بسم الله الرحمن الرحيم.
اذا بدنا نعمل لعبة، رح نحتاج الى سيناريو حوار + شخصيات + قصة + هدف للعبة!
سوف نتعلم كيف ان نعمل قصص وسيناريوهات محترمة.. وبـ7 قواعد سهلة الحفظ
أول شي مثال:
1-حوار عاهة: *i will kill u wit my sord*
عاهة، مش هيك؟
2-حوار سيء: *I will kill you with my devasting, cutting-edge sword*
سيء لأنه واقعيّاً، الشرير مش رح يستنى كل الحكي هاد!
3-احسن: * I'll kill you with my sword*
لأننا اختصرنا الحكي.
4)الأفضل: *I will kill you*
لأننا اختصرنا وما عملنا رواية بس عشان واحد يبي يقتل شرير..؟
نكتشف ان:
القاعدة الأولى:- لا داعي لعمل جريدة كاملة عشان حدث صغير
مثال آخر،
When I were hunt for food, A mounster attack me
الصراحة ممكن نعين فيه 5 أخطاء إملائية + لغوية.
الصح هو:
When I was hunting for food, A monster attacked me.
نكتشف أن:
القاعدة الثانية:- صحح اللغة، ممكن جداً أن سوء اللغة يجعل اللاعبين عاجزين عن فهم اللعبة.
ومثال ثالث، وهو جيد:-
No I didn't kill my dad he was a good man so I can't kill him
أوف! إنقطع نفسي وانا أقرأ
وين النقاط والفواصل؟
No! I didn't kill my dad. He was a good man, so I can't kill him.
هكذا يمكن تفصيل الجملة.
نكتشف أن:
القاعدة الثالثة: استعمل النقاط والتشكيل لجعل الجملة لها معناها الخاص.
و أيضاً من الأخطاء الكثيرة الموجودة:
Mr. Jones? Can you come here for a minuite?
ممم... هذا خادم شجاع! لو كان الي يتكلم خادم المفروض يحكي:
Umm.. Mr.Jones? Could you come here for a minuite?
إذاً القاعدة الرابعة:- المفروض ان الناس في اللعبة لا "يسمعون" الكلام، لأنها مش مسرحية.
والقاعدة الخامسة:- اللاعبين مفترض انهم بشر، وأنهم يحتاجون الى بعض الفكاهة، Humor! يعني اللاعبين لما يمزحوا مع بعضهم، تُعطى اللعبة معنى وحياة
والقاعدة السادسة:- لا ترسم سيناريو اللعبة وانت عالكمبيوتر، وألا كانت اللعبة كارثة عظمى. لازم تعطي نفسك شوية وقت حتى تتخمر الفكرة في رأسك حتى تنفذها بطريقة صحيحة!
وأخيراً:- راجع اللعبة عندما تنهيها، ممكن ان يكون هناك أخطاء غير عالم فيها، لذلك أفضل طريقة للمراجعة هي أن تفتح Game.exe بدون Test Game.
هذه هي القواعد السهلة التي يمكننا تطبيقها في سبيل RPG أفضل!
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..