• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 31 إلى 45 من 48

    الموضوع: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

    1. #31
      التسجيل
      12-01-2008
      الدولة
      Utupia
      المشاركات
      184
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      معلش على كتر الردوج بي واللهي انا مانمتش
      احنا ممكن نعمل باتش للحروف و نقوم بادخال قاموس من حرفين بحيث ان كلمة طلال تتكتب طـلال
      فعندما لا يجد البرنامج شكل الكتابة الذي يلجا اليه سيضطر ان يضع الحرف كما هو
      اختم القرآن في شهر رمضان!
      اعاده الله عليكم وعلي وعلى المسلمين بالخير يا أرحم الراحمين

    2. #32
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      الثاني اني افك التشفير بتاع ملف الكور
      و ده اللي انا شغال عليه
      و ان شاء الله يكون الكتابة عربي صح
      عزيزي احنا هكرنا عليه وفكيناه فك بالكامل ولكن ظهر انه ملف كان معمول C++ لتشغيل لعبة فقط وهو غير مسؤول عن الغة التي في لعبة لانها معتمده فقط على Ruby

      نقطة ثانية لو فتحت معاي برنامج RPG maker وقرأت عن Characters راح يتبين لك كالتالي

      RGSS SpecificationsCharacter Set

      RGSS uses the UTF-8 character set. UTF-8 is a way of encoding Unicode, a character set that can display letters and characters from all the world's languages.
      Ruby's built-in variable $KCODE (not included in this reference) is set to "UTF8" by default. RPGVX's script data and all other string data are also in UTF-8, so you don't have to worry about any encoding conflicts as you build your game.

      مما يتبين انه البرنامج ماعنده اي مشكله في قراءة حروف العربية ودليل انها ظهرت ولكن نحتاج لسكربت بعدل أمور Window_Message والأشياء التي ذكرها Ordaz
      ونظرية اخرى وهي أن نقوم بعمل سكربت جديد يجعل أعتماد النصوص على Win32api تماما
      كما يعمل سكربت عرض الأفلام حيث جعل Ruby تدعم عروض AVI
      ككل بتوفيق

    3. #33
      التسجيل
      02-09-2002
      الدولة
      GM Island
      المشاركات
      206
      المواضيع
      26
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      مراحب, جرب هذا السكربت يدعم بعض اللغات يخلك تكتب بالنوت باد لحد علمي و يمكن يساعد انا حاولة وجربة أني
      أغير و أصنع أوامر في window_msg أوامر مثل flip يعني يقلب الكلام بس ما نفع معاي

      الوصلة: http://www.rpgrevolution.com/forums/?showtopic=9226

      وبالتوفيق
      التنين العربي.. عاد من جديد ؟؟

    4. #34
      التسجيل
      12-01-2008
      الدولة
      Utupia
      المشاركات
      184
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      جماعة انا تقريبا حليتها
      ====
      دلوقتي انت عندك في السكربت بتاع Window_Message
      Convert special character
      ده يبحث عن كلمات معينة في الرسالة و يحوله الى حروف او كلمات اخرى
      =====
      عموما انا نزلت برنامج الفونت
      عشان اعمل خط ادخل فيه حروف كاملة مثلا
      حرف الكاف لو عايز توصله مع حرف تاني تكتب
      كـ
      و السكربت حيبحث عن الحرف ده لو لقاه موجود حيرجع لملف اللغة اللي انا عامله
      و حيدور عن الحرف البديل

      حرف كـ عبارة عن حرفين
      اما في ملف اللغة
      كـ ديه حرف واحد
      عموما الفكرة مش بطالة
      يعني لما تكتب احمد
      اكتبها
      احـمـد
      و اللعبة ساعتها حاتقرئها احـمـد مش اح ـم ـد
      بس لسه في مشكلة بتاعة الكلام اللي بيقرا من الشمال لليمين
      اختم القرآن في شهر رمضان!
      اعاده الله عليكم وعلي وعلى المسلمين بالخير يا أرحم الراحمين

    5. #35
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      مشكلة شمال لليمين بسيطة فيه سكربت اسمه Reverse ركز فقط على ان تكون حروف لاصقة ببعض ^^
      أيضا لو كنت قصدك Alignment أيضا بسيط

    6. #36
      التسجيل
      07-12-2006
      الدولة
      Somewhere >__>
      المشاركات
      175
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة CalmKiller مشاهدة المشاركة
      جماعة انا تقريبا حليتها
      ====
      دلوقتي انت عندك في السكربت بتاع Window_Message
      Convert special character
      ده يبحث عن كلمات معينة في الرسالة و يحوله الى حروف او كلمات اخرى
      =====
      أخي Convert special characters بس موجودة للأوامر المكتوبة في المسج: مثل \! و \^ . وارجع لها عن def convert_special_characters في Window_Message ونغير text.gsub() الى اي شي آخر للزوم التعريب.
      أما بخصوص الـAlignment ارجع لـ def update message.
      مشروعي الحالي
      -- انقر هنا لزيارة موضوع المشروع.


