• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
    النتائج 16 إلى 24 من 24

    الموضوع: الدخول للكبار فقط (صوره جني)

    1. #16
      التسجيل
      04-12-2001
      الدولة
      فلسطين
      المشاركات
      21
      المواضيع
      15
      شكر / اعجاب مشاركة

      في من هالكلام

      انا يا اخوان بدي احكيلكم انه يوجد نوعين مكن الجن جن مسلم وجن كافر والجن اتلمسلم لا يجوز ان يتصل بالانسان والجن الذي يتعامل معه المشعوذين هو من الجن الكافر لذلك يكون من شروطه في خمة المشعوذ ان يقوم المشعوذ بافعال منافية للدين مثل وضع القرأن الكريم في امكن نجسة وسب الذات الهية وغير ذلك والسؤال الذ اريد ان اعرف جواب له من عندكم انني في فلسطين لاتصلنا هذه المجلات كيف قاموا بتصويره ومن قام بذلك.

    2. #17
      التسجيل
      05-12-2001
      المشاركات
      101
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      أخي الجن له أنواع وأشد نوع منهم يقال له المرده..
      هل يستطيع الإنس أن يروا الجن ؟


      إختلف العلماء في رؤية الإنس للجن ,, فذهب فريق إلى أنّ الإنس لا يستطيعون أن يروا الجن واستدلوا بقوله تعالى ((( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) ففي هذه الآية كما يقول الزمخشــري : دليل على أنّ الجن لا يرون ولا يظهرون للإنس , وأنّ إظهارهم أنفســهم ليس في إســتطاعتهم , وإن زعم من يدّعي رؤيتهم زور ومخرفة ويقول أبو القاســم بن عســاكر : وممن ترد شــهادته , ولا تســلم له عدالته من يزعم أنه يرى الجن عيانا , ويدّعي أنّ له منهم إخوانا ,,, ويقول الإمام الشــافعي : من زعم أنه يرى الجن , أبطلنا شــهادته , وعُزّر لمخالفته قوله تعالى :

      ((( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) ,,, ويرى الفريق الآخر أنه يمكننا أن نرى الجن , لكن على غير الصورة التي خلقوا عليها , وإنما بعد أن يتطوروا ويأخذوا أشــكالا أخرى , وأنّ كلام الشـافعي محمول على من إدعى رؤيتهم على صورهم الحقيقية ,,, ويقول الإمام الخطابي تعليقا على حديث أبي هريرة في صحيح البخاري : (( أن عفريتا تفلت عليّ البارحة ليقطع عليّ صلاتي فأمكنني الله منه , فأردت أن أربطه إلى ســارية من ســواري المســجد حتى تصـبحوا وتنظروا إليه كلكم , فذكرت قول أخي ســليمان : " ربِّ هبْ لي مُلكا لا ينبغي لأحد من بعدي "



      في الحديث عــدة فـــوائد


      الأولى : فيــه دلــيل على أن رؤية البشــر الجن غير مســتحيلة , والجن أجســام لطيفة , والجســم وإن لطف فدركه غير ممتنع أصلا , وأما قوله تعالى ((( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) فإن ذلك حكم الأعمّ الأغلب من أحوال بني آدم , وامتحنهم الله تعالى بذلك وابتلاهم , ليفزعوا إليه ويســتعيذوا به من شـــرهم , ويطلبوا الأمان من غائلتهم , ولا ينكر أن يكون حكم الخاص والنادر من المصطفين من عباده , بخلاف ذلك ...



      الثانيــة : الدلالة على أن الجــن ليسوا باقين على عنصـرهم النـاري ,,, فتلك النارية إنغمست في سائر العناصر



      الثالثــة : الدلالـة على أنّ أصحــاب ســليمان عليه الســلام كانوا يرون الجــن , وهو من دلائل نبوتـه , ولولا مشــاهدتهم إياهـم لم تكن تقوم الحجــة لـه لمكانتــه عليـــهم



      الرابــعة : قال إبن بطال : رؤيته صلى الله عليه وسلم للعفريت هو مما خُصّ به , كما خُصّ برؤية الملائكة , وقد أخبر أن جبريل عليـه الســلام له ستمائة جناح , ورأى النبي صلى الله عليه وسلم الشـــيطان في تلك الليلة , وأقدره الله عليه لتجســـمه , لأن الأجســام ممكن القدرة عليها , ولكن ألقى في روعه ما وهب ســليمان عليه الســلام , فلم ينفذ ما قوى عليه من حبســه , ورغبته عما أراد ســليمان الإنفراد به , وحرصا على إجابة الله تعالى دعوته , وأما غير النبي صلى الله عليه وسلم من الناس فلا يمكن منه , ولا يرى أحد الشـــيطان على صورته غيره صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى ((( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))) لكنه يراه سائر الناس إذا تشكّل في غير شكله



      في حياة الحيوان لا يخفى أنّ الجن أقسام وأنها قادرة على التشكل بأشكال مختلفة لها عقول وأفهام وقدرة على الأعمال الشـاقة



      وقال بعضهم : إن الجن أقسـام مؤلفة من العناصر الأربعة مشـخّصة ثم شبههم صلى الله عليه وسلم بالزط ( أي : جيل من الهند ومفرده زطي ) وتلك الأجســاد منهم الرقيق والكثيف خلافا للمعتزلة حيث قالوا : لهم أجسام رقيقة بســيطة بدليل أننا لا نراهم ,, ورقة الجسـم أحد الموانع من رؤيتهم ,, وقيل عدم رؤياهم لأنه لا ألوان لهم .... ورُدّ بأن هذا لم يقم عليه دليل من كتاب ولا سـنة ,, أما عدم رؤيتنا لهم فلضعف أبصارنا ,, وعدم إقدار الله تعالى لنا على ذلك إجابة لما تمنّاه أبوهم ,, فقد تقدم أنّ أبا الجن الذي هو " شوميا " لما خلقه الله تعالى قال له : تمنّ فكان من جملة ما تمناه " أن يَروا ولا يُروا " فأجابه الله سبحانه إلى ذلك .... وفي " حياة الحيوان " والمشهور أنّ جميع الجن من ذرية إبليس ومن ثم قال القاضي : والأكثر أنه أبو الجن , كما أن آدم أبو الإنس , وقيل : الجن جنس وإبليس واحد منهم ,, ويوافق هذا الثاني ما هنا , ومما أشكل على المعتزلة : أنهم لولا أنهم أجسام كثيفة لما قدروا على الأعمال الشاقة لسـيدنا " ســـليمان " صلوات الله وســلامه عليه ,, ولما تأتي تصفيدهم بالأصفاد , ولما حســن قول المصطفى صلى الله عليه وسلم : (( عرض لي شــيطان في صلاتي فخنقته حتى وجدت برد لســانه )) وفي رواية : (( برد ريقه على يديّ ولولا دعوة أخي سليمان لقتلته )) وفي رواية

      (( أردت أن أربطه بسارية من سـوارى المسجد حتى تصبحوا تنظروا إليه كلكم أجمعون فذكرت دعوة أخي سليمان

      " ربِّ إغفر لي وهبْ لي ملكا لا ينبغي لأحد من بعدي " )) ,, أجاب عن ذلك بعض المعتزلة : بأنه يجوز أن تكشف أجســام الجن في زمن الأنبياء دون غيرهم من الأرضية ,, أي : فدعوى المعتزلة بأنهم أجســـام رقيقة إنما هو بعد زمن الأنبياء ,, ثم لا يخفى أن نفس رؤية الجن إنما هو رؤيتهم الأصلية التي خلقهم الله تعالى عليها ,, وهو مجمل قول إمامنا الشــافعي رضي الله تعالى عنه : من زعم أنه رأى الجن أبطلنا شهادته ,, إلا إن كان نبيا ,, لأن ذلك مجمل قوله تعالى : (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم ))



      وأصل الجن الذي هو " شوميا " تقدم أنه مخلوق من نارالسموم ,, أي : من نارها وهو لســانها الذي يخرج منها حين تلتهب ,, كما في الآية الأخرى : (( وخلق الجان من مارج من نار )) ,, واستشكل بأن في النار من اليبس ما يمنع وجود الحياة , لأن وجودها يحتاج إلى رطوبة ينشأ عنها النفس ,, ومن ثم قيل : إن أهل النار لا يتنفســون وأجيب بأن الله تعالى قادر على أن يخلق أجزاء من الرطوبة تتخلل أجزاء النار ,, لأن النار تجاور الماء ألا ترى أن الماء المســخن إنما يســخن من أجزاء النار التي تتخلل أجزاءه ,, وإذا عُرّض للهواء يعود إلى ما كان عليه من البرد لذهاب تلك الأجزاء النارية عنه ,, فعلم أنّ المخلوق من النار أصلهم ,, وأما هم فمركبون من العناصر الأربع كما أنّ أصل الإنس وهو آدم مخلوق من التراب ,, وأولاده مركبون من تلك العناصر ,, وبهذا يســقط ما قيل : لو كانت الجن مخلوقة من نار لكان إذا مس الواحد منهم شيئا أحرقه .





      أصـــنافــهــم


      هم أصناف ( صنف على صورة الهوام كالحيات والعقارب ,, وصنف على صورة كلاب ,, وصنف ذو أجنحة يطير بها وربما عبر عن هذا الصنف بأنه ريح طيار ) ... وفي رواية : ( خلق الله الجن ثلاثة أصناف : صنف حيات وعقارب وخشاش الأرض ,, وصنف كالريح في الهواء ,, وصنف عليهم الحســـاب والعقاب ) ... وفي رواية ( الجن ثلاثة أصناف صنف لهم أجنحة يطيرون في الهواء ,, وصنف حيات ,, وصنف يجلسـون ويظعنون ) ... وعن إبن عباس

      ( أنّ الحيات مســـخ الجن ,, كما مســخت القردة والخنازير من بني إسـرائيل )





      قدرتهم على التصور والتشــكل


      لهم قدرة على التصور والتشكل بأيّ شـكل أرادوه من الإنس أو البهائم أو الطير أو الهوام ,, عن جابر رضي الله تعالى عنه بينما أنا مع رسـول الله صلى الله عليه وسلم إذ جاءت حيّة فأدنت فاها من أذنه كأنها تكلمه ,, فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( نعم ) وانصرفت ,, فسـألت النبي صلى الله عليه وسلم عن ذلك فقال : ( إنه رجل من الجن )



      وأخرج إبن عدّي , والبيهقي عن وائلة بن الأســقع قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا تقوم الساعة حتى يطوف إبليــس في الأســــواق ويقــول : حدّثني فلان بن فلان بكذا وكذا )) ,,, وأخرج الطبراني عن عبدالله بن عمرو أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يوشك أن تظهر فيكم شياطين كان ســليمان بن داود أوثقها في البحر يصلون معكم في مساجدكم ويقرءون معكم القرآن ويجادلوكم في الدين وأنهم شياطين في صورة إنسان )



      وأخرج الشـــيرازي في الألقاب عن عبدالله بن عمرو أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إنّ ســـليمان بن داود أوثق شــــياطين في البــحر , فإذا كانت ســـنة خمــس وثلاثــين ومائة خرجـــوا في صــورة الناس فجالســـوهم في المجالــس والمســــاجد ونازعوهم القرآن والحــديــث )) ,,, وأخرج العقيلي , وإبن عدّي , عن سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( إذا كانت خمس وثلاثين ومائة خرجت شــياطين كان قد حبســـهم سليمان بن داود في جزائـر البحر فيذهب منهم تســعة أعشارهم إلى العراق يجادلونهم بالقرآن , وعشر بالشام ))





      صور آدميــــة


      وقد جاء إبليس لقريش وهم بدار الندوة يتشـاورون فيما يفعلونه بالنبي صلى الله عليه وسلم من قتل أو حبس أو إخراج ,, وذلك على صورة شــيخ نجدي ,,, وجاءهم عند ذهابهم إلى بدر على صورة ســـراقة بن مالك ,, وقال لهم : " لا غالب لكم اليوم من الناس وأني جار لكم " ,,, وتصوّر الجني لعمار بن ياسر في صورة عبد أســـود فقد جاء أنه صلى الله عليه وسلم في بعض أسفاره أرسل عمار بن ياسر ليستقي له ,, قال : فأخذت ذنوبي ودلوي لأستقي ,, فإذا عند الماء عبد أســود حال بيني وبين الماء ,, وقال : والله لا تستقي اليوم منها ذنوبا واحدا فصرعته وضربت وجهه وأنفه بحجر ,, واستقيت ,, ورجعت فلقيني بعض الصحابة وقال : ظفرت يداك يا " أبا اليقظان " فقد قال لنا رسول الله : قد حال بين عمار وبين الماء شــيطان في صورة عبد أسود ,, وأنّ الله أظفر عمارا به ,, فقلت : أما والله لو شــعرت أنه شــيطان لقتلته ,, ولكن هممت أن أعضّ بأنفه لولا نتن ريحه وقال صلى الله عليه وسلم للصحابة : (( إنّ بالمدينة نفرا من الجن قد أســلموا وإذا رأيتم من هذه الهوام شــيئا فأنذروه ثلاثا فإن بدا لكم " أي : ظهر لكم " بعد ذلك فاقتلوه )) ... وعن مجاهد أنه قال : كان الشــيطان يترائى لي إذا قمت إلى الصلاة في صورة إبن عباس فجعلت عندي سكينا فترائى لي فحملت عليه فطعنته فوقع فلم أره بعد ذلك اليوم



