أقول حركة إنك تعقب على كل رد في رد منفرد بطلك منها مالها داعي
يعني بتزيد عدد الصفحات ولا كيف ؟
لاحظت هذا الشيء في موضوعك عن مجلات الحمير
...خَيْرُ الْكَلامِ مَا قَلَّ وَ دَلّ
...
فيه كتاب لعائض القرني "ابتسم", كتاب نكت, وكله حش, أعرابي كذا وأعرابي كذا, والأعرابي مقصود به البدوي. ومرة وحدة, خليني أنقل لكم كم نكتة منه:
سرق أعاربي صرة فيها دراهم, ثم دخل المسجد يصلي, وكان اسمه موسى, فقرأ الإمام: (وما تلك بيمينك يا موسى).
فقال الأعرابي: والله إنك لساحر, ثم رمى الصرة وخرج.
+-+-+
صلى أعرابي خلف إمام, فقرأ الإمام: (ألم نهلك الأولين) وكان في الصف الأول, فتأخر إلى الصف الآخر. فقرأ: (ثم نُتبِعُهُمُ الآخِرين). فتأخر, فقرأ: (كذلك نفعل بالمجرمين). وكان اسم البدوي (مجرما) فترك الصلاة وخرج هاربًا وهو يقول: والله ما المطلوب غيري! فوجده بعض الأعراب, فقالوا له: مالك يا مجرم؟ فقال: إن الإمام أهلك الأولين والآخرين, وأراد أن يهلكني في الجملة, والله لا رأيته بعد اليوم. (من كتاب نوادر وأساطير وأمثال العرب)
أعتقد بعض النكت إللي عن الأجناس لا بأس بها, زي حق الحضارم مثلا أو المطيريين, وكمان السودانيين, لأنه ما أشوفها في تقليل أو إهانة للأشخاص, لكن تفرق عن صومالي بلع ريقه ومات, ولا هندي واقف عند الزبالة عشان يتذكر ريحة أهله, والله أعلم.
سوالف والله ...
تصدق مرة البنات مطرشين لي مسج عن عانس اتخبلت ...وقامت تعق خيط وخيط!!
يوم قلته قدام الأهل ... كلوووني ... انتي تستهزئين وما تراعين مشاعرهن ومن هالكلام !!
قلتلهم لحظة ستوب الحين محد فيكم عانس غيري ... ليش معصبين ؟!!
لو فيه أحد يحقله يعصب بيكون أنا والبنات وأولهم اللي مطرشينه !!
هو فعلاً بعض هالنكت تجرح ...
لكن بيني وبينكم لو أنا بنغالية وقاعدة مع بنت بنغالية مثلي ونقول نكت عن البنغاليين والله لأقعد أضحك أنا وياها ونزيد الطنازة حبتين...
بس تجيني هندية تقول نكته عن البنغاليين راح أخذ بخاطري ! <<< ترى الجنسية مجرد مثال ^^
يمكن هالشي غلط بس نحن نسويه بصراحة ...
ننكت على أنفسنا ولهجتنا وطبايعنا وغيره ...
لأنه أحياناً تكون فعلاً مضحكة ... و يكون هذا أسلوب نقد ساخر وليس القصد منه الإنقاص من قدر الجنس الفلاني أو القبيلة العلانية...
والدليل إني ممكن أطنز على قبيلتي وأنا منها وعلى البنات وأنا منهم !! وهـكذا ...
الله يهدينا إن شاء الله ...
التعديل الأخير تم بواسطة shjoonal3in ; 08-10-2007 الساعة 12:55 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكرك جزيل الشكر
أخوي
TiTaN
على النوضوع الرائع والمفيد
الله لا يحرمك أجره
كفيت ووفيت
وباقي الإخوة أضافوا إضافات طيبة
سوليدن ، ناصر المحمدي ، البيد ، The MAYAer ، شجون العين
كلكم إضافاتكم طيبة الله لا يحرمكم الأجر
قال تعالى { ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن }
جيننا مايمنع المزاح ولا يمنع لاضحك ولا يمنع الفلة
ولكن بحدود
بدون ذكر اسامي أو قبائل أو بلدان
مثل ماقال تيتان
وش بيضر لو بدلت كلمة زهراني بــ غبي أو بنغالي بــ أحول
هل ستؤثر هذه في النكته شيء
لا هي نفسها راح تضحك
ماعندي كلام أكثر لانكم ماشاء الله كفيتوا ووفيتوا
جزاكم الله الجنة
أسعد بتواصلكم واضافاتكم
FOLLOW ME
ON
SNAP/MR_JELJEL
*
http://www.youtube.com/user/MR0JeLJeL
*
SOUNDCLOUD/MR_JELJEL
*
INSTAGRAM/MR_JELJEL
*
keek/MR_JELJEL
*
TWITTER/MR_JELJEL
في كل موقع ناشب لكم
جزاك الله خيراً
انا من اول اكافح هذا الشيء
ما اقول صومالي ولا جيزاني ...........
اقول فقط مرة واحد
بيانكونيري . كاتالوني . شيطاني
زهراني ركب الطيارة مع قرد ، المضيفة سألت : الحيوان معاك ؟ ، هز القرد راسه .
اشفيهم الزهارين تقعد تنكت عليهم طلال
لا والقرد يقعد يهز راسه بعد
<<<<<< ترا مو زهراني ... بس يعرف زهارين عسل
صراحه ................ عادي اذا كان نفس اللقب
تخيل لو بدلنا "زهراني" بلقبك ، حتضحك ؟![]()
اما اذا غير ...... اما لو كان من غير اللقب بقول بايخه حتى لو هي رهيبه
و قبل فترة إنتشرت أيضا رسالة في الجوال : "قال أبو الهواتف :"صلوا أرحامكم بمسج ، فإن لم تقدر فميس كول ! "
لا حول و لا قوة إلا بالله !
لم يبقى إلا الحديث لنسخر منه ؟![]()
استغفر الله ><......... الله يغفر للي كاتبها ويهديه
بصراحه انا معاد تضحكني النكت زي اول ... مع اني ما اقولها .. بس اسمعها.... مدري احسها صارت سخيفه
واحس لو سعودي ينكت ويتكلم عن السعوديين احسه عادي .. يعني فيه حوطي او عنزي او زهراني ....
اما لما يتكلم ويقول فيه هندي او سوداني او صوماي .... احسها مالها داعي ... مدري ليه
وتسلم طلال على موضوعك ^^
ومعليش على ردي الي مو قد الموضوع![]()
بالتوفيق
تحيااااااااااااااتي
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته
النكت شي حلو انك تسمعها وتفرفش ،، بس اذا كانت متحيزة
او عنصرية لبلد \شخص\جنسيه
وقتها مااظن انك بتحصل "الفرفشة"
الا اذا كان ضميرك ميت..Well
![]()
أذكر أحد المرات كنا في الفصل مع المدرس و الحصة كانت حصة إحتياط - المدرس الأصلي غير موجود -
و كنا نقول نكت و مدري إيش
المهم
احد الطلاب قال نكتة عن قبيلة
و نسي إن الأستاذ من نفس القبيلة.
و تقدروا تتخيلوا النهاية.
صراحه بالنسبة لي ،، ماعمري حبيت النكت اللي تجي على الهنود
ولا فئة معينه من الناس الضعفاء ،،
يعني تضحكـون على حالهم ليش ؟
"صراحه الهند ديره مطورة بالتكنلوجيا وفيها من المعاهد اللي تخرج طلاب
وعباقرة حاسب اكثر من عندنا -_- " "
احمدو ربكم انتو بنعمه بعدين البلد بكبره قايمين فيه هللي تنكتون عليهم ،،
بمعنا اخر ،، مابنكون ع الحال اللي احنا عليها بدونهم ،،
مو بس نكت
كمان بعض الشباب الله يهديهم يستغل الهندي المسكين -حارس البيت مثلا-
و يتريق عليه و يمسخره و بضربه !
ليش ؟
(قـل اباللهــ وآيااتـهـ ورسوله كنتـــم تستهزئون ،،لاتعتـــذروا قد كفرتم بعـد إيمانكـمـ)
![]()
صدق الله العظيم
ذكرت المشكله من عده نواحي وألممت بالموضوع ،،
وانا اشوف اللي يبي ينكت يروح لنوادر العرب ارحم ،، لا فلاني لا علاني ولا يحزنون
واحد صارله موقف بالصحرا وواحد قعد بمجلس اشعب وخلصت النكته،،
كلام سليم
يسلموو خيوو على هذا الموضوع الكووول X كووووول
مثل ماعهدنااكـ دووم ماشاءاللهـ مواضيع مميزة ،، طرح رائع ومرتب
وتواجد ملحوظ ،،
يعطيك العافيه ربي ،، ويسدد خطاك ويوفقك بكل خطوة تخطيـــهاا
أمين يا رب العالمين
و أشكرك على مرورك و كلامك الجميل
ذكرتني بنكتة سمعتها من عمري 8 سنين إلى يومك هذا ما نسيتها
من كثر ما فيها سخرية و غباء و تخلّف...
تخيل يالي واحد كان معاي بالمدرسة على ايام اللي عمري 8 سنين
قالي
السماء في يوم كانت مغيمة ليش ؟
قلت له بينزل مطر.. ؟
قالي : جبرئيل قاعد يعفط..
يعني بالله عليكم شنو نفسية الإنسان و عيشته و كرامته اللي تخليه يستهزيء بدينه و جبرئيل عليه الصلاة و السلام
طبعا ما ألوم الطفل اللي قالي ياها, بس ألوم الانسان البالغ آنذاك اللي طلع هالنكتة
و استهزأ بالاسلام و قالها للطفل اللي ما يفرق بين شينها و زينها
هذا غير عن كثير من النكت اللي تنتشر كمثل الحديث و ما إلى ذلك...
الله يهدي الجميع...
عن نفسي انا اقول " محشش... كذا و كذا ههههه "
شمعنى يعني !!! الحضارم والمطيرين والزهارنه والسودانيين عادي ومش إهانه ... والصومالين والهنود إهانه !!
خخخخ.طيب أوضّح لك, أقصد لمن نكتة تكون مثلا: سوداني سلّم ورقة الاختبار قبل ما ينتهي ليش؟ عشان القلم طاح وما فيه حيل يشيله ... وين الإهانة هنا, ما أعتقد في أحد مننا يستحي يقول أنا والله تعبان, والله مافيّا حيل أمشي, إذانمت ما أصحى, أنا كسول... لكن أحد يرضى ينقال عنه معفن؟ هندي واقف عن الزبالة إلخ إلخ ... نفس الشيء النذالة حق المطيرية تجي بطريقة مدح أحيانا, وياما ضحكت مع صاحبك "هههه والله انك نذل", عادي... بس ما قد قلت "ههههه يا معفن".
لا بأس بهذا, أثابكم الله >>> طيب يا مفتي الديار
ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن
كلام الله على عيننا وراسنا, لكن المسألة هنا باعتقادي مهي سخرية قوم من قوم, لكن استفادة من الثقافات المختلفة في صنع النكت. ( & ) يعني هو كمان إحنا نحش في أقوامنا وقبايلنا قبل كل شيء, الله وحده أعلم قد أيش أحب الحجاز قد ما أحب أضحك على لهجتهم, إللي هو أنا منهم اصلا يوااااد.
النكت المذكورة في الموضوع, أنا معاكم, صح مهي لايقة, لكن يقول لك صعيدي قال لجيمس بوند اش اسمك؟ أجاب: بوند ... جيمس بوند... فرد الصعيدي: معاك طفى... مصطفى! هذه ما أشوف فيها شيء.
ليه اخترت زهرآن خلآل كتآبة الموضوع .. !!
انا زعلت لانك جعلت زهرآن مثآل للنكته .. ><
لكن مشكور على الموضوع .. وأكيد ماحد بيرضى على شرفه
ويقولك الشجرة المثمرة دآئما ترمى بالحجر
يكفي ان زهرآن احفاد الصحآبة والملوك . يكفينا فخر ابو هريرة ورفاقة .. ومشكور على الموضوع ,,
---- ,", ----
اذا اردت التبدَع دائما .. فانس كلمة ( اليأس )اتقبَل اضافتكم دائما ..
itti@9.cn
---- ,", ----
السلام عليكم
أولاً أشكرك عزيزي تايتان على هذا الموضوع المهم جداً
خلال هذه الأيام وعند قرائتي للقرآن الكريم أقول دائماً سبحان الله
أجد عند قرائتي أن فهمي يزداد للمعنى مع القراءة أو أني أفهم المعنى
بطريقة مغايرة عما كنت أفهم عليها الآيات سابقاً
أو أني أفهم شيئاً جديداً عند قرائتي لبعض الآيات لم أكن أعيها عند قرائتي لنفس الآيات سابقاً
وسبحان الله عندما وصلت في قرائتي لهذه الآيات
(ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن)
توقفت قليلاً عند هذا المعنى سابقاً كنت أقرا هذه الآية وأمر عليها مرور الكرام
لكن عند قرائتي له لهذه المرة توقفت قليلاً
(لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم )
قلت في نفسي أجد الكثير من الناس يسخر من بعض الناس
مثلاُ من يسخر على جنسية معينة أو قبيلة معينة
سواء بالقصد أو بدون قصد أو على سبيل النكتة
والآية كما تصرح لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونو خيراً منهم
وأعطيكم مثلاً هنا الهند
أكثر من أسمع عنهم في النكت والسخرية منهم هم الهنود
ولكن الهند دولة نووية وبها علماء وعقول حتى أمريكا وأوروبا تفكر في وسائل لإجتذابهم
وحتى عندما نأتي لمسالة التنكيت على القبائل
في القرآن الكريم نجد الآية الكريمة
(يا أيها الناس إنّا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم)
الذي أفهمه من الآية أن الله خلقنا كشعوب وقبائل
حتى نتعارف ونكون كالأخوة وتكون بيننا علاقات ود وأخوة ومصاهرة
وليس حتى نلقي النكت و لنسخر من بعضنا البعض
وليس المعيار في الأفضلية هي القبيلة الفلانية أو العلانية أو الحسب والنسب
ولكن معيار الأفضلية هو التقوى
(إنّ أكرمكم عند الله أتقاكم)
مع أرق تحياتي
كلامك صحيحطيب إذا ماترضاها على نفسك ، ليش نرضاها على إخواننا المسلمين ؟
المشكلة البعض يحش ويتكلم واذا استخدمة لقبة زعل!!
طيب وين العدل بينك وبينة؟!!
ليش الي ترضاة علية من مكروة ماترضاة لنفسك![]()