• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 15 من 21

    الموضوع: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

    1. #1
      الصورة الرمزية XORO
      XORO غير متصل عضو قدير
      تعجبني
       
      التسجيل
      20-08-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,452
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: XORO-85

      [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب



      بسم الله الرحمن الرحيم


      والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم


      أما بعد


      فهذه مجلة برمجة الألعاب وهي مجلة بسيطة تحتوي على بعض المواضيع والاستعراضات للألعاب

      وقد ساعدني في تحرير المجلة
      تقديم الدروس من الأخ ينفع
      تصميم الغلاف من الأخ احمد صقر


      مواضيع المجلة:
      أخبار : المسابقة الكبرى لصيف 2006
      مقال : كثرة الديمو وقلة النسخ الكاملة
      مقابلة مع الأخ المراقب son of uae
      استعراض الألعاب
      درس مقدم من الأخ ينفع ( وهذا بعد الانتهاء من موضوع المجلة )

      نتمنى أن تنال المجلة على إعجابكم


      وأخيرا وبعد أكثر من سنتين تقريبا أقيمت مسابقة لتصميم الألعاب
      تحت إشراف المراقب son of uae

      حيث أقيمت المسابقة بناء على طلب الأعضاء
      وسوف يشارك في المسابقة حوالي أكثر من 15 عضو أي حوالي
      أكثر من 15 لعبة سواء كانت بالجيم ميكر أو بغيره

      وهدف المسابقة هو تحريك الأعضاء لتصميم العاب جديدة بدلا من وضع
      العاب سابقة في المنتدى

      وأخر أخبار المسابقة هو أن المراقب son of uae
      قرر أن يمدد فترة التسجيل وربما هناك تغيرات حول مدة المسابقة وموعد تسليم الألعاب

      وهذا من اجل إتاحة الفرصة للأعضاء المتأخرين اللذين قد تحسفوا من اجل
      إغلاق باب التسجيل

      وأيضا تم افتتاح موضوع جديد وهو مثبت بعنوان معرض الألعاب المشاركة
      ليتيح للزوار والأعضاء رؤية الألعاب المشاركة

      وأخيرا ليس بوسعي القول سوى حظ موفق للجميع





      كثرة الديمو وقلة النسخ الكاملة

      من المشاكل الجديدة التي تواجه منتدى برمجة الألعاب هي في نقصان العاب الأعضاء مع توافر الدروس والأمثلة

      فمنهم من يعتمد على أمثلة جاهزة يقوم بالتعديل عليها ثم يعرضها للأعضاء
      ليعرف رأيهم باللعبة ثم يتوقف عن المتابعة ويقوم بعدها بإحضار لعبة أخرى

      ومنهم من يصمم اللعبة بطريقته الخاصة ويعرضها للمنتدى بسم اللعبة الفلانية (ديمو) وبعد مدة يتوقف عن تصميميها بسبب المشاكل البرمجية

      من أسباب ظهور هذه المشاكل هي

      عدم الثقة في النفس
      فإذا كان المصمم أو المبرمج غير قادر في أن يثق بنفسه فلن يستطيع أن يتم لعبة ما
      حتى لو كانت بسيطة

      عدم السؤال
      أن لم تستطع حل مشكلتك مع لعبتك فأسأل واستفسر عن المشكلة فعدم السؤال هو احد أسباب إلغاء لعبتك

      اليأس والاستسلام بسرعة
      وهذا من أهم عوامل فشل اللعبة وإلغائها إلغاء تام

      الاعتماد على الأمثلة اعتماد كامل
      الأمثلة وجدت لتساعد المصمم والمبرمج لا لكي يبني ألعابه عليها

      ولتفادي هذه المشكلات أنصحكم بما يلي
      1- توكل على الله
      2- حدد اللعبة التي تريد صناعتها
      3- أن واجهتك مشكلة فأستفسر عنها
      4- لا تيأس ولا تستسلم وحاول من جديد
      5- ادرس الأمثلة جيدا ثم اعد بناء المثال من الصفر
      6- لا تبني ألعابك على الأمثلة بل تعلم منها
      7- نظم وقتك جيدا







      مقابلة مع الاخ المراقب son of uae


      في هذا العدد سنقوم بإجراء مقابلة مع الأخ المراقب وخبير الجيم ميكر son of uae

      - 1البطاقة الشخصية ؟
      اسمي على الحوسني من دولة الإمارات العربية المتحدة و عمري 25 سنة. خريج كليات التقنية العليا بدرجة دبلوم عالي في هندسة الكمبيوتر وأنظمة الحاسب الألى. وأما الآن فأقوم بدراسة هندسة الكمبيوتر.

      - 2 منذ متى بدأت بتصميم الألعاب ؟
      بدأت بمحاولة تصميم أول ألعابي على جهاز كومادور 64 سنه 1993 وتمكنت في ذلك الحين من فهم القليل من عالم برمجة الألعاب و من غير الرجوع إلى كتاب متخصص في ذلك. ولكن بدايتي الحقيقة كانت سنه 2003 عندما اكتشفت برنامج الجيم ميكر وكان بالإصدار الرابع أي أن بدايتي كانت متأخرة نسبياً إلا أن هذا لم يمنع حبي لتصميم الألعاب.

      - 3 ما هي أول لعبة صممتها ؟
      أول لعبة صممتها كانت السلاح الكامل سنه 2003 عن طريق برنامج الجيم ميكر وكبداية فكانت جيدة حيث أن هذا النوع من الألعاب ليس معقداً إطلاقاً. وقد لاقت نجاحا كبيراً لكونها أول لعبة تم تصميمها عن طريق البرنامج.

      - 4 كيف كان شعورك بعد إخراجك لأول لعبة لك ؟
      شعرت بالفرحة من التعليقات و العبارات التشجيعية التي تلقيتها في تلك الأيام. مما زاد الحماس فيني لصنع لعبتي الثانية. وكلما صممت لعبتي جاء في خيالي الوصول لمستوى الألعاب العالمية و منافستها. لما لا و جميع المصادر متوفرة من حولي.

      5 - حدثنا عن لعبتك بوخماس التي أنتجتها سنة 2003
      لعبة بوخماس من أنجح الألعاب التي تم إنتاجها وأكثرها انتشاراً بالمواقع العربية و الأجنبية أيضاً. أحببتها كثيراً لأنها تمثل لي رمز من رموز التفوق. وذلك لأني صممتها خلال شهر واحد و كنت مرتبط بالسنة الأخير في الكلية حيث كان على التنسيق بين الامتحانات و مشروع التخرج و تصميم اللعبة. وتميزت اللعبة بوجود قصة و ممرات سرية و أسرار. و الغريب أنني لا اشعر بالملل منها مهما لعبت بها.

      - 6 بما تنصح الإخوة اللذين يرغبون بتصميم الألعاب ؟
      انصحهم بالبدء خطوة خطوة . و التركيز على لعبة واحدة فقط. فعند البدء بأي مشروع عليك وضع تصور كامل للعبة وتدوين الأفكار في سجل خاص. ومن ثم البدء بالتنفيذ و جمع المصادر اللازمة للعبة. و لا تستعجل بتصميم أي لعبة. ويحبث وضع جدول زمني لذلك. و اكرر بأن التركيز على لعبة واحدة هو أمر مهم جداً.

      - 7 كلمة أخيرة منك للأخوة أعضاء منتدى برمجة الألعاب ؟
      قد يلاحظ البعض أني توقفت عن إنتاج الألعاب. ولكن أرجو منهم التأكد أني سأعود يوماً بعد أن أجهز نفسي للمرحلة القادمة في عالم تصميم الألعاب. وحالياً أحاول أن أكون مشرفاً على المبتدئين في هذا المجال المتشعب و جعل تصميم الألعاب أمرا مألوفاً على مجتمعنا العربي

      وطبعا شكرا للأخ المراقب الكريم على موافقته لإجراء هذه المقابلة



      استعراض الألعاب

      في هذا العدد سوف نقوم باستعراض بعض الألعاب المصممة عن طريق الجيم ميكر
      سواء كانت العاب عربية أم أجنبية فهيا بنا لنتعرف على هذه الألعاب
      -----------------------------------------------------------------------------
      اسم اللعبة : كراش بانديكوت
      اللغة : الانجليزية
      إنتاج : Virtanen
      عدد اللاعبين : لاعب واحد فقط
      نوع اللعبة : بلات فورم

      من منا لا يعرف كراش بانديكوت الشخصية التي استمع بها الصغار والكبار
      وإعجاب الجميع بحركاته الشقية والمسلية التي استمرت معه في مغامراته
      وتحدياته والقضاء على خطط الشرير دكتور كورتيكس

      في هذا العدد سنقوم باستعراض مغامرته على الجيم ميكر
      كما هو المعتاد ستقوم بالتحكم بشخصية كراش تخوض معه العديد
      من المغامرات في مراحل عديدة مليئة بالمفاجآت منها المراحل السهلة ومنها المراحل الصعبة

      الرسوم في اللعبة من رسم خاص أي من رسم مصمم اللعبة وهي رسوم بسيطة وجميلة ستجعلك تستمتع باللعب باللعبة

      مراحل اللعبة تختلف من حيث اللعب فمثلا في بعض المراحل سيتوجب عليك امتطاء احد الحيوانات لكي يساعدك في إتمام مرحلتك
      وفي مراحل أخرى يجب عليك الهروب من الحيوانات الكبيرة والمتوحشة لكي لا تمسك بك

      الموسيقى جميلة وهي مأخوذة جميعها من العاب كراش بانديكوت

      في النهاية انصح جميع محبي العاب المغامرات مثلي أنا بأن لا يترددوا في
      تجربة اللعبة

      صور من اللعبة

      التـــقـــييـــم
      الرسوم 8/10
      الاصوات 10/10
      المتعة9/10
      الجيم بلاي 9/10


      اسم اللعبة : هارد هات 3
      اللغة : الانجليزية
      إنتاج : Damaged Games
      عدد اللاعبين : لاعب واحد فقط
      نوع اللعبة : مغامرات

      لعبة هارد هات قد يبدو الاسم غريبا لكن بمجرد أن تقرؤوا هذا التقرير عن هذه اللعبة سوف تعرفون كل شي عن هارد هات 3

      اللعبة مقتبسة من سلسلة العاب ميجا مان على جهاز العائلة أو ( الفيملي )

      هارد هات هو آلي صغير كان يعمل مع الدكتور ويلي وأصبح فجأة عدو له
      وسوف تلعب بشخصيته بدلا من ميجا مان مع بعض التعديلات

      أولا سيمكنك الاختيار بين 7 الين أو زعماء وبعد اختيارك احدهم سوف تلعب في منطقته تجتاز الحفر والأعداء إلى أن تصل إليه وتهزمه وتأخذ طاقته منه
      وهكذا مع سائر الزعماء إلى أن تنهيهم كلهم وتتحدى الدكتور ويلي

      جميع الاصوات من سلسلة العاب ميجا مان
      أما الرسوم فبعضها مأخوذ من سلسلة العاب ميجا مان وبعضها تم التعديل عليه
      عيبها الوحيد هو بطء فترة التحميل

      في النهاية ربما كان الاستعراض قصيرا لأنها لعبة مقتبسة من سلسة العاب ميجا مان
      وهي من الألعاب المعروفة وانصحكم بأن تجربوها

      صور من اللعبة

      التـــقـــييـــم
      الرسوم 9/10
      الاصوات 10/10
      المتعة9/10
      الجيم بلاي 10/10




      الدرس سيقدمه الاخ ينفع بعد هذا الرد

      الرجاء عدم الرد الا بعد وضع الدرس








    2. #2
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      Smile Platform Basic

      سلام عليكم

      أولا مبروووك على أفتتاح المجلة
      انا بقدم لكم درس (platform basic)
      أتمنى ان يفيدكم ^^.
      ____________________


      بسم الله الرحمن الرحيم


      درس جيم ميكر 2 : صناعة قاعدة ألعاب البلاتفورم





      تعريف : للعبة البلاتفورم هي الألعاب التي يستطيع لاعب أن يتحكم بالشخصية حيث تستطيع أن
      تقفز على الأرصفة وان تجمع المنصات وتتخطى العوائق ومن أشهر هذه الألعاب:
      1- سوبر ماريو
      2- كاستل فينيا
      3- برنس بيرسيا

      المطلوب:

      السبرايت: 1- ونسميه : sprite_man وأيضا
      2- ونسميه : sprite_wallوأيضا



      بعدها نتجه مباشرة إلى Object

      وسوف نقوم بصنع أوبجتين مختلفين 2 objects

      1- وسيكون اسمه Block



      1- Blockنسميه أو wall
      2- نختار سبرايت sprite_wall
      3- نترك صح عند visible لكي يكون واضح أثناء اللعب
      4- نختار صح sold وهو مهم أثناء عملية التصادم
      5- أخيرا نضغط أوكي حيث أتنهينا من أول أوبجكت .



      2-أوبجكت 2 وسيكون اسمه character



      1- كما هو الحال نسميه character
      2- نختار سبرايت sprite_man
      3- هذا مهم في عميلة التصادم لكن لك الحرية في الاختيار يفضل تركة
      4- نضح صح حتى نتمكن من رؤية الشخصية
      5- لم يتم البعد من الانتهاء لذلك لتختار اوكي .


      الآن البرمجة في أوبجكت Character

      أولا : step

      نذهب إلى كنترول ونختار if a position is collision free
      وفيه :-



      1- نختار self
      2- نتركه على صفر حتى لاتتمائل الشخصية أثناء الوقوع
      3- نقدر برقم 1 وهذا قوة الجاذبية
      4- نختار Only Solid
      5- نختار Relative أي بشكل متزايد مستمر (حيوي)
      6- نختمها بأوكي لإتمام الأكشن .


      في نفس الأيفنت (Event step)

      نختار set gravity
      وفيه :


      1- نختار سيلف
      2- نضع العدد الأتجاه 270
      3- نضع 0.5 للجاذبية
      4- لانضع صح على relative حتى تكون الجاذبية ثابتة
      5- نختمها بأوكي .


      بعد ذلك نختار ELSE حتى نعمل على خيار ثاني في القاعدة


      الأن نختار set gravity
      وفيه :-


      1- أيضا نختار سيلف
      2- نختار الأتجاه 270
      3- نترك 0 في الجاذبية
      4- لا نختار Relative حتى تكون النتيجة ثابتة
      5- نختمها بأوكي.


      الآن سوف ندخل على المتغيرات ^^
      نختار if variable has a value
      وفيه :-


      1- نختار سيلف
      2- pنا نكتب المتغير vspeed (ملاحظة يجب عدم استخدام الحروف الكبيرة وأيضا يجب أن تكون باللغة الانجليزية)
      3- نضع قيمة 12
      4- هنا نضع القانون وليكون : larger than
      5- نختمها بأوكي .


      الآن نختار أكشن set the value of variables
      وفيه :-


      1- نختار سيلف
      2- نكتب المتغير هنا وهو vspeed
      3- نضع قيمة المتغير وهي 12
      4- نترك relative لتكون القيمة ثابتة
      5- نختمها بأوكي.


      الآن انتهينا من step


      الأن سوف ندخل على event ونختار Collision
      ونضع أوبجكت Block

      (في قسم (Move



      وبعد ذلك في قسم move..

      في الأكشن نختار

      Move to contact position
      وفيه :-


      1- نختار سيلف
      2- نكتب direction
      3- نضع 12 كحد أقصى
      4- نختار sold objects
      5- نختمها بأوكي.


      بعد ذلك نختار set vertical speed
      وفيه:-


      1- نختار سيلف
      2- نضع قيمة 0
      3- لا نختار relative حتى تكون القيمة ثابتة
      4- نختمها بأوكي


      انتهينا من الكولسن

      والآن سوف نضع التحكم

      المطلوب ( فوق للقفز ) (يمين ويسار للمشي)

      في أيفنت (event) نختار كيبورد
      بعدها نختار <up>
      في الأكشن

      نختار
      وفيه :-


      1- نختار سيلف
      2- نختار 0
      3- نختار 1
      4- نختار only solid
      5- لا نختار relative لتكون النتيجة ثابتة
      6- نختمها بأوكي




      بعدها نختار


      1- نختار سيلف
      2- نضع العدد -10
      3- لا نختار relative كي تكون النتيجة ثابتة
      4- نختمها بأوكي.


      الآن أنتيهنا من up>>

      ونختار أيفنت لكن <left>
      وفيه نختار
      وفيه :



      1- نختار سيلف
      2- نضع قيمة -4
      3- نختار 0
      4- نختار only solid
      5- لانختار relative لتكون النتيجة ثابتة
      6- نختمها بأوكي


      بعدها نختار
      وفيه :-


      1- نختار سيلف
      2- نضع -4
      3- نختار 0
      4- لا نختار relative لتكون النتيجة ثابتة
      5- نختمها بأوكي.


      أنتهينيا من أيفنت <left>
      ونختار مرة أخره لكن <right>
      هو نفسه <left> لكن بأعداد معاكسة
      بدل سالبا يكون موجبا وبدل الموجب يكون سالب وهكذا


      الآن أنتيهنا من البرمجة بقى علينا فقط الروم


      أبنيها كما هو الشكل ^^






      هذه هي قاعدة البلاتفورم المثال مرافق مع الدرس وأيضا السبرايتين
      رابط الدرس : http://www.dlstudios.net/uploaded/35...rm%20Basic.zip

      يمكنك إضافة موسيقى وأعداء ومنصات للجمع


      جميع الحقوق: prince of sorrow أو Yenfe3
      2006-07-12
      التعديل الأخير تم بواسطة PrinceOfSorrow ; 19-07-2006 الساعة 05:26 AM

    3. #3
      التسجيل
      22-01-2005
      الدولة
      OctoLand
      المشاركات
      1,000
      المواضيع
      53
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      أهنئكم على هذه المجلة, أحسن عدد من المجلة حنى الآن, ما عندي أي مأخذ عليها, و لكن ياريت تزيدون عنصر الـGraphics فيها, يعني في بداية قسم يكون فيه مكتوب " المقال " في صورة, تكون أجمل.

    4. #4
      التسجيل
      22-06-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      1,523
      المواضيع
      70
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      شكرا يا سونى على المجله وشكرا يا برنس على الدرس , أعتقد بأن المجله ينقصها الجانب الجمالى و أيضا الكمى إن شاء الله نحاول نخليها أفضل

    5. #5
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      شكرا يا سونى على المجله وشكرا يا برنس على الدرس , أعتقد بأن المجله ينقصها الجانب الجمالى و أيضا الكمى إن شاء الله نحاول نخليها أفضل


      يمكن انت معاك حق في هذه نقطة ^^
      لكن ان شاء الله بكون مستعد لدرس قبل مجلة بشهر لا بأسبوع
      حتى أخليه أوضح وأشمل .

    6. #6
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      ما شاء الله .. العدد ممتاز جداً .. و طريقة شرح الدرس جداً مميزة ... مجهود تشكرون عليه

    7. #7
      الصورة الرمزية XORO
      XORO غير متصل عضو قدير
      تعجبني
       
      التسجيل
      20-08-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,452
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: XORO-85

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      تسلمون على الردود اخواني الكرام

      مع الايام والتجارب والتكرار بنحاول تطوير المجلة مستقبلا

    8. #8
      التسجيل
      17-10-2005
      المشاركات
      116
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      مجلة رهيبة
      أشكرك عليها أخوي sony 20 وأشكر كل من ساعدك في عملها..

      وشكرا..

    9. #9
      الصورة الرمزية kakarot
      kakarot غير متصل عضو مميز في منتدى التسجيلات الإسلامية
      التسجيل
      14-11-2005
      الدولة
      jordan
      المشاركات
      2,620
      المواضيع
      189
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      ألف مبروك على الأفتتاح

    10. #10
      التسجيل
      17-08-2004
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      461
      المواضيع
      24
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      السلام عليكم
      اهنئكم على المجلة الرائعة ,والمجهود الطيب منكم , واتمنى ان تستمروا في صدارات جديدة للمجلة .

    11. #11
      التسجيل
      08-10-2005
      الدولة
      مصر
      المشاركات
      634
      المواضيع
      16
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      العدد دسم جدا.......وبرينس اوف سورو عمل جهد جبار فى الشرح
      المجلة لو شهرية تكون ممتازة بحيث يتم تجميع اكبر قدر من المعلومات.......لكن لو اسبوعية جودة الاعداد حتقل
      شكرا يا شباب على المجلة.......لكن فين جزء من التراب؟؟؟؟ كنت منتظره

    12. #12
      الصورة الرمزية XORO
      XORO غير متصل عضو قدير
      تعجبني
       
      التسجيل
      20-08-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,452
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: XORO-85

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      مشكورين على ردودكم

      وبنحاول تطوير المجلة في الاعداد القادمة بإذن الله تعالى

      بس حبيت اقول اننا لازم نتعاون كلنا من اجل المجلة ومن اجل تطويرها

    13. #13
      التسجيل
      21-02-2003
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,350
      المواضيع
      80
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      لحد الان لم يعلق احد على المحتوى ... هذا يدل على الجودة

    14. #14
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      بس حبيت اقول اننا لازم نتعاون كلنا من اجل المجلة ومن اجل تطويرها
      أن شاء الله ماخيب ظنك

      لحد الان لم يعلق احد على المحتوى ... هذا يدل على الجودة
      الحمدالله انه تعبنا ماراح على الفاضي ومشكور على تشجيع

    15. #15
      الصورة الرمزية XORO
      XORO غير متصل عضو قدير
      تعجبني
       
      التسجيل
      20-08-2004
      الدولة
      الإمارات العربية المتحدة
      المشاركات
      2,452
      المواضيع
      236
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: XORO-85

      رد: [مجلة] مجلة منتدى برمجة الالعاب

      الحمد لله ان الجميع اعجب بالمجلة

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •