• 0
  • مالي خلق
  • أتهاوش
  • متضايق
  • مريض
  • مستانس
  • مستغرب
  • مشتط
  • أسولف
  • مغرم
  • معصب
  • منحرج
  • آكل
  • ابكي
  • ارقص
  • اصلي
  • استهبل
  • اضحك
  • اضحك  2
  • تعجبني
  • بضبطلك
  • رايق
  • زعلان
  • عبقري
  • نايم
  • طبيعي
  • كشخة
  • النتائج 1 إلى 6 من 6

    الموضوع: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

    1. #1
      التسجيل
      23-03-2008
      المشاركات
      39
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      سكربت وضع أيقونات بجانب Menu

      من تصميمي

      النسخة V1.0

      Screen Shot

      شرح التركيب

      ضع هذا السكربت فوق Main
      كود:
      #==============================================================================
      # ** Window_IconCommand
      #------------------------------------------------------------------------------
      #  This Script will help you to put menu icon
      # The development by Vincent OR Ebda3ate
      # For montada.com 
      #==============================================================================
      class Window_IconCommand < Window_Selectable
        attr_reader   :commands                 # command
        def initialize(width, commands, column_max = 1, row_max = 0, spacing = 32)
          if row_max == 0
            row_max = (commands.size + column_max - 1) / column_max
          end
          super(0, 0, width, row_max * WLH + 32, spacing)
          @commands = commands
          @item_max = commands.size
          @column_max = column_max
          refresh
          self.index = 0
        end
        def refresh
          self.contents.clear
          for i in 0...@item_max
            draw_item(i)
          end
        end
        def draw_item(index, enabled = true)
          rect = item_rect(index)
          rect.x += 4 + 24
          rect.width -= 8
          self.contents.clear_rect(rect)
          self.contents.font.color = normal_color
          self.contents.font.color.alpha = enabled ? 255 : 128
          draw_icon(@commands[index][0], rect.x - 24, rect.y)
          self.contents.draw_text(rect, @commands[index][1])
        end
        def draw_item_name(index, x, y, enabled = true)
          draw_icon(index, x, y, enabled)
        end
      end
      واستبدل Scene_Menu

      بهذا

      كود:
      #==============================================================================
      # ** Scene_Menu
      #------------------------------------------------------------------------------
      #  This class performs the menu screen processing.
      #==============================================================================
      class Scene_Menu < Scene_Base
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Object Initialization
        #     menu_index : command cursor's initial position
        #--------------------------------------------------------------------------
        def initialize(menu_index = 0)
          @menu_index = menu_index
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Start processing
        #--------------------------------------------------------------------------
        def start
          super
          create_menu_background
          create_command_window
          @gold_window = Window_Gold.new(0, 360)
          @status_window = Window_MenuStatus.new(160, 0)
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Termination Processing
        #--------------------------------------------------------------------------
        def terminate
          super
          dispose_menu_background
          @command_window.dispose
          @gold_window.dispose
          @status_window.dispose
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Frame Update
        #--------------------------------------------------------------------------
        def update
          super
          update_menu_background
          @command_window.update
          @gold_window.update
          @status_window.update
          if @command_window.active
            update_command_selection
          elsif @status_window.active
            update_actor_selection
          end
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Create Command Window
        #--------------------------------------------------------------------------
        def create_command_window
          s1 = [144,Vocab::item]
          s2 = [135,Vocab::skill]
          s3 = [40,Vocab::equip]
          s4 = [137,Vocab::status]
          s5 = [133,Vocab::save]
          s6 = [136,Vocab::game_end]
          @command_window = Window_IconCommand.new (160, [s1, s2, s3, s4, s5, s6])
          @command_window.index = @menu_index
          if $game_party.members.size == 0          # If number of party members is 0
            @command_window.draw_item(0, false)     # Disable item
            @command_window.draw_item(1, false)     # Disable skill
            @command_window.draw_item(2, false)     # Disable equipment
            @command_window.draw_item(3, false)     # Disable status
          end
          if $game_system.save_disabled             # If save is forbidden
            @command_window.draw_item(4, false)     # Disable save
          end
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Update Command Selection
        #--------------------------------------------------------------------------
        def update_command_selection
          if Input.trigger?(Input::B)
            Sound.play_cancel
            $scene = Scene_Map.new
          elsif Input.trigger?(Input::C)
            if $game_party.members.size == 0 and @command_window.index < 4
              Sound.play_buzzer
              return
            elsif $game_system.save_disabled and @command_window.index == 4
              Sound.play_buzzer
              return
            end
            Sound.play_decision
            case @command_window.index
            when 0      # Item
              $scene = Scene_Item.new
            when 1,2,3  # Skill, equipment, status
              start_actor_selection
            when 4      # Save
              $scene = Scene_File.new(true, false, false)
            when 5      # End Game
              $scene = Scene_End.new
            end
          end
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Start Actor Selection
        #--------------------------------------------------------------------------
        def start_actor_selection
          @command_window.active = false
          @status_window.active = true
          if $game_party.last_actor_index < @status_window.item_max
            @status_window.index = $game_party.last_actor_index
          else
            @status_window.index = 0
          end
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * End Actor Selection
        #--------------------------------------------------------------------------
        def end_actor_selection
          @command_window.active = true
          @status_window.active = false
          @status_window.index = -1
        end
        #--------------------------------------------------------------------------
        # * Update Actor Selection
        #--------------------------------------------------------------------------
        def update_actor_selection
          if Input.trigger?(Input::B)
            Sound.play_cancel
            end_actor_selection
          elsif Input.trigger?(Input::C)
            $game_party.last_actor_index = @status_window.index
            Sound.play_decision
            case @command_window.index
            when 1  # skill
              $scene = Scene_Skill.new(@status_window.index)
            when 2  # equipment
              $scene = Scene_Equip.new(@status_window.index)
            when 3  # status
              $scene = Scene_Status.new(@status_window.index)
            end
          end
        end
      end

      آآآمل انه يفيدكم

      والله يخلي درس Calmkiller

      الي خلاني أطور نفسي أكثر وأكثر في هذي اللغة الجميلة
      الصور المصغرة للصور المرفقة الصور المصغرة للصور المرفقة Iconmenu.png‏  




      My Real Name Is Vincent
      I take Ebda3te Because Vincent Has been Taken

    2. #2
      التسجيل
      16-06-2008
      المشاركات
      87
      المواضيع
      13
      شكر / اعجاب مشاركة
      بطاقات الألعاب

      Gamertag: dang i dont have xbox 360

      رد: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      والله تطور ملحوظ في المنتدى كنا نجيب سكربتات من مواقع تانية دحين احنا بنسوي سكربتات و إنشاء الله في المستقبل المواقع الامريكية و اليابانية تنقل سكربتاتنا لمواقعهم
      some men born great, and some men have to work hard and be great
      سبحان الله وبحمده, سبحان الله العظيم
      lets build our games with our hands
      by

    3. #3
      التسجيل
      12-01-2008
      الدولة
      Utupia
      المشاركات
      184
      المواضيع
      37
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      شكرا لك اخي ارى ان السكربت حلو جدا
      و لكن يفضل انك تحط ديمو مع السكربت للعرض
      و يفضل ان التعليقات على السكربت تكون عربي نظرا لمنشأ السكربت
      و اشكرك على دعمي.
      اختم القرآن في شهر رمضان!
      اعاده الله عليكم وعلي وعلى المسلمين بالخير يا أرحم الراحمين

    4. #4
      التسجيل
      23-03-2008
      المشاركات
      39
      المواضيع
      5
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      تسلمون على ردودكم الحلوة




      هذا رابط الديمو


      http://www.mediafire.com/?tjetxetjmui




      My Real Name Is Vincent
      I take Ebda3te Because Vincent Has been Taken

    5. #5
      التسجيل
      09-09-2005
      الدولة
      العراق - بغداد / سوريا - دمشق
      المشاركات
      1,668
      المواضيع
      56
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      بدييييييييييييع , جداً رائع هذ االسكربت , مع أنني لن أستعمله لانه أستعمل سكربت اخر

      للعبتي .. ألف شكر , راح يستفاد منه الاخرين ..

    6. #6
      التسجيل
      12-11-2008
      المشاركات
      40
      المواضيع
      11
      شكر / اعجاب مشاركة

      رد: RMVX SCRIPT سكربت وضع أيقونات على Menu

      لاااااااااااااااااااااااااا

      حطيته و ما يشغلي اللعبة حتا!!!

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •