قدمت شركة فولكس فاغن نظاماً متطوراًللغاية يساعد في شكل أساسي وذكي على ركن السيارة دونال تدخل من السائق.
وأجرى مهندسو الشركة التجارب على طراز (باسات) المعروف فقام بتوجيه وركن السيارة بدقة عالية من خلال جهاز التحكم عن بعد.
وإكتفى السائق بلمسة واحدة لهذا الجهاز وبالتمتع بمتابعة هذا المشهد الرائع.
وأشار المصدر إلى أن الشركة الأوربية قد زودت (باسات) بنظام ركن السيارة (Vision Park Assist) الذي يمثل نضاماً تقنياً جديداً يتميز بالقدرة على توجيه وإرشاد المركبة بدقة متناهية إلى مكان التوقف وفي شكل عامودي على الطريق.
وتتوفر هذه الأماكن في ساحات السيارات والمواقف المقامة تحت الأرض والتي تكون في أغالب الأحيان ضيقة للغاية تكفي السيارة ولكن لاتسمح للسائق والركاب بالدخول والخروج بسهولة. لكن مع هذا النظام الذي سيطرح قريباً في الأسواق سوف تصبح هذه المشاكل من الماضي.
وأكد السيد (هانز ريتر كيلر) المدير الإداري لفولكس فاغن الشرق الأوسط أن النظام الجديد سيعتبر سابقة تقنية عند تقديمه وما علىالسائق إلى أن يختار المكان الخالي على شاشة جهاز الملاحة ثم يثبت ذراع الإختيار في نظام (القيادة الألية) (DSG) على الخيار (P) ويخرج من السيارة كما يستطيع السائق أن يبقى في السيارة حتى تنتهي مناورة الركن الألي في المكان المطلوب.
وأستخدمت (فولكس فاغن) كاميرتين على كل من المرآتين الجانبيتين اليمنى واليسرى تقيسا أبعاد المكان المطلوب وقوف السيارة فيه, ثم ترسل إشارات صور مرئية (فيديو) إلى جهاز كمبيوتر GHZ2- عالي الأداء الذي يحلل تلك الإشارات وإرسال الأوامر إلى أنظمة التوجيه والقيادة في السيارة.
.
.
.
.