• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 59

    الموضوع: كيف تصمم لعبة RPG !

    1. #31
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      - درس فرعي 1 : "انشاء الابطال" Creating Heroes
      يمكنكم رؤية شاشة الابطال في الصورة السابقة و هذه خصائصها:
      Name: اسم البطل الذي يظهر في القائمة الرئيسية
      Degree: رتبة البطل التي تظهر في القائمة مثل بطل أو ساحر (مثال: كلاود = جندي Soldier )
      Select walk graphic: صورة البطل خلال اللعبة، اختر Set... حتى تغيرها و تختار اخرى من الصور الشخصية ايضا اذا وضعت علامة صح أمام Transprint فسيكون البطل شبه شفاف (مثال: شبح سكوال عندما يتذكر ماضيه)
      Select face graphic: صورة وجه البطل للقائمة، مثل معظم اجزاء فاينال فانتاسي، لتغييرها اختر Set
      initial level: المستوى Level الذي يبدأ به البطل (مثال: كلاود يبدأ اللعبة بمستوى 7)
      max level: اعلى مستوى يصل اليه البطل و القيمة القصوى 50، في فاينال فانتاسي اعلى مستوى هو 99
      Critical Hit chance: احتمالية ان يضرب البطل ضربة مضاعفة القوة في المعركة
      Initial Equipment: تختر الاسلحة و الادوات التي يبدأ بها البطل
      Unarmed Battle animation:المقطع الحركي عندما يضرب البطل العدو دون أن يكون مسلحا
      Skills: الحركات التي يتعلمها البطل، لاضافة حركة اضغط مرتين على المربع الابيض و اختر المستوى الذي يتعلم عنده البطل هذه الحركة، TechSkill Slot Name تعني أنك يمكن أن تميز حركات هذا البطل بنوع مميز مثل Magic اذا كان ساحرا
      Condition effects: تأثير الامراض على البطل A تعني انه يتأثر بهذا المرض بشدة و E اي انه لا يصاب بهذا المرض
      Affilicted condition: تأثير القوة العنصرية على البطل بنفس التدريج السابق
      Options: خيارات متعددة:
      - Sword style : اي ان البطل يستعمل سلاحين و لا يستعمل درعا (مثال : النينجا في فاينال فانتاسي السادس)
      - LEquipment Fix: اي ان اللاعب لا يمكنه ان يغير الادوات التي يضعها البطل
      - Control by Al: اي ان البطل يتم التحكم به عن طريق الكمبيوتر و ليس اللاعب في القتال (مثال: سيفيروث)
      - Strong Defence: اي ان قوة اللاعب الدفاعية عالية
      Curve of experience: يتحكم بسرعة زيادة المستوى للبطل
      Curve of Abilities: اضغط ضغطا مزدوجا على احدى الصور الموجودة تحت هذه الكلمة و سترى الصورة المرفقة، هنا تتحكم بزيادة قوى البطل مع تقدم مستواه، فمثلا يمكن أن تكون طاقته 20 في المستوى الأول ثم تزيد ل30 في المستوى الثاني و 999 في المستوى 50، لتتحكم بذلك يمكنك ضغط زر من ازرار "الانشاءات الجاهزة" Simple Creation مثل Genius or Low و سيقوم البرنامج بضبط القيم علما بأن Genius تجعل اللاعب يتقدم بسرعة في طاقاته و ما تحتها اقل منها و هكذا، ايضا يمكنك ان تحددها من Level - Max hp أو من Create Curve و هي الطريقة الافضل فيها تحدد طاقة المستوى 1 و 50 فقط و يقوم الكمبيوتر بالباقي.

      $ سؤال: كيف انشىء شخصية جديدة و الغي القديمة؟
      -من القائمة اليسرى Hero Party اختر القديمة اضغط الزر الأيمن و اختر Clear و ستلغى القديمة و يصبح مكان الجديدة فارغا.
      $ سؤال: هناك 8 اماكن أبطال، فهل هذا يعني أني لا أستطيع انشاء المزيد؟
      - لا، تستطيع انشاء حتى 5000 بطل!!! عن طريق ظغط الزر Max Field Number.. و اختيار الرقم الذي تريده.

      هذا كل شيء في الابطال و الدرس الفرعي القادم عن الأدوات، الى اللقاء

    2. #32
      التسجيل
      28-08-2001
      الدولة
      <=^=^==^=^=>
      المشاركات
      7,688
      المواضيع
      1537
      شكر / اعجاب مشاركة
      RPG اسمحلي أقول لك أنك راااااااااااااااااائع

    3. #33
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      و اسمحلي أقول أنك أروع

    4. #34
      التسجيل
      06-01-2002
      الدولة
      In My Lover Heart
      المشاركات
      1,549
      المواضيع
      58
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا RPG و ما قصرت
      انا ما كنت افكر اسوي لعبة لكن الحين افكر

      مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور

    5. #35
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      الواقع تصميم الألعاب بهذا البرنامج سهل و ممتع أكثر من لعب الالعاب لكني لا استخدم هذا البرنامج في لعبتي القادمة نظرا لبعض عيوبه

    6. #36
      التسجيل
      26-07-2001
      الدولة
      سوريا
      المشاركات
      4,819
      المواضيع
      176
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      PSN ID: Pentium3210

      Talking أكيد............

      كتب العضو (winningelleven4)
      RPG اسمحلي أقول لك أنك راااااااااااااااااائع


      أكيد...

    7. #37
      التسجيل
      06-01-2002
      الدولة
      In My Lover Heart
      المشاركات
      1,549
      المواضيع
      58
      شكر / اعجاب مشاركة

      Re: أكيد............

      كتب العضو (Pentium)




      أكيد...
      معاك حق

    8. #38
      التسجيل
      09-07-2001
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      181
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة
      انت مو رائع لأ انت روعة
      انتظرو لعبة Death^Knight الصيف القادم و راح يكون لكم نصيب من الشخصيات اللي فيها و راح تكون انشالله روعه

    9. #39
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      شكرا جميعا ، أنا واحد من شخصيات لعبتك؟ اذن استعمل هذه الصورة الشخصية التي تعبر عني

    10. #40
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      نكمل:
      - درس فرعي 2 : "انشاء الأدوات" Creating Items
      يأتي RPG Maker 2000 مع ما يقارب 80 أداة جاهزة، لكن هذا لا يمنع أن تصمم أنت أدواتك الخاصة، و الأدوات هي ما يحمله الابطال في جعبتهم، ويمكنك مشاهدتها في القائمة، و يقسم البرنامج الادوات إلى أنواع و هي:
      -Common Goods: أدوات عامة ليس لها فائدة (مثال: Key Items في فاينال فانتاسي)
      -Arms: أسلحة مثل السيف و المسدس و القفازات و ما إلى ذلك
      -Shield:درع يدوي
      -Armor: درع جسدي
      -Helmet: خوذة
      -Other:اكسسوارات
      -Medicine: دواء، وهذه تستعمل لاكمال الطاقة الناقصة، معالجة الامراض و انعاش الابطال
      -Book: يتعلم البطل حركة خاصة عن طريق استعماله
      -Material: يزيد قدرات البطل كالطاقة و الهجوم
      -Unique: عند استخدامه في المعركة فانه يقوم بتنفيذ حركة معينة (مثال: فاينال فانتاسي 7 يحوي العديد من هذه الادوات التي تلقيها على الاعداء)
      -Switch: مفتاح، وهذه تستدعي حدثا و سنتحدث عنها لاحقا
      و بعد ان وضحت الانواع سنتحدث عن نوعين و هم الادوية و الاسلحة نظرا لأن كل الانواع الاخرى تشبههما، للذهاب الى الادوات، استدعي قاعدة البيانات و اذهب الى الزر في الاعلى الذي يحمل الاسم Items
      و سترى شيئا يشبه هذه الصورة:

    11. #41
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      -أدوات العلاج/الأدوية: Medicine
      هي الادوات التي تعالج بها فريقك من الامراض أو من نقص الطاقة أو تعيد انعاش احدالابطال فاقدي الوعي و هذه خواصها العامة:
      Name:اسم الأداة
      Classification: نوعه الأداة (من الانواع التي ذكرناها سابقا)
      Price: سعر الاداة عند شرائها، أما سعر الاداة عند البيع فهو نصف هذا السعر
      Use number of times: عدد مرات الاستعمال لهذه الاداة، Limitless أي يمكن استخدامها دائما دون أن تنفذ
      Explanation: شرح للأداة يظهر في قائمة الادوات
      Effect Range: عدد الاشخاص التي تعالجهم، Single ally أي يمكن استعمالها على شخصية واحة بينما Whole Party أي يمكن استعماله على الفريق بأكمله (مثال: الايليكزر في فاينال فانتاسي يستخدم على شخص واحد بينما الميجا اليكزر يستعمل على كامل الفريق)
      the hero who can use it:الابطال الذين أمامهم علامة صح يمكنهم استعمال هذه الاداة، اما غيرهم فلا يستطيعون
      Change to: الامراض التي تعالجها الاداة، Normal يعني فقدان الوعي، او وصول ال HP الى صفر (في فاينال فانتاسي الموت)، فلو أردت ان تصمم اداة تقوم بانعاش البطل، ضع صح أمام Normal
      HP Recovery: كم من الطاقة يكمل، المربع الاول يكمل الطاقة كنسبة مؤية (اذا كانت قيمته 100 فان الطاقة تكمل تماما) اما المربع الثاني فيكملهل كنقات (مثلا potion يكمل 50 HP )
      MP Recovery: تماما مثل ما قبلها لكنها تكمل طاقة السحر MP
      Options: خيارات اضافية:
      -only use on field (Menu Screen) 1: اي ان هذه الاداة لا يمكن استخدامها في المعركة
      -Effective only on unconscious heroes 2: اي انه فعال فقط على الابطال فاقدي الوعي، ضع صح أمام هذه اذا كنت تقوم بعمل أداة منعشة مثل Phoenix Down

      $ سؤال: كيف يمكنني عمل أداة لا يمكن بيعها؟
      - عليك بأن تجعل سعرها صفرا.

    12. #42
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      - الأسلحة: Arms/Weapons
      هي الادوات التي تزيد من قوة البطل الهجومية، مثل السيوف و غيرها، و لن أذكر جميع خصائصها لأن بعضها مشابهة لخصائص الأدوية لذا سأتحدث عن الجديد فيها:
      -Equip Hand: الخيار الأول يعني يمكن استعماله بيد واحدة فقط مثل السيف أما الثاني فيعني أنه يجب استخدامه باليدين معا مثل القوس و السهام
      -Change ability Value: مقدار ما يزيده الى قدرات البطل مثل قوة الهجوم و الدفاع و السحر و السرعة
      -MP Cost:يمكنك أن تجعل السلاح يستنفذ MP عند استخدامه عن طريق هذه الخاصية
      -Hit Chance: النسبة المؤية لنجاح السلاح في ضرب الأعداء، اذا كانت 100 فالسلاح دائما يصيب الاعداء و لا يكون هناك Miss
      -Critical Hit Chance: احتمالية أن يسبب استعمال السلاح ضرية مضاعفة Critical
      -Attack atribute:العناصر التي يؤثر بها السلاح مثل النار و غيرها
      -Change to condition: ان السلاح قد يسبب اصابة العدو بمرض معين
      -Changing Chance: نسبة نجاح السلاح في اصابة العدو بالمرض
      -Battle Animations: المقطع الحركي الذي يعبر عن استخدام السلاح في المعركة
      -Options: خيارات أخرى
      Preemptive attack: ان امتلاك السلاح يجعل دور الابطال يبدأ قبل دور الأعداء
      Attack twice: أي ان السلاح يضرب مرتين
      Attack all enemies: أي ان السلاح يستهدف كل الأعداء
      Ignore Monst. Evasion: أي ان السلاح يتجاهل مراوغة الاعداء (لا يسبب Miss )

      $ سؤال: ما هو المقطع الحركي Battle Animation؟
      - سأشرحه في درس آخر وهو مقطع يمثل الأسلحة و الحركات الخاصة

      - خواص الأدوات الأخرى: Other Items Proproties
      هناك خواص أخرى غير الخواص التي ذكرناها و سأذكر أهمها:
      خواص الدروع و الخوذ و الاكسسوارات: Shield - Armor - Other - Helmet
      Options: خيارات اضافية
      - Prevent Critical Hit: يمنع الضربات المضاعفة عن البطل
      - Raise avoide of physical attack: يزيد سرعة البطل فيصعب اصابته من العدو
      - Half MP: الحركات الخاصة تستهلك نصف MP
      - No terrain damage: البطل لا يتأثر بالمشي فوق الحمم البركانية
      Prevent Condition: تمنع اصابة البطل بهذا المرض
      خواص book - unique :
      learn tech skill: يتعلم البطل هذه الحركة الخاصة
      Invoke tech skill: يتم تنفيذ هذه الحركة الخاصة في المعركة

      # سؤال: هل علي تصميم ادوات للعبتي؟
      - اذا احببت ذلك، اما اذا لم ترد فيمكنك استخدام الادوات المعدة من البرنامج

      و هكذا نكون قد أنهينا الدرس الفرعي الثاني، و درسنا الفرعي الفادم عن انشاء الحركات الخاصة باذن الله

    13. #43
      التسجيل
      27-11-2001
      الدولة
      الـــــقـــــــــــــKSAـــــــيـــف
      المشاركات
      2,207
      المواضيع
      157
      شكر / اعجاب مشاركة
      عند سؤال ممكن أشارك في الشرح

    14. #44
      التسجيل
      25-02-2001
      الدولة
      K.S.A
      المشاركات
      643
      المواضيع
      67
      شكر / اعجاب مشاركة
      ههههههههههههه رح كمل حل ff8 بعدين فكر تكمل الشرح

    15. #45
      التسجيل
      29-11-2001
      الدولة
      Beyond Dreams
      المشاركات
      1,001
      المواضيع
      48
      شكر / اعجاب مشاركة
      ZAYERMA7 : لا شكرا

    صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •