في أخر مقابله لتتسويا نومورا مع موقع next-gen.biz اجاب تتسويا عن اسئله قليله لكن مهمه بالنسبه للعبه المنتظره والمجهوله ff Versus XIII وقدرات اجهزة الجيل الجديد واجرى المقابله EDGE
================================================
EDGE: كلمة VERSUS تعني ان اللعبه ستكون عكسيه للعبه الأم بدلآ من ان تكون تكملة لها مامعناه انها ستكون لعبه الظلام ضد النور ((اللعبه الام تركز على النور والVERSUS تركز على الظلام)) لكي يطبق ماحدث ثقريبآ فاللعبه الام لكن بطريقه مظلمه اكثر وغامضه؟؟فهمت شي؟؟
Tetsuya:اي فهمت انا اللي قايلك تسألني ذا السؤال, احم , نحن نريد في هذه اللعبه ان نركز على لجانب الأنساني فالشخصيات أكثر وطريقة تفكيرهم والأسباب التي تدفعهم لفعل مايفعلونه , وهذا العامل سيأخذ اللعبه لمستوى غامض جديد ويجب ان يكون واقعيآ اكثر , الا أنها ليست عكساً للعبه الأم بما تحويه او لعبه تعتمد على فلسفات غامضه ومبهمه ليس هذا مانريد او ماسنعمل .
طريقة سرد القصه ومضمون اللعبه صعبً شرحه , اللعبه تعني بسلسلة فايلن فانتسي بمجملها وليست ff13 فقط , لاتوجد هناك قواعد صارمه وأساسيه لعمل لعبة ff الا ان معظم العاب السلسله تنتمي للطبقه الشعبيه والمحبوبه والمتقبله Mainstream بشخصياتها ....الخ , ما أريده هو ان اقترح نوع جديد من السلسله لاينتمي لتلك التقاليد المتبعه في السلسله العريقه والطويله , العبه ستكون شاذه عن تلك القواعد والتقاليد.
EDGE: كيف تظن ان اللعبه ستقدم منظور جديد ومتمرد على السلسله؟؟
Tetsuya: القصص في تاريخ السلسله لم تكن كما كنت ارغب تمامآ , ما يهمني في FF13+VERSUS هو المشاعر الأنسانيه الحقيقيه والحاله النفسيه للشخصيات نفسهم وأريد ان تكون تلك المشاعر حقيقيه قدر ما أستطيع بكل ماتحمل من عنف ووحشيه وغرابه , الهدف هو عندما يمسك الاعب بجهاز التحكم ويلعب اللعبه بأن يشعر بأن هناك عالم حقيقي آخر ويعيش هذا الحلم من قصه خياليه تدور معظم احداثها حول وقائع حقيقيه , ستكون اللعبه خياليه بأقل قدر ممكن وواقعيه بقدر كبير جدآ.
EDGE: الله يرجك تقصد احداث صدقيه من عالمنا؟؟
Tetsuya: اي ياخي الله ينشب لك
EDGE: يعني VERSUS بتشارك الالعاب الاخرى لFabula Nova Crystallis بقدر بسيط من الأحداث؟
Tetsuya: لحظه خلني اكلم امي تزين الغدا وبرجع لك
.
.
.
.
.
Tetsuya: ايوه, اللعبه بتشارك الالعاب الباقيه من Fabula Nova Crystallis بشغله وحده وهي الحرب ضد الآلهه ((والعياذ بالله)) وكل لعبه ستأخذ الحرب بطريقه مختلفه ومنفصله عن الالعاب الباقيه وحتى الشخصيات لن تتشابه او تشارك بالالعاب الباقيه.
EDGE:تهقى ان الجيل الجديد يغصب المطورين بطرح جيل جديد ومطور وواقعي اكثر للاعبين بدال جرافيك اقوى؟؟
Tetsuya:هو فيه اتجاه جديد لعالم الألعاب اصلن؟؟
EDGE: ياخي اسئلك وترد علي بسؤال؟ احترم نفسك يالفلبيني
Tetsuya: على تبن ماخليتني اكمل كلامي , اذا فيه اتجاه جديد اجل السالفه بتكون عن جرافيك اقل جوده وقوه وعوالم اكبر وامتع للعب ومشاكل تصميم المراحل بدل من مشاكل الجرافيك, لكن اللي يهمني هو كيف تضبط وتصنع بفضل الps3 بيئه واقعيه وغير معهوده , فالسابق الاماكن والمساحات المسموحه لك تقاتل او تمشي فيها كانت محدوده جدآ , في versus نبي نسوي بيئه واقعيه جدآ , بيئه تسمح لك تقاتل وتصوب مسدسك على جنود او وحوش داخل المبنى وانت خارج المبنى بمسافه بعيده جدآ جدآ وقدرتهم على صيدك وقتالك ايضآ واقتناصك , هذا مانريد من التقنيات الجديده,
EDGE: قل والله؟
Tetsuya: والله
EDGE: فالالعاب اللي اخرجتها انت كان واضح ان فيها تغيير عن سابقاتها من السلسله..ليش؟
Tetsuya: انا ماكنت ابي اسوي لعبه بسيطه وكلاسيكيه تعتمد على قوائم الأوامر ...الخ , حبيت لعبه ديناميكيه ومتفاعله اكثر وواقعيه اكثر لتعطي حماس افضل للاعب, في versus قلت للمصممين يطورون نظام تصويب منظور الشخص الثالث بأفضل أسلوب لكن مب بالاسلوب الكلاسيكي المعهود نبي أسلوب مختلف ويحمسك ويرفع ضغطك ويحرق اعصابك .
EDGE:مشاريعك السابقه مع سكوير وبالتحديد كينجدوم هارتس, اي جزء فيهم اوضح من VERSUS من ناحية القصه..الخ ؟
Tetsuya: ماخلصت المقابله؟
EDGE: هذا اخر سؤال والله؟
Tetsuya:عالم versus هو الاقرب لذوقي وخيالي لكن المشروع كامل يرجع بالفضل لكينجدوم هارتس يوم اشتغلت عليه حاولت اجيب شغلات من ff واضمنها فاللعبه والمطورين كلهم كانو ملهمين بff وقصصها , لكن الفرق بين KH و FF ان كينجدوم هارتس بأختصار قصة ابطال طيبين في عالم خيالي كله سحر وخرافات يعملون شغلات حلوه وطيبه وعيال حلال ومايتحرشون بالبنات , وانا بصراحه كنت في هذا العالم لفتره طويله ابي اسوي شي جديد ومختلف .
EDGE: الله لايهينك على المقابله ماقصرت بيض الله وجهك , سلم على الشيبان
Tetsuya: فارقني
انتهى.