يا شباب قد يبدو سؤالي سخيفا للغاية ولكن أنا حملت الأر بي جي ميكر2003 منذ اسبوع تقريبا وإلى الآن لم اعرف كيف اضيف البطل إلى خريطة الباية ليظهر في بداية اللعبة فهللا ساعدتموني ارجوووووووكم![]()
يا شباب قد يبدو سؤالي سخيفا للغاية ولكن أنا حملت الأر بي جي ميكر2003 منذ اسبوع تقريبا وإلى الآن لم اعرف كيف اضيف البطل إلى خريطة الباية ليظهر في بداية اللعبة فهللا ساعدتموني ارجوووووووكم![]()
بعطيك أياها كاشالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة activityboss
![]()
______________
انت ليش اخترت RPGmaker2003 ?!
1- أذا كنت تفكر انك تصمم ألعاب عليه وتعرضها في صفحات (أنسى الفكرة)
بتقولي ليش ؟ : لأن هذا البرنامج مهكر ويحتاج لبرامج ممنوعة علشان تشغل عليه لعبتك
ومستحيل انك تعرض العابك في صفحات قوية مثلا www.caiman.us
لأن محد مستعد يدخل السجن بسبة للعبة![]()
نصيحة : أبتعد عن البرنامج لأانه مو وراه خير وستخدم برنامج RPGtoolkit
في الصفحة : http://www.toolkitzone.com/
---------------------
جواب سؤالك : في قائمة base أخر شي (يحاوليتذكر)
فيه أختيار عن طريقة ممكن تضيف شخصيات ألي صممتها (اربع شخصيات)
بعدها على الخريطة تحدد المكان وتضغط زر اليمين على المواس وتختار أيشارة السيف او الفارس
أو أذا قصدك الخارطة ؟؟؟؟ هذا سهل على ما أعتقد
شوف الفهرس : http://montada2.com/showthread.php?t=446330
جميع أجوبتك موجودة داخله
ان شاء الله يفيدك (ماعني مانصحك انك تستمر على برنامج مهكر)
حسنا يا خي هللا وضعت اللي الرابط المباشر لتحميل برنامج.toolkitzone
تفضل : http://www.toolkitzone.com/fileman.php?id=5&file=1058المشاركة الأصلية كتبت بواسطة activityboss
أنتظر وبيطلع المربع الأصفر للتحميل البرنامج![]()
معقولة ... وصل الكسل انك ما تقدر تدخل الموقع للتحميل ؟ .. فما بالك بتصميم لعبة كاملة ؟ ارجو لك التوفيقالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة activityboss
![]()
من الذهبالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigboss080
^^
مهما سوينا بنبقى من التراب![]()
بس حبيت أقول يمكنك تحديد المشكله وحلها (( هذي البرمجه بإختصار))
يعني تقدر تستخدم الطريقه نفسها حدد "" المفروض + الشروط + الأحداث أو النتايج ""
== هذي طريقه من ابتكاري لا تعتمد عليها الا مؤقتا
أنا أعتقد انه ينقصك الإحاطه بدوال القيم ميكر مثل دوال قياس المسافه و الاتجاهات و العشوائيه
أي استفسار WE READY
بالتوفيق ...
ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًاI was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o
دردشها دردش دردشها
~.~
اخواني الأعزاء أريد شخص ذو خبرة يرد على استفساري هذا لو سمحتم..المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله..ع
![]()
أنا أذكر ديمو من تصميم "مستر.أفوريمارس" ... نزلته أيام الإصدار السادس الخالي من التأثيرات البصريه وكان فيه ألعاب ناريه هذا معناهالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله..ع
يمكن صنع تأثيرات في الإصدار السادس ( GM6 )
حاليا لا أملك الديمو
++ لعبة المظلات من تصميم son of uae كان فيها تأثيرات أعتقد أنه صممها قبل الإصدار 6.1
ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًاI was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o
دردشها دردش دردشها
~.~
GM 6.0 : يستخدجم أكواد صعبه في تصميم المؤثرات
GM 6.1 : المؤثرات كأنها منه وفيه وتصميمها عليه اسهل بكثير.
انزين اخوي من التراب قول لي طريقتك يمكن انا قدر اعدل عليها زود بعد
%( New Counter-Strike Source - CS 1.6 Hamachi Server )%
Server Name : CS montadapass : 123
^_^ Enjoy It ^_^
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا أخي son of uae وأخي من التراب
أٍستفدت من الأجابة كثيرا
ولكن عندي سؤال لو سمحتم
عند حدث تصادم البطل مع جدار أو ما شابه أضع الأكشن start moving in direction وأضع السرعة صفر
ولكن المشكلة أن البطل بعض الأحيان يعلق مع الاوبجكت الحاجز ؟؟فما هو الحل
وشكرا
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ThE* DaRk *SiDe
ادخل على صورة البطل وحدد مربع التصادم و إلغي خاصية التدقيق بموضع التصادم .. و بهدها اعد الخطوات لصور الجدار
صور = Sprites![]()
و ان شاء الله كل شيء تماااام
في اول فرصة سأقوم بوضع درس خاص لك .. انتظرني ... ولو كنت مستعجل يمكنك العثور على الاوامر في ملف المساعدةالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله..ع
.. أبلغني لو توصلت للحل
![]()
الصراحه أنا ما عندي طريقه للذكاء الإصطناعيالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة bigboss080
![]()
لكن إذا إحتجت شي أسويه بالتحليل ^.^
مثلا :
المطلوب "" عدو سرحان إذا إقتربت منه ينتبه ^.^ ""
المفروض :
1- يكون عندك صوره للعدو بحاله عدم الانتباه وصوره له وهو منتبه
ونفرض اسمهن ... relax و ready
الشروط :
1- إذا كانت المسافه 50 بكسل بين العدو والبطل ينتبه العدو ^.^
الأحداث :
1- تتغير سبريت العدو من relax لــ ready
كيف ؟؟
نحتاج :: داله لقياس المسافه بين الكائنين
obj = أسم أوبجكت البطلكود PHP:
distance_to_object(obj)
في حدث الاستبس (( لأن step يتأكد من مطابقت الكود بإستمرار ^.^))
ونكتب أداه شرطيه ^^
sprite_index=relaxكود PHP:
if( distance_to_object(obj)<50){sprite_index=ready
}
else{ sprite_index=relax}
لتغيير السبريت للأوبجكت![]()
هذا تبسيط وضعنا للعدو قدرت الاحساس بالمسافه ^.^
الحين تقدر تخليه إذا كان البطل أمام العدو ينتبه وإذا كان خلفه ما ينتبه وإذا أنتيه عدو واحد ينبه غيره
تنبيه : قد تواجه بعض المشاكل في حال إستخدام أكثر من أوبجكت للعدو في نفس المكان
يمكن انشاء متغير للمسافه وإستخدام المتغير بدل الداله في الجمله الشرطيه![]()
بالتوفيق
ليس العيب أن تقع العيب أن تضل على الأرض ولا تقف مجددًاI was GameMakerer, may back...I'M BACK o..o
دردشها دردش دردشها
~.~
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة footbaii
وينكم شباب حاقريني صار لي تقريبا 3 أيام اذا مو أكثر
ولا حد رد عليي اذا ما كانت اللعبة متواجدة عدكم قولوا لي علشان
لا استنى وشكراًً