    7. #37
      التسجيل
      12-01-2008
      الدولة
      Utupia
      المشاركات
      184
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      اوكي انا الحكاية دي كده احتمال حتجيبلي صداع بس معاكم للاخر و لسه بدور على حل
      اختم القرآن في شهر رمضان!
      اعاده الله عليكم وعلي وعلى المسلمين بالخير يا أرحم الراحمين

    8. #38
      التسجيل
      16-06-2008
      المشاركات
      27
      المواضيع
      1
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      شباب شنو المستجدات عن موضوع التعريب ؟ ^ ^

    9. #39
      التسجيل
      08-02-2004
      الدولة
      الكويت
      المشاركات
      633
      المواضيع
      77
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      في هذا الموضوع يقول انه ما عنده مشكلة في كتابة عربي لكن المشكلة في الانجليزي
      http://www.rpgrevolution.com/forums/?showtopic=13066

    10. #40
      التسجيل
      24-01-2006
      الدولة
      QATAR
      المشاركات
      4,098
      المواضيع
      246
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      http://www.espace.com.eg/blog/2008/0...ical-analyzer/

      Raramorph
      مطور من قبل مبرمجين مصريين حسب الي فهمته لع علاقة بجعل روبي تفهم نصوص العربية !!
      قد يفيد

      كونيو كون : هذا انا XD !!

    11. #41
      التسجيل
      06-12-2005
      الدولة
      آهات التعصب!..!
      المشاركات
      299
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      أهلا
      شكرا لاعادة نشاط الموضوع
      هههههه
      كنت عارف أنك أنت لأن الموضوع الي وضعته مرة نفس صور الي في المنتدى الانجليزي

      احم احم المهم..
      ممكن تجربه وتعطينا النتيجة
      لا أزال كذلك حتى عرفت بذلك .

    12. #42
      الصورة الرمزية PoKe Vx
      PoKe Vx غير متصل صاحب افضل تعليق في مسابقة الرسم الترفيهية
      التسجيل
      11-11-2006
      الدولة
      طــــــــيبــهـ
      المشاركات
      647
      المواضيع
      39
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      الرد على المواضيع القديمة ممنوع

      ننتظر الطريقة بفارغ الصبر


      الحمدلله
      الحمدلله
      الحمدلله
      الذي خلقني مسلما سعوديا

      PoKemon rmVx



      لقد عدت XD


      قروب قسم صناعة الالعاب
      http://www.montada.com/showthread.php?t=637776

      هل أنت صانع العاب؟


      اذا اضف هذا القروب في ايميلك:

      group270837@groupsim.com






      انت الزائر رقم:

      لمواضيعي ومشاركاتي

    13. #43
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      تم إضافة الموضوع إلى قسم المواضيع المُميزة !

    14. #44
      التسجيل
      07-12-2006
      الدولة
      Somewhere >__>
      المشاركات
      175
      المواضيع
      19
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      تم إضافة الموضوع إلى قسم المواضيع المُميزة !


      شكراَ كريم ^__^

      -----
      بخصوص التعريب، عندي نبأ غير سار . وهو: إحنا متوهمين، لانه Ruby ما تدعم الرموز الموحدة Unicode (اللغات التي لا تستخدم نظام الكتابة اللاتيني، مثل العربية، العبرية، الروسية...إلخ)، لانها "محدودة".
      س: واللغة اليابانية، مهي Unicode؟
      ج : أكيد. بس الخط UmeGothic يسمح فيها.


      فلذلك، "تدعيم اللغة العربية" رح يكون على طريقة بورشيد: الخط ولاشيء غير الخط!
      مشروعي الحالي
      -- انقر هنا لزيارة موضوع المشروع.


    15. #45
      التسجيل
      02-11-2005
      الدولة
      Egypt
      المشاركات
      679
      المواضيع
      32
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: [اعلان] تعريب RPGMaker VX وتدعيم اللغة العربية

      تسمحلى بإقتراح .. انت بتقول ان اللغه اليابانيه مدعومه بسبب دعم خط UmiGothic‏ لها .. اذا نستطيع التعديل على ملف الخط وحذف الحروف اليابانيه ووضع الحروف العربيه مكانها ويوجد برامج عديده لتعديل الخطوط لكن سنضطر للكتاب باليابانيه
      الحمد لله على كل شئ

    صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •