السلام عليكم ورحمة الله..
ما أدري كيف أشكرك على هذا الموضوع الرائع..
حيفيدني كثييير لأني حاليًا بأرسم مانجا.. وحمستيني أألف مانجا بنفسي -لكن بعد ما أخلص الحالية^^-!
لي عدة تعليقات^^..
" "كيف يمكنني أن أصبح كاتب قصص كوميكس؟" ، و إجابتي هي : "تعلم أولاً كيف تروي القصص ، تعلم الكتابة" "
أول ما لفت أثار اهتمامي.. صحيح تمامًا.. الحمد لله عندي بعض القدرة على التأليف وهذا يساعدني على إنشاء الأفكار للمانجا!
"إن لم يكن بإمكانك كتابة قصص ممتعة ، فلن تستطيع أن تكتب قصصًا للكوميكس"
وهذه ثاني أكبر ورطة بعد الرسم! التأليف ممكن لكن كيف تجعل المؤلف ممتعًا؟
"تعلم كيف تستخدم اللغة : التشبيه ، الاستعارة ... إلخ"
ولا ننسى الاستطراد.. أحد أهم العوامل لفهم القصة إن كانت ذات جذور عميقة!
"قد يكون لديك قصصًا متفردة و ممتعة ، لكن إن وضعتها على الورق بطريقة غير محترفة فإنك ستقلل من فرص قبول عملك"
مؤكد! يجب التناسب.. ليس كل رواية يمكن جعلها قصة مصورة..
بعض الروايات تعتمد كليًا على خيال القارئ..
وإن أعدم الخيال بإظهار المراد تخيله كرسمة.. ستضيع حبكت الرواية!
"يقال بأن الفنان يجب أن ينتج حوالي 10,000 من الرسوم غير الجيدة قبل أن ينتج عملاً جيدًا"
يقال.. لكن برأيي عدد كبير جدًا.. بعض الرسامين يمكنهم تنمية موهبتهم بسرعة أكبر من غيرهم!
1) غريب دخل لمجتمع:
مثالها روايات ما وراء الطبيعة.. كل عدد يأتي شخص غريب أو تحدث ظاهرة أغرب!
ومسلسل Garo.. كل حلقة ينبت شرير جديد من لا مكان!
2) البحث:
كثيرة أمثلتها.. قد تكون الروايات البوليسية منها.. البحث عن الأدلة والمجرمين!
3) القصة المتكونة:
المثال على الأنواع الثلاثة كلها أجده في مسلسل ناروتو.. فما أكثر الغرباء..
والبحث جاري عن أغراض كثيرة طوال المسلسل..
وفي نفس الوقت الشخصية الرئيسية التي تريد أن تصبح الهوكاجي!
"إن لاحظ القارئ شيئًا في بداية القصة ثم من خلال الأحداث أثبت خطأ هذه الملاحظة في نهاية القصة و بذلك تكون قد غيرت رأي القارئ"
هنا قوة الحبكة في القصة!