكريمة .. غادة قاسم ..
هذا خطأ فادح !نحن قاطعتنا قبل الحوار
بل هم من رفضَ الحوار .. وأقول " هم " بالمفهوم الديموقراطي لرئيس الوزراء الدنماركي ( أندريس راسموسين ) ..
فقد رفض الأخير مجرد مقابلة وفدٍ من الدبلوماسيين العرب والمسلمين في كوبنهاجن .. في موقفٍ يفتقر لأدنى معايير اللياقة والحس السليم !
فقد رفض مجرد الإستماع لآرائهم والإطلاع على وجهات نظرهم حول الموضوع بموقفٍ معبرٍ عن الإزدراء والإستهانة ..
كلام جميل ..هل توقع مني أن أكون طفل يراجع ماما وبابا قبل ما يفعل أو يتكلم شيئا
نحن راشدون ومييزون نستطيع أن نفرق بين الحق والباطل بعون الله
وبما أننا نستطيع التفريق والباطل بفضل الله فلتركزوا معي بالآتي بارك الله فيكم ..
من الجدير ذكره أن ما حدث من أعمالٍ ( مستهجنة ) من حرقٍ للسفارات في مظاهرات تدل على الغضب العارم الذي عمّ الشارع العربي والإسلامي كان بعد أكثر من 4 أشهر لم تحاول فيها الحكومة الدنماركية احتواء الموضوع قيد أنملة ! .. وبالتالي .. هم من يتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية ..
هو بالفعل منكر ولا جدال في ذلك ! .. فقد عُلم قبحه من جهة الشرع .موقف الرسوم المسيئة للرسول سأعتبره منكر يجب تغييره
حسب الحديث الشريف .. " من رأى منكم منكراً فليغيره بيده .. فإن لم يستطع فبلسانه .. فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان " رواه مسلم وقال حديثٌ صحيحو مقاطعة البضائع الدينماركية سأعتبره أضعف الايمان حيث أنه سلاح أثبت ضعفه سابقا مع مقاطعة البضائع الأمريكية فلما نعيد تجربة خاسرة
فتغيير المنكر حسب الوسائل المتاحة بــ ( كفِّ اليد عن بضاعتهم ) .. وبالمقابل .. علينا المساهمة بنشر الكُتب وعقد المؤتمرات في بلادهم لتعريفهم بأشرف خلق الله .. محمد صلى الله عليه وسلم .. وكل ذلك مع إنكار فعلتهم ( الإساءة ) بالقلب .. فقد تحقق التغيير بالوسائل الثلاث .. اليد , اللسان والقلب ..
وبالتالي فإن أي عملٍ معاكسٍ قد يجعل علامة كهذه ( ؟ ) بعد كلمة لماذا !
فمضاد كفّ اليد عن بضاعتهم هو الشراء منها .. فأي تفسيرٍ منطقي لهذا الإتجاه المعاكس ؟
الإجابة : لا يوجد
بالمقابل .. يجب أن ندرك أن الفرق شاسع بين الشعوب والحكومات ..
فمقارنة أميريكا بالدنمارك خاطئة مع علمنا بالواقع المرير لأغلب الحكومات العربية والإسلامية ..
فقلما نجدُ دولة عربية أو إسلامية تسير حسب أهواء شعبها بشكلٍ عادل .. إن وُجدت![]()
وبالتالي فإن سلاح المقاطعة ناجح وناجع .. ولم يُثبت فشله مقارنة بالأوضاع السابقة والحالية ..
فقد شهدنا سحباً وطرداً لبعض السفراء وهذا ما لم نشهده من قبلُ على مستوى الحكومات فلستُ أرى مجالاً للمقارنة .
بالرجوع للدلائل من الكتاب والسنة فإن المسئ للرسول صلى الله عليه وسلم كافرٌ يجب قتله .أقوى الايمان هي رأس الرسام
وهذا القول يصحُ في ظلّ دولة إسلامية .. ولمن يريد الإستزادة بهذا الخصوص عليه بقراءة كتاب " الصارم المسلول على شاتم الرسول " لشيخ الإسلام إبن تيمية .. موجود على الشبكة ومن لم يجده فليطلبه مني ..
ويبقى الأمرُ مفتوحاً لاجتهاد العلماء ..
صحيح .. ولكن حسب تدرج الحديث بالأولويات فاليد تسبق اللسان والقلب .. بالتالي علينا توظيف كافة الوسائل لضمان الحصول على نتيجة أفضل ..اذن كيف تغير هذا المنكر بلسانك ؟
بالدعوة الى الله عز وجل ورسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم
برفع الأصوات وتشهير الأقلام معا وبالحسنى
الكلمة الحسنة لها تأثيرها الإيجابي .. ولكن ماذا إن تم دمجها بموقفٍ حازم يدعو كلّ من تفكّر به لاحترامه وتقديره _ وأتكلم هنا عن المقاطعة _ فمن المؤكد أن الفعالية ستكون مضاعفة ..الكلمة قد تجدي نفعا ويعود هذا الشخص الذي ارتد الى ربه
نحن قاطعنا لأجل نبينا فما أعظمه من موقف اتخذته أمة كاملة .. ( دون التطرق لحرق السفارات فأعتبارها أعمالاً فردية ساهمت فيها حكومة الدنمارك نفسها ) ..
أتحفظ على الإجابة بالقطع كأن تقولي : " لن تحرك " .. مع أنها بالفعل حركت فلم يُقدم الإعتذار إلا بعد المقاطعة .. وشتان بين الوضع قبل المقاطعة وبعدها .. ولكِ أن تتخيلي ما الذي سيحصل إن استمرت المقاطعة .. فلمَ نقبل الإعتذار الذي جاء بعد الضغط .. أفلا نطمحُ بالمزيد في سبيل رسول الله صلى الله عليه وسلمالمقاطعة لن تحرك ساكن في الدينمارك وليس عندهم سوى الاعتذار الذي قدموه
فلما لا تقبلوه
لا نريد أن نقاطع ثم نجلس![]()
حتى يسمعونا ليعلموا من هو نبينا الذي قاطعنا من أجله .. عند ذلك نكون قد حققنا مرادنا ..
ممتاز ..في الاسلام عندما يكون عندك رأي من حقك
فأنت مسلم ومطالب في التفكير هذا ليس حكرا على العلماء فقط
ولكن العالم وحده له الحق في أن يرد رأيك أو يثبته
وأرجو أن تفكري بما كتبتيه هنا :
صحيح .. لم يحرم علينا طعامهم لأنه ( حلال ) .. فإن أكلت منه فلا ضيرَ في ذلك فهم من أهل الكتاب ..لقد كنا مختلفين مع أهل الكتاب يهود ونصارى ولم يحرم الله طعامهم علينا
ولكن ما علاقة الطعام الحلال بالمقاطعة الإقتصادية ؟! .. ألا ترينها بعيدة كل البعد !
وكيف تطالب بحقوق من احترام ومراعاة المشاعر وأنت تزعق وتضرب وتهددمن الأخطاء الفادحة أن نعمم الخاص على العام !!كيف الحكومات تنجح في مطالبها وشعوبها هائجة
لم تكتفي بالمظاهرات السلمية وأنا معها كهدف حيوي
فالوضع العام تمثل بالمظاهرات السلمية .. وبيانات الإستنكار صدرت من الجهات العليا وعكسُ ذلك تماماً حصل في الدنمارك !
أرجو قراءة الآتي وهو من نفس الموقع المنقول منه :هذا الرد التالي منقول عن الفكر الدعوي لأحد المواقع
الوقفة الثانية : الهجر الجميل وانتصار الأبد !
لقد كان هجر رسول الله صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام للذين خلفوا هجراً جميلا لا أذية فيه ولا تشفي ، إنما هجر العتاب الذي يزيد المحبة ويحرص على بقاءها ..
ترى لوكان في هذا الهجر تشفياً أو انتقاماً ما تُرى كان يفعل كعب حين وصله كتاب ملك الغساسنة ؟ !
إن لحظة التوبة والعفو لتجسّد سمو هذا الهجر الجميل ، وشفافية هذا الأدب النبوي في لعلاج .
تأمل فرحة الصحابة الكرام واستبشار رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل ذلك بنزول التوبة عليهم . حتى إن أحد الصحابة لم يتمالك من شدة الفرح إلا أن قام من مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم يستقبل كعباً ويعتنقه !
يا عجبي . . !!
هل تُراه هجراً أم تُراه وصلاً !!
وفي مقابل هذا الهجر الجميل لهؤلاء الثلاثة نجد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكن هذا تصرّفه مع المنافقين الذين اعتذروا له عن تخلفهم ..!
مما يدلنا على أنه صلى الله عليه وسلم لم يكن ليهجر الناس جزافاً ، بل كان عن حكمة ومصلحة . فليت شعري ماذا كسب المعتذرون من بقاء الوصل ..
وكم حاز السبق من ألظّه ألم الهجر ..؟!ولنترك لابن مسعود رضي الله عنه يصف لنا هذا الهجر الجميل .. حيث يقول : ( خالطوا الناس وزايلوهم وصافحوهم ودينكم لا تُكلموه )- لا تكلموه بمعنى لا تجرحوه -
يا سبحان الله . . هذه تجربة الخبير ...
خالطوهم وصافحوهم
ومع هذا زايلوهم ( المزايلة هي البراءة القلبية . ) حتى لا تجرحوا دينكم !!أما كلامكِ واعذريني :هجر الكلام حين الفتن عن أبى سعيد قال : قيل يا رسول الله ( أي الناس أفضل ؟
قال : مؤمن يجاهد في سبيل الله بنفسه وماله ، قالوا ثم من ؟
قال : مؤمن في شعب من الشعاب يتقي الله ويدع الناس من شره ) ، واليوم حين تشتد الفتن نجد من المتعالمين من ينصّب نفسه لحل معضلات لوعرضت على عمر ابن الخطاب رضي الله عنه لجمع لها أهل بدر !
بل ونجد من يجرّح ويلمز في اهل العلم لموقف - اقل ما فيه - أنه يقبل الاجتهاد ويتسع فيه الرأي ، فنجده يطالبهم بأمر ما يدري
لو كان هو مكانهم هل يقف موقفهم - الضعيف في نظره - أو تُرى يكون له شأن آخر ؟!
فلستُ أراكِ بموقفٍ يقبلُ الإفتاء بالإباحة أو التحريم أو عدمه !أنا لا أقاطع
ولكن لا أحرم المقاطعة ولا أبيحها على غيري
المقاطعة عبارة عن ملعقة تحارب فيها من يحمل بندقية
ليس هناك أي أدنى دليل بأن المقاطعة هي بمثابة الملعقة ! ..والذي بوسعي هو بدلا من أن أمد يدي لأحارب بالملعقة
أمدها للمصافحة وأطالب بالحوار تحت بند وجادلهم بالتي هي أحسن
لأن _ وبكل بساطة _ كل الدلائل الموجودة تقول عكس ذلك ..
وهم من رفض .. جادلهم بالتي هي أحسن .. بعد أن مددنا لهم يد المصافحة ..
أما إن كنتِ تتحدثين على صعيد ( شخصي ) فالأمر يختلف![]()
وهل نسيتم أن الصحفيون الوحيدون في السجن والمعتقلات هم مسلمون عرب
فهل حصلتم على حق هؤلاء في الحرية حتى تحصلوا على حقكم في عدم التعرض اليكم باسم الحرية![]()
كما أسلفت .. بوجود مواقف دولية متكافئة مع ميول الشارع سنصنع المعجزات بإذن الله ..
لا أعلم من أين أتيتِ بهذا التأكيد .. ولكِ الخيار ( الشخصي ) فقط ..ولكن لن أحارب بالملعقة أقصد المقاطعة لأني مؤكد سوف أنهزم
بالنسبة لما قاله الشيخ عبد المحسن العبيكان :
ما سمعته وقرأته في نشرات الأخبار أن الخسائر والأضرار التي أثمرت عنها المقاطعة هي أضرار هائلة تقدر بملايين الدولارات يومياً .وقال خلال حديثه مع صحيفة "شمس" السعودية : " المقاطعة إن كان بها أضرار بالمعتدين فلاشك أننا نأخذ بها . أنا لست مختصاً في هذا المجال ، فأدعو المتخصصين إلى أن يدرسوا الموضوع .. فإذا رأوا المقاطعة فنحن معه " .
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!هل لا بد أن أكون رجلا وشيخا ومربي لحية طويلة محناة حتى تسمع القرآن مني وتقتنع بفكرتي
سبحان الله .. ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ..لماذا لا تنظر الى قلبي مثل ربي ومثل ماقال نبيي (إن الله لا ينظر الى صوركم وأجسادكم وإنما ينظر الى قلوبكم )
وهل قرأت وجهة نظر الشيخ عبد المحسن العبيكان في المقاطعة ؟
أدعوكِ لقراءة رأي الشيخ العبيكان في المقاطعة مرة أخرى ..
وأكتفي بهذا القدر حالياً ....
قد تكون لي عودة ..
إخي M.C.C
جزاك الله خيرا أولاً على هذا الرد الذي يدل على اهتمامك بالحوار والجدال مع أختك المسلمة
وأعرف أن الموضوع بدأ في رمضان السابق والدنمارك رفضت الحوار فهل كان طلب الحوار نابع من الجامعة العربية مثلا أم من أفراد من بعض الدول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فان لم يكن طلب الحوار موقع عليه من حكَّام الأمة فكيف يلقى اهتمام من أعداء الأمة !!!!!!!!!!!
كيف لفرد من الشعب يقنع حاكم دولة بالحوار
لا بد أن نكون حكَّام وشعوب كالجسد الواحد
وعرفت من جارتي هي التي قالت لي أن الموضوع من رمضان بعد أن أخبرتها بأني لا أقاطع بل أحاور أولا
بداية يا أخي ان ارتكبت اثما بعدم المقاطعة فأرجو من الله عز وجل أن يعفو عني
أمَّا الآن
تقول بأن الدنمارك لم يقدموا اعتذار بداية قبل المقاطعة وفعلوه لا حقا بعد المقاطعة
فالسؤال الآن
ما كنا نطالب به سابقا مع بداية المشكلة وهو الاعتذار والحوار وأصبح حادثا الآن ( اعتذروا ) وممكننا ( الموافقة على الحوار في بلادهم من علماء الأمة وشبابها ) يغني عن ترك المقاطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حيث بدأنا معهم عهد جديد وهو جادلهم بالتي هي أحسن بالحسنى
أخي مراقب المنتدى العام عندي سؤال آخر
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع بلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان
هل ترمز اليد في الحديث الى البطش أم الى السلام ؟
وهل يرمز اللسان في الحديث الى السب والشتم والذم أم الى قول المعروف والكلام الجميل
وهل يرمز القلب الى الكراهية والتقزز والتذمر أم الى الصبر الجميل
هل لو شاهدت أحدا يدخن فهل تغيير المنكر باليد بأن تسحب السيجارة من فمه وتضرب المدخن على وجهه ؟
فان لم تستطع تقول له التدخين حرام وان لم تترك هذه العادة سوف تدخل النار؟
فان لم تستطع تنظر الى المدخن وأنت قاطب الجبين وتكح وتتأفف وتتظاهر بالاختناق ؟
يوجد بعض المداخلات من متصلين و التي ليس فيها ذوق لبعض المذيعات يدخلون ويعلقون من باب تغيير المنكر حسب وجهة نظرهم وهم لا يدركون أنهم يفعلون منكر مع أن باب الايملات مفتوح للنصيحة والحوار
قال الشّافعى (من وعظ أخاه سرًا فقد نصحه وزانه ، ومن وعظه علانية فقد فضحه وشانه).
مثال لتغيير المنكر
الجهل منكر وتغيير هذا المنكر باليد يتم عن طريق بناء المدارس
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
إخي M.C.C
جزاك الله خيرا أولاً على هذا الرد الذي يدل على اهتمامك بالحوار مع أختك المسلمة
وأعرف أن الموضوع بدأ في رمضان السابق والدنمارك رفضت الحوار فهل كان طلب الحوار نابع من الجامعة العربية مثلا أم من أفراد من بعض الدول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فان لم يكن طلب الحوار موقع عليه من حكَّام الأمة فكيف يلقى اهتمام من أعداء الأمة !!!!!!!!!!!
كيف لفرد من الشعب يقنع حاكم دولة بالحوار
لا بد أن نكون حكَّام وشعوب كالجسد الواحد
وعرفت من جارتي هي التي قالت لي أن الموضوع من رمضان بعد أن أخبرتها بأني لا أقاطع بل أحاور أولا
بداية يا أخي ان ارتكبت اثما بعدم المقاطعة فأرجو من الله عز وجل أن يعفو عني
أمَّا الآن
تقول بأن الدنمارك لم يقدموا اعتذار بداية قبل المقاطعة وفعلوه لا حقا بعد المقاطعة
فالسؤال الآن
ما كنا نطالب به سابقا مع بداية المشكلة وهو الاعتذار والحوار وأصبح حادثا الآن ( اعتذروا ) وممكننا ( الموافقة على الحوار في بلادهم من علماء الأمة وشبابها ) يغني عن ترك المقاطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حيث بدأنا معهم عهد جديد وهو جادلهم بالتي هي أحسن بالحسنى
أخي مراقب المنتدى العام عندي سؤال آخر
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع بلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان
هل ترمز اليد في الحديث الى البطش أم الى السلام ؟
وهل يرمز اللسان في الحديث الى السب والشتم والذم أم الى قول المعروف والكلام الجميل
وهل يرمز القلب الى الكراهية والتقزز والتذمر أم الى الصبر الجميل
هل لو شاهدت أحدا يدخن فهل تغيير المنكر باليد بأن تسحب السيجارة من فمه وتضرب المدخن على وجهه ؟
فان لم تستطع تقول له التدخين حرام وان لم تترك هذه العادة سوف تدخل النار؟
فان لم تستطع تنظر الى المدخن وأنت قاطب الجبين وتكح وتتأفف وتتظاهر بالاختناق ؟
يوجد بعض المداخلات من متصلين و التي ليس فيها ذوق لبعض المذيعات يدخلون ويعلقون من باب تغيير المنكر حسب وجهة نظرهم وهم لا يدركون أنهم يفعلون منكر مع أن باب الايملات مفتوح للنصيحة والحوار
قال الشّافعى (من وعظ أخاه سرًا فقد نصحه وزانه ، ومن وعظه علانية فقد فضحه وشانه).
مثال لتغيير المنكر
الجهل منكر وتغيير هذا المنكر باليد يتم عن طريق بناء المدارس
عمّان في عيوني أولاعمّان في قلبي دائما
وأعرف أن الموضوع بدأ في رمضان السابق والدنمارك رفضت الحوار فهل كان طلب الحوار نابع من الجامعة العربية مثلا أم من أفراد من بعض الدول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فان لم يكن طلب الحوار موقع عليه من حكَّام الأمة فكيف يلقى اهتمام من أعداء الأمة !!!!!!!!!!!
كيف لفرد من الشعب يقنع حاكم دولة بالحوار
لا بد أن نكون حكَّام وشعوب كالجسد الواحد
أقول:
رئيس الوزراء الدنماركي كما تعلمين رفض مقابلة السفراء المسلمين، وكذلك وفود المسلمين في الدنمارك.
تقول بأن الدنمارك لم يقدموا اعتذار بداية قبل المقاطعة وفعلوه لا حقا بعد المقاطعة
فالسؤال الآن
ما كنا نطالب به سابقا مع بداية المشكلة وهو الاعتذار والحوار وأصبح حادثا الآن ( اعتذروا ) وممكننا ( الموافقة على الحوار في بلادهم من علماء الأمة وشبابها ) يغني عن ترك المقاطعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
حيث بدأنا معهم عهد جديد وهو جادلهم بالتي هي أحسن بالحسنى
أقول:
الاعتذار كان مطلبنا عن الإساء للرسول من قبل الصحيفة، والاعتذار هذا كان مطلوبا من الصحيفة فقط، لكن صلف وتعنت الدنماركيين أدى بنا إلى أن نلجأ لاستعمال التدابير الأقسى وهي المقاطعة، وأيضا رفع سقف المطالب إلى أكثر من الاعتذار، لأن المطلوب الأول كان رد اعتبار، وهم بخلوا به علينا، مع أننا اتخذنا الحوار منهجا.
أخي مراقب المنتدى العام عندي سؤال آخر
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فان لم يستطع بلسانه وان لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الايمان
هل ترمز اليد في الحديث الى البطش أم الى السلام ؟
وهل يرمز اللسان في الحديث الى السب والشتم والذم أم الى قول المعروف والكلام الجميل
وهل يرمز القلب الى الكراهية والتقزز والتذمر أم الى الصبر الجميل
هل لو شاهدت أحدا يدخن فهل تغيير المنكر باليد بأن تسحب السيجارة من فمه وتضرب المدخن على وجهه ؟
فان لم تستطع تقول له التدخين حرام وان لم تترك هذه العادة سوف تدخل النار؟
فان لم تستطع تنظر الى المدخن وأنت قاطب الجبين وتكح وتتأفف وتتظاهر بالاختناق ؟
من رأى منكم منكرا فليغيره بيده، فالمفترض أن يرد أي منكر باليد أولا، ويكون ذلك بما لا يجلب أذى أكبر من المرفوع، والأذى الواقع هو إهانة الرسول صلى الله عيه وسلم، اما الأذى الناتج عن الرفع ..............