      وذكر أنّ عبدالله بن الزبير " رأى رجلا طوله شبران على رحله فقال : ما أنت ؟ فقال : رجل من الجن فضربه على رأسه بعود السوط ففر هاربا " وما وقع لخالد بن الوليد لما بعثه صلى الله عليه وسلم لهدم " العُزّى " وهو صنم لقريش فخرجت له منه إمرأة سـوداء ناثرة الرأس " أي شعر رأسها منتثر " عريانة تحثو التراب على رأسها فضربها خالد فقطعها نصفين وما وقع لســعد بن زيد النهشلي لما بعثه صلى الله عليه وسلم لهدم " مناه " وهو صنم للأوس والخزرج فخرج له منها إمرأة عريانة سـوداء ثائرة الرأس تدعو بالويل وتضرب صدرها فضربها فقتلها





      صــور حيــوانيــــــــة


      وفي بعض الأثارات : الجن تتصــور بصورة الكلب الأسـود كثيرا ,, وبصورة القط الأســود ,,, وجاء في بعض الأحاديث

      (( إقتــلوا من الكــلاب كل أســود بهيـم فإنها جــنّ ))

      وذكر الشــيخ عبد الوهاب الشـــعراوي

      ( أن الجني الذي جاء له بأسئلة الجان كان على صورة كلب أصفر لطيف )



      رأي من ينكــرون قدرتهم على التصــور والتشــكل


      منع بعضهم قدرة الجن على التصور فقال : لا قدرة للجن على تغيير خلقهم والإنتقال من صورة إلى أخرى , وإنما هم سحرة الجن يفعلون بهم ذلك وقال : إنما يفعلون أمورا توهم الرائي أنهم على صورة كذا والحال أنهم ليسوا كذلك



      إعتــراض ورد عليــه


      نوزع في قدرتهم على التشــكل بأنه : يســتلزم رفع المشـــقة بشــيء , فإنه من رأى نحو ولده أو زوجته , إحتمل أنه جنّي يتشـــكّل بذلك ,,, ورد بأن الله تعالى تكفّل لهذه الأمــة بعصمتها عن أن يقع فيها ما يؤدي لمثــل ذلك المترتب عليه الريبة في الديـن , فاســتحال شــرعا الإســتلزام المذكور ...

    3. #18
      التسجيل
      06-12-2001
      الدولة
      United Arab Emiraes
      المشاركات
      6,702
      المواضيع
      642
      شكر / اعجاب مشاركة
      للعلم هذي الصوره مأخوذه من فلم died evil كلها اشاعات اشترو الفلم وشوفو

    4. #19
      التسجيل
      05-12-2001
      المشاركات
      101
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      بارك الله فيك أخي جـرانديا..
      لكن هذا لا ينفي أعتقد أن رؤيه الجن ممكنه والله أعلموقد تكون الصوره صحيحه وقد تكون غير ذالك والله أعلم

    5. #20
      التسجيل
      05-12-2001
      المشاركات
      101
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      أخي جـرانديا هل ما قصدت هو الصوره التي في الموضوع والا الصوره التي في الرابط..

    6. #21
      التسجيل
      07-12-2001
      الدولة
      جـــــــدة
      المشاركات
      1,081
      المواضيع
      81
      شكر / اعجاب مشاركة

      اخي اسير1

      انت ماجاوبتي على السؤال الي راح .........
      ارجوا ان تعلمني اطريقه التي اخش عليهى عن طريق الرابط الي حاطه
      فوق (صور لشياطين)

      بعدين ابي اسالك عن التسجيل الي حطيته في موضوع عدم دخول اصحاب القلوب الرهيفه.........
      هل تعرف الشيخ هذا......
      هل عندك المزيد من التسجيلات.......ارسلهى......
      ترى والله بعد ماسمعت المحادثه الى يومك ماطب النوم في عيني


      وشكراً.....
      اخوكم :رمسيس الثاني

    7. #22
      التسجيل
      05-12-2001
      المشاركات
      101
      المواضيع
      18
      شكر / اعجاب مشاركة
      أخي رمسيس 2 بالنسبه للشريط هو للشيخ محمد بن سلمان
      ولا أعرف عنه أكثر..
      ثانيا لم أفهم قصدك من السؤال هل الرابط لم يشتغل معك أم ماهوا قصدك
      وسأعرض لك ما أجده من سمعيات لهم
      مع تمنياتي لك بنوم سعيد

      أخوك أسير

    8. #23
      التسجيل
      07-12-2001
      المشاركات
      14
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      Post اخي اسير1

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة وبعد
      ممكن اسئلاك كيف ادخل على الموقع الي انت اضفتة

      شكرآ ومقدرآ لك حسن تفضلاك
      خالد

    9. #24
      التسجيل
      16-12-2001
      الدولة
      jeddah
      المشاركات
      12
      المواضيع
      0
      شكر / اعجاب مشاركة

      العطاس

      ياجماعة لا تصدقوه مكتوب على هذا الجني (الدمية) made in china

    صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •